الأحد، 11 سبتمبر 2011

تراجع شرف عن لقاء "الأساتذة" بعد "نصائح حراسه"

رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف


بعد رفض أعضاء هيئة تدريس الجامعات المعتصمين أمام مجلس الوزراء اليوم، الأحد، التفاوض، مع بعض مستشارى رئيس مجلس الوزراء، وإصرارهم على مقابلة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، خرج إليهم "شرف" للاستماع إلى مطالبهم، إلا أنه عاد دون لقائهم بعدما نصحه حراسه بعدم الخروج.

وتدرج "شرف" على سلم مجلس الوزراء وصولاً إلى البوابة المواجهة لمجلس الشعب، إلا أنه سرعان ما عاد إلى مكتبه مرة أخرى، بعدما نصحه حراسه بعدم الخروج، خوفاً من عدم تأمينه، حيث يتجاوز عدد المتظاهرين خارج المجلس 5 آلاف مواطن.

وشهد خروج "شرف" إلى المتظاهرين حالة من الترقب داخل أروقة المجلس، وتجمع عدد كبير من ضباط وأفراد الشرطة العسكرية أمام الباب الرئيسى لتأمين رئيس الوزراء ومنع المتظاهرين من اقتحام المجلس.

كانت مسيرة ضمت حوالى 5 آلاف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، قد خرجت ظهر اليوم من نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة فى المنيل فى طريقها إلى مقر مجلس الوزراء بشارع مجلس الشعب، وذلك للمطالبة بإقالة القيادات الجامعية الحالية، وزيادة مخصصات البحث العلمى ورفع رواتبهم وضم المعيدين والمدرسين المساعدين إلى أعضاء هيئة التدريس.

وأعلن أعضاء هيئة التدريس قبل مسيرتهم دخولهم فى إضراب تام عن العمل مع بدء العام الدراسى الجديد، ورددوا خلال المسيرة "يا حرية فينك فينك القيادات بينا وبينك" و"عايزنها جامعة حرة والوطنى يطلع بره" و"ياوزير استقيل وإحنا هنحمى هذا الجيل" و"خورشيد خورشيد بالسلامة"، كما حملوا رئيس الوزراء مسئولية إضرابهم عن العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق