الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

اكتساح "التغيير والإصلاح" لمقاعد رؤساء اللجان بمعلمى السويس

صورة أرشيفية



أظهرت النتائج الأولية لانتخابات لجان نقابة المعلمين بالسويس اكتساح الإخوان المسلمين فى الفوز على قائمة "التغيير والإصلاح"، وجاءت نتائج الفوز بمقعد رؤساء اللجان لنقابة المعلمين فى الأحياء الخمسة بالسويس كالتالى:

اللجنة النقابية بـ"الأربعين" فوز محمود محمد أحمد الشهير بـ محمود السنى من قائمة "التغيير والإصلاح"، واللجنة النقابية بـ"السويس" فوز سعيد طاهر رسلان من قائمة "الغيير والإصلاح" 333 صوتاً، واللجنة النقابية بـ"عتاقة" فوز محمود عامر من قائمة "التغيير والإصلاح" 184 صوتاً، واللجنة النقابية بـ"الجناين" فوز محمد السيد عرابى 225 صوتاً، واللجنة النقابية بـ"فيصل" فوز محمد السيد من قائمة "التغيير والإصلاح" 202 صوت.

اعتراض مئات المعلمين بالفيوم على انتخابات النقابة

اعتصام معلمى الفيوم



نظم مئات المعلمين بالفيوم اعتصاماً مفتوحاً أمام ديوان عام المحافظة، اعتراضاً على المهازل التى شهدتها انتخابات نقابة المعلمين، التى أجريت صباح أمس الأربعاء.

وأكد المعلمون، أن الانتخابات شهدت العديد من المخالفات، وأنهم معترضون على سير العملية الانتخابية منذ الصباح، حيث التقى محافظ الفيوم بالمعتصمين من المعلمين، وأكد أنه ليس من صلاحياته التدخل فى هذا الشأن.

كانت انتخابات نقابة المعلمين بالفيوم قد شهدت عدة مخالفات وتم إلغاء الانتخابات فى مركزى إبشواى ويوسف الصديق.

فوز الإخوان بمقاعد النقيب فى انتخابات "المعلمين" بالدقهلية

انتخابات المعلمين



انتهت عملية فرز أصوات الناخبين فى انتخابات نقابة المعلمين بالدقهلية بعد يوم حافل لم يشهده المعلمون من قبل، وسط مؤشرات فى أكثر من مركز بفوز مرشحى قائمة الإصلاح والتغيير "الإخوان المسلمين" بمقعد النقيب وتقدم القائمة فى أكثر من مكان.

وفاز أحمد عبد الرءوف بمقعد نقيب أول المنصورة، ومحمد خفاجة بمقعد النقيب ثانى المنصورة، وفى المطرية فاز عاطف مصباح بمقعد النقيب من قائمة الإصلاح والتغيير، والمؤشرات تشير إلى تقدم قائمة شرق المنصورة بفارق كبير.

وفى منية النصر أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات فوز محمد السعيد بمقعد نقيب المعلمين "من قائمة الإصلاح والتغيير" والمؤشرات تشير إلى تقدم القائمة.

وفى مركز طلخا فاز بمقعد النقيب عادل رزق، وفى ميت غمر فاز بمقعد النقيب ممدوح الصبحى من قائمة "نحمل الخير للمعلمين"، وفى دكرنس فاز السيد عبد السلام غانم بمقعد النقيب، وفى مركز نبروة فاز الدكتور محسن زيادة بمقعد النقيب عن قائمة الإصلاح والتغيير، وفى مركز أجا فاز عبد السميع الأشقر بمقعد النقيب، وفى مركز المنصورة فاز حمدى العدل بمقعد النقيب، وفى مركز ميت غمر فاز أبو بكر عبد الجواد منصور بمقعد النقيب، وتشير المؤشرات إلى تقدم القائمة بفارق كبير عن أقرب منافسيهم، وفى بلقاس فاز عبد المنعم محمد عبد الحميد بمقعد النقيب.

وفى المنزلة تشير المؤشرات أيضاً إلى فوز النقيب من قائمة الإصلاح والتغيير ولم يتبقَ فى الفرز إلا صندوقين فقط.

إثارة إضراب الأطباء بالإسماعيلية لأزمة فى مستشفى جامعة قناة السويس

إضراب الأطباء

أدى استمرار إضراب أطباء الإسماعيلية لليوم الخامس على التوالى بالمستشفيات الحكومية والوحدات الصحية إلى تكدس المرضى والحالات الحرجة بمستشفى جامعة قناة السويس الذى لم يدخل فى الإضراب.

وكانت وزارة الصحة بالتعاون مع مديرية الصحة بالإسماعيلية قد دفعت بـ16 سيارة متنقلة لتقديم الخدمة الطبية للمرضى، عقب بدء أطباء الإسماعيلية الحكوميين إضرابا شاملا؛ للمطالبة بزيادة الرواتب والمخصصات المالية، وإقالة القيادات الفاسدة بوزارة الصحة، وتأمين المستشفيات الحكومية من هجمات البلطجية.

تعزيز محافظ الفيوم لنقطة الشرطة بالمستشفى العام

محافظ الفيوم المهندس أحمد على



قرر محافظ الفيوم المهندس أحمد على اليوم، الأربعاء، بالتنسيق مع مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم اللواء صلاح العزيزى، تعزيز نقطة الشرطة الحالية بمستشفى الفيوم العام بعدد من الضباط والأفراد، كما تقرر نقل النقطة من مكانها الحالى الداخلى لتصبح فى واجهة قسم الاستقبال والطوارىء بالمستشفى.

يأتى ذلك فى استجابة سريعة للمحافظ لما أثير حول تكرار حالات التعدى على الأطباء أثناء العمل بالمستشفى العام من قبل أهالى بعض المرضى، وتنازل الطبيب المتعدى عليه عن البلاغ المقدم منه بهذا الشأن.

ومن جانبه، صرح مدير عام مكتب محافظ الفيوم محمود مصطفى عبد الكريم بأن المحافظ كلف اليوم العميد ساهر النشار، مدير جهاز المتابعة الميدانية الجديد بالمحافظة، بالتوجه إلى المستشفى العام والتنسيق مع الدكتور لملوم محمد عيد مدير المستشفى ونائبه الدكتور محمد نادى لاختيار المكان المناسب لنقل نقطة الشرطة إليه وتزويدها بالأثاث اللازم.

يشار إلى أن محافظ الفيوم قد علم بوقعة تعدى أهالى أحد المرضى بعد منتصف ليل الاثنين الماضى على الدكتور محمد جودة البكرى طبيب العناية المركزة؛ بسبب إصراره على عدم دخول المرافقين للمريض للعناية المركزة حرصا عليه وعلى المرضى الآخرين، وقد تسبب التعدى فى حدوث بعض التلفيات بالقسم، ثم تنازل الطبيب عن بلاغه ضد المتعدين نطرا لظروفهم الإنسانية.

تعاون اللجان الشعبية مع الشرطة فى ضبط البلطجية بأنشاص

صورة أرشيفية



أصدر اللواء محمد العنترى، مدير أمن الشرقية، تعليماته للواء إبراهيم أبو البلل مساعد فرقة جنوب الشرقية، والعميد أحمد زغلول مأمور مركز شرطة بلبيس؛ للتنسيق مع عدد من شباب أنشاص، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن تعاونهم مع رجال الشرطة فى التصدى لظاهرة البلطجة.

وكان وفد من شباب مدينة أنشاص التابعة لمركز بلبيس التقى العنترى أمس الأول، وطالبوا بتشكيل لجان شعبية من شباب أنشاص، وخاصة بعد الحوادث المتكررة التى شهدتها المدينة.


الشباب بادروا بتلك الخطوة لأن مدينة أنشاص بها العديد من الأماكن والمنشآت الأمنية المهمة، وتم التنسيق مع أجهزة الأمن لتشكيل لجان شعبية مدعمة بعناصر من الشرطة للعمل كدوريات ليلية، وتم تقسيم المدينة لخمسة كمائن وعمل دورية ثابتة تجوب المدينة بشكل يومى لمتابعة مداخل ومخارج المدينة، والإرشاد عن أماكن البلطجية والعناصر الخطرة ومروجى المواد المخدرة والتعاون مع الشرطة فى القبض عليهم.

إدلاء 23 ألف معلم بأصواتهم فى انتخابات المعلمين بالإسكندرية

صورة أرشيفية



أغلقت صناديق الاقتراع فى انتخابات نقابة المعلمين بالإسكندرية، حيث بلغ عدد المعلمين ممن أدلوا بأصواتهم 23 ألفاً، من إجمالى عدد 53 ألف معلم هم أعضاء الجمعية العمومية بالإسكندرية.

حسم جامعة جنوب الوادى لمقعدين للعمادة بالتزكية

الدكتورعباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى

أعلن الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، أن الجامعة حسمت اليوم، الأربعاء، مقعدين للعمادة بالتزكية، حيث حسمت النتيجة فى كلية الطب لصالح الدكتور منصور كباش، والذى تقدم باستقالته فى وقت سابق، إلا أن أعضاء هيئة التدريس بالكلية أصروا على بقاء الدكتور كباش فى منصب العميد، ولم يتقدم أحد للمنافسة ضده على منصب العمادة.

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى الجزيرى مدير المركز الإعلامى للجامعة، أن كلية الطب البيطرى حسمت نتيجة الانتخابات مبكراً لصالح الأستاذ الدكتور أحمد إبراهيم بعد جلسة ودية بين أعضاء هيئة التدريس بالكلية اتفقوا خلالها على اختيار الدكتور إبراهيم عميداً للكلية، والذى كان يشغل من قبل منصب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

فيما تشهد بقية الكليات بالجامعة منافسات ساخنة بين أعضاء هيئة التدريس على مناصب العمادة، وأغلقت اليوم أبواب التقدم للترشح، وتبدأ الجامعة غداً فى استقبال الطعون.

تعرض الاراضي الزراعية بالسويس لحاله من الغرق بسبب مياة الصرف الصحي

الأراضى الزراعية بقرية



حالة من الإهمال والعشوائية والفساد يعيشها حى الجناين بالسويس، ويعيش المواطنون وسط مياه الصرف الصحى؛ بسبب انهيار جميع محطات وشبكات الصرف الصحى بمنطقة الجبلايات ومحطة أبو الروس والحطابة، الأمر الذى وصل إلى غرق الأراضى الزراعية بمياه الصرف فى قرية أبو عارف دون تدخل من قبل مسئولى الإسكان وقطاع الصرف الصحى لحل هذه الكارثة البيئية التى تهدد المحاصيل والإنتاج الزراعى لهذا العام.

ويقول محمد أبو حسين، من سكان قرية أبو عارف وصاحب إحدى الأراضى الزراعية، لـ"اليوم السابع"، إن جميع المزارعين بالسويس خاصة بحى الجناين على طريق السويس - الإسماعيلية قاموا بإرسال مذكرة إلى وزير الزراعة الدكتور أيمن فريد أبو حديد يحذرون من نتائج المحاصيل الزراعية لهذا العام، والتى قد تحمل أمراضا بسبب تأثرها بمياه الصرف الصحى، كما أرسلنا استغاثات إلى المحافظة ولكن دون مستجيب، وأضاف: أين الملايين التى صرفت على محطات الصرف الصحى بالسويس خلال السنوات الماضية؟ وأين هذه المحطات الآن؟ فمحطة الصرف فى أبو الروس والحطابة والجبلايات صرف عليها ما يزيد عن 20 مليون جنيه خلال 3 سنوات فقط، وهو الأمر الذى أوضحته ميزانية المحافظة خلال عامين، ومع ذلك المحطات مغلقة وتعمل بأقل كفاءة بسبب عيوب فنية.

تأكيد النتائج الأولية لفوز الإخوان بـ6 لجان نقابية بكفر الشيخ

انتخابات نقابة المعلمين بكفر الشيخ



تمكن مرشحو الإخوان بمحافظة كفر الشيخ من الفوز بـ6 لجان نقابية على مقعد النقيب من 12 لجنة على مستوى المحافظة.

والفائزون هم عبد الناصر موافى نقيبا لبلطيم، ومحمد مصباح نقيب مركز كفر الشيخ، وعبد المنعم طلحة نقيب الرياض، وفرحات زكى سيدى سالم، وأحمد الشيخ سلمان مركز دسوق.

وعد عمرو موسى لأهالى كفر الزيات بخبراء لحل مشكلاتهم

عمرو موسى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة جولته لمدينة كفر الزيات


بدأ عمرو موسى المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة جولته لمدينه كفر الزيات بتأدية صلاة العصر بالمسجد الكبير بمنطقة الشافعى وسط أهالى المدينة، وذلك بعد استقبال حافل له فور وصوله للمدينة فى إطار جولته لمحافظة الغربية التى بدأها صباح اليوم الأربعاء.

ألقى موسى فور انتهاء الصلاة وسط الجموع كلمة، أكد فيها أنه يعلم جيداً معاناة أبناء ريف مصر الذى شهد تهميش وعدم اهتمام على مر العقود الماضية، وطمأنهم بأنه يقوم حتى من الآن خلال حملته الانتخابية بالاستعانة بفريق من الخبراء الأكفاء فى مختلف الاتجاهات لبحث هموم المواطنين ومشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وقال المرشح المحتمل "إن الناس ينتظرون من الرئيس القادم الكثير من المجهود الذى يمكن أن تبنى مصر الثورة التى انتفضت من أجل الحصول على الحرية وإحياء الكرامة المصرية وقد حصلنا عليها".

وأطلق الحضور عبارات التأييد لموسى رداً على شرحه المطمئن على مستقبل مصر، ووصفوه بأنه صمام الأمان لمصر وللمصريين فى هذه المرحلة الفارقة التى تحتاج شخصية وطنية لها من الخبرة ما يؤهلها لإدارة البلاد.

وقابله الأهالى بالطبل البلدى والمزمار ورقص الحصان والزغاريد واصطحبوه حتى المنزل الذى تناول به غدائه، ثم توجه مترجلاً على قدميه متجهاً للجلوس على قهوة "بحرى" بجوار المنطقة المقام بها سرادق لعقد مؤتمر شعبى فى نهاية الجولة.

تحطيم أنصار الرئيس السابق لسيارة ملاكى أمام مسجد مصطفى محمود

الرئيس السابق مبارك

حطم عدد من أنصار ومؤيدى الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، منذ قليل أمام مسجد مصطفى محمود سيارة يزعمون أنها التقطت صوراً لهم أثناء تجمعهم لمساندة مبارك فى جلسة محاكمته غداً بأكاديمية الشرطة.

وأفاد أحد شهود العيان لـ"اليوم السابع"، أنه بمجرد رؤيتهم لسيارة ملاكى بداخلها فتاة تلتقط لهم عددا من الصور وهم يدبرون أمرهم استعداداً لحضور جلسة محاكمة مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه، رشقوها بالحجارة، بينما لاذت صاحبة السيارة بالفرار خوفاً من بطشهم.

وأكد أحد مؤيدى مبارك، أنهم لم يعتزموا التعدى على الفتاة لكنها استفزتهم وهاجمتهم وأمطرت مبارك بالسباب؛ ما أثار حفيظتهم.

وعلى جانب آخر تواجدت أمام مسجد مصطفى محمود 8 أتوبيسات مكيفة لنقل أنصار المخلوع لحضور جلسة محاكمته وسماع أقوال اللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق.

زيادة نصيب الإخوان بالمستوى الأول لانتخابات المعلمين لـ80 نقيبًا

الدكتور أحمد الحلوانى المسئول عن ملف المعلمين داخل الإخوان المسلمين



أعلن الدكتور أحمد الحلوانى، المسئول عن ملف المعلمين داخل الإخوان المسلمين، أن الجماعة حصدت حتى الآن مقعد النقيب بـ 80 لجنة نقابية على مستوى الجمهورية فى المستوى الأول من انتخابات نقابة المهن التعليمية.
وقال: "مع استمرار الفرز نتوقع زيادة عدد مرشحى الجماعة الفائزين فى المستوى الأول من الانتخابات سواء على مقعد النقيب أو فى العضوية".

وأكد الحلوانى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة دفعت بـ 155 مرشحا يمثلها على مقعد النقيب بـ319 لجنة نقابية، فاز منهم حتى الآن 80 مرشحا فى وقتٍ ما زال فيه الفرز مستمراً داخل مقار التصويت.

وأوضح أن معلمى الجماعة سيطعنون على فوز رجال الحزب الوطنى "المنحل" ممن مر على عضويتهم بمجالس "المهن التعليمية" دورتان متتاليتان.

وتابع "رصدنا هزيمة 3 من مرشحينا على مقعد النقيب بـ3 لجان نقابية لصالح رجال الوطنى؛ إلا أننا سنطعن على فوزهم".

وداخل ديوان وزارة التربية والتعليم فاز أحمد حلمى، الأمين العام للأكاديمية المهنية للمعلمين، بمقعد النقيب فى اللجنة النقابية الواقعة بالوزارة متفوقاً على النقيب الحالى إبراهيم الشبكشى، وكيل الوزارة للخدمات التربوية، بـ146 صوتاً، وقال "حلمى" إن فوز عدد من المرشحين الجدد بعضوية اللجنة النقابية بالديوان يعكس توجهاً جديداً للناخبين فى ظل انتخابات أكثر حرية.

وزير خارجية أثيوبيا ينفي علاقة اسرائيل بملف النيل

وزير خارجية إثيوبيا هالى ماريا ديسالني



نفى وزير خارجية إثيوبيا هالى ماريا ديسالنى أن يكون هناك تأثيرا إسرائيليا على موقف بلاده من اتفاقية حوض النيل، وقال إن أثيوبيا ليس لديها مشكلات مع إسرائيل؛ لأن علاقتنا بها محدودة، مشددا على أن القرار الأثيوبى ينبع من داخلها ولا تأثير خارجى عليها سواء كان من إسرائيل أو من غيرها.

وحول إمكانية إعادة النظر فى الاتفاق الإطارى لحوض النيل الذى تم التوقيع عليه فى عنتيبى، وترفضه مصر والسودان، قال وزير الخارجية الأثيوبى فى مؤتمر صحفى مساء اليوم بالقاهرة مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو، إن "هذه مسألة إقليمية تتعلق بدول أخرى من خلال مفاوضات استمرت لسنوات، ونعتقد أن هذه المفاوضات كانت سليمة، كما نعتقد أنها ستكون مربحه للجميع، والهدف الأساسى أن يكون هناك تعاونا متبادلا لاستثمار الموارد المشتركة"، مشيرا إلى أن بلاده تنتظر الانتخابات فى مصر وموقف الحكومة الشرعية المنتخبة بها، وقال "نحن ملتزمون بفتح صفحة جديدة".

من جانبه قال وزير الخارجية محمد كامل عمرو، إن حجم الاستثمارات المصرية- الإثيوبية بلغ 2 مليار دولار، مؤكدا أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد تزايدا كبيرا فى هذه الاستثمارات، موضحا أن العلاقات مع إثيوبيا أكبر من أن تختزل فى موضوع المياه، لافتا إلى أن الدولتين لديهما نوايا جادة فى فتح صفحة جديدة خالية من أى شكوك.

وأشار وزير الخارجية إلى اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بدراسة سد النهضة الأثيوبى ستجتمع فى أقرب وقت، ولفت إلى أنه ناقش مع نظيره الأثيوبى الأوضاع فى القرن الأفريقى باعتبار الدولتين تؤثران وتتأثران بما يجرى فى دول الجوار، وذكر أن اليوم شهد عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين، والتى أنجزت الاتفاق على عدد من الاتفاقيات سيعلن عنها السبت القادم بحضور رئيس الوزراء الأثيوبى ميليس زيناوى.

ولفت محمد عمرو إلى أنه تم بحث عقد اجتماع سنوى بين وزير خارجية الدولتين لمتابعة ما تم الاتفاق عليه لضمان تنفيذه، مع إمكانية عقد اجتماع للخبراء كل ستة أشهر.

من جانبه قال المستشار عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن الطرفين بحثا إمكانية التعاون فى مجالات الطاقة والكهرباء وتدريب الكوادر الدبلوماسية ومكافحة الإرهاب والقرصنة وحل الأزمة الصومالية وزيادة الاستثمارات المتبادلة، وعدم النظر إلى العلاقات بين البلدين من منظور مياه النيل الضيق، لتحقيق مصالح الشعبين.

فوز الإخوان بمقعد النقيب فى 37 لجنة للمعلمين

الدكتور أحمد الحلوانى مسئول ملف المعلمين داخل الإخوان المسلمين



مع بدء ظهور المؤشرات الأولية للتصويت بالمستوى الأول من انتخابات نقابة المهن التعليمية أكد الدكتور أحمد الحلوانى، مسئول ملف المعلمين داخل الإخوان المسلمين، أن 37 معلماً من الجماعة نجحوا فى الفوز بمقعد رؤساء اللجان النقابية التى ترشحوا فيها لتمثيل المعلمين.

وقال الحلوانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" – اليوم "هذه النتائج وصلتنا بعد انتهاء الفرز على مقعد النقيب بهذه اللجان، ومازال الفرز مستمراً بالأخرى ونتوقع تزايد أعداد النقباء الإخوان".

وأوضح "الحلوانى"، أن الفرز أظهر فوز 5 معلمين إخوان بمقاعد رؤساء لجان نقابية فى محافظة الإسكندرية، و5 فى شمال سيناء، و4 فى السويس، و4 فى دمياط، و4 فى الدقهلية، و3 فى حلوان، و3 فى القاهرة، و3 فى لجان القاهرة الجديدة، و2 فى الشرقية، ونقيب فى كل من سوهاج، والمنيا، وبورسعيد والوادى الجديد، وذكر "الحلوانى"، الذى يعمل مديراً لمدرسة، أن الجماعة دفعت فى المستوى الأول من الانتخابات بـ 155 مرشحا على مقاعد رؤساء اللجان النقابية التى يصل عددها إلى 319 لجنة على مستوى الجمهورية.

تأييد أردوغان لخوض "شباب الثورة" الانتخابات البرلمانية

أردوغان



"أنتم تشكلون حجر الأساس بدخولكم الانتخابات البرلمانية"، كلمات بدأ بها رجب طيب أوردغان كلمته خلال لقائه مع شباب 25 يناير مساء اليوم، الأربعاء، مشيراً أن الشباب التركى يتقلد معظم تنظيمات المحليات.

وقالت الناشطة أسماء محفوظ، عضو حزب التيار المصرى، إن أردوغان أعرب عن ثقتة فى الشباب المصرى، داعياً إياهم لنبذ الفرقة والعمل يداً واحدة.

وتابعت محفوظ، أن أردوغان قال إن مصر وتركيا أهم دولتين بالمنطقة، داعياً مصر للعمل مع تركيا لمنع إسرائيل من ممارسة أساليبها بالمنطقة، قائلاً: "لنعمل يدا بيد ونمنع إسرائيل بالعمل فى تلك المنطقة".

وأضاف أردوغان، وفقا لمحفوظ، أنهم عندما أسسوا حزب العدالة والتنمية التركى توجهوا إلى نحو 42 ألف مواطن لمعرفة رغباتهم وطلباتهم والآمال التى يتطلعون إليها من الحزب، قائلا، "كان لابد أن نقحم مفهوم السياسة النظيفة للحزب".

وقالت محفوظ، إن أردوغان شدد على دور المرأة، موضحاً أن "العدالة والتنمية" فى عضويته نحو 2 مليون امرأة، وأن الجناح النسائى يعمل بكفاءة عالية، قائلا، "عندما تقرر النساء لمن ستعطى صوتها فإن الأمر محسوم".

وأشار أردوغان إلى أن الشعب التركى يحب الحكومة لأن حكومته ترعى مصالحة قائلا، "نحن نحب شعبنا وشعبنا يحبنا".

مغادرة أردوغان للقاهرة لاستكمال جولته إلي تونس

أردوغان



غادر القاهرة منذ قليل رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى، برفقة الوفد المرافق له، إلى تونس، وذلك لاستكمال جولته العربية التى بدأها بالقاهرة ومن المنتظر أن تشمل تونس وليبيا باعتبارهم دول الربيع العربى.

وعلم اليوم السابع أن زوجة رئيس الوزراء التركى وجزء من الوفد المرافق ستتجه إلى أنقرة، كما سيتجه جزء آخر من الوفد إلى إسطنبول، وكان فى وداع رئيس التركى وزير الاتصالات المصرى محمد سالم.

يشار إلى أن موكب رئيس الوزراء التركى دخل إلى أرض مهبط مطار القاهرة الدولى مباشرة دون توقف أو تفتيش حقائب، أو حتى مراجعة التصاريح الأمنية.

رئاسة وزير الخارجية لوفد الحكومة لزيارة ليبيا غدا

وزير الخارجية محمد كامل عمرو



يتوجه صباح غدا الخميس محمد كامل عمرو وزير الخارجية إلى العاصمة الليبية طرابلس في زيارة عمل سريعة لليبيا على رأس وفد مصري رفيع المستوى لبحث ما يمكن أن تقدمه مصر لليبيا خاصة فى ملف أعادة الأعمار.

وسيلتقى الوفد المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي ، فى أطار التوجه المصرى لفتح آفاق التعاون الثنائي بين الدولتين والجهود المصرية لدعم المجلس في وجه التحديات الخارجية وتقديم المساعدات الفنية في كافة المجالات في مرحلة إعادة الأعمار .

وتأتى زيارة عمرو على رأس الوفد المصرى تكليفا للقرار الصادر عن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بسفر الوفد المصرى .

موافقة مجلس الوزراء على ضمان نسبة العمال والفلاحين بالبرلمان

السفير محمد حجازى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء



وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، على مشروعى قانونى بتعديل بعض أحكام مرسومين بقانونين رقم 108 لسنة 2011، الخاص بمجلس الشعب، ورقم 109 لسنة 2011 الخاص بمجلس الشورى.


وأكد السفير محمد حجازى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن الموافقة جاءت استجابة لمطالب الأحزاب والقوى السياسية، وتأتى لضمان نسبة العمال والفلاحين فى المجلسين عن طريق ترك الحرية للأحزاب فى اختيار رؤوس القوائم بما لا يخل بنسبة العمال والفلاحين.

كما وافق المجلس على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية والمعدل بالقانون رقم 173 لسنة 2005، والذى يقضى بتغليظ العقوبات على الجرائم الانتخابية المنصوص عليها فى الباب الرابع.

تأكيد أسامة هيكل علي انه لن يتم إغلاق أى قناة حاصلة على ترخيص

أسامة هيكل



أكد أسامة هيكل وزير الإعلام، أنه لن يتم غلق أى قناة فضائية حاصلة على التراخيص القانونية، مشيراً إلى أن موضوع "الجزيرة مباشر مصر" أخذ أكبر من حجمه، وأن إغلاق القناة بسبب عدم حصولها على أى نوع من التراخيص القانونية، لا تراخيص المزاولة، ولا المراسلين الأجانب، كما أنها لم تحصل على التراخيص الخاصة بوحدة البث، واصفاً من يتحدث عن إغلاق الجزيرة بأنه إرضاء لإسرائيل "بأنه مختل".

وأشار "هيكل"، فى تصريحات صحفية له اليوم على هامش اجتماع مجلس الوزراء، إلى أن إغلاق قناة "الجزيرة مباشر مصر" ليس له علاقة بمحتواها، وليس كما يشيع البعض بأنه ردة عن حرية الإعلام، مشيراً إلى أنه ليس من المنطقى الحديث عن ردة فى الحريات فى ظل ثورة قامت لتنادى بالحريات.

وطالب "هيكل" قناة الجزيرة باللجوء للقضاء، ورفع دعوى قضائية ضد الحكومة إذا كانت لديها أى نوع من تراخيص المزاولة أو البث.

وأضاف هيكل: "على المتباكين على قناة الجزيرة، أن ينظروا إلى سيادة القانون، وهذا الموضوع ليس له علاقة بحرية الإعلام.. وإنما يخص السيادة فقط".

وأوضح، أنه لدينا 200 مكتب خارجى حاصل على التراخيص الخاصة، و925 مراسلاً أجنبياً حاصلين على التراخيص الخاصة من هيئة الاستعلامات، كما أن القنوات التى تؤسس كشركات مساهمة تحصل على التراخيص الخاصة بها من الهيئة العامة للاستثمار، معترفا بتعدد الجهات المانحة للتراخيص.

فى سياق مختلف، أكد "هيكل"، أن تفعيل قانون الطوارئ مرتبط بالأحداث التى تشهدها مصر فى الوقت الحالى، مناشدا القوى الوطنية بعدم الانسياق وراء إثارة الفتن، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء "أوصى" خلال اجتماعه اليوم بإحالة المتهمين فى قضايا البلطجة إلى محاكم أمن الدولة العليا طوارئ بدلا من المحاكم العسكرية.

منح الحكومة لشركات مشروع الإسكان عامين لاستكماله

الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء



وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، على منح الجمعيات والنقابات والشركات العاملة فى المشروع القومى للإسكان، مهلة نهائية مدتها 24 شهراً، لاستكمال تنفيذ المشروعات، على أن تلتزم الشركات ببيع الوحدات السكنية التى يتم تنفيذها على المساحات المتبقية، بما لا يجاوز السعر الذى تحدده لجنة من وزارة الإسكان.

مجلس الوزراء يقرر إحالة جرائم الإرهاب وتعطيل الطرق وتجارة الأسلحة إلى "أمن الدولة"

مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

قرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور عصام شرف، تعديل بعض أحكام أمر رئيس الجمهورية رقم (1) لسنة 1981، وذلك تنفيذاً للمرسوم بقانون رقم 193 الصادر من المجلس العسكرى، بإحالة بعض الجرائم إلى محاكم أمن الدولة "طوارئ"، بدلاً من إحالتهم إلى المحاكم العسكرية.

وتشمل الجرائم التى تم إحالتها من المحاكم العسكرية إلى محاكم أمن الدولة، جرائم الإرهاب، وتعطيل الطرق والمواصلات والمرافق، وأعمال البلطجة وترويع المواطنين، وتجارة الأسلحة، وتجريم الاعتداء على حرية العمل وتخريب المنشآت وجلب وتصدير المخدارت والاتجار فيها.

غلق باب التصويت بانتخابات المعلمين وبدء الفرز فى حضور المرشحين

انتخابات نقابة المعلمين



أغلقت لجان التصويت، فى المستوى الأول من انتخابات نقابة المهن التعليمية، باب الإدلاء بالأصوات فى تمام الخامسة من عصر اليوم، الأربعاء، مع منح اللجان النقابية، التى تأجل فيها فتح باب التصويت، مهلة إضافية لمنح الناخبين الحق فى اختيار ممثليهم، على أن يُترَك تحديد مد أجل التصويت من عدمه للقاضى المشرف على العملية الانتخابية بكل لجنة.

وأوضح يحيى كيلانى، نقيب المعلمين وعضو مجلس النقابة العامة للمهن التعليمية، أن النقابة نسقت مع اللجان القضائية المشرفة على الانتخابات لبدء أعمال الفرز بمجرد غلق باب التصويت تحت إشراف القاضى وفى ظل تواجد من المرشحين.

وأكد "كيلانى" أن عدداً من القضاة استفسروا من مجلس النقابة عن كيفية إعلان النتائج، فأخطرهم بأن الإعلان، وفق القانون 79 لسنة 1969، يتم بطريقة تسكين الفائزين على نوعياتهم، وليس وفق إجمالى عدد الأصوات، وذكر أن انتخابات المعلمين تصنِّف المرشحين لـ4 تصنيفات هى، "ابتدائى - إعدادى وثانوى - تعليم فنى - إشراف وتدريب مهنى".

وتوقع "كيلانى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إجراء الانتخابات فى اللجان النقابية، التى أوقف القضاء التصويت بها، خلال أسبوعين. وأضاف أن "المهن التعليمية" لم تعترض على قرارات القضاة وقف التصويت باللجان التى يشوب كشوفها خلل.

فى سياقٍ متصل، شكت قائمة "المعلمين المستقلين" بالحوامدية من صدور قرار من القاضى المشرف على اللجنة النقابية بالحوامدية بوقف التصويت بعد بدئه، وقال هشام فتح الله، معلم بمدرسة الحوامدية الاعدادية بنات، إن التصويت توقف بسبب مشاجرات بين الناخبين داخل المكان المخصص للإدلاء بالأصوات.

مد مجلس الوزراء للمنطقة الحرة ببورسعيد عام آخر

صورة أرشيفية



وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور عصام شرف، على مد العمل بنظام المنطقة الحرة ببورسعيد لمدة عام آخر، تنتهى فى 22 يناير 2013.

وقال السفير محمد حجازى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إنه كان قد سبق الموافقة على طلب محافظ بورسعيد بإعادة حجم الاستيراد للمنطقة الحرة وتقرير حصة استيرادية إضافية بقيمة 20 مليون جنيه، وكذلك منح مسموحات جمركية لزوار بورسعيد فى حدود مائة جنيه للزائر لمدة واحدة سنويا مع وضع خطة بجدول زمنى لتنمية بورسعيد.

من جهة أخرى، قرر المجلس، فى اجتماعه اليوم، الموافقة على تغيير الغرض من استخدام مساحة الأراضى جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد من نشاط زراعى لأغراض الأنشطة لصالح وزارة الصناعة والتجارة الخارجية.

كما قرر المجلس استبعاد الأراضى المخصصة لإقامة مطار دهب الدولى من ولاية الهيئة المصرية العامة للطيران المدنى لتعود إلى أصلها كأراضى ملك الدولة.

التقاء المرشد العام بأردوغان فى مقر إقامته

أردوغان



زار وفد من جماعة الإخوان المسلمين يضم الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، ومحمد مهدى عاكف المرشد السابق، وجمعة أمين والمهندس خيرت الشاطر نائبا المرشد، رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى فى مقر إقامته بالقاهرة.

قدم وفد الجماعة التهنئة على فوز حزب العدالة والتنمية بالأغلبية فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، كما قدم له الشكر والامتنان لمواقفه فى مؤتمر دافوس، وتأييده لأسطول الحرية، وموقفه الحازم من الغطرسة الصهيونية، إضافة إلى تثمين وفد الجماعة لإصرار الإدارة التركية على كسر الحصار عن قطاع غزة، وتأييده لإقامة دولة فلسطين.

كما طالب وفد الإخوان المسلمين من الوفد التركى ضرورة التعاون مع الحكومة المصرية فى مختلف المجالات، ولاسيما مجال الاستثمار لدعم الاقتصاد المصرى وتقديم الخبرة التركية للنهوض فى هذا المجال، نظرا للتقدم الكبير الذى حققته تركيا فى قطاع الاقتصاد.

من جانبه شكر أردوغان وفد الإخوان على مشاعرهم نحو تركيا وتقديره لمواقفها، وأكد لهم أنه مستبشر بمستقبل مصر بعد الثورة، وأن المسئولين فى مصر أكدوا له حرصهم على تحقيق الديمقراطية الكاملة وإجراء انتخابات نزيهة ونقل السلطة إلى المدنيين المنتخبين، وأنه وقع مع مصر عديدا من الاتفاقيات بالأمس، خاصة أن معه فى الوفد ما يزيد على مائتى رجل أعمال تركى جاءوا ليتباحثوا مع نظرائهم المصريين فى إنشاء مشروعات مشتركة، وتكثيف الاستثمار فى مصر، وأن الإدارة التركية لن تدخر وسعا لمساعدة مصر فى مختلف المجالات: الديمقراطية والسياسية والاقتصادية والعلمية وغيرها، وأنه ينتظر لمصر مستقبلا عظيما – بإذن الله – فمصر دولة محورية فى المنطقة وثقلها وتاريخها يقطعان بذلك، وانتهى اللقاء بنفس المشاعر الحارة والوداع الحميم.

ضبط 5 من المعتدين على مأمور قسم بولاق الدكرور

اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة


ألقت قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة، القبض 5 من المتهمين فى حادث الاعتداء على العقيد محمود شاكر، مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، وإصابته، وسرقة عدد 4 أسلحة نارية كانت بحوزته عند نهاية كوبرى ثروت، تجاه جامعة القاهرة، كما تم تحديد هوية باقى أفراد التشكيل العصابى، وتمكنت أجهزة الأمن من إعادة عدد 2 طبنجة من المسروقات، حيث تم ضبطهما بحوزة الجناة.

قال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن الجناة كانوا من متظاهرى السفارة الإسرائيلية، والبعض الآخر أقر بذهابه إلى السفارة لسرقة ماكينة الصرف الآلى الموجودة فى البنك بجوار السفارة، استغلالا لأحداث الشغب والانفلات الأمنى التى كانت تشهدها المنطقة.

وقال الجناة فى اعترافاتهم إنهم اضطروا إلى الهروب فى سيارة ربع نقل، تصادف مرورها أمام كوبرى الجامعة، وفور وصولهم عند نهاية كوبرى ثروت، تجاه جامعة القاهرة، توقف الطريق تماما، وتعطلت حركة السيارة، وما إن شاهدوا سيارة الشرطة "بوكس" حتى استوقف ما بين 25 إلى 40 بلطجياً، السيارة التى كان يستقلها المأمور والسائق الخاص به، وتعدوا عليهما بالضرب بالأسلحة البيضاء، محدثين إصاباتهما بجروح متفرقة من الجسد، وتمكنوا من الاستيلاء على متعلقات المأمور، حيث استولوا منه على 4 طبنجات ميرى، بالإضافة إلى حافظة نقوده الشخصية وهاتفه المحمول، وكان المتهمون فى طريقهم إلى الهروب والفرار صباح الأحد الماضى، إثر مطاردة رجال القوات المسلحة لهم فى الشوارع بعد التعدى على مبنى المديرية والسفارة، وأسرعوا بالهرب قبل وصول ضباط القسم للقبض عليهم.

القبض علي مهندس بالمطار وبحوزته 22 صاعقاً كهربائياً

صواعق كهربائية


تمكنت مباحث قرية البضائع بمطار القاهرة الجوى بالاشتراك مع الجمارك من إحباط محاولة تهريب 22 صاعقا كهربائيا داخل طرد أجهزة طبية وأمتعة شخصية ملك مهندس أجهزة طبية ألمانى من أصل مصرى وذلك فور وصوله من أمريكا.

وصلت معلومات للرائد محمد مجاهد معاون مباحث القرية تؤكد قيام المهندس بتهريب الصواعق بالاشتراك مع احد العاملين، على الفور تم إعداد كمين له فور وصوله من أمريكا وأثناء إنهاء إجراءات خروج الشحنة قامت سلطات الجمارك بضبط الراكب ومعه الصواعق الكهربائية، وتم حجزها بوديعة الجمرك لعدم حمله التصريحات الأمنية المختصة التى تسمح له باستيراد الصواعق، واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

إحباط محاولة ليبى وزوجته تهريب 10 كجم ذهب

صورة أرشيفية


تمكن الملازم أول عمرو يسرى والملازم أول خالد الجدال، الضابطان بإدارة البحث الجنائى المعينان بمنقطة التفتيش الأمنية منفذ الكيلو 57 طريق مطروح إسكندرية الساحلى دائرة برج العرب من ضبط السيارة رقم 13154-14-1 جماهيرية ليبية قيادة "عبد السلام جريدة حمد" (28 سنة)، ليبى الجنسية وبصحبته زوجته "سلمى قديس عبد ربه عبد الدايم" (23 سنة) ليبية الجنسية وبحوزتهما 6 سبائك ذهبية تزن حوالى 10 كجم ومبلغ 1600جنيه، ومبلغ 33 دينارا ليبيا، و3 هواتف محمول.

وبمواجهته أقر بملكيته للذهب المضبوط، وأنه تم تهريبه من ليبيا للتصرف فيه للبيع داخل مصر.

إطلاق مجهولون للرصاص على مدرسين أثناء ذهابهم لانتخابات المعلمين

صورة أرشيفية


اطلق مجهولون الرصاص بطريقة عشوائية على ميكروباص كان يستقله مجموعة من المعلمين أثناء ذهابهم لحضور انتخابات المعلمين على طريق المنوات بأبو النمرس.

وحسب المصادر الأمنية، لم يتم بعد تحديد هوية المتهمين الذين أطلقوا الرصاص بكثافة من بنادق آلية كانت بحوزته فى اتجاه المعلمين ثم لاذوا بالهرب، بينما تم نقل 5 من المصابين إلى مستشفى الحوامدية العام لتلقى العلاج اللازم.

العثور علي أسلحة وذخيرة بقرية بالبحيرة

صورة أرشيفية




تبذل الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة جهودها لكشف لغز العثور على جوال يحتوى على أسلحة وذخيرة بقرية الدرميلة بصفط الحرية، التابعة لمركز إيتاى البارود.

وكانت وحدة مباحث إيتاى البارود قد عثرت على جوال بداخله أسلحة وذخائر بندقية آلية، وعدد 2 بندقية خرطوش وطبنجة حلوان، مستولى عليها من مركز شرطة إيتاى البارود.

كما عثر على طبنجة حلوان وطبنجة برابليوم وعدد 3 فرد خرطوش محلى الصنع وطبنجة مقلوبة "بدون أرقام"، وعدد 6 طبنجة محدثة صوت، وعدد 5 مسدس محدث صوت "ساقية"، وخزنة مسدس صوت، وعدد 8 مشط مسدس صوت، وعدد 13 طلقة، وعدد 32 طلقة خرطوش، وعدد 34 طلقة خرطوش، وعدد 210 طلقة محدثة صوت.

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 27405/82 لسنة 2011، جنايات مركز إيتاى البارود، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

القبض علي فلاح وبحوزته 30 كيلو بانجو بمنزله في المنيا

صورة أرشيفية


تمكنت أجهزت الأمن بالمنيا من ضبط 30 كيلو من البانجو و5 طرب الحشيش بمنزل فلاح بمركز بنى مزار.

كانت معلومات قد وصلت إلى أجهزة الأمن عن قيام فلاح يدعى على – م ( 32 سنة) مقيم بقرية أشروبة بمركز بنى مزار باستغلال منزله فى تخزين المواد المخدرة، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وبمهاجمة المنزل فر المتهم هاربا، وتم العثور على كمية 30 كيلو بانجو و5 طرب حشيش وأسلحة، تم تحرير محضر بالواقعة وتكثف أجهزة الأمن جهودها للقبض على المتهم.

القبض على شقيقين تخصصا فى سرقة السيارات

صورة للمتهمين


ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة القبض على شقيقين مسجلين خطر ومقيمين بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة، تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه، مستخدمين الأسلحة النارية فى كمين أعد لهما بطريق ترابى بقرية الضبيعة بمركز بدر.

والمتهمان هما: عبد النبى كمال طوسون محمود غراب وشهرته بلبل الصحراء " 46 سنة – عاطل " مسجل شقى خطر تحت رقم 1455 فئة أ فرض سيطرة، والسابق اتهامه فى عدد 19 قضية " قتل وشروع فى قتل ومقاومة سلطات وحرق عمد وخطف وسرقة بالإكراه " والسابق اعتقاله جنائياً لخطورته على الأمن العام، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضيتين رقمى 10234 لسنة 2011 " شروع فى قتل المواطن طارق عبد الحليم طايع – الموظف بإدارة كهرباء أوسيم " والقضية رقم 7361 لسنة 2011 جنح قسم ثانى 6 أكتوبر " سرقة سيارة امن " والمطلوب التنفيذ عليه فى عدة قضايا أخرى وشقيقه جميل " 39 سنة – عاطل " مسجل شقى خطر تحت رقم 294 فئة ب جيزة " فرض سيطرة " والسابق اتهامه والحكم عليه فى عدد 16 قضية " مقاومة سلطات و سرقة بالإكراه وسرقة وسائل نقل بالإكراه " والسابق اعتقاله جنائياً ومطلوب التنفيذ عليه فى القضيتين رقمى 3213 لسنة 2009 جنح أوسيم والمستأنفة برقم 4665 لسنة 2010 شمال الجيزة " ضرب " حبس شهر وكفاله 100 جنيه بجلسة 9 فبراير 2011 والقضية رقم 4958 لسنة 2010 جنح الهرم حبس سنه مع الشغل .

حيث قاما فيما بينهما بتكوين تشكيل عصابى بالاشتراك مع آخرين بارتكاب حوادث سرقات السيارات بالإكراه باستخدام الأسلحة النارية، وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث مركز شرطة بدر بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية من ضبطهما فى كمين أعد لهما بطريق ترابى بقرية الضبيعة مستقلين سيارة ماركة جيب شروكى زيتى اللون وبحوزتهما عدد 2 بندقية الأولى ماركة F-A-L بلجيكى الصنع متعددة الطلقات عيار 62ر7 ×45 تحمل رقم 81780 بداخل خزينتها عدد 11 طلقه من ذات العيار والأخرى بندقية آلية عيار 62ر7 ×39 تحمل رقم 0133/1986 بداخل خزينتها عدد 7 طلقات.

كما تم ضبط بالسيارة رشاش بلجيكى متعدد الطلقات بنظام الشريط وحقيبة بداخلها عدد 3 خزينة لبندقية آلية وشريط طلقات به عدد 95 طلقه عيار 62ر7 ×45 وعدد 14 مفتاح لسيارات مختلفة و رخصة تسيير للسيارة رقم 124 ع ل د ملك الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ومبلغ نقدى 14 ألف جنيه .

وبمواجهة المتهمين المضبوطين اعترفا بحيازتهما للأسلحة النارية والذخيرة المضبوطة بقصد استخدامها فى ارتكاب حوادث السرقات بالإكراه، والمبلغ النقدى من متحصلات جرائم السرقة، أضافا أنهما كانا بطريقهما للاستيلاء على قطعة أرض فضاء بمنطقة بدر لاستخدامها فى تخزين السيارات المتحصلة من جرائم السرقة وتغيير معالمها.

ضبط هارب من 5 سنوات سجنًا بالبحيرة

صورة أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة، من القبض على عمرو أحمد محمود مجاهد وشهرته "عمرو جبنه" ( 23 سنة– عاطل) ومقيم بعزبة سيد بيومى بالسعرانية بمركز كفر الدوار والهارب من ليمان 430 بوادى النطرون خلال انسحاب الشرطة من الأقسام والمراكز فى ثورة 25 يناير، وذلك فى القضية رقم 6179 لسنة 2009 جنايات أبو المطامير "سرقة بالإكراه" والمحكوم فيها بالسجن 5 سنوات.

تعطيل أحكام القضاء الإدارى بشبين الكوم لانتخابات نقابة المعلمين

صورة أرشيفية


قضت محكمة القضاء الإدارى بشبين الكوم بوقف تنفيذ قرار النقابة العامة والنقابة الفرعية بالمنوفية بإجراء الانتخابات والمقامة ضد كل من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته ورئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم والقائم بأعمال نقيب المعلمين بالقاهرة.

قضت المحكمة بقبول الدعوى شكلا بوقف تنفيذ وإلغاء قرار إجراء الانتخابات التى أعلن عنها اليوم الأربعاء وما يترتب عليه من آثار لمخالفة قانون النقابة رقم 79 لسنة 69 والذى يقضى بإجراء الانتخابات فى شهر فبراير وأن القرار صادر من أمين عام النقابة، والمفترض أن يصدر من نقيب المعلمين.

القبض علي صاحب مستودع بدمنهور يبيع أنابيب البوتاجاز بالسوق السوداء

اسطوانات البوتاجاز


تمكنت مباحث التموين بمحافظة البحيرة من ضبط أحمد أنور البوليلى (42 سنة) صاحب مستودع بوتاجاز بقرية زاوية غزال التابعة لمركز دمنهور، وذلك لقيامه ببيع وتصرفه فى عدد 90 اسطوانة بوتاجاز حصة مستودع القرية فى السوق السوداء.

تم تحرير محضر بالواقعة برقم 23283 لسنة 2011 جنح مركز دمنهور، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

إدلاء آلاف المعلمين بالوادى الجديد بأصواتهم فى انتخابات اللجنة النقابية

الإقبال كثيف على اللجان


أدلى آلاف المعلمين بمحافظة الوادى الجديد بأصواتهم اليوم فى انتخابات اللجنة النقابية للمعلمين وسط تزاحم غير مسبوق بسبب حصر اللجان فى لجنتين فقط على مستوى المحافظة حيث يتوجه 6436 معلمًا لمدرسة أبو بكر الصديق، بمدينة الخارجة ويتوجه 5493 معلما بمركز الداخلة لمقر نقابة المعلمين بالداخلة، ما سبب صعوبة بالغة فى الوصول لمقر الاقتراع رغم الالتزام الذى بدا عليه المعلمون فى الوقوف بصفوف على أبواب اللجان التى تخضع لإشراف قضائى كامل.

فى مدينة الداخلة يتنافس 108 مرشحين على منصب عضو اللجنة و11 على منصب رئيس اللجنة أبرزهم مصطفى محمد على ومحمد محمود على موسى وصبرى مرسى كما يتنافس 64 مرشحا على عضوية اللجنة الفرعية بمدينة الخارجة لاختيار 15 عضوا للجنة و3 مرشحين على منصب رئيس اللجنة هم حسن حسين عثمان ونبيل صلاح البرى وأحمد مشعال مرشح الإخوان المسلمين.

خاضت الإخوان بقائمة كاملة فى مركز الخارجة ولم يظهر لهم تواجد ملحوظ بمركز الداخلة.
يذكر أن 3 مستبعدين من الترشح أقاموا دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى لبطلان الانتخابات تحدد يوم 4 أكتوبر القادم للنطق بالحكم فيها.

نفي نقيب معلمى المنيا لتوقف بعض اللجان عن التصويت

صورة أرشيفية لانتخابات المعلمين


نفى محمد عبد اللطيف، نقيب المعلمين بالمنيا، ما تردد حول توقف بعض اللجان أثناء الانتخابات، مؤكدا على عدم وجود شكاوى من اللجان حتى الآن والاستمارات الخاصة بالناخبين، تم فتح المظاريف بمعرفة المستشارين، مشيرا إلى أن الانتخابات تجرى فى 8 لجان على مستوى المحافظة شملت جميع مراكز المنيا عدا ديرا مواس ومغاغة.

وقال إن عدد المرشحين أكثر من 1000 مرشح وجاءت بندر المنيا فى مقدمة اللجان فى عدد المرشحين، حيث بلغ العدد 116 مرشحا، موضحا أن الفرز سوف يجرى اليوم عقب الانتهاء من التصويت.

وأكد أحد المرشحين أن إبراز المشاكل التى تواجه الناخبين هو الأسماء المغلوطة وعدم ختم الاستمارات فى بعض اللجان.

وتردد توقف لجنة العدوة عن التصويت بسب عدم ختم الاستمارات إلى جانب قيام مرشحين على منصب النقيب فى مركز أبو قرقاص بتقديم بلاغ بسبب أنهم فوجئوا بعدم وجود أسمائهم فى كشوف الناخبين.

تهديد معلمو الفيوم بالاعتصام اعتراضاً على الانتخابات

انتخابات المعلمين


هدد المعلمون بمحافظة الفيوم، بتنظيم اعتصام مفتوح، أمام ديوان عام محافظة الفيوم، ومن المقرر أن يبدأ بعد ساعات قليلة، اعتراضا منهم على ما وصفوه بالمهزلة فى انتخابات نقابة المعلمين، التى أجريت بالمحافظة صباح اليوم.

أكد المعلمون أن الانتخابات شهدت العديد من المخالفات وأنهم معترضون على إلغاء الانتخابات منذ الصباح فى مركزى أبشواى ويوسف الصديق، نظرا لورود الكشوف الانتخابية غير معتمدة أو مختومة.

كما شهدت اللجان الانتخابية بباقى مراكز المحافظة عددا من المخالفات، من بينها عدم وجود أقفال للصناديق الانتخابية وغلق العديد من اللجان مبكرا وتوجيه المرشحين خارج اللجان.

تأدية عمرو موسى يؤدى صلاة الظهر بمسجد السيد البدوى

عمرو موسى


أدى عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية صلاة الظهر بمسجد السيد البدوى، وسط تواجد كبير من أعضاء حملة دعم ترشيح عمرو موسى لرئاسة الجمهورية، من محافظات الغربية والبحيرة والقاهرة والسفير رفعت الأنصارى.

وعقب ذلك قام موسى بتناول الإفطار على أحد المقاهى بجوار المسجد ثم تفقد المحلات والمنطقة التجارية المحيطة بمسجد السيد البدوى.

ومن المقرر أن يتوجه موسى لافتتاح مقر الحملة بمدينة طنطا وعقد مؤتمر صحفى ثم يتوجه عقب ذلك لمدينة كفر الزيات ومنها لمسقط رأسه قرية محله مرحوم .

إقبال كبير على انتخابات المعلمين بالإسماعيلية

انتخابات المعلمين بالإسماعيلية


شهدت اللجان الانتخابية بالإسماعيلية اليوم الأربعاء، إقبالا ملحوظا من جانب المعلمين لاختيار من يمثلونهم فى النقابة، ولأول مرة منذ إنشاء النقابة تحتل انتخابات نقابة المعلمين اهتماما كبيرا وإصرارا على الانتخابات، والإدلاء بالأصوات فى اللجان الثمانى، منها ثلاث لجان فى مدينة الإسماعيلية، وخمس لجان فى التل الكبير وفايد والقنطرة شرق والقنطرة غرب وأبوصوير.

كانت الانتخابات قد بدأت فى الساعة التاسعة من صباح اليوم، وشهدت إقبالا ضعيفا فى بعض اللجان، وخاصة لجان أول وثالث، ثم بدأ الإقبال يزيد فى اللجان الثلاث، كما شهدت لجنة أول بمدرسة عبدالسلام عارف بعض المشدات بين عدد من الناخبين على أولوية الإدلاء بالصوت، حيث يوجد بالمدرسة صندوقان فقط.

حدثت بعض المشادات البسيطة بين التيارات المختلفة فى بعض اللجان بسبب الدعاية أمام اللجان، كما شهدت معظم اللجان دعاية مكثفة للإخوان المسلمين تحت اسم قائمة الإصلاح فى جميع اللجان، كما ظهرت العديد من القوائم، منها قائمة التيار المستقل التى تضم عدداً من قيادات الأحزاب الاشتراكية والليبرالية، وقائمة الصوت الحر للتغيير، إلا إن معظم القوائم غير مكتملة العدد، أو مايسمى بالقوائم المفتوحة لإيجاد فرص للتنسيق مع التيارات الأخرى، ماعدا قائمة الإصلاح، وهى قائمة مقفلة بـ 15 عضوا ورئيس اللجنة سالم نصار.

والمفترض أن الانتخابات تنتهى فى الساعة الخامسة مساء اليوم بانتخاب 128 عضوا يمثلون الأعضاء ورؤساء اللجان، ويجتمع الأعضاء الناجحون بما يسمى بلجنة الـ 30 لاختيار النقيب من بين رؤساء اللجان الثمانية المنتخبين.

نشوب مشاجرات بين المرضى والأطباء المضربين فى المنوفية

أطباء المنوفية يشاركون فى الاضراب صورة أرشيفية


شارك الأطباء بمحافظة المنوفية فى الإضراب العام لأطباء مصر داخل المستشفيات العامة لليوم الثانى على التوالى، للمطالبة بزيادة التواجد الأمنى بالمستشفيات ورفع الإنفاق على الصحة وزيادة الأجور وصرف حافز الـ200%.

استمر الإضراب صباح اليوم الأربعاء بالعيادات الخارجية فقط، فى حين تواصل العمل فى أقسام الطوارئ والعمليات التى لم يتوقف العمل فيها، وقد شهدت هذه المستشفيات مشاجرات بين الأطباء والمرضى، بعد رفض بعض الأطباء توقيع الكشف على المرضى، ودعا الأطباء إلى تنفيذ مطالبهم والتى يأتى على رأسها توفير الأمن للمستشفيات بعد حوادث الاعتداءات المتكررة من جانب البلطجية وأهالى بعض المرضى على الأطباء والتمريض وتخفيض رسوم الدراسات العليا وسرعة تطبيق الحد الأدنى لأجور الأطباء.

من جانبه أكد الدكتور جمال خليفة "أمين عام نقابة الأطباء بالمنوفية، أن الإضراب لم يتم برعاية النقابة العامة أو الفرعية، حيث تم الاتفاق فى الجمعية العمومية الشهر الماضى على تعليق الاحتجاجات حتى إجراء الانتخابات منتصف أكتوبر المقبل.

فيما أكد عدد من الأطباء المشاركين فى الإضراب أن عدد من أطباء المنوفية استجابوا لدعوة الإضراب فى المستشفيات والوحدات الصحية الحكومية فى المواعيد المحددة، وأضافوا أن الإضراب من أجل تحسين الخدمة الطبية وزيادة ميزانية الوزارة.

إقبال كبير على انتخابات نقابة المعلمين بأسيوط

انتخابات نقابة المعلمين بأسيوط

تشهد انتخابات نقابة المعلمين بأسيوط إقبالا شديدا منذ الساعات الأولى على مقار التصويت، لاختيار أعضاء النقابة الفرعية للمعلمين، وما زالت سيارات الإخوان المسلمين تحشد اتباعهم ومؤيديهم لمقار المدارس، حيث يخوض الإخوان الانتخابات بــ 90 مدرسا، على مستوى الإدارات التعليمية بأسيوط، من بينهم مستقلون.

واشتكت بعض اللجان من عدم وجود أسماء مدارس كاملة ممن لهم حق التصويت، مما تسبب فى وجود مشادات ببعض لجان فيما تجمهر العشرات من المدرسين أمام مدرسة عبد الله النديم، بمركز أسيوط، وكادوا يدخلون فى مصادمات بينهم وبين مسئولى لجنة الانتخابات احتجاجا على تأخر كشوف الناخبين لأكثر من ساعتين.

وتقدم ائتلاف معلمى أسيوط بمذكرة احتجاجية، لوكيل وزارة التربية والتعليم لإثبات الحالة.

تكريم محافظ اسيوط لحفظة القرآن الكريم ورحلات عمرة للمتميزن

محافظ أسيوط يكرم حفظة القرآن الكريم

أكد اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، على أهمية حفظ القرآن والعمل به لتسعد به الأمة فى الدنيا والآخرة وأن الغد ينتظر كثيراً من الجهد والعمل لبناء مصر المستقبل، مؤكدا أن الثورة ستنقل مصر إلى التقدم والازدهار.

جاء ذلك خلال حفل تسليم جوائز مسابقة القرآن الكريم، التى نظمتها جمعية تنمية المجتمع لرعاية الأيتام بأبنوب وبحضور الدكتور محمود مهنى، نائب رئيس جامعة الأزهر السابق بأسيوط، ومصطفى أبو غدير، مدير مديرية التضامن الاجتماعى وجمال عبد الحليم رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع لرعاية الأيتام.

وقال المحافظ إنه سعيد بوجوده وسط حفظة القرآن الكريم متمنياً لهم أن يعملوا بما حفظوه.

كانت جمعية تنمية المجتمع بأبنوب نظمت مسابقة فى حفظ القرآن الكريم وفاز بها 25 شاب من بين 318 مشاركا فى المستويات الخمس، وقد بلغ مجموع الجوائز بالمسابقة 8 آلاف جنيه، بالإضافة إلى قرعة علنية على تأشيرة عمرة المولد النبوى الشريف فاز بها محمد عبد الجليل و10جنيهات لكل من شارك فى المسابقة تشجيعاً لهم.

ازدحام شديد أمام مقار انتخابات المعلمين بالقليوبية

انتخابات نقابة المعلمين بالقليوبية


شهدت انتخابات نقابة المعليمن بالقليوبية اليوم، الأربعاء، إقبالاً شديداً، حيث أقبل الآلاف من المعلمين بالمحافظة على الإدلاء بأصواتهم داخل 13 لجنة انتخابية.

كما شهدت المقار الانتخابية بشمال القليوبية إدارة كفر شكر ومركز وبندر بنها وإدارة طوخ وشبين القناطر والخانكة وقها، إقبالاً شديداً منذ الصباح للإدلاء بالأصوات أمام 72 صندوقا بإشراف قضائى كامل. وانتشرت أعداد محدودة من رجال الأمن على أبواب اللجان الانتخابية لتنظيم عمليات الدخول والخروج.

ووقعت بعض المشادات الكلامية بين الناخبين والمنظمين لعملية الدخول، بسبب التزاحم وطول الانتظار فى أفنية المدارس التى تقام بها الانتخابات لفترات طويلة، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة، فيما حرص المرشحون على توزيع برامجهم الانتخابية فى مطبوعات تحمل أسماء وأرقام المرشحين.

وحرص مرشحو جماعة الإخوان المسلمين على تعليق لافتات تضم أسماء القائمة وأرقامهم بالقرب من المقار الانتخابية.

وبينما شهدت العملية الانتخابية فى جنوب القليوبية عدد42 صندوقا التى تضم إدارة قليوب وشرق وغرب مدينة شبرا الخيمة والعبور والخصوص منافسة شرسة بين التيار الإسلامى الذى يخوض الانتخابات بـ15 عضوًا فى كل دائرة انتخابية تحت اسم قائمة الإصلاح وبين عدد من القوائم التى تضم عددا من أعضاء النقابة القدامى، بالإضافة لعشرات المستقلين الذين رفضوا الانضمام لقوائم.

ويسمح لكل ناخب باختيار 15 مرشحاً لعضوية مجلس النقابة وعضوا لرئاسة المجلس، منهم 7 مرشحين فوق السن و8 تحت السن، وسيتم بعد إتمام الانتخابات اختيار النقيب.

وقال محمد حنفى، رئيس النقابة الفرعية على مستوى المحافظة ورئيس غرفة العمليات، إن جميع المرشحين لانتخابات المعلمين كأعضاء أو رئاسة النقابة جميعهم يصلحون لهذه المكانة.

وأضاف أن نسبة الإقبال كبيرة جدا وصلت إلى 70% وأن التصويت يتم من خلال البطاقة الشخصية أو الكارنيه الخاص بنقابة المعلمين، موضحا أن سبب الازدحام هو قلة عدد اللجان، حيث تشهد بعض المقار أعدادا تتراوح بين 7 إلى 8 آلاف ناخب.

وأوضح أن غرفة العمليات لم تتلق حتى هذه اللحظة أى شكاوى من قبل الناخبين أو المرشحين.

تزايد ملحوظ علي انتخابات المعلمين بجنوب سيناء

انتخابات اللجان النقابية للمعلمين بجنوب سيناء

شهدت انتخابات اللجان النقابية للمعلمين بجنوب سيناء إقبالا كبيرا من المعلمين فى انتخابات اللجان النقابية بطور سيناء، ورأس سدر، بينما تم حسم 4 لجان نقابية بالتزكية لصالح الحرس القديم للنقابة، وأجريت الانتخابات بوجود القضاة، وتحت إشراف نبيل أسعد وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء.

وقد أشار أسعد أن الانتخابات تجرى بكل حيادية ونزاهة وسط إقبال كبير من المعلمين للمشاركة، موضحا أنه من المتوقع مشاركة أكثر من 5 آلاف معلم فى الانتخابات النقابية للمعلمين.

وأضاف أن هناك 4 لجان نقابية تم حسمها بالتزكية فى نويبع ودهب وأبوزنيمة وأبورديس وسانت كاترين.

وشارك فى الترشح للانتخابات النقابية للمعلمين معلمون ينتمون للإخوان المسلمون والجماعة السلفية بجنوب سيناء، حيث خلت لجان الانتخابات من أى دعاية أو ملصقات للمعلمين، وسادت التربيطات والقوائم والدعاية الشخصية اللجان الانتخابية.

افتتاح عمرو موسي لمقر حملته الانتخابية بطنطا

موسى بين أنصاره


افتتح عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مقر حملته الانتخابية بمدينة طنطا، وعقد مؤتمرا صحفيا للرد على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.

وأكد موسى أن كل القوى السياسية مجمعة على أن هناك مشاكل كبيرة بالدوائر الانتخابية، خاصة بعد صدور قانون الانتخابات الجديد، ويجب تعديل هذا القانون، مضيفا أن مشاكل كل دائرة تختلف عن الأخرى لعدم وضوح الدوائر واتساعها.

وردا على سؤال حول تفاصيل لقائه برئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان اليوم، أكد موسى أن علاقته بأردوغان علاقة صداقة قديمة وقوية، لأنه زعيم كبير، ودار النقاش بينهما حول الأوضاع فى المنطقة والقضية الفلسطينية ومستقبل العلاقات المصرية التركية، فى الفترة القادمة.

وعن العلاقات التركية الإسرائيلية وأسباب تحولها إلى النقيض، واعتراف تركيا بالدولة الفلسطينية، أكد موسى أن سبب ذلك هو سوء السياسة الإسرائيلية ورفض تركيا أن تكون من ضمن الدول التى تدلع إسرائيل.

وحول قانون الطوارئ أعلن موسى رفضه التام للقانون، مؤكدا أننا كنا نعيش منذ ثلاثين عاما فى ظل ذلك القانون، ويجب إلغاؤة مع احترام كافة القوانين التى تحمى حقوق المواطن المصرى، ولا يجب تعطيل مصالح المواطنين.

وحول طريقة حصد أصوات الإسلاميين فى الانتخابات، رغم ما يتردد عنه أنه يتبع التيار الليبرالى، أكد موسى أنه يعمل من أرضية مصرية وطنية قائلا: القوى التصويتية الشعبية ستكون معى، رغم وجود 3 مرشحين للتيار الإسلامى.

وعن مظاهرات الجمعة القادمة برفض قانون الطوارئ، أشار موسى إلى أنه مع حرية التعبير ولكنة يرفض المغالاة فى ذلك، وما حدث أمام السفارة الإسرائيلية درس قاس للجميع، لأننا لا ندعو للتخريب أو الدمار ولست مع تقييد المظاهرات وعلى الشباب أن يمنعوا أى مؤامرة ويكونوا على وعى بما يحدث حولهم.

وردا على سؤال على أن مصر تحتاج إلى زعيم مثل أردوغان لتصحيح أوضاعها، قال موسى، إن أردوغان جاء بانتخاب الشعب له وليس بانقلاب عسكرى وليس صنما تم نحته، ومصر سوف تتقدم عن طريق قيادات مصرية منتخبة.

وأضاف موسى، أنه لا يوجد ما يسمى باتفاقية كامب ديفيد، ولكنها تسمى معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، ويجب على الحكومة أن تعالج الوضع فى سيناء.

مطالبة إخوان البحيرة بنقل الحكم إلى سلطة مدنية منتخبة

المجلس العسكرى


أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة بيانا اليوم – الأربعاء – طالبت فيه بسرعة نقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدينة منتخبة بإرادة شعبية كهدف مرحلى وأساسى.

وجاء فى مقدمة البيان: "يا أبناء مصر الشرفاء فى كل موقع ومكان.. أيها الأبطال يا من قدمتم أرواحكم فى سبيل الحق والحرية، إن مصرنا الحبيبة تمر بمرحلة حرجة من تاريخها بعد ثورتها المباركة، حيث تكثر الضغوط الداخلية والخارجية التى تجعل الثورة فى خطر وتعرض حلمنا فى الحرية والرخاء للضياع".

وأكد البيان أن الهدف الأساسى هو سرعة نقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية منتخبة، بإرادة شعبية حرة، وأن الشعب هو مصدر السلطات، فلا يجوز الالتفاف حول الإرادة الشعبية سواء بتأجيل الانتخابات أو وضع مبادئ فوق دستورية أو شروط على اللجنة التى ستضع الدستور، لأن ذلك يعنى فرض الوصاية على الشعب.

وأشار إلى أن تحقيق الاستقرار والانطلاق إلى النهضة وإنهاء المشاكل الاقتصادية والاجتماعية يعتمد على وجود مؤسسات الدولة من مجلس شعب وحكومة، ورئيس للدولة منتخبين من الشعب، وهو الذى يحاسبهم ويقيم عملهم.

وطالب البيان الشعب أن يحرص على ألا يستدرج إلى عمل يتسم بالعنف أو التخريب عند المشاركة فى أى عمل يطالب فيه بحقوقه المشروعة، وذلك حرصا على أمن الوطن وحماية ممتلكاته، وأن الفوضى ليست فى صالح شعبنا.

كما طالب بتوحيد صفوف فئات الشعب والقوى السياسية حول مطلب واحد وهو الحفاظ على إرادة الشعب وحريته فى اختيار حكامه فى أقرب وقت، حتى نقضى على المحاولات المأجورة التى تريد إجهاض الثورة والعودة بها إلى الاستبداد والظلم.

إقبال متزايد على انتخابات المعلمين بالبحيرة

جانب من فعاليات الانتخابات


شهدت انتخابات المعلمين بمدن محافظة البحيرة اليوم – الأربعاء – إقبالاً شديداً من قبل أعضاء الجمعية العمومية لانتخاب اللجان النقابية بكل مدينة، وذلك بعد أن توقفت الانتخابات بالنقابة أكثر من عامين مع تعيينات من قبل جهاز مباحث أمن الدولة "المنحل".

واشتكى المعلمون فقط من الزحام الشديد، بسبب عدم وجود لجان انتخابية كافية لاستيعاب الإعداد الكثيرة للمعلمين بالمدارس، حيث إن أقصى لجنة انتخابية بها 4 لجان، مثلما فى كفر الدوار ودمنهور، بينما يوجد لجنتان فى مدن مثل المحمودية وشبراخيت ومركز كفر الدوار وأبو المطامير وأبو حمص، التى شهدت إقبالا كبيرا جدا، بينما لم يستطع عدد كبير من المعلمين الإدلاء بأصواتهم ما اضطرهم للمغادرة دون تصويت.

وحشدت جماعة الإخوان المسلمين أعضاءها فى كل مدرسة لمساندة المرشحين، حيث تخوض الجماعة بقوة تلك الانتخابات على نحو 90% من مقاعد كل لجنة بمدن البحيرة، تحت مسمى قائمة الإصلاح والتغيير.

ضبط أول حملة مرورية مكبرة لــ 700 مخالفة فى كفر الشيخ

جانب من أداء الحملة


أسفرت حملة مرورية موسعة لإعادة الانضباط إلى الشارع الكفراوى، بعدد من مدن المحافظة، عن ضبط 700 مخالفة مرورية متنوعة.

الحملة قادها اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ وشارك فى الإشراف عليها كل من اللواء محمد عيسى نائب مدير الأمن والعميد أشرف شعير مدير المرور والمقدم حاتم فايد وكيل الإدارة، يرافقهم عدد كبير من الضباط والجنود.

شملت المخالفات التى تم ضبطها 70 مركبة ودراجة بخارية و20 توك توك و10 سيارات بدون لوحات معدنية ورخصة تسيير معاقين مزورة و64 مخالفة سير بدون رخصة قيادة و34 بدون رخصة تسيير و40 حزام أمان و50 عدم ارتداء الخوذة و60 قيادة السيارة برخصة تسيير منتهية و24 سير برخصة قيادة منتهية و34 تلف إطارات السيارات و54 مخالفة عدم توافر شروط الأمن والمتانة و14 مخالفة زجاج فاميه و10 مخالفات شروط التراخيص و8 مخالفات تعمد تعطيل حركة المرور.

وأكد اللواء صلاح عكاشة، مدير أمن كفر الشيخ، أن الحملات مستمرة خلال الأيام القامة، ولم يتحدد لها وقت معين حتى يتم تحقيق الهدف منها لمساعدة مواطنى كفرالشيخ السير بأمان فى شوارع المحافظة.

وأضاف العميد أشرف شعير مدير إدارة المرور، أن حملات المرور تستهدف عودة الانضباط للشارع. مضيفا، لاحظنا اهتمام موطنى كفر الشيخ بالحملة التى لاقت ترحاباً شديداً بها ولأول مرة نجد الأهالى يتوجهون لرجل المرور ليحيوه على أدائه وضبطه.

جدير بالذكر أن أهالى كفر الشيخ التفوا حول الحملة وقدم أحدهم عبوة شيكولاتة لأفراد المرور، وفى المقابل أصر مدير المرور على شراء شيكولاتة لتوزيعها على المواطنين.

رفض المصريين الأحرار بالإسكندرية لتفعيل قانون الطوارئ

نجيب ساويرس


أعلن حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية عن رفضه الشديد لقرار تفعيل قانون الطوارئ، خاصة أن ذلك يأتى فى أعقاب الثورة المصرية، والتى كان على رأس مطالبها إلغاء قانون الطوارئ.

وأكد الحزب استنكاره اللجوء لمحكمة أمن الدولة طوارئ فى محاكمة المواطنين المدنيين، وشدد الحزب فى البيان الصادر عنه اليوم على أن حالة الانفلات الأمنى والبلطجة المنتشرة فى الشارع المصرى تتطلب تعزيز التواجد الأمنى فى الشارع، وأن اللجوء لقوانين استثنائية جوهرها تقييد الحقوق وانتهاك الحريات الأساسية التى هى حق لكل مواطن فى وقت تعمل الأجهزة الشرطية المصرية على تحسين صورتها بعد الثورة، واستعادة الثقة بينها وبين المواطن غير مناسب.

وطالب حزب المصريين الأحرار الحكومة الانتقالية بتحديد مدة زمنية لسريان قانون الطوارئ، وبتكثيف جهود الأمن استعدادًا لخوض انتخابات برلمانية حرة ونزيهة، فى ظل تطبيق القانون المدنى السليم.