الأحد، 11 سبتمبر 2011

بحث شرف لمطالب أهالى النوبة بحضور صباحى.. و"أدول" ينسحب من الاجتماع

رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف ووزير الكهرباء د. حسن يونس


عقد ظهر اليوم، الأحد، الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لبحث المطالب الخاصة بأهالى النوبة تمهيداً لتلبيتها، فى ضوء وعود الحكومة لأهالى النوبة مؤخراً.

شارك فى الاجتماع وزراء الداخلية والعدل والكهرباء والزراعة والرى والصحة والثقافة والإعلام والتنمية المحلية والبيئة، وممثلون عن قيادات وأهالى النوبة، ومن الشخصيات العامة حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسه الجمهورية، وممدوح حمزة المتحدث باسم المجلس الوطنى، وعلاء عبد المنعم النائب السابق بمجلس الشعب.

كان الناشط النوبى حجاج أدول صباح اليوم، قد انسحب من لقاء رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بالنوبيين وأبلغ إدارة المراسم بمجلس الوزارة اعتذاره عن استكمال اللقاء الذى عقد لحل أزمة النوبة التى تفجرت منذ اعتصام 4 سبتمبر، أمام محافظة أسوان.

وأوضح "أدول" أن انسحابه يأتى احتجاجا على انضمام كل من خليل الجبالى عضو الحزب الوطنى المنحل، والحسينى عوض رئيس المجلس المحلى لنصر النوبة سابقا وعضو الحزب الوطنى أيضا لحوار النوبيين مع شرف.

وأكد "أدول" على رفضه المشاركة بحوار يضم فلول النظام، لافتا إلى أن مراسم مجلس الوزراء خالفت الاتفاق بينهم.

من ناحية أخرى، أكدت لجنة اعتصام 4 سبتمبر النوبية فى بيان لها، على أن وفد النوبيين الذى تطوع لمقابلة رئيس الوزراء لا يمثل النوبيين المعتصمين، مطالبين شرف بزيارتهم فى أسوان كما فعل مع أبناء سيناء.

ويعتبر الناشط والأديب حجاج أدول الأب الروحى للقضية النوبية ، وأول من تناول حق العودة والثقافة النوبية فى أعماله الأدبية التى حصدت العديد من الجوائز.

ومن المتظر أن يصدر بيان عن مجلس الوزراء، عقب انتهاء الاجتماع بما تعهدت به الحكومة فى هذا الصدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق