الأحد، 11 سبتمبر 2011

مطالبة وزير الخارجية العراقى بوقف الهجمات الجوية التركية داخل بلاده

وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى




طالب وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى، اليوم "السبت"، بوقف الهجمات الجوية التركية داخل أراضى بلاده.. مشيرا إلى أن مسألة أمن الحدود ومكافحة الإرهاب بين العراق وتركيا لابد من معالجتها من خلال التعاون الثنائى واللجنة الأمنية العسكرية الثلاثية العراقية التركية الأمريكية.

جاء ذلك خلال لقاء زيبارى اليوم مع وكيل وزير الخارجية التركى فريدون سينار أوغلو والوفد المرافق له فى زيارته الحالية للعراق.

وقال زيبارى، فى بيان صدر اليوم عن الوزارة، "إنه تم خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية التركية وضرورة تفعيل اتفاقية مجلس التعاون الاستراتيجى بين البلدين، والحاجة إلى إجراء لقاءات فنية حول تدفقات المياه إلى العراق وحصص وحقوق العراق المشروعة.

من جهته، سلّم فريدون وزير الخارجية العراقى دعوة من نظيره التركى أحمد داود أوغلو لزيارة تركيا فى المستقبل القريب.

وكان وكيل وزارة الخارجية التركى قد وصل إلى بغداد فى وقت سابق اليوم، فى زيارة تستغرق يومين يبحث خلالها مع المسئولين العراقيين مسألة مكافحة منظمة العمال الكردستانى.

يذكر أن المناطق العراقية المحاذية للشريط الحدودى مع تركيا تشهد منذ أكثر من ثلاثة أعوام هجمات بالمدفعية وغارات للطائرات الحربية التركية بذريعة ضرب عناصر حزب العمال الكردستانى المتواجد فى تلك المناطق منذ أكثر من 25 عاما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق