الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

دنيا سمير غانم أول المرشحين لبطولة فيلم "الليلة الكبيرة"

النجمة دنيا سمير غانم

تعتبر النجمة دنيا سمير غانم أول المرشحين لبطولة فيلم "الليلة الكبيرة"، الذى يجمع الثلاثى المخرج سامح عبد العزيز والمنتج أحمد السبكى والكاتب أحمد عبد الله.

الثلاثى الفنى يعقدون حاليا جلسات عمل من أجل وضع اللمسات الأخيرة، على السيناريو بعد أن جمعهما من قبل فيلمى "كباريه"، و"الفرح".

وأوضح سامح عبد العزيز لـ"اليوم السابع"، أن الفيلم سيضم مجموعة كبيرة من الفنانين، وأن التصوير سيبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة عقب الاستقرار على الفنانين الذين سيشاركون فى الفيلم بشكل نهائى، مشيرا إلى أن الفيلم تدور أحداثه فى يوم واحد على غرار فيلمى كباريه والفرح، وقد قرر سامح أن يكون هذا الفيلم هو أول مشاريعه المقبلة بعد أن عرض عليه أكثر من عمل فى الفترة الأخيرة، آخرها فيلم "حظر تجوال".

وأضاف عبد العزيز، أن فيلم "الليلة الكبيرة" يتناول عالم الموالد وما يدور بداخلها عن طريق سرد مجموعة من الحكايات الإنسانية التى تدور فى هذا اليوم.

وأشار سامح، أن الفيلم مناسب تماما لتقديمه خلال الفترة الحالية، وأنه لم يرشح لبطولة الفيلم حتى الآن غير دنيا سمير غانم ومادلين طبر، وخلال يومين فقط سيتم ترشيح بقية الأبطال.

استضافة مركز الإبداع لــ "حكايات الناس فى ثورة 19"

مركز الإبداع

اقترب مركز إبداع الإسكندرية من وضع الخطوط العريضة لورشة التمثيل والإخراج، التى يتبناها المركز، وصرح المخرج محمد مرسى، مدير المركز، لـ"اليوم السابع" أن الورشة ستبدأ أواخر الشهر المقبل، إلا أنهم لم يستقروا على أسماء المحاضرين.

فى سياق آخر، يستضيف مسرح مركز الإبداع العرض المسرحى المطعم، حيث سينتهى اليوم العرض بعد عرضه 15 يوما، كما يستضيف المركز عرض آخر وهو حكايات الناس فى ثورة 19، والذى يعرض الآن على مسرح ميامى.

تمثيل فيلم "وداعاً بابل" للعراق بمهرجان بغداد

مهرجان بغداد السينمائى الدولى

يشارك الفيلم العراقى الأسبانى المشترك "وداعاً بابل" فى المسابقة الرسمية للفيلم الوثائقى بمهرجان بغداد السينمائى الدولى، ويحكى الفيلم جانباً من قصة "فرانك أوفارل" الجندى الأمريكى الذى قضى سنوات خدمته العسكرية فى أحد المعسكرات الأمريكية بمحافظة بابل فى العراق، وكان يعتقد أن مهمته هى تحرير العراق، والعثور على أسلحة الدمار الشامل، وبناء الديمقراطية، لكنه وبمرور الوقت اكتشف الأسباب الحـقـيقية لهذه الحرب، فـلقـد تعرف على مترجم عراقى واسمه ديار هادى وجمعتهم علاقة إنسانية قوية، اكتشف فرانك من خلالها الوجه الحقـيقى للعراق ولحضارته، بعد انتهاء خدمته العسكرية وعودته إلى داره وزوجته وأطفاله فى نيويورك.

وفى أحد بارات نيويورك يلتقى بصديقه الأمريكى واسمه جول هيكى، وكان قد تعرف عليه فى بغداد عند بداية الحرب على العراق، ويتحدثون عن ذكرياتهم فى بغداد وصديقهم المشترك المترجم ديار هادى.

يشار إلى أن المخرج عامر علوان ولد عام 1957 فى بابل، وبعد حصوله على دبلوم من معهد الفنون الجميلة، قسم المسرح، عمل فى التلفزيون العراقي، وفى عام 1980 غادر العراق إلى فرنسا لتكملة الدراسات العليا، وأخرج عدداً من الأفلام القصيرة والوثائقية مثل "الانتقام" و"أطفال الحصار"، وأخرج الفيلم الروائى الطويل "زمان رجل القصب"، والذى حصل على الكثير من الجوائز فى العديد من المهرجانات فى مختلف أنحاء العالم.

توجيه "المهن السينمائية" للإنذار الأخير للمنتج إسماعيل كتكت

مسعد فودة نقيب السينمائيين


وجهت نقابة المهن السينمائية فى اجتماعها المنعقد أمس بلجنة الطوارئ برئاسة المخرج عمر عبد العزيز وسامح سليم وحضور مسعد فودة نقيب السينمائيين، إنذارا للمنتج إسماعيل كتكت الذى لم يحضر إلى مقر النقابة لبحث حلول مشكلات مسلسل "توق".

وأصدرت النقابة قرارا ببعث إنذار أخير للمنتج بحيث يمثل أمام لجنة الطوارئ لمناقشة وبحث حلول المشكلات التى تتعلق بشركته الإنتاجية.

وكان المؤلف أحمد الخطيب قد تقدم بشكوى لنقابة المهن السينمائية يتضرر فيها من الطريقة التى تم وضع أسمه بها على تتر مسلسل "توق"، الأمر الذى أصابه معنويا على حد شكواه التى تقدم بها.

فض "السينمائيين" للنزاع بين المخرج هانى إسماعيل وممدوح شاهين

المخرج هانى إسماعيل

أنهت نقابة المهن السينمائية الخصام بين المخرج هانى إسماعيل والمنتج ممدوح شاهين، بإلزام الأخير بالتعاقد على عمل جديد من إخراج هانى إسماعيل، وكانت المشكلات اندلعت بينهما بعد عرض مسلسل "قمر" بطولة فيفى عبده ولم يحصل المخرج على بقية مستحقاته.

وقال إسماعيل لـ"اليوم السابع" إن المنتج ممدوح شاهين لم ينكر مستحقاتى أمام لجنة الطوارئ بنقابة السينمائيين، والتزم بما قررته اللجنة من إسناد شركته لعمل جديد أقوم بإخراجه.

من جهة أخرى يتفاوض المخرج هانى إسماعيل مع شركة صوت القاهرة لإخراج الجزء الثانى من مسلسل "حضرة الضابط أخى" الذى يكتبه مجدى الإبيارى.

تأجيل تيسير فهمى لأعمالها الفنية بسبب حزبها الجديد

تيسير فهمى


قالت الفنانة تيسير فهمى لـ"اليوم السابع" إنها أجلت جميع أعمالها الفنية فى هذه الفترة، نظرا لانشغالها الدائم بحزبها الجديد "المساواة والتنمية".

وأضافت تيسير أن هناك فئات مختلفة من أساتذة الجامعات، والأطباء، والقانونيين، انضموا لحزب "المساواة والتنمية"، كما أوضحت أنه لم يلتحق بالحزب أحد من الفنانين على الإطلاق حتى الآن، مشيرة إلى أن الحزب سيشارك فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة تيسير فهمى الفنية مسلسل "الهاربة" مع المخرج يوسف شرف الدين وتم عرضه رمضان الماضى.

إحياء حمزة نمرة لحفلاً غنائياً بالجامعة الأمريكية ... اليوم

المطرب حمزة نمرة


يحيى المطرب حمزة نمرة حفلاً غنائياً اليوم ، داخل الجامعة الأمريكية، ويبدأ دخول الحفل السادسة مساء، ويستمر حتى العاشرة ليلا، وسيغنى نمرة مجموعة من أغنيات ألبومه الثانى "إنسان"، الذى طرح بالأسواق مؤخرا وحقق نجاحا كبيرا.

الأغنيات هى "حاصر حصارك" و"بلدى" و"على باب الله" و"تذكرتى" و"ارفع راسك". يشار إلى أن الألبوم يضم 15 أغنية، منهم أغنية واحدة باللهجة التونسية، وشارك فى كتابة أغانى الألبوم الشعراء محمود فاروق وأحمد يسرى ومحمد السيد وسامح خيرى والمخرج والسيناريست محمد دياب.

تغيير عمرو دياب لبوستر "بناديك تعالى" قبل طرحه بأيام

بوستر بناديك تعالى


فاجأ النجم عمرو دياب جمهوره بتغيير صورة بوستر ألبومه الجديد "بناديك تعالى" قبل طرحه فى الأسواق بأيام قليلة، فبعدما روجت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات للألبوم عن الألبوم الجديد بصورة دياب وهو واقف ويرتدى "تى شيرت رمادى" وظن الجمهور أن هذا هو بوستر الألبوم النهائى، طرحت روتانا بوستر جديدا للألبوم ظهر فيه دياب وهو جالس ويرتدى تى شيرت أبيض وأكدت الشركة أن هذا هو البوستر النهائى للألبوم وتم توزيع البوستر على محلات الكاسيت وفى الشوارع والميادين.

كما تطرح روتانا خلال أيام أغنيتين جديدتين من الألبوم عبر المحطات الفضائية كدعاية للألبوم وهما "بناديك تعالى" و"هالله هالله"، من ناحية أخرى روج معجبو دياب على الفيس بوك للألبوم بجمل وكلمات كوميدية عبروا فيها عن مدى شوقهم لانتظار الألبوم، حيث قال أحدهم "أبوس إيدك نزل الألبوم بقى كفاية" وقال آخر "كله يركن فى الجركن عمرو دياب هينزل ألبومه.

أما أطرف كومنت علق به أحد المعجبين يقول "لما حماقى يقول "لسه بيخاف" ومحمد فؤاد "خبينى" وحماده هلال "بخاف وبدمع" وإليسا "مصدومة" فاعلم أن عمرو دياب قريبا بالأسواق.

ألبوم"بناديك تعالى" من المقرر طرحه يوم 27 سبتمبر الجارى ويضم 12 أغنية، وهى "بناديك تعالى" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو دياب، "وهالله هالله" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى ورؤية موسيقية ومشاركة فى الألحان عمرو دياب، و"ألومك ليه" من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو دياب، و"مقدرش أنا" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو طنطاوى، و"ياريت سنك" من كلمات بهاء الدين محمد، وألحان عمرو دياب، و"عارف حبيبى" من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو دياب، و"يوم ما اتقابلنا" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو دياب، و"معاك برتاح" من كلمات أمير طعيمة، وألحان أحمد صلاح حسنى، وعمرو دياب، و"هى حياتى" من كلمات مجدى النجار، وألحان عمرو دياب، و"تجربة وعدت" من كلمات مجدى النجار، وألحان عمرو دياب، و"أغلى من عمرى" كلمات مجدى النجار، وألحان عادل حقى وعمرو دياب، و"مالى عينيا" من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو دياب، بينما قام بالتوزيع الموسيقى للألبوم بالكامل الموزع عادل حقى.

انضمام أمير كرارة وكندة علوش لاحداث مسلسل "شربات لوز"

أمير كرارة

وقع اختيار المخرج خالد مرعى على الفنانة كندة علوش والفنان أمير كرارة لمشاركة النجمة يسرا بطولة مسلسلها الجديد "شربات لوز" الذى سيشرع فى تصويره ديسمبر المقبل.

ويجسد كرارة ضمن أحداث المسلسل ضابط طيار يرتبط بقصص عاطفية متعددة وتجمعه بشربات علاقة طيبة.

المسلسل تدور أحداثه حول "شربات" التى تقطن بمنطقة شعبية ومطلقة وتعمل خياطة، وتتعرض للكثير من المشكلات.

"شربات لوز" بطولة يسرا، سمير غانم، أمير كرارة، كندة علوش، تأليف تامر حبيب، وإخراج خالد مرعى.

استعداد الفنان عزت ابو عرف لبدء تصوير مشاهده في مسلسل كاريوكا

عزت أبو عوف


يستعد الفنان عزت أبو عوف لتصوير دوره فى مسلسل "كاريوكا"، حيث يجسد أبو عوف ضمن أحداث المسلسل دور الفنان الراحل "سليمان نجيب" وعلاقته بالفنانة الراحلة تحية كاريوكا، وقد قدم نجيب معها عدداً كبيراً من الأعمال السينمائية والمسرحية، وهو من الشخصيات التى أثرت فى كاريوكا بشكل كبير.

والمسلسل يتناول قصة حياة الراحلة تحية كاريوكا بدءاً من مولدها مروراً بشبابها ودخولها الفن حتى وفاتها، ويتطرق المسلسل للجوانب الاجتماعية والسياسية فى حياتها وعلاقته ببعض الرؤساء وأهمهم السادات التى كانت تجمعها معه علاقة صداقة قوية.

مسلسل "كاريوكا" بطولة وفاء عامر، وعزت أبو عوف، وفادية عبد الغنى، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين الشباب مثل محمد رمضان، الذى يجسد دور الرئيس الراحل أنور السادات، وأحمد رفعت الذى يجسد دور رشدى أباظة، وحسام الجندى الذى يجسد دور الملك فاروق، ومحمد فهيم الذى يجسد دور إسماعيل ياسين، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين، ومن تأليف فتحى الجندى، وإنتاج شركة جيت ميديا، ومن إخراج عمر الشيخ.

اعتذار يسرى الجندى عن تكريمه فى "ملتقى المنتجين العرب"

الكاتب يسرى الجندى


أعتذر الكاتب الكبير يسرى الجندى عن الدعوة التى وجهت إليه من قبل الدكتور إبراهيم أبو ذكرى لتكريمه على هامش مهرجان الملتقى الخامس، للمنتجين العرب الذى يترأسه أبو ذكرى.

وقال الجندى لـ"اليوم السابع"، إن سبب اعتذاره عن حضور المهرجان والتكريم جاء لأسباب تتعلق بحالته الصحية، وأنه غير مؤهل للسفر تلك الأيام.

يشار أن هناك وفدا من النجوم والكتاب والمخرجين، يتم تكريمهم من قبل الملتقى، على رأسهم الفنانة ليلى علوى والفنان جمال سليمان وسامى العدل عن مسلسل "الشوارع الخلفية"، والفنانة سمية الخشاب والفنان أحمد بدير عن مسلسل"كيد النسا" والمخرج أحمد صقر والمخرج مجدى أبو عميرة والكاتب فيصل ندا وآخرين.

استعداد النجم بهاء سلطان لإحياء حفل فنى بدبى

بهاء سلطان


سافر المطرب بهاء سلطان أول أمس إلى لبنان للاستجمام هناك لمدة 5 أيام، ليسافر بعدها إلى دبى لإحياء أحد الأفراح هناك وسيمكث هناك حوالى أسبوع آخر ليعود إلى القاهرة نهاية شهر سبتمبر الجارى لاستئناف نشاطه الفنى.

وكان بهاء قدم حفلاً غنائياً قبل سفره بيوم واحد فقط فى نادى النصر الرياضى بعد غياب عدة سنوات عن الحفلات، وشهد الحفل إقبالاً جماهيرياً كبيراً، حيث ظل الجمهور يصفق وينادى عليه، وهو الأمر الذى أسعد بهاء وظل يصافح الجمهور ويشكره عقب انتهاء فقرته، حيث التف الجمهور حوله لالتقاط الصور معه.

وقام بهاء سلطان بغناء أغنيات ألبومه الأخير "ومالنا" وسط تفاعل كبير من الجمهور، وشارك بهاء الحفل المطربين محمد الكيلانى، وياسمين نيازى، محمد قماح، وشيكو.

اجتماع 4 قيادات بـ"الوطنى المنحل" لإصدار صحيفة أسبوعية

الدكتور محمد رجب القيادى السابق بالحزب الوطنى



يجتمع مساء اليوم الأربعاء، أربعة من القيادات السابقين بالحزب الوطنى المنحل، والأعضاء الحاليين بحزب المواطن المصرى، للاتفاق على إصدار صحيفة أسبوعية تتحدث باسم الحزب، وكذلك تدشين موقع رسميا للحزب بداية أكتوبر المقبل، وذلك تزامنا مع فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، وكيل مؤسسى حزب "المواطن المصرى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الاجتماع سيعقد بمقر الحزب بمحافظة القاهرة بوسط البلد، وسيضم كلا من الدكتور محمد رجب، والدكتور مجدى علام والدكتور محمد حسن الحفناوى والدكتور محمد شتا والدكتور أحمد توفيق، لوضع الخطة النهائية لإصدار الجريدة واختيار رئيس تحريرها والقائمين عليها.

وأضاف "حسب الله"، أن الجريدة ستصدر مؤقتا بشكل أسبوعى، ويتزامن معها إطلاق الموقع الإلكترونى، وهو الذى بدأ عدد من مصممى المواقع الإلكترونية فى تنفيذه، وأوضح أن الحزب اتخذ مقرا للجريدة بالعقارات المطلة على النيل بمحافظة الجيزة.

وأكد، أن الحزب يقوم خلال الفترة المقبلة بوضع خططه النهائية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتحديد أسماء مرشحيه فيها، وبرنامجهم الانتخابى، من خلال الاجتماعات المكثفة مع أمناء وممثلى مختلف المحافظات، والاستقرار على قائمة الأسماء النهائية للمرشحين.

وأكد، أن الحزب وكوادره لن يتركوا الشارع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين والسلفيين، وأنهم مصممون على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة والحصول على غالبية المقاعد بمرشحين أقوياء يعبرون عن الشارع المصرى، وأن وجودهم على الساحة السياسية محاولة للحفاظ على الوسطية، وإحداث نوع من التوازن مع الإخوان والجماعات السلفية.

اجتماع "الجوهرى"مع سفير سويسرا لبحث خطوات استرداد أموال مصر المهربة

المستشار عاصم الجوهرى



بحثت اللجنة القضائية لاسترداد الأموال، برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، خطوات استرداد تلك الأموال لدى البنوك السويسرية، وذلك خلال اجتماع اللجنة مع السفير السويسرى دومينيك فورجلر صباح اليوم، والذى تم خلاله الاتفاق على الخطوات التى من الواجب اتباعها لبحث سبل تذليل عقبات استرداد تلك الأموال.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على سفر وفد قضائى مصرى قريبا، لعقد اجتماعات مع عدد من المسئولين لمناقشة قانون استرداد الأموال بغير الطريق القانونى وطلبات المساعدة القضائية وعرض السفير السويسرى عمل جلسة حوارية بسويسرا مع بعض المسئولين المختصين بسويسرا، وكذا بعض المسئولين فى بعض الدول التى تختارها مصر لبحث طلبات استرداد الأموال.

أكد المستشار عاصم الجوهرى، أن الخطوات التى تم وضعها جاءت فى 10 بنود، أبرزها تقديم الأدلة والمستندات التى تؤكد حق مصر فى استرداد تلك الأموال، بالإضافة إلى تذليل جميع العقبات أمام الجانب المصرى لاسترداد تلك الأموال.

وأشار الجوهرى إلى أن الجانب السويسرى عرض على مصر أن ينضم إلى الاجتماع الذى سيعقد فى سويسرا عدد من مسئولى الدول الأخرى التى لديها أموال مهربة من مصر مثل، بريطانيا وفرنسا وأمريكا، وذلك لمساعدة مصر فى استرداد أموالها، مشيرا إلى أن اللجنة القضائية ستعد مختصين لطرح وجهة النظر المصرية على الحكومة السويسرية مباشرة، وذلك باشتراط أن تكون الحكومة السويسرية لديها إرادة سياسية فى استعادة تلك الأموال.

تقدم 10 أحزاب جديدة بطلبات للانضمام إلى الكتلة المصرية

د.فريد زهران وكيل مؤسسى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى



كشف فريد زهران، عضو الأمانة العامة للكتلة المصرية ووكيل مؤسسى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، عن تقدم نحو 10 أحزاب سياسية بطلبات للانضمام إلى "الكتلة المصرية" من أجل خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ضمن "القوائم الموحدة" التى ستشمل مرشحين عن الأحزاب والائتلافات.

وقال زهران، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الأحزاب التى تقدمت بطلبات أبرزها أحزاب "الحياة" ووكيل مؤسسيه الناشط القبطى مايكل منير، وحزب "المساواة والتنمية" وكيلة مؤسسيه الفنانة تيسير فهمى، و"العربى للعدل والمساواة" ورئيسه المهندس حسب الله الكفراوى، وحزب "القومى العربى"، والحزب "الدستورى الحر" ورئيسه المحامى ممدوح قناوى، لافتاً إلى أن قرار الموافقة أو الرفض بانضمام هذه الأحزاب سيكون خلال 48 ساعة على الأكثر.

من جانبه، أكد ممدوح قناوى، رئيس الحزب الدستورى، أن الحزب أصبح ضمن الأحزاب المشكلة لـ"الكتلة المصرية" لافتا إلى أنهم يسعون حاليا للتواجد على الساحة، من خلال المشاركة الجدية للحزب فى الحياة السياسية، وأنه كان تحدث للدكتور أبو الغار من قبل للانضمام إلى الكتلة، إلى أن تمت الموافقة بشكل نهائى على الانضمام إلى الكتلة، وكشف قناوى أن عددا من الأحزاب المصرية القديمة انضمت إلى الكتلة أيضا فى الاجتماع الأخير.

مطالبة البرادعى بتفعيل قانون الغدر

الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل للرئاسة



طالب الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل للرئاسة، بتفعيل قانون الغدر والعزل السياسى لقيادات الحزب الوطنى المُنحل، سعياً لبناء مصر المستقبل، وقال على الموقع الاجتماعى "تويتر": "لا تجهضوا الحلم".

يأتى ذلك وسط مطالبات سياسية بتفعيل قانون الغدر، ووعود حكومية سابقة بتطبيقه، وطالب محمد السعيد عضو اتحاد شباب الثورة بالإسراع فى تفعيل قانون "الغدر" كأحد مطالب القوى السياسية أثناء الاعتصام الأخير، باعتباره حائط صد، خاصة أن مصر مقبلة على انتخابات تشريعية، قائلا "نرغب فى برلمان معبر عن الثورة المصرية وليس فلول النظام". يذكر أن البرادعى طالب باعتماد العمل بالقائمة النسبية الكاملة ضمانا لتمثيل كافة طوائف الشعب المصرى.

تحذير رئيس العمال الديمقراطى من سيطرة "الإخوان" على النقابات

كمال خليل وكيل مؤسسى حزب العمال الديمقراطى

حذّر كمال خليل، وكيل مؤسسى حزب العمال الديمقراطى، من سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على النقابات الرسمية، مطالباً القوى الثورية بتشكيل نقابات مستقلة لقيادة إضرابات العمال، لحين استعادة حقوقهم.

وقال خليل خلال ندوة "الحركة العمالية فى طريقها للإضراب العام" بمنظمة "الاشتراكين الثوريين"، مساء أمس، إن الحكومة والنقابات الرسمية تبنوا موقفاً سلبياً من حقوق العمال التى رفعوها فى إضراباتهم فى قطاعات التعليم والصحة والصناعة والزراعة، مؤكداً أهمية الإضرابات ودورها فى استمرار الثورة لتحقيق مطالبها.

وأضاف خليل، الحكومة وصفت إضرابات العمال بأنها فئوية، بينما حركة العمال أحد أهداف الثورة التى جاءت بشعار "حرية.. كرامة.. عدالة اجتماعية"، معتبراً حركة العمال الحالية بأنها "نضال سياسى من الدرجة الأولى".

وأكد أن العمال استطاعوا بإضرابهم كسر حالة الطوارئ وقانون تجريم الإضرابات، مشيرا إلى أن هناك قوى سياسية تهتف ضد تلك القوانين، ولكن العمال واجهوا تلك القوانين على أرض الواقع وليس بالهتاف والشجب.

وأوضح أن الهدف من نضال العمال هو إعادة توزيع الثروة فى مصر، مع تحديد الحد الأدنى والأقصى لأجور العمال.

وطالب فى ختام كلمته بإصدار جريدة عمالية قوية تنقل أخبار الإضرابات ويحررها العمال أنفسهم، وتقوم بتقييم إضرابات العمال فى القطاعات المختلفة، مشدداً على ضرورة تشكيل اتحاد عام للنقابات المستقلة.

اجتماع هيئة النقل العام مع السائقين لمناقشة مطالبهم

إضراب النقل العام



علم "اليوم السابع" أن المهندسة منى مصطفى رئيسة هيئة النقل العام بالقاهرة، تجتمع بعدد من سائقى الهيئة المضربين عن العمل، داخل مقر الهيئة بمدينة نصر لمناقشة مطالبهم تمهيدا لإنهاء الإضراب.

واللافت أن الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، تجاهل إضراب السائقين، وتغيب عن مقر المحافظة بعابدين، فضلا عن إلغاء كل المواعيد والتزام مكتبه بمصر الجديدة، على الرغم من تفاقم الأزمة بسبب الشلل المرورى الذى نتج عن الإضراب، وتضرر المواطنين من إضراب جراجات القاهرة.

يأتى ذلك تزامنا مع تظاهر سائقى وعمال هيئة النقل العام أمام مقر الهيئة بمدينة نصر للمطالبة بإدراجهم فى حافز الإثابة الـ200% وضمهم لوزارة النقل والمواصلات، وصرف بدل عدوى، وإصلاح السيارات العاطلة، والتى تتسبب فى بعض المخاطر على السائقين، ومساواتهم بعمال هيئة السكة الحديد والمترو، وصرف مكافآت نهاية الخدمة بما يتناسب مع ما يخصم منهم.

مطالبة الشرطة العسكرية للعاملين بالنقل العام بفض الإضراب

إضراب سائقى النقل العام - صورة أرشيفية


طالبت الشرطة العسكرية العاملين المضربين بهيئة النقل بجراجات المنيب، وبدر التابعين لجنوب الجيزة، بفض الإضراب والعودة فوراً إلى العمل، ووعدوا العمال بعرض مطالبهم على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتنفيذيها خلال 15 يوما. ورفض العمال المضربون الاستجابة لطلب الشرطة، وأكدوا أنهم مستمرون فى الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم.

وكان العاملون بهيئة النقل العالم قد دخلوا صباح اليوم فى إضراب مفتوح عن العمل فى كافة جراجات الهيئة فى محافظتى القاهرة والجيزة، رداً على عدم تحديد سقف زمنى لصرف حافز الإثابة 200% من قبل الهيئة، والذى تم الاتفاق عليه مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى عدم تحديد ما إذا كان سيتم صرفها بأثر رجعى أم لا.

التقاء شرف بــ وزير التعليم منفرداً لبحث إضراب المعلمين

أحمد جمال الدين موسى وعصام شرف



علم "اليوم السابع" أن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، عقد صباح اليوم، الأربعاء، اجتماعاً منفرداً مع الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، وذلك قبيل بدء اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

وكشف مصدر مطلع، عن أن "شرف" أصر على عقد الاجتماع مع "موسى"، لبحث آخر التطورات فى ملف إضرابات المعلمين، وسبل العمل على حلها، من خلال مناقشة هذا الملف فى اجتماع مجلس الوزراء اليوم، كما أطلع "موسى" "شرف" على تقرير مفصل عن الأزمة.

تجدر الإشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أمس، الثلاثاء، انخفاض نسب الإضراب بالمدارس إلى 2.88% فقط على مستوى الجمهورية، فيما أصدرت النقابة المستقلة للمعلمين تقريراً، قالت إنه يعبر عن النسب الحقيقية للإضراب فى المدارس بالمحافظات.

"التعليم" تقرر زيادة رسوم امتحانات النقل على طلاب المدارس الخاصة

وزير التعليم د.أحمد جمال الدين موسى


قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، زيادة القيمة المالية التى تحصِّلها المدارس الخاصة من كل تلميذ بها مقابل خوضه امتحانات النقل "الدور الأول والثانى" من 5 جنيهات إلى 20 جنيها للمرحلة الابتدائية، و30 جنيها للإعدادية، و40 جنيها للثانوية وما يقابلها من صفوف دراسية.

وألزم الوزير المدارس التى تخضع امتحاناتها لإشراف مدارس رسمية مناظرة حصيلة هذه الرسوم فى حساب خاص بالإدارة التعليمية المختصة التى تتولى الانفاق على امتحانات تلك المدارس من هذه الحصيلة مع تجنيب الفائض إن وُجِدَ للأعوام القادمة، فيما تلتزم المدارس التى لا تخضع امتحاناتها لإشراف مدارس رسمية مناظرة بتوريد هذه الحصيلة إلى حساب الإدارة التعليمية بنسبة 10 % يتم توزيعها كالآتى: 75 % للإدارة التعليمية، و25 % للمديرية.

كما أضاف "جمال الدين" مادة جديدة برقم "60 مكرر" إلى القرار الوزارى المنظم للتعليم الخاص، رقم 306 لسنة 93، وتنص المادة الجديدة على جواز تحويل الطلاب الذين يدرسون باللغة العربية إلى مدارس اللغات الخاصة أو المدارس التى تدرِّس مناهج أجنبية فى كافة الصفوف، بشرط اجتياز اختبار تحديد مستوى فى اللغة الأجنبية المستخدمة فى التدريس بالمدرسة المراد التحويل إليها، وبموجب المادة "60 مكرر" ستعقد المدرسة اختبار تحديد المستوى على أن تعتمد الإدارة التعليمية نتيجته.

تسبب هيروين مغشوش بسم فئران مصرى في قثل 7 مدمنين إسرائيليين

جانب من المخدرات المضبوطة فى إسرائيل عبر الحدود المصرية


لقى 7 مدمنين إسرائيليين حتفهم فى مدينة "بئر السبع" الإسرائيلية بعد تعاطيهم كمية كبيرة من مخدر "الهيروين" كان مغشوشاً بسم فئران قادم عبر الحدود المصرية.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن تحقيقات الشرطة الإسرائيلية كشفت عن سبب الوفاة نتيجة تعاطيهم الهيروين ممزوجاً بسم الفئران القاتل.

وأشارت الصحيفة إلى أن بئر السبع معروفة بانتشار تجارة المخدرات فيها، وخاصة الهيروين، وأن "الحشاشين" من الشباب الإسرائيلى يتخذون من شارع "سنهدرين" بالمدينة ملجأً لهم لتعاطى مخدراتهم، كما أن هذا الشارع يعتبر معقلا لتجار المخدرات في المدينة.

وقالت معاريف إن السبعة مدمنين لقوا حتفهم خلال الأيام الأخيرة بعد تعاطيهم هذا الهيروين المغشوش الذى تم تهريبه عبر الحدود المصرية – الإسرائيلية، مشيرة إلى أن سوق الهيروين فى إسرائيل لم يعد نظيفاً، وأصبح سبباً رئيساً للوفاة، خاصة بعد أن ظهرت أنواع سامة يتم تداولها بين المدمنين.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أنه خلال الأشهر الأخيرة الماضية كان هناك نقص حاد فى الهيروين بإسرائيل، وأصبحت المخدرات التى تشق طريقها من أفغانستان عبر العراق وتركيا والأردن ومصر لتستقر بإسرائيل من الصعب تواجدها بعد عمليات مكافحة الشرطة الإسرائيلية لها على الحدود.

وأضافت "معاريف" أن تعزيزات الشرطة الإسرائيلية على طول الحدود مع مصر والأردن بمساعدة مئات من وحدات الشرطة التابعة للمنطقة الجنوبية، جعلت التجار الأردنيين والمصريين، يواجهون صعوبة كبيرة فى تهريب كميات ضخمة من المخدرات لإسرائيل.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية عبر تقريرها الذى نشرته اليوم الأربعاء، أن الشرطة والجيش الإسرائيلى وجهوا ضربة أخرى لتجار المخدرات المصريين عند المنطقة الجنوبية لإسرائيل، حيث زود الجيش الإسرائيلى من قواته على طول طرق التهريب.

وأضافت "معاريف" أن ما زاد الطين بلة أن عشرات الآلاف من الجنود المصريين على الجانب الآخر من الحدود جردوا تجار المخدرات من بضاعتهم خلال محاولاتهم تهريب المخدرات بصورة سنوية لإسرائيل، مشيرة إلى أن قوات الأمن المصرية ضبطت خلال العام الحالى حوالى ثلاثة أطنان من الهيروين والكوكايين كانت مهربة إلى إسرائيل.

فصل الجامعة الأمريكية لـــ 60 فرد أمن بعد فض الاعتصام

جانب من اعتصام طلاب الجامعة الأمريكية



فصلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة 60 فرد أمن اشتركوا مع طلاب الجامعة فى اعتصامهم الذى امتد لما يزيد على أسبوع.

من جانبه، أعلن المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية فى بيان له اليوم رفضه لهذا الإجراء، مؤكداً تضامنه الكامل مع العمال المفصولين.

وقال المركز فى بيان له إن بعد اعتصام دام أسبوعا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة شارك فيه عمال وأفراد أمن الجامعة، والطلاب، اعتراضا على سوء ظروف العمل، وتدنى المستوى التعليمى وزيادة المصاريف، فصلت الجامعة 60 فرد أمن وذلك بعدما وافق الطلاب على تعليق اعتصامهم، بعد تلقيهم وعوداً بتنفيذ مطالبهم.

كان الطلاب وعدد من العاملين دخلوا فى اعتصام مفتوح منذ ما يزيد على أسبوع، اعتراضاً على زيادة المصاريف الدراسية 9%، وعلى الأجور المتدنية لعمال الجامعة، وطالبوا بوضع سقف للمصاريف الدراسية للطلبة، ووجود تمثيل طلابى فعال أثناء اتخاذ القرارات الإستراتيجية التى تمس الحياة الطلابية، ومراعاة المبادئ العامة لحقوق العُمال والإنسان فى شئون موظفى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى تطوير الخدمات التعليمية لترتقى باسم ومكانة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومنع أى تدخل أمنى فى الأنشطة والحياة السياسية فى الجامعة.

رفض المديريات التعليمية لأستلام إخطارات الإضراب من المعلمين

الإضراب تواصل فى العديد من المديريات – صورة أرشيفية



فى محاولةٍ منها لمنع اتساع رقعة إضراب المعلمين بالمدارس أصدرت مديريات تعليمية توجيهات للإدارات بعدم تسلم إخطارات الإضراب من المدارس التى توقف معلموها عن العمل بغرض تقليص النسبة الإجمالية للمدارس "المُضرِبَة" على مستوى الجمهورية.

وقال مصدر مطلع بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة إن إدارة شرق مدينة نصر التعليمية التابعة للمديرية رفضت أمس الثلاثاء استلام إخطارات الإضراب من معلمى المدارس الواقعة بالإدارة، وأضاف المصدر أن هذا الإجراء من جانب الإدارات التعليمية يستهدف خفض نسب الإضراب العامة على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن البيانات التى تصل من مديرية القاهرة لوزارة التربية والتعليم عن الإضراب غير دقيقة وأقل من الواقع.

من جهته قال عبد الناصر إسماعيل، ممثل اتحاد المعلمين المصريين، إن حركات المعلمين الداعية للإضراب ستحسم يوم السبت المقبل موقفها من استئنافه للأسبوع الثانى على التوالى، وأكد أن منسقى الإضراب من جميع المحافظات سيجتمعون السبت بعد انتهاء مظاهرة المعلمين أمام مجلس الوزراء لتحديد موقفهم بناءً على استجابة مسئولى الحكومة من عدمه، وتابع "إذا استجابت الدولة لمطالبنا فسنعود لعملنا".

وعن رفض إدارات تعليمية استلام إخطارات الإضراب من المدارس اعتبر "إسماعيل"، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذا الإجراء يعكس استمرار سيطرة النظرة الأمنية على تعامل المديريات مع المعلمين وتخوف مسئوليها من توقيع عقوبات عليهم من المحافظة أو الوزارة حال ارتفاع نسب الإضراب، محمِّلاً الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم، المسئولية عن تعرض المضربين لمضايقات من الجهة الإدارية.

فى السياق نفسه ارتفع عدد المدارس التى تشهد إضرابات على مستوى إدارة شرق مدينة نصر التعليمية إلى 20 مدرسة، وذكر معلمو "مبارك التجريبية لغات" أن 50 % من هيئة التدريس بالمدرسة مضربين عن العمل، وأشار خالد الحلوانى، مدرس علوم بالمدرسة، إلى مطالبتهم بكافة مطالب المعلمين على مستوى الجمهورية إلى جانب تغيير اسم مدرستهم من "مبارك" إلى "الحرية"، وتابع "رفضنا التفاوض مع سميحة الذهبى مديرة الإدارة التعليمية رداً على رفضها تسلم إخطارنا بالإضراب".

وفى مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية الحكومية بالحى السابع بـ 6 أكتوبر انتهى اليوم الدراسى مبكراً بسبب شجار بين أولياء أمور وإدارة المدرسة، وتدخلت الشرطة لمحاولة فض الشجار فتوجه أولياء الأمور إلى مقر المدرسة لإخراج أبنائهم منها، وقالت شيرين أحمد، ولى أمر طفل بفصول رياض الأطفال بالمدرسة، أنها توجهت سريعاً للمدرسة، وأحضرت ابنها خشية تطور المشاجرات.

تأييد مصر لمقترح بمحادثات عربية إسرائيلية لنزع السلاح النووى

وزير الكهرباء والطاقة د. حسن يونس



أكد وزير الكهرباء والطاقة د. حسن يونس اليوم الأربعاء أن مصر تدعم مقترح استضافة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمحادثات تمهيدية بين الدول العربية وإسرائيل لجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووى والمقترح عقدها فى نوفمبر المقبل.

أكد يونس فى كلمة له خلال فعاليات الدورة الخامسة والخمسين للمؤتمر العام للوكالة المنعقد بفيينا نقلها المكتب الإعلامى لوزارة الكهرباء والطاقة بالقاهرة التزام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بضرورة التعامل الجاد مع التهديد النووى بمنطقة الشرق الأوسط والالتزام بحق احترام معاهدة منع الانتشار النووى بما يعزز الأمن السلمى والإقليمى والدولى.

وأكد يونس ضرورة توفير ما لدى سكرتارية الوكالة من معلومات حول المنشآت النووية الإسرائيلية التى يتوجب إخضاعها للضمانات الشاملة للوكالة وأن مصر تتقدم مجددا بمشروع القرار الخاص بتطبيق الضمانات فى الشرق الأوسط وهو الأمر الذى يكتسب أهمية متزايدة فى ضوء التوافق الدولى الذى أظهره مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووى.

إضراب مفتوح للعاملين بالنقل العام فى جراجات القاهرة والجيزة

العاملون بالنقل العام دخلوا فى إضرابهم للمطالبة بحافز الـ 200%



دخل العاملون بهيئة النقل العالم فى إضراب مفتوح عن العمل فى كافة جراجات الهيئة فى محافظتى القاهرة والجيزة، رداً على عدم تحديد سقف زمنى لصرف حافز الإثابة 200% من قبل الهيئة والذى تم الاتفاق عليه مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى عدم تحديد ما إذا كان سيتم صرفها بأثر رجعى أم لا.

أكد العاملون بالهيئة أن إضرابهم جاء نتيجة ظهور رئيس الهيئة منى مصطفى فى إحدى القنوات الفضائية وزعمها بعدم وجود اتفاق مع رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة حول صرف الحافز، وأن مطالب العاملين تحت الدراسة، كما أشارت إلى أن الإضراب غير مؤثر ويقتصر على جراج المظلات فقط، ولا يتعدى عدد المضربين فيه 20 عاملاً.

وأوضح العاملون أن تلك التصريحات أثارت استفزازهم، وقرروا الإضراب المفتوح عن العمل فى جراجات فم الخليج والمظلات والترعة وإمبابة وبدر والسواح والأميرية والمطرية وفتح ونصر بمدينة نصر وجراج الجيزة بشارع الهرم.

من جانبه، قال صابر أبو سريع، أحد المضربين، إن الإضراب جاء للمطالبة بالانضمام لوزارة النقل، وصرف حافز الإثابة بنسبة 200%، وصرف الزى الرسمى للعاملين بالهيئة والذى وعدت به رئيسة الهيئة منذ توليها منصبها قبل شهرين ولم ينفذ حتى الآن، وتحسين أوضاع الهيئة وتوفير رعاية صحية جيدة للعاملين بها، وسرعة تسوية التأمينات الاجتماعية، وصرف 100 شهر مكافأة نهاية خدمة الخدمة، والتسوية للحاصلين على مؤهلات العليا أثناء الخدمة.

محاولة أهالى السويس لاقتحام قسم "الجناين".. والجيش يتدخل

الاعتداء على أقسام الشرطة ظاهرة تكررت بعد الثورة ـ صورة أرشيفية

حاصرت القوات المسلحة، قسم شرطة الجناين، بمحافظة السويس، ظهر اليوم الأربعاء، وفرضت حوله طوقا أمنيا، لمنع الأهالى من اقتحامه، بعدما تجمهر عدد كبير منهم أمام القسم ورشقوه بالحجارة، بسبب مقتل أحد الهاربين من سجون السويس فجر اليوم خلال مطاردته من قبل قوات الأمن.

كان العشرات من الأهالى احتشدوا أمام القسم ورشقوه بالحجارة وزجاجات المولتوف، وأسقطوا إحدى السيارات التابعة للشرطة فى الترعة المجاورة. كما قطعوا طريق "السويس ـ الإسماعيلية" احتجاجاً منهم على واقعة القتل، الأمر الذى دفع القوات المسلحة إلى التدخل لتأمين القسم.

الحكم باسترداد "النصر للمراجل وطنطا للكتان وغزل شبين"

مظاهره



قضت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حمدى ياسين عكاشة نائب رئيس مجلس الدولة ببطلان عقود بيع شركة مصر شبين الكوم للغزل والنسيج وشركة طنطا للكتان، وشركة النصر للمراجل البخارية وأوعية الضغط.

كما قضت المحكمة ببطلان أية عقود أو تسجيلات بالشهر العقارى لأية أراضى تخص الشركات الثلاثة وبطلان جميع الإجراءات والقرارات التى اتخذت منذ إبرام العقد وحتى نفاذه، وإعادة المتعاقدين إلى الحالة التى كانت عليها الشركات الثلاث قبل التعاقد، واسترداد الدولة لكافة أصول وفروع، ومعدات الشركات مطهرة من أية ديون، أو رهون، وإعادة العاملين إلى سابق أوضاعهم، مع منحهم كافة حقوقهم وتحمل المشتريين لهذه الشركات لكافة الديون المستحقة على الشركات الثلاث.

وألغت المحكمة شروط التحكيم الدولى الموجودة فى عقود بيع شركة غزل شبين وشركة طنطا للكتان وبخصوص شركة النصر للمراجل البخارية وأوعية الضغط أمرت المحكمة ببطلان جميع الإجراءات والتصرفات بما فى ذلك بيع كامل المعدات والعقود المبرمة ببيعها إلى الشركة الوطنية للصناعات الحديدية إحدى مجموعة شركات أوراسكوم وإعادة تجهيز مصانع الشركة على كامل أراضيها بمنطقة منيل شيحة.

عقب صدور الأحكام الثلاثة انهار كل المتواجدين بالقاعة من عمال بالشركات الثلاثة فى البكاء من الفرحة ورددوا هتافات "الله أكبر" .

دعوة "حركة الوحدة" لمظاهرات الجمعة لدعم إعلان الدولة الفلسطينية

مليونية فى التحرير - صورة أرشيفية

أعلنت حركة الوحدة، عن تنظيمها لمظاهرات الجمعة القادمة تحت شعار "دعم الانتفاضة الفلسطينية"، مؤكدة على أن المظاهرات التى من المقرر أن تنطلق عقب صلاة الجمعة القادمة 23 سبتمبر الجارى هدفها دعم إعلان الدولة الفلسطينية بالأمم المتحدة ونصرة للشعب السورى.

من جانبه قال عبد الله عبد الجواد، المنسق العام لحركة الوحدة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المظاهرات ستبدأ بتنظيم وقفة احتجاجية أمام جامعة الدول العربية بالتنسيق مع ائتلاف الشباب السلفى والجاليات السورية ومجموعة من الائتلافات الأخرى، مشيراً إلى أن انضمام عدد من الائتلافات للمشاركة فى جمعة دعم الانتفاضة الفلسطينية وهم "ائتلاف الشباب السلفى، وسلفيين التحرير، وائتلاف الشباب السلفى".

وأضاف عبد الجواد، أن الوقفة هدفها كسب التأييد والدعم للثورة السورية فى مطالبها العادلة بإسقاط النظام الفاشى الجاثم على صدورهم، ودعمًا للثورة اليمنية فى مطالبها بإسقاط نظام على عبد الله صالح الفاسد، وأيضا دعمًا للمطالب الفلسطينية بالاعتراف الدولى بدولة فلسطين ولو على جزء صغير من أراضينا بفلسطين المحتلة.

وزارة الخارجية تؤكد استمرار دعمها لدولتى شمال وجنوب السودان

وزير الخارجية محمد عمرو



أكد مصدر مسئول بوزارة الخارجية على حرص مصر الدائم على استمرار تقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء فى دولتى شمال وجنوب السودان، رغم انتهاء بعثة الأمم المتحدة فى السودان.

وشدد المصدر على حرص مصر على تحقيق استقرار وأمن وتنمية الدولتين، سواء من خلال الأطر الأممية القائمة مثل عملية الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى المختلطة فى إقليم دارفور UNAMID، التى نشارك فيها بوحدات من القوات المسلحة والشرطة، أو من خلال آليات التعاون الثنائى القائمة بالفعل أو التى سيتم استحداثها بين القاهرة من جانب والخرطوم وجوبا من جانب آخر، وتشمل هذه الآليات تقديم الدعم الفنى والبشرى فى مجالات بناء المؤسسات والتدريب وبناء القدرات وغير ذلك من أشكال الدعم والمساندة.

وكانت القوات المصرية العاملة ببعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام فى السودان UNMIS قد أنهت مهامها بعد انقضاء ولاية البعثة فى 9 يوليو 2011 وانتهاء المرحلة الانتقالية لتنفيذ اتفاق السلام الشامل وإعلان قيام دولة جنوب السودان. وبدأت طلائع القوات المصرية بالعودة إلى أرض الوطن اعتباراً من 16 أغسطس 2011 بعد أن أدت المهام الموكلة إليها من قبل الأمم المتحدة بنجاح وبكفاءة عاليه ساهمت فى استقرار السودان بشماله وجنوبه ونجاح تطبيق اتفاق السلام الشامل.

ويأتى هذا الالتزام من جانب مصر بتقديم الدعم للسودان الشقيق ولدولة جنوب السودان الناشئة متسقاً وإستراتيجية وطنية أشمل تستند إلى إيمان راسخ بأهمية المساهمة الفاعلة فى جهود صون والسلم والأمن الدولتين، خاصة فى أفريقيا، حيث نشارك بقوات ووحدات وعناصر للجيش والشرطة فى غالبية بعثات الأمم المتحدة بالقارة، فضلاً عن عدد آخر من بعثات حفظ السلام الأممية فى مناطق أخرى للنزاعات.

نسخه محمولة من برنامج Portable Maxthon Browser لتصفح صفحات الانترنت

Portable Maxthon Browser

متصفح رائع يقوم بفتح عدة نوافذ اي صفحات ويب متعدة في نافذة واحده او نافذة متصفح واحده ويستعمل القليل من مصادر النظام بحيث يصبح خفيف على الجهاز وذو قدرات رائعة يعتمد على محرك بحث إنترنت اكسبلورير فالذي يعمل في متصفح IE هو نفسه الي يعمل على متصفح Maxthon لكن هنا في هذا المتصفح يعمل بالعديد من المميزات الاضافية فهو كفؤ بالفعل البرنامج من شركته يضمن لك سرعة فيا لتصفح وتخفيف الحمل على الكومبيوتر فإذا كان الانترنت معك بطيء هذا المتصفح يساعدك على ان يكون الانترنت سريع معك كما قام بترتيب العديد من الاخطاء التي توجد في المتصفحات الاخرى وتم تصليح العديد من الامور وتجديد اخرى وهو رائع بالفعل وحل مشاكل الصور والاخطاء الاخرى وهو متوافق مع جميع اصدارات ويندوز ملاحظة ( لقد تم اضافة ملف تعريب البرنامج ARABIC )


للتحميل

اضغط هنا

برنامج Pale Moon Portable اسرع برنامج تصفح لصفحات الانترنت

Pale Moon Portable


اسرع متصفح عرفة التاريخ حيث يعتمد على متصفح موزيلا فايرفوكس ولكن بسرعه 25% اسرع من الفايرفوكس

متصفح القمر الشاحب Pale Moon احد برامج التصفح الاكثر شهرة برغم انها جديدة, ولكن لديه امكانيات غير طبيعية في سرعه التصفح ومعالجة الصور بداخل الصفحات وجعل التصفح لا يصدق قمت بتجربته على مواقع بطيئه وانذهلت من سرعة فتحه لهذه المواقع

حقيقة متصفح Pale Moon لن تجد له منافس حالياً في السرعه حيث انه يستخدم تقنيات متطورة في تسريع التصفح, ويعتمد على مصادر متصفح فايرفوكس 100%

للتحميل

اضغط هنا

برنامج Portable Defraggler برنامج بروتابل فتح الملفات بسرعة علي الكمبيوتر

Portable Defraggler

بروتابل برنامج الغاء تجزئة الملفات وجعل فتح البرامج والملفات سريع جداً

برنامج Portable Defraggler معه تمتع باداء افضل للبرامج والكمبيوتر فالمعروف عن الغاء التجزئه انها تقوم بترتيب المعلومات في الكمبيوتر والمخفيه تحديدا لتجعل اداء النظام والبرامج سريع وخصوصاً عندما مثلاً تفتح برنامج اكسل وتغلقه وتفتحه مره اخرى ستجده اسرع من قبل بشكل ملحوظ جداً تمتع مع Portable Defraggler على جي سوفت فقط


للتحميل

اضغط هنا

برنامج Chromium Portable برنامج التصفح الرهيب لصفحات الانترنت

Chromium Portable


متصفح انترنت وهو نسخة محمولة من متصفح كروميم الشهير متصفح انترنت سريع وقوي يعتمد على متصفح جوجل كروم الرائد في مجال التصفح بل الاكبر من رائد

نسخة محمولة من متصفح Chromium هو احد برامج التصفح محمول اي بروتابل ومن البرامج التي تعتمد في داخلها على متصفح جوجل كروم وهو الان مفتوح المصدر لكل من اراد التعامل معه او تحريره او التعديل عليه الخ متصفح سريع جداً بإمكانيات التصفح التي تجدها في جوجل كروم نفسه او متصفح فايرفوكس الشهير او متصفح اوبرا بل هو اسرع بكثير مع الكثير من الاضافات التي تستطيع ان تضيفها له مع الكثير من المكونات مع واجهة مستخدم جميلة جداً

برنامج متصفح Chromium Portable يحتوي على تقنيات كثيرة اضافية لمتصفح جوجل كروم ويمكنك ان تجربها بنفسك مع الكثير والكثير من الخيارات الرائعه

عموماً قم بالحصول على نسختك الان متصفح Chromium Portable واشبع فضولك واجعل تصفحك اكثر امامناً واكثر سرعه وايجابية من جي سوفت اكبر موقع تطبيقات كمبيوتر والعاب كمبيوتر وجوال والكثير في العالم العربي

للتحميل

اضغط هنا

برنامج Free Ringtone Maker Portable برنامج عمل النغمات للمحمول

Free Ringtone Maker Portable

احصل على اي نغمة تريدها ومن صنع يدك انت الان مجانا

برنامج Free Ringtone Maker Portable من البرامج المجانية القادرة على عمل احلى النغمات لجوالك مجاناً وبثلاث خطوات بسيطة سحب واسقاط وتقطيع وتحميل فقط وخيارات بسيطة جداً وجهد بسيط ايضاً فقط حدد النغمة الي في بالك ونفذ ما تريده الان.

برنامج Free Ringtone Maker Portable مجاناً بالكامل ولديه قدرات كافية لصنع نغماتك المفضلة في غمضة عين وسهولة لا تمناهية


للتحميل

اضغط هنا

برنامج TapinRadio Portable برنامج الاستماع إلي الاذاعات والراديو علي الكمبيوتر

TapinRadio Portable

برنامج مجاني للإستماع إلى الاذاعات المفضلة لديك واي راديو تبحث عنه وحفظه في جهازك ان اردت

برنامج TapinRadio Portable من البرامج الرائدة والمجانية في مجال الاستماع إلى الاذاعات عبر الانترنت مباشرة ويدعم البرنامج معظم صيغ راديو الانترنت MP3 وغيرها وكما انه سهل التبديل بين المحطات
ويمكنك ايضاً أن تقوم بتسجيل كل ما كنت تستمع له وحفظها في جهازك بملفات منفضلة لسماعها في وقت اخر و ايضاً يقوم بشكل تلقائي بالبحث عن تحديثات له و عرض قائمة المحطات المفضلة لديك والكثير

قد يتطلب وجود Microsoft Visual C++ 2008 Redistributable Package (x86)


للتحميل

اضغط هنا

صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد 2011

دينا فؤاد

صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن


دينا فؤاد


صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن

دينا فؤاد


صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن

دينا فؤاد

صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن


دينا فؤاد


صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن

دينا فؤاد


صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن

دينا فؤاد

صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن


دينا فؤاد


صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن

دينا فؤاد

صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن


دينا فؤاد

صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن


دينا فؤاد

صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن


دينا فؤاد

صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن

دينا فؤاد

صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن


دينا فؤاد

صور دينا فؤاد - صور الفنانة دينا فؤاد - صور جديدة لدينا فؤاد - صور محبي دينا فؤاد - صور مشاهدي دينا فؤاد - دينا فؤاد 2011 - صور مميزه لدينا فؤاد - صور دينا فؤاد وبنتها - صور نجوم الفن - صور نجوم التمثيل - صور ممثلات - صور فنانات - صور فنانات 2011 - صور جديدة للممثلين - صور اشهر نجوم الفن