الأحد، 11 سبتمبر 2011

اقتحام وزارة الداخلية لقناة الجزيرة وتحرز جهاز البث لعدم حصولها على تراخيص

إسلام لطفى المسئول القانونى بقناة الجزيرة




اقتحم عشرات من لجنة المصنفات الفنية ورجال مباحث الجيزة مكتب قناة الجزيرة بالعجوزة وتم تحريز جهاز البث المباشر وإلقاء القبض على أحد مهندسى القناة.

انتقل "اليوم السابع" إلى مقر مكتب القناة، حيث سادت حالة من الهرج والمرج داخل المكتب وتوقف العمل بها تماما، وأكد إسلام لطفى المسئول القانونى بالقناة أن العاملين بالقناة فوجئوا بالعشرات من شرطة المصنفات يرتدون ملابس مدنية ويقتحمون القناة ويحرزون جهاز البث المباشر ويلقون القبض على مهندس.

وأضاف لطفى أنه بالاستفسار عن الأمر أبلغوهم بأن القناة غير حاصلة على أية تراخيص، لافتا إلى أن شبكة قناة الجزيرة حاصلة على تصريح عام وأن قناة الجزيرة مباشر مصر جزء من شبكات الجزيرة، وأنهم تقدموا بطلب ترخيص لاتحاد الإذاعة والتليفزيون للحصول على ترخيص منذ 4 شهور إلا أنه مازال حبيس الأدارج.

وحول الخطوات القانونية التى ستتخذها القناة لاحقا، أكد لطفى بأنه سوف يتم مقاضاة اتحاد الإذاعة والتليفزيون لمماطلته فى إنهاء التصاريح لهم، بالإضافة إلى مقاضاة وزارة الداخلية بسبب عملية الاقتحام الوحشية لمكتب القناة، على حد وصفه، وتحريز جهاز البث الذى أدى إلى توقف العمل ومن ثم تعتزم القناة مقاضاة الجهات المعنية ماديا أيضا، مشيرا إلى أن الأمر مُسيس وليس السبب عدم الحصول على تراخيص وإنما هناك أسباب سياسية وراء الواقعة.

وفى سياق متصل أكد مصدر أمنى بالجيزة أن قوات الأمن اقتحمت القناة لمخالفتها للقانون فى عدة أمور أبرزها العمل بدون ترخيص وإزعاج سكان العقار الذى يقع مكتب القناة فى الطابق الرابع منه بحى العجوزة، خاصة بعد تلقى قسم شرطة العجوزة عدة بلاغات من السكان ضد إدارة القناة، مضيفا بأنه تم التحفظ على جهاز البث وأحد مهندسى القناة لحين العرض على النيابة التى تتولى التحقيق فى المخالفات القانونية التى ترتكبها القناة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق