الجمعة، 16 سبتمبر 2011

نفي الفنانة عفاف شعيب لوجود خلافات مع صوت القاهرة

عفاف شعيب



نفت الفنانة عفاف شعيب لـ"اليوم السابع" ما تردد حول وجود مشكلات إنتاجية تتعلق بالمستحقات المالية بينها وبين سعد عباس رئيس شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.

وأكدت عفاف أن العلاقة بينها وبين مسئولين شركة صوت القاهرة قوية حيث أنها تعتبر أن هذا القطاع الإنتاجى المصرى الكبير ساهم بشكل واسع فى انتشار ثقافة الدراما المصرية ودخولها كل منزل.

وأوضحت عفاف أنها لم تصرف بالفعل بقية مستحقاتها من الشركة حتى الآن، وهذا لا يعنى خصومة أبدا مع الشركة، وعقبت قائلة "اللى عند الحكومة ما يضعش".

يشار إلى أنه تم تكريم الفنانة عفاف شعيب مؤخرا عن دور أفضل أم لعام 2011 فى ثلاث مسلسلات هى "آدم" و"دوران شبرا" و"مسألة كرامة".

استعداد احمد الشافعي لتصوير مسلسل " اشجار النار " امام داليا مصطفي

داليا مصطفى



بدأ الفنان الشاب أحمد الشافعى مؤخرا تصوير مشاهده فى مسلسل "أشجار النار" بمدينة الإنتاج الإعلامى، ويجسد الشافعى ضمن أحداث المسلسل دور ابن الفنان أحمد صيام، الذى يقع فى غرام داليا مصطفى لذلك يحاول الإطاحة بفتحى عبد الوهاب لإبعاده عنها.

مسلسل"أشجار النار" بطولة فتحى عبد الوهاب وداليا مصطفى وعبير صبري، وصبرى فواز ومحمد نجاتى وسميرة عبد العزيز وعلاء زينهم وناصر شاهين، ومن تأليف ياسين الضو، ومن إنتاج قطاع الإنتاج باتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومن إخراج عصام شعبان.

يذكر أن آخر أعمال أحمد الشافعى مسلسل "وادى الملوك" بطولة سمية الخشاب وصابرين ومجدى كامل ونبيل الحلفاوى وسميرة عبد العزيز وليلى طاهر ولطفى لبيب وروان فؤاد وبهاء ثروت ومدحت تيخة وأحمد الشافعى، ومحمود الجابري، تأليف ومعالجة درامية لمحمود الحفناوى، والحوار للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، وإنتاج أحمد الحفناوى وعلاء الكحكى، وإخراج حسنى صالح.

سفر مادلين طبر للأردن لتكريمها علي ادوراها في شهر رمضان

مادلين طبر



أعربت الفنانة مادلين طبر لـ"اليوم السابع" عن سعادتها بالدعوة التى وجهت لها من جمعية المنتجين العرب بالأردن لتكريمها ضمن فعاليات الملتقى الخامس للمنتجين العرب، حيث ستسافر مساء غد السبت متجهة إلى الأردن.

وأوضحت طبر أن التكريم سيكون على أدوارها فى مسلسلى "إحنا الطلبة" و"ياصديقى" واللذين تم عرضهما خلال شهر رمضان الماضى.

من جهة أخرى تواصل مادلين تصوير دورها فى فيلم "ريكلام" مع المخرج على رجب ومن بطولة غادة عبد الرازق ورانيا يوسف وعلا رامى وإنجى خطاب.

على جانب آخر تستعد لبدء تصوير دورها فى الجزء الثانى من مسلسل "يا صديقى" من بطولة محمد رياض، مادلين طبر، صفاء سلطان، تأليف حافظ قراقوت وإخراج عمار رضوان.

تقديم دعوى قضائية تتضمن توقيعات 55 مواطناً أسبانى للمطالبة بتسليم حسين سالم

رجل الأعمال الهارب حسين سالم



أعلن الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين، أن المحامى الأسبانى ماتيو فورتوناتى قام متطوعاً بتقديم عريضة دعوى قضائية امام المحكمة الوطنية العليا فى مدريد، وتضمنت عريضة الدعوى توقيعات من 55 مواطناً أسبانياً يطالبون بتسليم الهارب حسين سالم وإعادة الأموال المصرية المنهوبة إلى مصر.

وأشار صلاح الدين إلى ان هذه الدعوى تم إقامتها بالتنسيق والتعاون مع إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى أسبانيا.

وكان المحامى الأسبانى خافيير خوسيه جارسيا قد قام متطوعاً قبل أكثر من شهرين برفع دعوى قضائية للمطالبة بتسليم حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة إلى مصر، بناءً على اتفاق مع الجالية والمبادرة تضمنت عريضة الدعوى توقيعات من 120 من الجالية المصرية بأسبانيا و250 توقيعاً من مواطنين أسبان، وأمر القاضى الأسبانى بابلور روزى بايداع هذه الدعوى ملف قضية حسين سالم.

فى الوقت نفسه، أبلغت السلطات الأسبانية المختصة رسمياً إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى أسبانيا بالموافقة على طلبه بتنظيم مظاهرة حاشدة للجالية والمبادرة أمام وزارة العدل الأسبانية يوم الأحد القادم 18 سبتمبر لمدة ساعتين من الساعة 12 إلى 2 ظهر نفس اليوم، وهى المظاهرة التى تأتى للمطالبة بأن تقوم السلطات الأسبانية بتسليم الهارب حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة إلى مصر.

وقال صلاح الدين رئيس المبادرة، إن هذه المظاهرة التى سيشارك فيها المئات من أعضاء الجالية المصرية والمبادرة الشعبية والمواطنين الأسبان تأتى قبل أيام من موعد جلسة المحكمة الوطنية العليا فى أسبانيا التى ستنعقد يوم 26 سبتمبر للنظر فى طلب السلطات المصرية لتسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى مصر.

كانت للجالية والمبادرة نظمت مظاهرة من قبل أمام وزارة الخارجية الأسبانية، وشارك فيها المئات من بينهم 95 من المواطنين الأسبان، حيث طالبت بتسليم حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة.

اجتماع القضاة والمجتمع المدنى لمناقشة الانتخابات البرلمانية

صورة أرشيفية


يعقد المجلس القومى لحقوق الإنسان غدا، السبت، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، الاجتماع التشاورى الأول من نوعه والذى يضم كلا من وحدة دعم الانتخابات بالمجلس برئاسة حازم منير، وحضور ممثلين لعدد من القضاة الذين سيشرفون على الانتخابات البرلمانية المقبلة، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهاز الإدارى المعاون للقضاة فى اللجان، والذين يتبعون وزارة التنمية الإدارية، إضافة إلى عدد من الخبراء فى الشأن البرلمانى، ويمثلهم الدكتور على الصاوى.

يتناول اللقاء التعريف بالرقابة على الانتخابات، وأحدث آليات المراقبة والإطارات التشريعية والقانونية المنظمة لعملية مراقبة الانتخابات ومن المفترض أن يشهد اللقاء عدد من منظمات المجتمع المدنى المتخصصة فى ملف مراقبة ودعم الانتخابات المصرية المقبلة.

مغادرة المتظاهرون لمبدان التحرير والباعة الجائلون يعطلون المرور

ميدان التحرير



توقفت المنصة الوحيدة بميدان التحرير عن العمل، وبدأ عشرات المتظاهرين فى مغادرة الميدان، فيما قام بعضهم بتنظيم مسيرات، وتجمعت مجموعة أخرى داخل حديقة الميدان، فى حين غادرت اللجان الشعبية المسئولة عن التأمين، وعادت حركة المرور مرة أخرى إلى شارع قصر العينى.

فى الوقت نفسه ما زال الباعة الجائلون موجودين داخل الميدان، ما أدى إلى اختناق حركة المرور بالميدان.

استقبال شرف لرئيس وزراء أثيوبيا بمطار القاهرة

شرف يستقبل زيناوى



استقبل دكتور عصام شرف رئيس الوزراء، ميلس زيناوى رئيس وزراء إثيوبيا والوفد المرافق له بمطار القاهرة الدولى مساء اليوم، الجمعة.

تأتى زيارة زيناوى والوفد المرافق له مصر فى إطار مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين عقب ثورة 25 يناير، حيث يحتل البعد الإفريقى والعلاقات مع دول حوض النيل بصفة خاصة أولوية فى السياسة المصرية.

وكان فى استقبال رئيس الوزراء الإثيوبى أيضا، منير فخرى وزير السياحة المصرى، وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى، إضافة إلى عدد كبير من رجال الخارجية المصرية.

من المقرر أن تشمل لقاءات زيناوى محادثات موسعة بمشاركة الوفد الإثيوبى الذى وصل مصر منذ يوم الثلاثاء الماضى برئاسة وزير الخارجية الإثيوبى هالى ماريا ديسالنى، كما يبدأ المنتدى الثالث لرجال الأعمال المصرى الإثيوبى اجتماعه صباح غد السبت، تحت رعاية الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.

ويشارك فى المنتدى الذى يناقش دفع مجالات التعاون والاستثمار بين مصر وأثيوبيا إلى الإمام د.هشام قنديل، وزير الموارد المائية والرى، وعدد من الوزراء ورجال الأعمال وكبار المسئولين ورؤساء البنوك وكبرى الشركات بمصر وأثيوبيا وتتضمن فعاليات المنتدى عرض ومناقشة حزمة من مقترحات تنشيط مجالات التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين وخاصة فى مجالات الاستثمار الزراعى والتجارة بين البلدين.

إتهام أسر الشهداء بالسويس للضباط المتهمين بقتل الثوار بالتزوير

صورة أرشيفية لأهالى شهداء السويس



أعلن أسر شهداء ثورة 25 يناير بالسويس، عن تقدمهم ببلاغ للمحامى العام لنيابات السويس، يتهمون خلاله الضباط المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين بالسويس بتزوير صحف الحالة الجنائية التى قاموا بتقديمها إلى محكمة جنايات السويس، خلال نظرها للقضية وأكدت قيامها بتقديم مستندات وصحف حالة جنائية للشهداء تؤكد أنهم لم يتم اتهام أحد منهم فى أى قضية قبل ثورة 25 يناير من أى نوع.

وقال على جنيدى، والد أحد الشهداء بالسويس، إنهم تقدموا ببلاغ للمحامى العام لنيابات السويس يؤكدون خلاله أن شهداء الثورة بالسويس رجال شرفاء، وأن أسرهم ترفض فى بلاغهم جميع الاتهامات التى قام بتوجيهها دفاع ضباط الشرطة المتهمين بقتل الثوار خلال جلسة المحاكمة الماضية.

وأضاف "إننا نؤكد على قيامنا بتقديم صحف الحالة الجنائية الحقيقية الخاصة بالشهداء إلى النيابة ويظهر من خلالها أن الشهداء لم يتم اتهامهم فى أى قضايا قبل الثورة وهم موظفون بشركات بترول وجهات أخرى، فكيف يقوم الضباط المتهمون باتهامهم بمثل هذه الاتهامات".

مطالبة عمومية البيطريين اللمجلس العسكرى بوقف إقرار قانون سلامة الغذاء

المجلس العسكرى


قررت الجمعية العمومية لنقابة البيطريين التقدم بطلب رسمى إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة بوقف اعتماد القرار الخاص بمرسوم قانون المجلس القومى لسلامة الغذاء على أن يتم عرضه على الجهات المختصة قبل إقراره وإبداء الرأى فيه.

وطالبت الجمعية العمومية مجلس الوزراء والمجلس العسكرى بعدم اعتماد أو مناقشة قانون الطب البيطرى إلا بعد عرضه على النقابة وموافقة هيئات الطب البيطرى عليه بما يخدم الثروة الحيوانية ومطالب البيطريين مهددة بالدخول فى اعتصام مفتوح واتخاذ سلسلة من الإجراءات التصعيدية حال عدم امتثال المجلس العسكرى لقرارات الجمعية العمومية.

وكانت الجمعية العمومية قررت فتح باب الترشيح للانتخابات أول أكتوبر المقبل على أن يتم إجراؤها 23 ديسمبر من العام الجارى.

وكان المئات من أعضاء الجمعية العمومية تظاهروا عقب انتهاءها أمام دار الحكمة مطالبين بنقابة مستقلة ووزارة للطب البيطرى.

تأمين اللجان الشعبية لوزارة الداخلية لتجنب تكرار أحداث "تصحيح المسار"

المئات تظاهروا بميدان التحرير للتأكيد على رفض قانون الطوارئ



انتشر أكثر من 20 شخصا من اللجان الشعبية على مدخل شارع الشيخ ريحان والشوارع المحيطة بوزارة الداخلية لمنع وصول أى مسيرات قادمة من ميدان التحرير إلى مقر الوزارة، وتجنب وقوع أى اشتباكات أو أعمال عنف كالتى شهدتها الوزارة فى مظاهرات "جمعة تصحيح المسار" الأسبوع الماضى، والتى أسفرت عن إسقاط شعار الداخلية والذى تمت إعادة ترميمه.

وأكد محمد محمود المسئول عن اللجان الشعبية لتأمين محيط وزارة الداخلية، أن فكرة التأمين جاءت فى مبادرة منهم لتجنب أى أحداث تسىء للثورة والثوار وإثبات حسن النية من جانبهم، مضيفا "إننا لا نريد تخريبا أو إساءة لأى جهاز فى الدولة وحريصون على سلمية التظاهرات".

وفى السياق نفسه نشبت مشادة كلامية بين أحد أفراد اللجان الشعبية ونقيب شرطة من أفراد حراسة وزارة الداخلية، حيث اعترض ضابط الشرطة على تواجد اللجان في محيط الوزارة، قائلا "نحن قادرون على تأمين وزارتنا"، وقد تدخل منسقو اللجان الشعبية والقيادات الأمنية القائمة على تأمين الوزارة بفض المشادة حتى لا يتطور الموقف.

من جهة أخرى، بدأ العشرات فى الانسحاب من ميدان التحرير، فيما واصل آخرون تظاهراتهم للتأكيد على رفض قانون الطوارئ، وطاف أحد الشباب الميدان واضعاً ورقة على فمه مكتوبا عليها "الطوارئ"، وحمل لافتات مكتوبا عليها "قناة الجزيرة كانت صوت الثورة حين صمت الجميع، الطوارئ تحمى النظام ولا تحمى الشعب".

وقال الشاب الذى يدعى أحمد عطية لـ"اليوم السابع" إنه اختار هذا الأسلوب للتعبير عن أن قانون الطوارئ سيأتى ليغلق الأفواه، ويسلب الجميع حرية التعبير عن الرأى، لا لحماية الوطن من البلطجة والتخريب، مضيفا أن الطوارئ ستعيد أمن الدولة بالقمع والإرهاب إلى الشارع مرة أخرى أكثر من مساعدة الداخلية لإعادة الأمن والأمان إلى الشارع المصرى، مؤكدا على أن الجميع نزل اليوم، مناشدا المجلس العسكرى بضرورة إعادة التفكير والنظر فى تطبيق قانون الطوارئ من عدمه للحفاظ على هدوء الشارع وعدم عودة الاعتصامات والمليونيات مرة أخرى.

وصول عمرو موسى للقاهرة بعد حضوره المؤتمر الاقتصادى فى تركيا

عمرو موسى



وصل عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إلى القاهرة عصر اليوم، الجمعة، قادما من تركيا بعد مشاركته فى المؤتمر الاقتصادى، الذى يناقش الوضع السياسى، وظروف الاستثمار والاستقرار والأزمات الاقتصادية.

وشارك موسى فى المؤتمر من خلال إلقاء تحدثه عن الوضع السياسى بالمنطقة، حيث ألقى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، نائب رئيس الوزراء التركى.

إتهام مصدر إسرائيلى لــ شرف بـعدم المسئولية بعد تصريحاته حول "كامب ديفيد"

رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف



فى تجاوز واضح، قال مسئول إسرائيلى بحسب ما نشرته صحيفة "ديلى تلجراف" اليوم إن تصريحات رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف التى قال فيها إن اتفاقية كامب ديفيد ليست شيئاً مقدساً، لا تصدر عن رئيس وزراء مسئول".

وأضاف المسئول الإسرائيلى الذى لم تنشر الصحيفة البريطانية أسمه : "قبل أقل من أسبوع واجهنا مشكلة اقتحام متظاهرين مصريين السفارة الإسرائيلية فى القاهرة، ولا أعتقد بأن رئيس وزراء مسؤولا يقول إن معاهدة كامب ديفيد ليست اتفاقا مقدسا".

وعلقت الصحيفة قائله إن شرف أثار غضب إسرائيل عندما أعلن فى تصريحات للتلفيزيون التركى، أن معاهدة كامب ديفيد ليست اتفاقا مقدسا، مضيفة أن شرف أعلن احتمال مراجعة المعاهدة التى مضى على توقيعها 32 عاما عندما قال إن "المعاهدة مفتوحة للمراجعة بما يمكن أن يكون مفيدا للمنطقة ولقضية السلام، ويمكن أن نجرى تعديلا إذا كان الأمر ضروريا".

وأوضحت "ديلى تلجراف" أن المجلس العسكرى فى مصر يؤكد رغبته فى الحفاظ على معاهدة كامب ديفيد، مؤكدة أن المجلس الذى يتولى السلطة بعد إطاحة حسنى مبارك يضع فى حسابه مراعاة مشاعر المصريين العاديين الذين يظلون متشككين فى إسرائيل. وهذا خلافا لمبارك الذى اجتهد فى تنفيذ المعاهدة لدرجة المشاركة فى الحصار الإسرائيلى على غزة.

وأشارت إلى أن عددا من السياسيين الذين يحتمل ترشحهم للرئاسة فى مرحلة ما بعد مبارك، قالوا إنهم يريدون مراجعة الجوانب "المهينة" لمصر فى معاهدة كامب ديفيد، وخاصة حق التحكم الكامل فى شبه جزيرة سيناء.

ولفتت إلى أن مسئولين إسرائيليين قالوا فى لقاءات خاصة إن مثل هذه المطالب معقولة ويمكن أن تكون ذات فائدة فى منطقة سيناء، لكن ما أزعجهم هو قول عصام شرف إن "معاهدة كامب ديفيد ليست مقدسة".

كما نقلت عن مسؤولين آخرين قولهم إن تصريحات مثل هذه أصدرها مرشحون للرئاسة، لكن التصريحات الأخيرة جاءت من رئيس الوزراء الذى يجب أن يكون أكثر حذرا، مشيرة إلى أن تصريحات شرف للتلفزيون التركى تبدو كأنه يحاول زيادة شعبيته، حيث تحدث بعد نهاية زيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان الذى يسعى لتقديم نفسه كبطل للقضية الفلسطينية، وهو ما أكسبه شعبية كبيرة فى العالم العربى ودفعه لتشديد موقفه تجاه إسرائيل فى الأيام الأخيرة.

مطالبة الجبهة السلفية بحل الأمن الوطنى وإنهاء الطوارئ

المئات شاركوا فى مظاهرات اليوم بميدان التحرير

طالبت الجبهة السلفية بحل جهاز الأمن الوطنى الذى وصفته بـ"البديل غير الشرعى" لجهاز أمن الدولة، وذلك باعتباره جهازا عميلا ومشكوكا فى ولاء عناصره للأمة والوطن، مضيفة فى بيان لها اليوم أن هناك من يدير الفوضى ويثير الفتنة بين القوى الوطنية والسياسية ليحول الرغبة الشعبية من إرداة للتغيير إلى طلب للاستقرار، مما يعنى إنهاء الحالة الثورية.

واستنكرت الجبهة فى البيان الذى حمل رقم عشرة تفعيل قانون الطوارئ مرة أخرى، معتبرة ذلك الخطوة الأخيرة فى إعادة الوضع لما كان عليه قبل ثورة 25 يناير وصناعة طاغية فى ثوب جديد، مشيرة إلى الحل الوحيد والمخرج من هذا المأزق هو سرعة إجراء الانتخابات وتسليم مقاليد الأمور لسلطة مدنية.

وأشارت الجبهة إلى أن عدم اتخاذ إجراءات ضد الانتهاكات الإسرائيلية، هو السبب وراء ما حدث أمام السفارة يوم الجمعة الماضى، مستنكرة فى الوقت نفسه التراخى الأمنى المقصود أمام مقر السفارة، متهمة فلول النظام السابق بالوقوف وراء أحداث السفارة ووزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة وأن الثوار بعدين تماما عن ذلك.

إجراء 6 إبريل لانتخاباتها الداخلية

أنتخابات 6 ابريل


فى أولى انتخابات داخلية للحركات الشبابية بعد ثورة 25 يناير، عقدت الجبهة الديمقراطية لحركة شباب 6 إبريل، اليوم الجمعة، انتخاباتها الداخلية على مستوى المكتب التنفيذى بحيث يقوم 500 ناخب باختيار 8 أعضاء بالمكتب التنفيذى عن لجان العمل الجماهيرى واللجنة الإعلامية وشئون العضوية والتخطيط الإستراتيجى والطلاب والتثقيفية والموارد ومسئول المحافظات، بمقر الحركة بالقصر العينى.

الصناديق الشفافة" و"الأختام" الأدوات الرئيسية التى استخدمتها 6 إبريل، فى لجانها الـ 4 سعياً لنزاهة الانتخابات، وفقا لما يؤكده مسئولو التنظيم.

فيما تسبب اعتذار المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، فى تأخر ميعاد بدء الانتخابات الداخلية لحركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية،على أن يشرف على الانتخابات عدد من الشخصيات العامة وذات الصفة القانونية من بينهم محمد الدماطى، عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر لجنة الحريات بالنقابة، وعصام شيحة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وسامح عاشور، رئيس الحزب الناصرى، وشباب حزب الجبهة و الإخوان المسلمين والعدالة والحرية.

قال مبروك العشرى، رئيس لجنة الانتخابات الداخلية بالحركة، إن اعتذار المستشار زكريا عبد العزيز، جاء دون أسباب واضحة، فى الوقت الذى قالت فيه مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن اعتذار "زكريا" يأتى بسبب أنه يريد أن يقف على مسافة واحدة بين جبهتى "6 إبريل".

فيما قال محمد الدماطى، بلجنة الحريات فى نقابة المحامين، وأحد المشرفين على انتخابات 6 إبريل، أنه لا يمكن للقضاة الإشراف على أى من الانتخابات غير المنصوص عليها فى القانون مثل انتخابات مجلسى الشعب والشورى وبعض المؤسسات، لذا لا يمكن لهم الإشراف على انتخابات الحركات الشبابية.

وتأتى التجربة الانتخابية وسط حرب بيانات بين جبهتى أحمد ماهر والجبهة الديمقراطية لـ "6 إبريل" بعد مبادرة لم الشمل التى أطلقها أحمد ماهر، والتى أعلن أمس عن استجابة 3 مجموعات رئيسية لها مع العودة إلى الحركة الأم الإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط، إلا أن طارق الخولى – المتحدث الإعلامى لـ"الجبهة الديمقراطية" نفى انضمام مجموعات الإسكندرية ودمياط لجبهة أحمد ماهر.

وقال الخولى لـ "اليوم السابع"، إن مبادرة لم الشمل خطوة أخيرة فى خطة لمحاولة ضرب الانتخابات وشق الصف.

وردد النشطاء من شباب 6 إبريل الأناشيد الوطنية وبعض هتافات الالتراس التى اشتهروا بها ضد سياسات وزارة الداخلية.

مشاركة "العيسوى" و"عبد الرحمن" للبابا شنودة فى جنازة مطران الجيزة

جانب من الجنازة


شارك اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، وسفير الفاتيكان بالقاهرة، واللواء عادل العمدة الحاكم العسكرى لمدينة الجيزة، قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية والكرازة المرقصية فى صلاة القداس الإلهى للأنبا دوماديوس مطران الجيزة الذى رحل فجر اليوم، الجمعة، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 87 عاما.

وقدم الأنبا تيؤدسيوس أسقف عام الجيزة الشكر لترأس قداسة البابا صلاة القداس الذى أقيم ظهر اليوم، بمطرانية الجيزة و لوزير الداخلية ومحافظ الجيزة وسفير الفاتيكان بالقاهرة والحاكم العسكرى بمدينة الجيزة، واللواء عابدين يوسف مدير الأمن، كما قدم شكره لأعضاء المجمع المقدس من الأساقفة والمطارنة الذين حضروا القداس وعددهم 37 أسقفا.

وقال أسقف الجيزة الكنيسةُ ودعت اليوم شيخاً وقوراً يعز علينا جميعا أن نودعه، ولكن تظل أعماله وخدمته شاهداً على ما قدمه فى عمله وإخلاصه منذ توليه كرسى الأسقفية، وكانت مطرانيه الجيزة وتوابعها بها 13 كنيسة واليوم تحت رعاية وصلت لـ103 كنائس.

شارك فى القداس الإلهى ما يزيد عن 3 آلاف قبطى لتوديع المطران فى مثواه الأخير وإلقاء النظرة الأخيرة على نعشه الذى كان يشاهده الجميع قبل غلق الصندوق.

مرشد الجماعة لـ"الولايات المتحدة": ستسقطون قريباً مثل قوم عاد

الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين


قال الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن أحداث سبتمبر التى غيَّرت وجه العالم، منحت "تيار المحافظين الجدد" الأمريكى فرصة ذهبية لإطلاق الآلة العسكرية دون ضوابط لإحكام السيطرة الأمريكية على العالم تحت ستار (الحرب على الإرهاب)، مؤكداً أن العالم الإسلامى هو المستهدف بهذه الحرب.

وشن بديع، فى رسالته الأسبوعية التى حملت عنوان "أكذوبة الإرهاب الإسلامى"، هجوماً حاداً على الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أن أفول نجمها قد بدأ، وأنها ستسقط سريعاً مثل سقوط قوم عاد، مضيفاً:" لكل ظالم نهاية، وإذ نشهد الآن نهاية الطواغيت فى أرجاء الوطن العربى، فإننا نشهد بداية أفول نجم السيطرة الأمريكية والحضارة الغربية أيضا.

وخاطب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الإدارة الأمريكية، قائلاً:" أمريكا وهى تحيى ذكرى أحداث سبتمبر، أخذت تُعدِّد خسائرها البشرية والمادية، وتقدم الإحصاءات والأرقام. ونحن كذلك نقدم مثالاً لا حصرًا من ملف النكبة الفلسطينية التى تسببت بها أمريكا، فالركام والحطام والدمار الناجم عن تحطيم الاحتلال الصهيونى المرافقَ الفلسطينية، تفوق مئات المرات نظيرتها الناجمة عن تدمير برجَى مركز التجارة فى نيويورك - مع رفضنا التام للحادث".

وطالب بديع، الإدارة الأمريكية، بأن تعترف بأن هناك احتلالاً صهيونيًا لفلسطين، وأن هناك اغتصابًا للأرض الفلسطينية، وتهويدًا للقدس والضفة الغربية وهدمًا لمنازل المواطنين الفلسطينيين، وتهجيرًا لأصحابها الشرعيين بعد مصادرة هوياتهم، قائلاً: "إذا كانت أمريكا معنية حقا بالقضاء على الإرهاب، فعليها أن تبحث فى دوافعه ومسبباته، فهى دون شك كامنة فى قهر الشعوب والتعالى عليها والكيل لها بمكيال خاص، وهى تحديدًا متجذرة فى النكبة الفلسطينية.

وأكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن الثورات العربية قامت لصد تلك الهجمة "الصهيو - أمريكى" لمواجهة ذلك الانبطاح من الحكام الطغاة إزاءها، مدللاً بحالة "الهلع والخوف" التى اعترت الصهاينة بعد ثورة الشعب المصرى ضدهم، والتحول فى العلاقات الإستراتيجية بين مصر وتركيا، والذى توج بزيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان إلى القاهرة ليشكل محورا جديدا فى مواجهة المخطط الصهيونى".

تسليم القضاء العسكرى ملف الاعتداء على سفارة إسرائيل للنائب العام

النائب العام المستشار عبد المجيد محمود



تسلم المستشار د.عبد المجيد محمود النائب العام اليوم، الجمعة، من القضاء العسكرى ملف التحقيقات التى أجرتها النيابة العسكرية بشأن وقائع الاعتداء على السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة والتى كانت قد جرت مؤخرا.

ومن المقرر أن تدرس نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول للنيابة ملف القضية واستكمال إجراءات التحقيق وإعداد القضية للتصرف خلال الأيام القادمة تمهيدا لإحالتها إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ.

كما قرر النائب العام ضم البلاغ المقدم من السفير السعودى بالقاهرة بشأن الاعتداء على مقر السفارة السعودية فى تلك الأحداث إلى القضية. وجاءت إحالة القضية إلى نيابة أمن الدولة العليا فى إطار الإجراءات التى فرضتها الدولة لتحويل قضايا المتهمين فى أعمال البلطجة إلى محاكم أمن الدولة العليا.

استدعاء إسرائيل للسفير المصرى بعد تصريحات "شرف" حول "كامب ديفيد"

السفير المصرى لدى تل أبيب ياسر رضا



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، على موقعها الإلكترونى، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعت اليوم، الجمعة، ياسر رضا، السفير المصرى لدى إسرائيل، لبحث تصريحات رئيس الوزراء عصام شرف حول إمكانية إعادة فتح المفاوضات حول اتفاقية "كامب ديفيد" للسلام.

وقالت الصحيفة، إن الاجتماع استغرق 30 دقيقة بين السفير المصرى ورافى باراك، المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، الذى شدد على أن إسرائيل لا تنوى من جانبها إعادة فتح المفاوضات فى اتفاقية كامب ديفيد تحت أى ظرف من الظروف.

ونقلت الصحيفة عن المدير العام بوزارة الخارجية الإسرائيلية قوله، إن إسرائيل ليست سعيدة من تلك التصريحات، مشيرة إلى أن اتفاقية كامب ديفيد الموقعة فى عام 1979 تتضمن بنداً يسمح لكل من الطرفين الموقعين عليها بتجديد المداولات حول كل مادة فى الاتفاقية.

برنامج Recover My Files برنامج استعاده الملفات المحذوفه والضائعة

 Recover My Files


البرنامج الذي طال انتظاره برنامج استعاده الملفات المحذوفه . الآن برنامج Recover My Files في ثوبة الجديد فمن الأن لن تنعي هم ضياع ملفاتك من الحذف او الفورمات فهذا البرنامج قادر علي استعاده الملفات المحذوفة باي حجم واي كانت هذه الملفات بجميع انواعها وايضاً يمكنك هذا البرنامج من استعاده الملفات الضائعة والمحذوفة من كارت الميموري والفلاشات سواء كانت صور ولا مستندات او ملفات فهذا البرنامج تحفه فنية لا غني عنها في اي جهاز وحقاً هذا البرنامج يستحق التجربه فبادر بتجربتك واغتنم الفرصه


للتحميل


اضغط هنا

تكريم البيت الفنى للمسرح للفنان أحمد راتب وحنان سليمان

مشهد من المسرحية



يكرم البيت الفنى للمسرح النجمين أحمد راتب وحنان سليمان بطلى العرض المسرحى "سلطان الغلابة" يوم الأحد المقبل قبيل عرض مسرحية " سلطان الغلابة " التى يتقاسمان فيها البطولة، والتى بدأ عرضها ثانى أيام عيد الفطر الماضى وحققت إقبالا جماهيريا كبيرا وإيرادات مرتفعة.

الكاتب السيد محمد على رئيس البيت الفنى للمسرح يشارك فى احتفالية التكريم التى تقام يوم الأحد المقبل 18 سبتمبر بقاعة الغد بالبالون، ويعقبها عرض خاص للنقاد والاعلاميين.

"سلطان الغلابة"، تأليف وأشعار مصطفى سليم، إخراج محمد متولى، بطولة أحمد راتب، حنان سليمان، شريف عواد، شريهان شرابى، محمد عابدين، أحمد الشريف، موسيقى و ألحان باهر الحريرى، ديكور ناصر عبد الحافظ.

العرض يستلهم رواية الملك معروف من تراث ألف ليلة و ليلة والتى تدور حول علاقة الملك بالعرش والشعب.

شريف رمزى يبدأ تصوير مشاهده في فيلمه الجديد "6 لـ 1 " نوفمبر المقبل

الفنان شريف رمزى



يبدأ الفنان شريف رمزى تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد "6 لـ 1 " فى نوفمبر المقبل، حيث يعكف حاليا على اختيار باقى أبطال العمل، بعد أن انتهى من كتابته المؤلف كريم فهمى ومرشح لإخراجه محمد شاكر.

وقال شريف لـ"اليوم السابع" إن الفيلم من نوعية الرومانسى الكوميدى يناقش العلاقات الخاصة بين الرجال والنساء من خلال الأحداث، كما يتطرق إلى معنى الحب بين الأزواج ومدى ارتباط الرجل بعائلته وتعدد النساء فى حياته.

ويتناول الفيلم هذه المحاور بصورة كوميدية بعيدا عن المشاهد الجنسية، كما أنه بعيدا أيضا عن الأحداث السياسية تماما.

تضامن نقابة السينمائيين مع فنانى الشعب السورى

مظاهرات الشعب السورى

أصدرت نقابة المهن السينمائية بيانا تتضامن فيه مع جميع فنانى الثورة السورية بعد أن دخلت الثورة السورية شهرها الخامس.

وجاء فى البيان "بناءً على ازدياد النظام السورى قمعاً وشراسة لشعبه إزاء هذا الموقف المتفجر وما نراه يومياً من ذبحاً للأطفال ومن قصفاً للبيوت، وحصاراً لمدن وقطع الاتصالات عنها ومنع دخول الأطعمة والأدوية وحليب الأطفال وازدياد أعداد الشهداء يوماً بعد يوم وارتفاع حصيلة المعتقلين والجرحى إزاء هذا الوضع البشع ، تعلن نقابة المهن السينمائية المصرية دعمها وتأيدها الكامل للأشقاء من فنانى الثورة السورية سواء اللذين تعرضوا للقمع والاعتقال والتعذيب أو هؤلاء الذين دعموا الثورة ولم يستجيبوا للضغوط القاسية والتهديدات".

طرح المطربة الصاعدة آية لالبومها الأول "تجربة" قبل عيد الأضحى

المطربة الصاعدة أيه عبد الرحمن

قال الملحن أشرف سالم لـ"اليوم السابع" إنه مشغول حاليا بالعمل فى ألبوم الصوت الصاعد آية عبد الرحمن والتى تتمتع بخامة صوت قوية ومتميزة، لذلك تحمست لها أنا والمنتج وائل الغريانى لننتج لها أول ألبوم فى مشوارها الغنائى بعنوان "تجربة" والذى يطرح بالأسواق قبل عيد الأضحى بـ10 أيام من إنتاج شركة "دليكا" للإنتاج الفنى.

وأضاف سالم إن آية ستسجل الأحد المقبل أغنية جديدة من ألحانه وكلمات دكتور وائل الغريانى بعنوان "فى حاجة فيك"، وهى من ضمن أغانى ألبومها الأول، وسيتم تصويرها خلال الفترة المقبلة بطريقة الفيديو كليب.

كانت آية شاركت منذ 3 سنوات فى مسابقة "ستار أكاديمى" ولكن لم يحالفها الحظ للوصول للمراحل النهائية بالمسابقة.

بدء الفنانة فادية عبد الغنى لتصوير مشاهد "كاريوكا" في بداية أكتوبر

فادية عبد الغنى


قالت الفنانة فادية عبد الغنى لـ"اليوم السابع" إنها ستبدأ تصوير مشاهدها فى مسلسل"كاريوكا" بداية أكتوبر المقبل، موضحة أن فريق عمل المسلسل سيبدأ التصوير غدا السبت، وتنتظر خروج أوردرات التصوير الخاصة بمشاهدها لتلحق بفريق عمل المسلسل بداية الشهر المقبل.

وتجسد فادية بالمسلسل دور"بديعة مصابنى" وعلاقتها بتحية كاريوكا وإسماعيل ياسين وغيرهما من الفنانين.

المسلسل بطولة وفاء عامر، وعزت أبو عوف، وفادية عبد الغنى وعدد كبير من الفنانين الشباب مثل محمد رمضان، الذى يجسد دور الرئيس الراحل أنور السادات، وأحمد رفعت الذى يجسد دور رشدى أباظة، وحسام الجندى الذى يجسد دور الملك فاروق، ومحمد فهيم الذى يجسد دور إسماعيل ياسين، وهو من تأليف فتحى الجندى، وإنتاج شركة جيت ميديا، وإخراج عمر الشيخ.

يذكر أن آخر أعمال فادية مسلسل المخابرات "عابد كرمان" بطولة تيم الحسن ونبيل نور الدين، شيرين، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد وفيق، إبراهيم يسرى.. سيناريو وحوار بشير الديك، إخراج نادر جلال.

غناء المطربة مي فاروق لكلثوميات في افتتاح معهد الموسيقي العربية يوم الاحد القادم

مى فاروق



فى الثامنة مساء الأحد المقبل على مسرح المعهد التاريخى والأثرى، تحيى نجمة الموسيقى العربية المطربة الشابة مى فاروق أولى حفلات معهد المويسقى العربية بشارع رمسيس التابع لدار الأوبرا المصرية، والذى يعاود نشاطه الفنى لموسم 2011 / 2012.

مى تحيى الحفل بمشاركة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى وتقدم باقة من أشهر اغانى كوكب الشرق أم كلثوم، كما قرر الدكتور عبد المنعم كامل رئيس الأوبرا فتح متحف محمد عبد الوهاب الكائن بالطابق الأعلى لمسرح المعهد مجانا لرواد الحفلات.

المايسترو صلاح غباشى يرى أن الحفل يعد بمثابة عودة إلى التراث الموسيقى العربى ضمن المحاولات العديدة للأوبرا والفرقة لإعادة إحياء هذا التراث للأجيال الجديدة والشباب باعتباره جزءا هاما لا يتجزأ من تاريخ مصر الثقافى والحضارى ويمثل جذورنا الشرقية الأصيلة والجسر الذى يربط بين الماضى والحاضر والمستقبل. وأضاف أن الفرقة ستشهد تغيراً كبيرا فى الشكل والمضمون خلال الموسم الحالى، خاصة فى عصر الحرية بعد ثورة 25 يناير.

معهد الموسيقى العربية افتتح فى عهد الملك فؤاد الأول 1923 ليكون أول منارة فى مصر والوطن العربى للموسيقى الشرقية وأعيد ترميمه وتطويره بعد أن تسلمته دار الأوبرا المصرية وضم إلى مسارحها وأعيد افتتاحه فى يونيو 2002.

يعد هذا المبنى الأثرى تحفة معمارية نادرة ومسجل كأحد أهم الآثار الإسلامية فى القاهرة يتميز بطرازه المعمارى المتفرد والنقوش والزخارف التى تزين الجدران كما أنه يضم متحفيين الأول متحف لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب أول فنان يقف على خشبة هذا المسرح ويضم أيضا أهم المقتنيات الثمينة لموسيقار الأجيال والثانى للآلات الموسيقية ويحتوى على مجموعة من الآلات التراثية النادرة التى تعتبر فريدة من نوعها بعد العثور عليها أثناء ترميم معهد الموسيقى العربية وتجديدها بعناية.

حصد "طنط دولت" لأعلى نسبة استماع على "نجوم أف أم" فى رمضان

أكرم حسنى



حصد المسلسل الإذاعى "طنط دولت"، الذى أذيع على محطة "نجوم إف إم " خلال رمضان الماضى أعلى نسبة استماع على محطة الأغانى الأولى فى مصر "نجوم أف أم 100.6" بعد أن استقبلت المحطة آلاف المشاركات من المستمعين سواء على صفحات التواصل الاجتماعى أو من خلال الرسائل النصية فأحدثت حالة من الألفة لدى كل متابعيها واعتلت "طنط دولت" قمة أعلى جماهيرية إذاعية لمسلسل إذاعى طوال 6 سنوات من المواسم المستمرة "هى عمر المسلسل".

وحصل برنامج "رمضان كريم ولا أكرم" فى موسمه الثانى على متابعة عالية جدا من جمهور المستمعين نظرًا للمسابقة الجيدة التى قدمها يوميا كريم الحميدى وأكرم حسنى وأشعلت المنافسة بين الجمهور حول من سيربح الجائزة فى نهاية الحلقة.

وقالت هالة حجازى، العضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعى أن الخريطة الرمضانية هذا العام شهدت أعلى مستويات الجذب من جانب جمهور الإذاعة وبدا ذلك واضحًا من خلال تعليقات المستمعين على صفحات التواصل الاجتماعى بشبكة الإنترنت الخاصة بالبرامج أو من خلال اتصالات المستمعين ورسائلهم، ما دفع إدارة المحطة مع فريق عمل البرامج إلى تقديم مزيد من الجهد لتقديم حزمة مميزة من البرامج الإذاعية الممتعة والهادفة تماشيًا مع حالة التغيير التى ينشدها الجمهور المصرى، موضحة أن نجوم أف أم 100.6 تحرص فى رمضان كل عام على تقديم إنتاج ضخم لتلبية رغبات جمهورها من مختلف الفئات حتى تحافظ على مستوى رضاء مستمعيها.

وأشادت حجازى بمستوى البرامج والمسلسلات خاصة "رمضان كريم ولا أكرم" الذى حظى بتفاعل هائل من جهة المستمعين بينما كان "طنط دولت" هو الحصان الأسود هذا العام.

والذى فى رأى حجازى أعاد جماهير الراديو إلى الدراما الإذاعية مرة أخرى وأحدث طفرة فى مستوى الأداء الدرامى الإذاعى نظرا للنجاح المتواصل الذى حققته على مدى الأعوام السابقة ما جعل إدارة المحطة شديدة الحرص على إنتاجها بشكل دائم لتلبى رغبات مستمعيها.

"طنط دولت" حلقات إذاعية من نوعية الدراما الكوميدية تنتجها إذاعة نجوم أف أم 100.6 وقصتها تقوم على سيدة أرملة عجوز فقيرة لكنها من أصول أرستقراطية تجمعها علاقة وطيدة مع مخدومتها العجوز "سعدية" التى تعتبرها بمثابة أم لها ورغم حالة دولت" كريم الحميدى المادية الفقيرة إلا أن سعدية "يوسف الحسينى" تأبه أن تتركها، ولذلك دوما ما يحدث خلاف بينها وزوجها المعلم "كريم الحميدى" الذى يكره "طنط دولت" وتحدث بينهم مفارقات يومية طريفة جدًا.

المسلسل تم إنتاجه بفريق عمل مكون من 3 أشخاص فقط اثنان يقومان بالتمثيل "يوسف الحسينى وكريم الحميدى" بالاشتراك فى التأليف مع الشخص الثالث رامى محسن مخرج العمل.

أما مسابقة "رمضان كريم ولا أكرم" فقد قدمت كل يوم موضوعا أو قصة أو مكاناً أو حدث ما وسرد تفاصيلها كل من كريم وأكرم بمعلومات مختلفة عن الآخر وكان على المستمع اكتشاف أى منهما يقول المعلومات الحقيقية بعدها تختار إدارة البرنامج أحد المستمعين الذى يجيب عن السؤال الرئيسى للبرنامج: من يكون على حق كريم أم أكرم؟ وبعدها يفوز بجائزة البرنامج القيمة.

وأكد رامى محسن مدير الإنتاج بشركة النيل للإنتاج الإذاعى ومدير البرامج بالخريطة الرمضانية أن العمل مع مجموعة رائعة تضم عددا من المعدين والمخرجين ومهندسى الصوت إضافة إلى مقدمى البرامج المتميزين بالمحطة هو عمل ممتع أدى بدوره إلى ظهور البرامج بشكل جيد وتوج بحب الجمهور الإذاعى للمحطة وحرصه على متابعة برامجها طوال الشهر الكريم.

وأضاف أن "طنط دولت" و"كريم وأكرم "يستحقون حب الجماهير ووعد بأنهم سيعملون من الآن لتقديم الأفضل فى رمضان القادم على "نجوم أف أم".

طرح آمال ماهر لـ 4 اغاني من البومها الجديد

امال ماهر



طرحت المطربة أمال ماهر حصريا 4 أغنيات من ألبومها الغنائى الجديد "اعرف منين" على "مزيكا بوكس" وهى "اتقى ربنا فيا"، و"رايح بيا فين"، "فيك حتة غرور"، وأغنية "اول ما يشوفنى".

كما تم تحديد نهاية شهر سبتمبر الجارى لطرح الألبوم الذى يحتوى على 11 أغنية منها "أعرف منين" كلمات نادر عبد الله وألحان تامر على وتوزيع نادر حمدى، و"ضميرى" كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد وتوزيع فهد، و"أنا برضه" كلمات نادر عبد الله وألحان وليد سعد وتوزيع توما، و"سلمت مرة عليك" كلمات محمد عاطف، وألحان تامر على وتوزيع نادر حمدى، و"أتقى ربنا فيا" كلمات جمال الخولى وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد عبد السلام، و"مش هسمعك" كلمات محمد عاطف، وألحان رامى جمال وتوزيع نادر حمدى، و"للذكرى" كلمات نادر عبدالله وألحان تامر عاشور وتوزيع تميم.

يذكر أن آمال صورت أغنية "رايح بيا فين" مع المخرج شريف صبرى، فى مدينة إسطنبول، من كلمات نادر عبدالله، وألحان وليد سعد وتوزيع وليد شراقى.

تعرض مدير أعمال حماقى للسرقة بجوار منزله

محمد حماقى


تعرض ياسر خليل مدير أعمال النجم محمد حماقى مؤخرا لاعتداء من قبل بلطجية اعترضوا طريقه بالقرب من منزله لسرقة سيارته وهاتفه المحمول، ما جعله يتقدم ببلاغ إلى القسم المجاور لمنزله بمصر الجديدة، للبحث عن الجناة وإعادة مسروقاته.

من جهة أخرى يتواجد حاليا ياسر خليل مع المطرب محمد حماقى فى البحرين فى رحلة عمل، ليعود بعدها حماقى والتى تحسنت حالته الصحية بشكل كبير لعقد جلسات عمل مع عدد من الشعراء والملحنين، منهم أمير طعيمة، ورامى جمال لتسجيل أغانى ألبومه الجديد.

تعاون "الجسمى" مع "السعيد" من أجل عيد الإمارات الوطنى





يستعد المطرب الإماراتى حسين الجسمى للمشاركة باحتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة، بالعيد الوطنى الأربعين، الذى يوافق يوم 2 من شهر ديسمبر من كل عام، حيث سيقدم الجسمى خلال الحفل عدداً من الأغنيات الوطنية التى سيطرحها بالتزامن مع العيد الوطنى للإمارات، ويتعاون الجسمى فى إحدى الأغنيات التى سيقدمها بالحفل مع الملحن الإماراتى فايز السعيد وأخرى من كلمات سعادة حميد بن سعيد النيادى وألحان موسى محمد، إلى جانب أغنية من كلمات الشاعر أنور المشيرى وألحان شقيقه فهد الجسمى، والتى يقوم بتسجيلها وتنفيذها باستوديوهات فنون الإمارات بدبى واستوديوهات فايز السعيد ساوند، تحت إشراف ومتابعة وتنفيذ أهم مهندسى الصوت والعازفين والموسيقيين الخليجيين.

من جهة أخرى، يستعد الجسمى للمشاركة فى بعض الحفلات الغنائية التى ستقام فى عواصم أبو ظبى ودبى والشارقة وباقى الإمارات الأخرى، والتى يشرف عليها مجموعة من الدوائر والجهات الحكومية.

يذكر أن شركة "روتانا" أقامت مؤخرا دعوى قضائية ضد حسين الجسمى، وذلك لاتهامه بالإخلال ببنود العقد المبرم بينه وبين الشركة، وطرح أغانى منفردة وباعها للإذاعات الخاصة والرسمية دون الرجوع إلى المسئولين فى الشركة.

19 ستمبر العرض الخاص لفيلم "المصير القاتل 5"

العرض الخاص لفيلم


تقيم شركة يونايتد موشن بيكتشرز الوكيل الرسمى سينمائيا لشركتى فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين فى مصر، عرضاً خاصاً يوم الاثنين المقبل لأحدث أفلامها لموسم الخريف فيلم "المصير القاتل5"، وسيبدأ عرض الفيلم فى دور العرض المصرية الأربعاء 21 سبتمبر الجارى بعد أن حقق إيرادات 41 مليون دولار من عرضه فى أمريكا، بينما جمع 68 مليون دولار من بعض الدول التى عرض بها، وسيبدأ فى سبتمبر الجارى عرضه فى الكثير من دول العالم.

سيحضر العرض الخاص مجموعة كبيرة من النقاد والصحفيين وعدد من الشخصيات السينمائية البارزة، ولأول مرة سيعرض أحد أجزاء الفيلم مجسماً بخاصية ثلاثى الأبعاد، ليحصل عشاق هذه السلسلة على أفضل مشاهدة. وقد أقامت الشركة على موقعها على الإنترنت مسابقة خاصة بالفيلم للجمهور، وهى مسابقة "المصير القاتل 5"، والفائزون سيحصلون على تذاكر مجانية لمشاهدة الفيلم وهدايا تذكارية رائعة من الشركة مطبوع عليها عنوان الفيلم. تدور أحداث الجزء الخامس من فيلم المصير القاتل حول مجموعة زملاء يعملون معاً فى أحد المصانع، ويقومون برحلة لمدة يوم، وكل منهم يجلب حبيبته أو عائلته معه، ولكن قبل أن يعبر أتوبيس الرحلة كوبرى فوق نهر كبير، يرى بطل الفيلم رؤية سريعة لانهيار الكوبرى وموت كل أصدقائه وحبيبته ثم موته هو شخصياً، ولكنه يستيقظ فى هذه اللحظة ويوقف الأتوبيس وينزل ويصطحب معه حبيبته وصديقه المقرب وبعض الأشخاص يصدقونه، ويهبطون من الأتوبيس، ليواجه هؤلاء الثمانية بعد ذلك الموت فى أسوأ وأشرس حالاته، لأن الموت ينتقم منهم بعد أن هربوا منه فى المرة الأولى.

الفيلم تأليف جيفرى ريدك، وشارك فى كتابة كل الأجزاء، وكان صاحب القصة وكاتب سيناريو الجزء الأول، وشاركه فى هذا الجزء إيريك هيسيرير، وبطولة نيكولاس دى أغوستا، إيما بيل، مايلز فيشر، وإخراج ستيفن كويل فى أول عمل إخراجى له، ولكنه سبق وشارك كمخرج مساعد فى كبرى الأفلام وعمل مع المخرج جيمس كاميرون لسنوات وشاركه فى فيلمى آفاتار، تيتانيك.

نالت مشاهد الكارثة فى بداية الفيلم وهى انهيار الكوبرى إعجاب الجميع، وأشاد بها الكتاب والمخرج، وأكدوا أنه أظهر مشهداً واحداً على الشاشة بشكل رائع، وكأنه تكلف 100 مليون دولار وحده ليصل لهذه الجودة والروعة فى الصورة.

لجوء "روتانا" للتعاقد مع شركات لرعاية كليبات مطربيها بسبب الأزمة المالية

المطربة نجوى كرم


فى محاولة منها للاستمرار فى سوق الغناء تبحث شركة روتانا عن رعاة جدد لإنتاج كليبات مطربيها الغنائيين، بسبب ما تمر به من أزمة مالية طاحنة .ونفذت روتانا طريقتها الجديدة فى التعامل مع الكليبات ووافقت على إنتاج إحدى شركات الأجهزة الإلكترونية لكليب " ما فى نوم " للمطربة نجوى كرم على أن تتحمل الأخيرة تكاليف الإنتاج كاملة نفقتها واتفقت روتانا مع الشركة المنتجة للكليب أن يوضع لوجو واسم الشركتين على الكليب، بتكاليف ضخمة على طريقة الـ"3d" والتى تستخدم لأول مرة فى تصوير الكليبات.

واتفقت أيضا "روتانا" مع نجوى على إنتاج كليبين جديدين من ألبومها الأخير "هالليلة ما فى نوم" بنفس الطريقة، كما نفذت نفس الشىء مع المطرب فارس كرم الذى اتفق مع إحدى شركات السيارات العالمية لتكون راعيا رسميا للكليب الجديد "لمشيلك حافى" من ألبومه الأخير "الحمد الله" وسيخرجه اللبنانى سعيد الماروق، بتكلفه قدرت بنحو 130 ألف دولار دفع منها كرم نفسه ما يقرب من 50 ألف دولار حتى يظهر الكليب فى أفضل صوره ويتم تصويره تحت الماء ، ويكون أجر الماروق 30 ألف دولار، وبهذا تكون "روتانا" خرجت من مأزق إلحاح مطربيها عليها الإنتاج وفى الوقت نفسه تظل محتفظة باسم المنتج لتلك الكليبات، ولكن حتى الآن لم يتضح بعد الشركات الراعية لباقى كليبات روتانا، وهل ستجد روتانا دائما شركات راعية لكليبات مطربيها أم هى مجرد فترة مؤقتة وستمر وتظل روتانا تبحث عن مخرج جديد للخروج من الأزمة المادية التى أصابتها وأثرت عليها مؤخرا بشكل كبير.

دينا فؤاد : لا احب التحدث عن السياسه

دينا فؤاد


الفنانة دينا فؤاد من أكثر الفنانات التى فرضت نفسها بقوة على الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة وأثبتت أنها لم تدخل الوسط الفنى من قبيل الصدفة، ولكن لموهبتها التى جعلتها تتألق، الفنانة دينا فؤاد قدمت فى رمضان الماضى ثلاثة أعمال فنية وعن ترشيحها لهذه الأعمال وعن أعمالها المقبلة وعن رأيها فى الوضع السياسى الحالى أجرينا معها هذا الحوار..

- تم عرض ثلاث أعمال تليفزيونية لك خلال رمضان الماضى هم الدالى، وآدم، وكيد النسا، ألم يقلقك هذا؟
* بصراحة الموضوع غير مقصود، ولكنه أتى صدفة فمسلسل "الدالى" مؤجل من العام الماضى، وهذا العام كنت مكتفية بمسلسل "آدم" مع النجم تامر حسنى، وبعد أن عرض على مسلسل "كيد النسا" لم أستطيع الرفض لأن الدور أعجبنى ووجدته فرصة، كما أنه مع نجوم كبار أحب العمل معهم مثل النجمتان فيفى عبده وسمية الخشاب والنجم أحمد بدير، وطالما كل دور يقدمه الفنان مختلف عن الآخر أعتقد أنه لن يضره لأن اختلاف الأدوار لن يسبب أى ملل للمشاهد، وعلى فكرة أنا لا أحب الظهور فى أكثر من عمل فى وقت واحد.

- كيف تعلمتى تفاصيل الإدمان فى دورك فى كيد النسا؟
*كنت خايفة جداً من الدور، لأن كنت عايزة أعمله بأحسن صورة، فشاهدت أفلام أجنبية وعربية وشاهدت حكايات عن المدمنين، وجلست مع مؤلف العمل د.حسين مصطفى محرم ووضع معى خطوط وتفاصيل الشخصية.

- هل وجدتى صعوبة فى التعامل مع نجمتين بحجم فيفى عبده وسمية الخشاب؟
* إطلاقاً، فالنجمة فيفى عبدة كانت تعاملنى أنا وآيتن عامر مثل بناتها عزة وهنادى بالضبط وتعلمنا منها الكثير، أما النجمة سمية الخشاب فلم أصور معها غير أيام قليلة وكانت بسيطة وتلقائية للغاية، أما النجم أحمد بدير فاحتوانا جميعاً بخفة دمه وإفيهاته الجميلة المستمرة أثناء الكواليس.

هل تجد أن عمل الفنانات فى السينما والتليفزيون يتطلب علاقات مع شركات الإنتاج والمنتجين؟
- بالطبع لا، فالفنانة الجيدة تفرض نفسها بقوة على المنتجين والمخرجين والموضوع مرتبط بالموهبة وإرتباط الجمهور بالفنانة التى يحبها، فأنا مثلا تم ترشيحى لفيلم "حلم العمر" من قبل المنتج محمد السبكى دون أن يعرفنى معرفة شخصية ولكن رشحنى بعد أن شاهدنى فى مسلسل "الدالى1" فموهبتى هنا هى التى رشحتنى وكذلك مخرج العمل وائل إحسان، وهو نفس الوضع بالنسبة للمنتج هشام عبد الخالق عندما رشحنى لفيلم "فاصل ونعود" والدالى بصراحة كان وش السعد عليا، والمنتج وائل عبد الله رشحنى لفيلم "برتيتة" بعد أن شاهدنى فى مسلسل "العار"، فهذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة.

- كيف تم ترشيحك لمسلسل "آدم"؟
تم ترشيحى من خلال النجم تامر حسنى، لأنه كان متابعاً جدا لمسلسل "العار"، الذى تم عرضه العام الماضى وعجبه أدائى فيه، وبعدها رحبت الشركة المنتجة بترشيح تامر، لأن قدمت معها مسلسل العار، وسعدت جداً لترشيحى فى هذا المسلسل مع نجم كبير مثل تامر وأتمنى تكرارها وشركة كبيرة مثل عرب سكرين ومخرج واعد مثل محمد سامى، وبصراحة أحلى مسلسل مثلت فيه بشهادة كثيرون والدور كان يتطلب طاقة تمثيلية عالية، والحمد لله أديته كما أريد.

ما أقرب هذه الشخصيات إلى قلبك وأيهم يشبه دينا فؤاد؟
والله فيه جزء من شخصية "عليا" فى مسلسل "آدم" يشبهنى وهو أننى أكره الظلم بمختلف أنواعه وأشعر أنه شىء غير آدمى، وجزء من شخصية "أمينة" فى مسلسل "كيد النسا" وهو حبى للحياة والانطلاق وسط أصحابى.

- أنت مقلة فى الأعمال السينمائية فأين أنتِ منها؟
أنا غير مقلة فى الأعمال السينمائية وأنا ماشية بالتوازى مع الفيديو فبعد أن قدمت الدالى الجزء الأول تم ترشيحى لفيلم "حلم العمر" مع النجم حمادة هلال والمخرج وائل إحسان، وبعد أن قدمت الدالى الجزء الثانى تم ترشيحى لفيلمى "برتيته" و "فاصل ونعود" مع النجم كريم عبد العزيز، وأنا عمرى الفنى أربع سنوات قدمت فيهم ثلاثة أفلام كلها بطولة، لذلك أجد نفسى غير مبتعدة عن السينما ولكن أختار بدقة.

من المرشح الرئاسى الذى ستعطين له صوتك؟
حتى الآن لم أقرر فأنتظر وضوح الرؤية أكثر ووضوح البرامج الانتخابية للمرشحين.

هل تجدين أن الفنان لابد أن يتحدث فى السياسة أم يبتعد عنها ويركز فى فنه؟
الفنان جزء من المجتمع والمفروض لو لديه وجهة نظر صحيحة يقولها، وما ينفعش أن يتحدث عمال على بطال فى السياسة لمجرد الظهور، وأنا لا أفضل الحديث فى السياسة، على الرغم من أننى قدمت على مدار سنتين قبل دخولى التمثيل على قناة الحرة برنامج اسمه "حكايات مصرية" وناقشت فيه الأوضاع والمشكلات المصرية الأليمة مثل الفقر والبطالة وأطفال الشوارع ووقتها تم مهاجمتى من مسئولين كثيرون بحجة، كيف تظهرين صورة مصر سيئة أمام العالم أجمع؟

ماذا عن أعمالك المقبلة؟
انتظر عرض فيلم "برتيته" خلال موسم عيد الأضحى، وأجسد فيه دور فتاة تدعى "وسام" من طبقة اجتماعية فقيرة جداً تتزوج من أحمد السعدنى، وهو من طبقة غنية وتتصاعد الأحداث، وهو فيلم اجتماعى إنسانى.

تمثيل هند صبرى وعمرو واكد للسينما المصرية بالمهرجانات العالمية

الفنانة هند صبرى



تشارك العديد من الأفلام المصرية ونجوم السينما فى مصر بمهرجانات سينمائية عالمية وعربية خلال الفترة المقبلة، حيث خلقت ثورة 25 يناير حالة اهتمام من جانب المسئولين عن العديد من المهرجانات العالمية، وخصصت بعضها فعاليات خاصة للسينما المصرية والأفلام التى تتناول الثورة، فيما تشارك أخرى لتميزها الفنى، وأيضاً طرحها قضايا مثيرة للجدل ومنها الفيلم السينمائى "أسماء" للنجمة هند صبرى وتأليف وإخراج عمرو سلامة، حيث يشارك الفيلم بفعاليات الدورة الـ55 لمهرجان لندن السينمائى الدولى.

ويشارك الفيلم بمسابقة أفلام سينما العالم يوم الثلاثاء 25 أكتوبر، وتدور أحداثه حول أرملة تعانى مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" وتقرر عدم الاستسلام له، فتخوض حرباً عنيفة ضده، سواء بالسعى لعلاج نفسها أو بث الأمل فى قلوب كل المصابين بالمرض.

كما يشارك فيلم "الخروج من القاهرة" للمخرج هشام عيسوى، فى فعاليات مهرجان "أمال" السينمائى الدولى الذى يقام فى أسبانيا خلال الفترة من 24 إلى 29 أكتوبر المقبل، بجانب 50 فيلما من 50 دولة عربية وأوربية، حيث يحتفل المهرجان هذا العام بربيع الثورات العربية فى تونس ومصر وليبيا.

ويعد فيلم "الخروج من القاهرة" عملاً فنياً صادماً عن الحياة فى القاهرة المعاصرة، وتدور أحداثه حول قصة حب تجمع بين فتاة قبطية تدعى "أمل" وشاب مسلم يدعى "طارق"، ولكنه يحلم بالسفر إلى الخارج لتحقيق طموحاته التى يفشل فى تحقيقها فى مصر، ويقوم ببطولة الفيلم محمد رمضان وميريهان وسوسن بدر، وعبد العزيز مخيون.

وبجانب الأفلام الروائية الطويلة تشارك العديد من الأفلام الوثائقية بمهرجانات سينمائية عالمية، حيث تشارك المخرجة نيفين شلبى بفيلمها "أنا والأجندة" فى المسابقة الرسمية بمهرجان مالمو بالسويد للفيلم العربى فى الفترة ما بين ٢٣- 27 سبتمبر الجارى، ويلقى الفيلم الضوء على ثورة 25 يناير ويسخر من الإدعاءات التى روجت لها ابواق النظام وقتها بأن الثورة تحمل أجندات خارجية وتستهدف الإضرار بمصالح مصر.

كما تم اختيار الفيلم التسجيلى "تحرير بنغازى" فى المسابقة الرسمية لمهرجان هانوفر الألمانى، والذى يعقد فى الفترة من 24 وحتى 27 نوفمبر المقبل، بمدينة هانوفر الألمانية، وهو من إخراج أسامة الوردانى، يقوم من خلاله المخرج بتوثيق رحلته إلى مدينة بنغازى ليصور وقائع يوميات الثورة الليبية هناك، ويعد الفيلم أول الأفلام التسجيلية المصرية التى يتم إنتاجها عن ثورة ليبيا، والفيلم من إنتاج شركة سمات للإنتاج والتوزيع.

ويشارك فى المهرجان نفسه الفيلم الروائى القصير "الحساب" للمخرج عمر خالد، وتدور أحداثه فى يوم واحد، عن مجموعة شخصيات مختلفة تلتقى، وفى لقائها العابر تكشف عن عوالم القهر والعنف والظلم الاجتماعى.

ويشارك حالياً الفيلم الوثائقى المصرى "تحرير 2011: الطيب والشرس والسياسى" فى فعاليات الدورة الـ36 لمهرجان تورنتو السينمائى الدولى بكندا، حيث أقيم له عرضان حتى الآن فى المهرجان ضمن قسم مافريك المختص بالأفلام الوثائقية ويقام العرض الثالث له غدا السبت، وسوف يعقب العرض الأخير المخصص للجمهور، حوار مع مخرجى الفيلم الثلاثة عمرو سلامة، تامر عزت وآيتن أمين، الذين سيحضرون المهرجان، إضافة إلى المنتج والسيناريست محمد حفظى - مدير عام فيلم كلينك المنتجة للعمل.

ولا تقتصر المشاركة على الأفلام فقط بل وجهت إدارة مهرجان دبى السينمائى الدولى دعوة للفنان عمرو واكد للمشاركة كعضو لجنة تحكيم بمسابقة المهر العربى، ضمن فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان والتى ستقام فى الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر المقبل.

انظار بشري لعرض فيلمها الجديد " جدو حبيبى "

الفنانة بشرى


تنتظر الفنانة الشابة بشرى عرض أحدث أفلامها السينمائية بعنوان "جدو حبيبى" خلال موسم عيد الأضحى المبارك، حيث يقوم حالياً المخرج على إدريس بوضع اللمسات النهائية على الفيلم من مراحل مونتاج ومكساج وموسيقى تصويرية، أملاً فى لحاق الفيلم بموسم العيد.

وقالت بشرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها تنتظر بشغف عرض "جدو حبيى"، لأنه تجربة مميزة خلال مشوارها الفنى وجعلها تحقق حلماً كبيراً كان يراودها منذ الصغر، وهو العمل مع نجمين كبيرين بحجم وقيمة الفنان محمود ياسين وأيضاً الفنانة لبنى عبد العزيز، والمخرج على إدريس.

وعن الهجوم التى تعرضت لها أسرة الفيلم داخل مسجد "عمر مكرم"، أوضحت بالفعل حدث هجوم علينا أثناء تصوير مشهد عزاء داخل مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، ووقتها كان يصور بمفرده الفنان محمود ياسين ولم أتواجد معه فى ذلك المشهد، وكنا نصور فى الوقت الذى نزل فيه الميدان فلول الحزب الوطنى، وهم الذين هاجمونا، والحمد لله الأمور سارت على ما يرام بعد تدخل الجيش وعدد من شباب التحرير وتم إنقاذنا جميعاً.

وأضافت، أن الفيلم من نوعية الأفلام الاجتماعية الكوميدية والتى تحمل طابع الرومانسية، ودورها هو فتاة تدعى "فيكى"، والتى كانت تعيش فى أوروبا، ولكنها تعود لكى تحصل على ميراثها من جدها، إلا أنها يقابلها العديد من المشكلات، نظراً لاختلاف المجتمعين الذى تربت فيه ومجتمعها الذى تنتمى إليه بجذورها، وهو ما يؤدى لوجود العديد من الأحداث والمفارقات الدرامية.

من ناحية أخرى، أكدت بشرى أنها تنتظر خوض تجربة تليفزيونية العام المقبل، خاصة أن التليفزيون هو الذى قدمها للجمهور، ولكنها تنتظر الورق الجيد صاحب القضية التى تمس الناس، خاصة أن الفترة الحالية الناس فى أشد الحاجة إلى الأعمال الهادفة.
محمد خيري

سيمبلات محمد خيري - محمد خيري 2011 - جديد 2011 - البوم محمد خيري 2011 - سيمبلات البوم محمد خيري - البومات 2011 - جديد الالبومات - جديد المطربين - مطربين 2011 - اغاني 2011 - اغاني جديدة - جديد الاغاني



Track List - اغاني الالبوم

01.Ehlam We Etmana
02.Betaaty Ana
03.Kalamy Feek
04.Hatroh Men Alby Feen
05.Haeesh We Hamot
06.Mahasalsh Haga
07.Nefsek Teraafy
08.Ala Eih Ba2a
09.Alemtny
10.Andy Amal Bokra
11.Asef Gedan
12.Bataasab


للتحميل

اضغط هنا

اغنيه انا باعشقك لــ صابر الرباعي

صابر الرباعى


جديد صابر الرباعي - صابر الرباعي - صابر الرباعي 2011 - اغنيه انا باعشقك لصابر الرباعي - اغنيه انا باعشقك - اغاني 2011 - سينجلات 2011 - جديد 2011 - مطربين 2011 - اغاني جديدة


للتحميل


اضغط هنا

محمد سامي واغنيه عابر سبيل

محمد سامى


جديد محمد سامى - جديد الاغاني - اغاني 2011 - سينجلات 2011 - محمد سامى واغنيه عابر سبيل - اغنيه عابر سبيل - جديد الاغاني 2011 - جديد المطربين


للتحميل


اضغط هنا

شذي حسون والبوم وجه تاني - جديد 2011

شذي حسون ( وجه ثاني) 2011
Cd Q 320Kpbs


شذي حسون


أغانــي الألبــوم


01 - Mo Gader
02 - A7ebak o Inta Za3lan
03 - 3ala2 El Dien
04 - Ya 3ama
05 - Khalouh
06 - Ta3al Okhtobny
07 - Ma Abeek
08 - Tesada2 Walla Ma Tesada2
09 - Khaliek Hena
10 - Wagh Thany
11 - Sha3elha
12 - El Kalam El Gare7




للتحميل


اضغط هنا

ريمكس جديد Whats After Love 2011 (Megamix) Part-१ الجزء الأول

Whats After Love 2011 (Megamix) Part-1

جديد الريمكسات - ريمكسات 2011 - Whats After Love 2011 (Megamix) Part-1 - ريمكس - ريمكس ماذا بعد الحب 2011 الجزء الأول - ماذا بعد الحب - ريمكس


Remix Content

Amr Diab - Hussen El Jassmi - Ramy Gamal - Mohammed Fou`ad - Mohammed Adawya - Mohammed Hassan -Mohammed Hamaki - Alaa Wardi - Nancy Ajram - Elissa - Jannat - Shereen - Hamada Helal

للتحميل


اضغط هنا

اغنيه واحشني اوي للمطرب مصطفي عز

مصطفي عز


جديد مصطفي عز - اغنيه واحشني اوي لمصطفي عز - صور مصطفي عز - اغاني مصطفي عز - مصطفي عز 2011 - اغاني 2011 - جديد الاغاني - جديد المطربين - اغاني جديدة - جديد الاغاني السيجنل


للتحميل


اضغط هنا