الأحد، 28 أغسطس 2011

معالجة حقن "البوتوكس" لسلس البول عند المرضى

حقن




سمحت وكالة الأغذية والعقاقير الأمريكية (إف دى إيه) بطرح حقن البوتوكس فى الأسواق لمعالجة بضعة أنواع من سلس البول عند الأشخاص الذين يعانون اضطرابات العصبية.

وتشرح الوكالة الأمريكية فى بيان لها على موقعها، أن المرضى المصابين فى نخاعهم الشوكى أو بمرض التصلب اللويحى يعانون نشاطاً مفرطاً فى المثانة. وقد يؤدى منع تقلصات المثانة عند هؤلاء الأشخاص إلى عجز عن احتباس البول. وتكمن العلاجات الحالية عموماً فى ارتخاء المثانة واستخدام أنبوب لإفراغها بانتظام.

ويشير الدكتور جورج بنسون، المدير المساعد فى قسم علاجات المجارى البولية، إلى أنه "من الصعب التحكم بسلس البول المرتبط بأمراض عصبية.

ويوفر البوتوكس خياراً آخر لمعالجة هؤلاء المرضى" وقد تم إثبات فعالية البوتوكس فى معالجة المرضى جراء دراستين شارك فيهما 691 شخصاً.

وتشرح وكالة "إف دى إيه" أن التهاب القناة البولية بالإضافة إلى احتباس البول هما من أبرز الأعراض الثانوية لحقن البوتوكس فى المثانة. ومن المعروف أن استخدام البوتوكس شائع كثيراً فى العمليات الجراحية التجميلية لإزالة التجاعيد.

تحذير للسيدات فى العيد.. تجنبوا الكعك والبسكويت

الكعك والبسكويت يزيد من فرصة تعرض النساء لسرطان الرحم




أظهرت دراسة جديدة، أن تناول الكعك والبسكويت يزيد من فرصة إصابة المرأة بسرطان الرحم، جاء ذلك من خلال مجموعة من التجارب، أجريت على النساء اللاتى يتناولن الكعك أو البسكويت ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.

وأشارت النتائج التى عرضتها صحيفة "الديلى ميل" البريطانية إلى أن الكعك والبسكويت يزيد من فرصة تعرض النساء لسرطان الرحم بنسبة تصل إلى 42% أما النساء اللاتى استطعن العلاج من سرطان الرحم فقد تزيد فرصة التعرض للسرطان مرة أخرى بنسبة تصل إلى 33% إذا تناولن كميات كبيرة من الكعك والبسكويت.

وقال الخبراء فى معهد كارولينسكا بالسويد، إن الكعك والبسكويت يحتويان على نسبة عالية من السكر، مما يحفز الجسم لضخ كمية كبيرة من الأنسولين فى الدم، وبالتالى يزيد من فرصة النمو المفرط لخلايا بطانة الرحم، كما يؤثر على النسبة التى يفرزها الجسم من هرمون الأستروجين.

متى يفضل استخدام التخدير الجزئى؟

الدكتورة وفاء طه سالم رئيس قسم التخدير بالعناية المركزة وعلاج الألم بمعهد الأورام القومى جامعة القاهرة



أرسلت رباب عبد المحسن تقول متى يتم استخدام التخدير الجزئى؟

تجيب عن هذا التساؤل الدكتورة وفاء طه سالم رئيس قسم التخدير بالعناية المركزة وعلاج الألم بمعهد الأورام القومى جامعة القاهرة، قائلة: التخدير ينقسم إلى 3 أنواع: الكلى، النصفى والجزئى، ولكل من هذه الأنواع استخداماته بما يتناسب مع نوع العملية والحالة الصحية للمريض بما يجعل طبيب التخدير يفضل نوعا على آخر.

والتخدير الجزئى أو ما يسمى بالموضعى، فهذا النوع من التخدير يعطى عدم الإحساس بالألم فى جزء محدد من الجسم مثل اليد أو الذراع أو القدم أو أى جزء من البطن مثلآ.

وفى هذا النوع من التخدير يتم حقن المادة المسكنة للألم ( البنج الموضعى ) حول العصب أو مجموعة الأعصاب الموصلة للجزء المراد إجراء الجراحة به. ويتم تحديد موضع هذه الأعصاب عن طريق العلامات التشريحية للجسم التى يدرسها طبيب التخدير جيدا. وحديثا يتم تحديد موضع هذه الأعصاب باستخدام أبر موصلة بتيار كهربائى ضعيف والأحدث هو استخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية للتحديد الدقيق لهذه الأعصاب.

ويستخدم هذا النوع من التخدير فى عمليات صغرى ويستمر لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعة ونصف الساعة.

نقص الغذاء فى مراحل الطفولة يصيب الإنسان بأمراض القلب

صورة أرشيفية




قالت إحدى الدراسات الحديثة التى نقلتها جريدة الديلى تليجراف البريطانية، إن نقص التغذية فى سنوات المراهقة يزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب خاصة بالنسبة للفتيات، حيث يميل كثير منهن إلى تقليل كميات الطعام من أجل إنقاص الوزن.

جاء ذلك من خلال مسح قام به مجموعة من العلماء بجامعة سانت جورج البريطانية على ما يقرب من 8000 امرأة، فوجدت أن نسبة كثيرة من السيدات اللاتى فضلن الاعتماد على قدر قليل من الغذاء فى سنوات المراهقة قد تعرضن لمخاطر قلبية متعددة فيما انخفضت نسبة المصابين بأمراض القلب من النساء اللاتى تناولن غذائهن بشكل طبيعى دون الرغبة فى التعرض لمشاكل نقص الغذاء أثناء سنوات المراهقة.

يقول فان أبلين قائد فريق البحث بالدراسة إن اتباع نظام غذائى ناقص فى المراحل الأولى من عمر الإنسان من أجل إنقاص الوزن يعرضه للإصابة بقصور فى أداء الشريان التاجى فى المستقبل، بنسبة تصل إلى 27%، وهى نسبة ينبغى أن يتم توخى الحذر فيها قبل البدء فى أى برنامج غذائى لتقليل الوزن بشكل عشوائى.

ارتباط الإصابة بالأنفلونزا بالعامل الوراثى

هناك أشخاص لديهم استعدادات للإصابة بالأنفلونزا -صورة أرشيفية



قالت دراسة طبية حديثة، نقلتها جريدة الديلى ميل البريطانية، إن الإصابة بأمراض الأنفلونزا لا ترجع إلى التعرض لنزلات البرد أو التغير المفاجئ لدرجات الحرارة فحسب، بل إن هناك أشخاصا لديهم استعدادات للإصابة بالمرض وفقا للتركيب الجينى لجسم الإنسان، مما يفتح الطريق أمام علماء الطب الحديث من أجل اكتشاف علاج جديد لأمراض الأنفلونزا.

وكشفت الدراسة التى قام بها مجموعة من الباحثين البريطانيين بإجراء دراسة على ما يقرب من 17 شخصًا تم حقنهم بفيروس أنفلونزا ومتابعة الآثار الحادة للفيروس على الجينات من خلال اتباع تقنية تصويرية حديثة وجود التهاب حاد فى الجينات لما يقرب من تسع حالات فقط، أما باقى الحالات فلم تتأثر كثيرا بالرغم من تساوى نسبة الفيروس المحقونة فى كل الحالات مما يؤكد وجود اختلاف فى درجات استعداد الأجسام المختلفة للإصابة بفيروس الأنفلونزا.

يقول ألفريد هيرو، أستاذ فى أمراض الأنفلونزا بجامعة ميشيجان، إن الظروف البيولوجية التى ترجئ الإصابة بالأنفلونزا عند كثير من الأطباء ليست هى السبب الرئيسى فى الإصابة بالفيروس، وإنما تلعب درجة استعداد الإنسان للإصابة بالفيروس دورا أساسيا لا يمكن تجاوزه.

ما وظيفة الريبوفلافين؟

الدكتور أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية بجامعة حلوان

أرسلت نورا رجب تسأل: ما المقصود بالريبوفلافين وما وظيفته؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور أشرف عبد العزيز، أستاذ التغذية بجامعة حلوان، قائلا، الريبوفلافين أو فيتامين ب2 كما هو معروف لدى الكثيرين له وظائف كثيرة وهى: Functions of riboflavin

1- يشترك مع عدد من الأنزيمات فى تفاعلات الأكسدة والاختزال التى تجرى فى الخلايا الحية.
2- هام فى عمليات النمو.
3- يساعد فى تمثيل المواد الكربوهيدراتية.
4- يساعد فى امتصاص الحديد.
5- يدخل فى تكوين الدم (كرات الدم الحمراء).
6- يدخل فى تركيب الإنزيمات اللازمة للتمثيل الغذائى للبروتين.
7- يدخل فى تخليق الجليكوجين.

وأعراض نقص الريبوفلافين تكون مرتبطة بحدوث نقص شديد فى الريبوفلافين لمدة شهرين نتيجة افتقار الغذاء فيه.. هذا بالإضافة إلى أنه قد يكون نقص الريبوفلافين مصاحبًا لنقص فى أحد فيتامينات (ب) الأخرى على سبيل المثال نجد أن نقص الريبوفلافين يكون مصاحبا لنقص النياسين والثيامين وكذلك فيتامين ب6، وذلك لأن هذه العناصر تكون معا فى نفس الطعام.

نقص الريبوفلافينRiboflavin deficiency يؤدى إلى:
1- إعاقة عملية احتراق المواد الكربوهيدراتية.
2- تشقق الشفتين وخاصة عند زوايا الفم كذلك والتهاب الأغشية المخاطية لتجويف الفم.
3- حدوث التهابات فى اللسان وتحول لونه إلى الأحمر البنفسجى.
4- جفاف الجلد والتهابه كذلك جفاف الشعر وسقوطه.
5- التهاب ملتحمة العين واحمرار العين.
وهذا العنصر يوجد فى العديد من الأطعمة مثل خميرة بيرة، دقيق القمح، الكبد، سبانخ، كلاوى بقرى، رنجة، قلب بقرى، ملوخية، لحم بقرى، الفول الأخضر، الأرانب، البقدونس، الجبن الركفورد، القراصيا، البازلاء الجافة، الكزبرة، الجبن الشيدر، الكرنب، فول الصويا والمخ.


اكتشاف دواء جديد لعلاج سرطان المبيض

صورة أرشيفية




استطاع مجموعة من العلماء بجامعة بورتسموث، البريطانية استخلاص دواء جديد لعلاج سرطان المبيض باستخدام النباتات المدارية التى تتواجد فى المناطق الاستوائية الحارة، كما هو الحال فى وسط أفريقيا عن طريق مزج هذه النباتات بمجموعة من المواد الكيميائية التى تمنع انتشار الأورام داخل الرحم.

يقول أيان كرى، قائد فريق البحث بجامعة بورتسموث، إن فريق الدراسة استطاع للمرة الأولى أن يحصل على علاج للسرطان من المستخلصات النباتية من أجل التخفيف من معاناة النساء من سرطانات الرحم، خاصة أن هناك ما يقرب من 4000 سيدة تتعرض للوفاة سنويا داخل بريطانيا فقط، وفقا لما أشارت إليه جريدة الديلى تليجراف البريطانية.

وأضاف كرى أن البحث سيتطلب تمويلا كبيرا من أجل توفير تكاليف ونفقات تصنيع هذا الدواء وتنمية استخدامه خلال الفترات القادمة بعدما تم التأكد من القدرة المذهلة التى تملكها النباتات الاستوائية فى درء انتشار الأورام السرطانية.

اصابة الكعب العالى للسيدات بالشيزوفرينيا!

كعب عالى




أشارت دراسة حديثة نشرت فى دورية "هيوبوثيسيس" العلمية الطبية أن هناك علاقة بين ارتداء الكعب العالى، وارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا "الفصام العقلى" بين النساء، حيث تؤدى الإصابة إلى أضرار على العقل وعلى الذكاء، وسرعة الاستيعاب.

ويقول يارل فلينزمارك معد الدراسة والباحث الشهير، إن نظريته تفسر سبب ارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا بين النساء فى الدول الغربية التى يكثر فيها ارتداء النساء للكعب العالى، فقد أكد "فلينرمارك" أن ارتداء الكعب العالى يصيب المرأة بتوتر شديد فى قدمها على نحو يجعلها لا تسير بطريقة صحية. وهذا قد يؤدى إلى منع المستقبلات العصبية فى عضلات القدم من إطلاق الدوبامين، وهو مركب مهم للغاية لسلامة العقل.

وأضاف أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى "بدأ قبل ألف عام وأدى إلى ظهور أول حالات الإصابة بالشيزوفرينيا، وأضاف أنه كانت قد بدأت آلية تصنيع هذه الأحذية فى ولاية ماساشوستس الأمريكية، وانتشرت فى انجلترا وألمانيا ثم باقى العالم الغربى، ورافق هذا الانتشار زيادة فى معدلات الشيزوفرينيا".

وأضاف أنه أجرى دراسة تتبع لأول مكان فى العالم ارتدت فيه المرأة الكعب العالى كان فى ميسوبوتاميا (أرض ما بين النهرين فى العراق حالياً).

إعلان الأردن للاتفاق على رفع أسعار الغاز المصرى المصدر لها

وزير الطاقة الأردنى خالد طوقان




أعلنت الحكومة الأردنية منذ ساعات موافقتها على رفع أسعار الغاز المصرى الذى تستورده، وقال وزير الطاقة الأردنى خالد طوقان، إن بلاده ستوقع اتفاقية مع القاهرة الشهر القادم لاستئناف صادرات الغاز المصرية.

وذكرت جريدة "الرأى" الأردنية وقناة الجزيرة، أن وزير الطاقة الأردنى خالد طوقان، أكد فى تصريحاته أن الاتفاق الجديد الذى ستوقعه الأردن مع مصر سيضمن دفع سعر أعلى للغاز المصرى، لكنه رفض الكشف عن الأسعار الجديدة التى تم الاتفاق عليها مع الحكومة المصرية التى تورد للأردن غازا يوفر 80% من احتياجاتها من الكهرباء والطاقة.

وقال وزير الطاقة الأردنى خالد طوقان، إن التفجيرات التى شهدها هذا العام خط الغاز المصرى بسيناء الذى يزود إسرائيل والأردن، قد تدفع بلاده إلى التفكير فى بدائل أخرى للطاقة، لكنه أكد إلى أن بلاده سوف تسعى حاليا إلى استخدام الغاز المصرى لسد احتياجاتها بدلاً من استخدام الوقود الثقيل والديزل لتشغيل محطات الكهرباء بعد وقف تدفق الغاز المصرى، مما يكلفه 4.2 ملايين دولار يوميا.

ووقعت اتفاقية تزويد الأردن بالغاز الطبيعى مع الحكومة المصرية عام 2004، ولمدة 15 عاما، وتقضى الاتفاقية بتوريد 240 مليون قدم مكعب يوميا "2.4 مليار متر مكعب سنويا"، لسد 80% من احتياجات محطات الكهرباء التى تعتمد على الخارج لتوفير 96% من احتياجاتها من الطاقة، منها 46% على الغاز المصرى و50% على النفط المستورد من السعودية والعراق.

زيارة أسر فهمى وجرانة ووالى لهم داخل سجن طرة قبل العيد

سامح فهمى وزير البترول الأسبق




زارت مساء اليوم الأحد أسرة سامح فهمى وزير البترول الأسبق، داخل محبسه بسجن المزرعة بليمان طرة، زوجته ناهد توفيق وأبنائه محمد أمين وسحر أمين فهمى وشقيقة هادى فهمى، واستمرت الزيارة قرابة ساعة ونصف، وأحضروا له الأطعمة والمشروبات وكعك العيد فى زيارة عادية اطمئنوا فيها على شقيقهم المحبوس بسجن المزرعة.

كما زار محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق أفراد أسرته، حيث حضرت زوجته منى صلاح الدين برفقة أبنائه شريف ودنيا وجودى، وتمت الزيارة فى المكان المخصص للزيارة، وحرسوا على القضاء فى أغلب الوقت مع والدهم الذين تغيبوا عن زيارته منذ فترة.

وبعد استخراج تصريح وإذن مسبق من النيابة العامة زار كل من محمد جرانة شقيق زهير جرانة وزير السياحة الأسبق وعلاء أحمد ابن عمه واستمرت الزيارة قرابة الساعة حيث شوهد جرانة يسير معهم فى المكان المخصص للزيارة، فى زيارة عائلية استقبل يوسف والى شقيقه ماهر وأبناء عمومته أحمد محمد وأمير حسن داخل محبسه، وأحضروا له المأكولات والمشروبات داخل حقيبتين بعد تفتيشهما.

وفى زيارة عمل خاصة، استقبل أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل كل من أحمد نبيل أحمد مدير شركة حديد عز الدخيلة، ومحمد محمود العضو المنتدب لشركة حديد عز، بعد استخراج تصريح وإذن مسبق من النيابة العامة وتبادلا الحديث سويا عن إدارة أعمال شركة عز وحملوا معه بعض الأوراق والمستندات الخاصة بالموقف القانونى للشركة.

دعوة شباب الثورة لجمعة تصحيح المسار يوم 9 سبتمبر

صورة أرشيفية




دعا ائتلاف شباب الثورة الذى يضم حركات "6 أبريل والعدالة والحرية ودعم البرادعى وأحزاب الكرامة والتجمع و الجبهة"، للتظاهر بميدان التحرير فى جمعة "تصحيح المسار" وذلك فى يوم 9 سبتمبر.

تهدف جمعة "تصحيح المسار"، للوقف الفورى للمحاكمات العسكرية للمدنيين وتحديد جدول زمنى لتسليم المجلس العسكرى إدارة شئون البلاد لسلطة مدنية منتخبة بعد انقضاء الستة أشهر التى وعد بها، وإلغاء القانون القمعى الذى يجرم الإضرابات والاعتصامات وتعديل قانون الانتخابات بشكل كامل، حيث يعيد القانون الحالى إنتاج مجالس الشعب المزورة، ويمكن أصحاب النفوذ المالى والعصبيات القبلية من السيطرة على المجلس.

كما تشمل مطالب جمعة "تصحيح المسار"، اتخاذ إجراءات حاسمة لإعادة ضبط الأمن فى الشارع المصرى والقضاء على ظاهرة البلطجة، وتفعيل الحد الأدنى والأقصى للأجور، وتفعيل القوانين اللازمة لتطبيق العزل السياسى لقيادات ورموز الحزب الوطنى المنحل.


وبمناسبة عيد الفطر، هنأ شباب الثورة الشعب المصرى وكذلك الشعب الليبى قرب انتصار ثورته الشعبية ضد الطاغية، كما دعا الشعب السورى الصامد إلى مواصلة كفاحه من أجل إسقاط نظام السفاح بشار الأسد فى عام تحرر العالم العربى بيد شعوبه، التى تتوق إلى الحرية.

موافقة "العيسوى" على العفو العام عن المجموعات المسلحة بسيناء

جانب من اللقاء


قال الدكتور على عبد العزيز، رئيس حكومة الظل الممثلة لشباب الثورة، إن اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، أبدى موافقته على المبادرة التى أطلقتها حكومة الظل للعفو العام عن مجموعات مسلحة تم تكوينها خلال الشهور السابقة فى سيناء، بعدما عقدت الحكومة الشبابية 4 جلسات حوارية مع الجماعات المسلحة، وتم التوصل بعدها إلى إمكانية الرجوع عن الطريق المسلح فى سيناء، موضحاً أن أعضاء الجماعات المسلحة بسيناء متخوفين من الاعتقال، مطالبين الداخلية بالعفو عنهم وإعلانهم عدم عودتهم إلى هذا الطريق مرة أخرى، مؤكداً أنه تم الاتفاق على أسماء من سيقدم طلبا بأسمائهم لوزير الداخلية مالم تكن عليه أحكام جنائية.

وأشار عبد العزيز إلى أن العيسوى اجتمع معه ومع الدكتور ممتاز الخولى، أمين عام حكومة الظل الشبابية، والدكتور عمار صالح وزير تنمية سيناء والمهندس سيد الشتيحى رئيس المجلس الاستشارى لحكومة الظل الشبابية وشريف أحمد وزير خارجية حكومة الظل الشبابية، مبدياً استعداده الكامل لقبول العفو عنهم، لافتاً إلى أنه أصدر أوامره للجهات المختصة أثناء اللقاء لتنفيذ المبادرة، مشيراً إلى أنه تجرى الآن عمليات التنسيق بين هذه المجموعات وحكومة الظل الشبابية ووزارة الداخلية بشكل مكثف وسريع لإنهاء الاتفاق الذى سيساهم فى حقن دماء الآلاف وحفظ الوطن بأكمله ومنطقة سيناء على وجه الخصوص من أية توترات أو صراعات مسلحة، هذا وسيتم عمل مؤتمر رسمى لإعلان العفو العام عن هؤلاء الشباب.

استطلاع "دارالإفتاء" لهلال شهر شوال ...اليوم

على جمعة مفتى الجمهورية




تستطلع دار الافتاء المصرية مساء غد الاثنين، هلال شهر شوال للعام الهجرى 1432 لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن تستطلع اللجان الشرعية والعلمية التابعة لدار الإفتاء بعد مغرب الغد الموافق 29 رمضان للعام الهجرى الحالى هلال شوال، وإصدار بيان بنتائج الرؤية لتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك.

رفض باراك لدخول قوات مصرية إضافية لسيناء

باراك



ذكرت صحيفة "هاآريتس" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" رفض السماح بإدخال المزيد من القوات العسكرية المصرية إلى شبه جزيرة سيناء.

وأضافت الصحيفة "بالعكس من ذلك فأن باراك كان أدلى بتصريح الأسبوع الماضى يدعم إدخال قوات عسكرية مصرية إلى سيناء من أجل مكافحة العناصر المسلحة التى تهدد البلدين على الحدود خدمة للمصلحة الإسرائيلية.

وفى السياق نفسه، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيل قد تواجه مطلبا مصريا بادخال قوات عسكرية إلى سيناء عبارة عن ألوية وليس كتائب.

‏وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر أمنية مصرية كانت قد صرحت بأنه فى حالة توقيع اتفاق نهائى بين مصر وإسرائيل لزيادة عدد القوات المصرية فى سيناء فإن هذه القوات ستنتشر عند النقاط الضعيفة التى توجد فيها ثغرات أمنية على طول الحدود بين البلدين لمنع عمليات التهريب والتسلل إلى داخل الأراضى الإسرائيلية.

اثارة "الطيب"عن غضبه للاعتداء على رواد المساجد السورية بليلة القدر

فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر



عبر فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر عن غضبه الشديد لتعرض بعض المساجد السورية وروادها وأئمتها فى ليلة السابع والعشرين من رمضان، "ليلة القدر" فى قول جمهور العلماء، للاعتداءات من قبل القوات السورية، كما ظهرت المآذن المحترقة والشيوخ المصابون، فى ليلة وصفها الله سبحانه بأنها (سَلام هِى حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ).

وقال الإمام الأكبر إن هذه القوات المعتدية لا تراعى حرمة الدماء و المساجد، والليلة المباركة التى أنزل فيها القرآن، موضحا أنه يثق أن هؤلاء المعتدين سوف يلقون جزاءهم، وإن لم يكن فى الدنيا فبين يدى الله فى الآخرة، ويجب أن يكون هناك شىء من الخشية واتقاء غضب الجبار فى قوله "وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ"، "وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ".

تسلم مصر لتقرير المفوضية الأوروبية بشأن "إى كولاى" خلال 10 أيام

الدكتور صلاح السيد يوسف وزير الزراعة


أكد الدكتور صلاح السيد يوسف، وزير الزراعة، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأحد، أن اللجنة المصرية- الموفدة من قبل المفوضية الأوروبية بزيارة مصر فى الفترة من21-25/8/2011 لمتابعة مشكلة إى كولاى ( E.coli) والحظر المؤقت لتصدير بذور بعض الحاصلات الزراعية المصرية إلى أوروبا- ستقدم تقريرها المبدئى إلى مصر فى خلال 10 أيام عمل، حيث يكون للجانب المصرى الحق فى التعليق عليه خلال 15 يوما.


تجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا رفعت بالفعل الحظر المؤقت لصادرات مصر الزراعية.

موافقة مجلس الوزراء على حظر تصدير الأرز ويسمح باستيراده

عصام شرف



وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، الأحد، برئاسة الدكتور عصام شرف، على القرار المشترك لوزارات الصناعة والتجارة والخارجية والتضامن والعدالة الاجتماعية والزراعة، باستمرار حظر تصدير الأرز والسماح باستيراد الأرز الأبيض، لتأمين احتياجات السوق من هذه السلعة الأساسية الهامة.

دعوة أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن لمرشحى الرئاسة لمؤتمر بعد عيد الفطر

الشيخ عمر عبد الرحمن



أكد الدكتور عبد الله نجل الشيخ عمر عبد الرحمن وأنصار الجماعة الإسلامية المتضامنون معه أمام السفارة الأمريكية فى اعتصامهم لليوم العاشر، اعتزامهم عقد مؤتمرين بعد عيد الفطر المبارك أمام السفارة؛ للمطالبة بالإفراج الفورى عن الشيخ.

وقال عبد الله، إن المؤتمر الأول يضم كل دعاة مصر والقيادات البارزة بجميع التيارات الدينية وإنهم بدءوا الدعوة لحضور المؤتمر، مشيرا إلى أنهم سيدعون الشيخ محمد حسان وأبو إسحاق الحوينى، والشيخ حافظ سلامة، والدكتور أحمد المحلاوى، والدكتور حازم شومان، والدكتور محمد الصغير، والدكتور صفوت حجازى.

وأضاف أنه عقب هذا المؤتمر سيكون هناك مؤتمر آخر، يضم مرشحي الرئاسة، وعلى رأسهم الدكتور محمد سليم العوا المفكر الإسلامى والذى وعد أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن بعقد مؤتمر صحفى موسع أمام السفارة الأمريكية يعلن فيه تأييده لهم، كما سيتم دعوة عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى وحازم أبو إسماعيل وأيمن نور وحامدين صباحى وهشام البسطويسى.

إشهار اللجنة النقابية لشركة كهرباء شمال القاهرة

صورة أرشيفية



أقامت اللجنة النقابية الفرعية لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء حفل إفطار بنادى الكهرباء بروض الفرج؛ لإعلان تأسيس اللجنة بحضور مصطفى السباعى، مدير عام الاتصال النقابي بوزارة القوى العاملة.
بدأ الحفل بحرق العلم الإسرائيلى؛ للتعبير عن غضب الحضور من الأحداث الأخيرة على الحدود، وأكد وائل عقل رئيس النقابة المستقلة للكهرباء أن إعادة احتساب العلاوات التراكمية كان تصحيح خطأ، وإعادة الحقوق لأصحابها وليس منحة من الوزير، ولا من رئيس الشركة القابضة للكهرباء، محذرا من المساس بما تقرر صرفه للمعينين بعد 1992، وتصوير الأمر وكأنه صراع بين الأقدم والأحدث، فالجميع يخضع للوائح وقوانين يجب تطبيقها وإيجاد حلول عادلة لا تنتقص من حقوق العاملين.
وانتخبت اللجنة الفرعية عماد عصمت رئيساً، ومحمد عبد الرحمن أمينا عاما للجنة.

صور الاماكن والمعالم السياحيه في كندا - صور سياحية - صور جوله سياحيه في كندا

صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا

كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا

صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا



كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا

صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا



كندا

صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا



كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا

صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا



كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا

صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا



كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا



صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا

كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا

صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا



كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا


كندا


صور كندا - صور السياحه في كندا - صور سياحية في كندا - صورزوار كندا - صور محبي كندا- صور عشاق كندا - صور زائري كندا - صور سياحية - صور كندية - صور المعالم السياحية في كندا - صور الاماكن السياحية في كندا - صور بزارات كندا - صور السياحه في كندا - صور جديدة للسياحه في كندا - صور مميزه لكندا - صور جميلة لكندا - صور رائعة لكندا

صور المعالم والاماكن السياحية في اليونان - صور سياحية - صور السياحة في اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان

اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان



صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان

اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان

صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان



اليونان

صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان



اليونان

صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان



اليونان

صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان



اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان



صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان

اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان

صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان



اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان

صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان



اليونان

صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان



اليونان



صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان

اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان



صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان

اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان


اليونان


صور السياحة في اليونان - صور محبي اليونان - صور زوار اليونان - صور عشاق اليونان - صور زائري اليونان - صور سكان اليونان - صور السياحه في اليونان - صور الطبيعة في اليونان - صور سياحية - صور جوله سياحيه في اليونان - صور يونانية - صور المعالم السياحية في اليونان - صور الاماكن السياحية في اليونان - صور السياحة في اليونان