الأحد، 18 سبتمبر 2011

سفر مساعدى وزير التعليم للسويس بعد ارتفاع نسبة إضراب معلميها

د. أحمد جمال الدين موسى



بعد ارتفاع نسبة الإضراب داخل مدارس محافظة السويس إلى 28% من إجمالى مدارسها، توجه الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والدكتور طارق الحصرى، مساعد الوزير للتطوير الإدارى، إلى المحافظة مساء اليوم الأحد؛ للاجتماع بممثلين عن المدارس المضربة بواقع 5 معلمين عن كل مدرسة.

التقى "السعيد" و"الحصرى" بمعلمى السويس داخل مدرج المدرسة المتقدمة الثانوية التجارية، وطلبا منهم إنهاء الإضراب الذى شَملَ 105 مدارس بالمحافظة فى ثانى أيام العام الدراسى الجديد، وأكدا لهم أن وزارة التربية والتعليم تبذل محاولات مكثفة مع مجلس الوزراء لتلبية مطالبهم المالية والوظيفية وعلى رأسها زيادة إجمالى حوافزهم.

وأوضح د. رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أنه توجه إلى السويس برفقة د. طارق الحصرى بعد ارتفاع نسب إضراب المعلمين بها، وتابع "نعتز كمسئولين حكوميين بأهل المحافظة ودورهم فى قيام ثورة 25 يناير ومن قبلها حرب الاستننزاف لذلك توجهنا إلى هناك، وجلسنا مع المعلمين وأبدينا تفهمنا لمطالبهم، وطلبنا منهم العودة للعمل بالمدارس مع منحنا فرصة للحل.

وأضاف "السعيد"، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مواقف ممثلى المدارس تباينت تجاه حديث مسئولى الوزارة بين أغلبية متمسكة بحلول فورية ومجموعة أخرى أبدت استجابتها، وتابع "نحن كوزارة نقف مع المعلمين فى صفٍ واحد ونبحث حالياً كل الحلول على المدى القريب والبعيد، ولكن نرجو من معلمينا الانتظام فى التدريس حتى لا يتأثر الطلاب سلباً".
وتعد محافظة السويس أعلى المحافظات من حيث نسبة إضراب المعلمين حتى الآن.

تقدم جمال فهمى بأوراق ترشحه على عضوية مجلس نقابة الصحفيين

الكاتب الصحفى جمال فهمى



تقدم الكاتب الصحفى جمال فهمى، عضو مجلس النقابة الحالى، بأوراق ترشحه على عضوية مجلس النقابة للجنة تلقى طلبات ترشح النقابة لخوض الانتخابات المقرر إجراؤها 14 أكتوبر المقبل، واصفاً المناوشات بين عدد من ممثلى تجمع "صحفيون يستحقون الديمقراطية" وبعض أعضاء الجمعية العمومية مع مجلس النقابة بسبب الإشراف القضائي، بأنها افتعال لأزمة ليس لها أساس.

وأكد فهمى أن النقابة تُشرف طوال عهدها على انتخاباتها ولم تلتزم بقانون 100 المنظم للعمل النقابى، موضحاً أن النقابة خاطبت المجلس الأعلى للقضاء للإشراف على الانتخابات، إلا أنه رفض التزاماً بحكم المحكمة الدستورية بإسقاط قانون 100، مضيفاً "لا نريد أن توجهنا تلك الأزمة العابرة بعيداً عن قضايانا الأساسية، فالنقابة تحتاج إلى علاج سريع لأزمة الأجور، والعلاقات السيئة فى العمل، وتقنين ترسانة القوانين المقيدة للحريات والتى كان آخرها تعديل قانون الطوارئ وإضافة مواد تسمح بملاحقة أصحاب الرأى".

توجيه البرادعى لرسالة تحية لـ"شباب الألتراس"

د. محمد البرادعى

وجه الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل للرئاسة، تحية إلى جماهير الكرة وشباب الألتراس على المشهد الذى أعاد روح الثورة من حيث الوحدة والانضباط، على حد قوله.

وأوضح البرادعى رؤيته، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" مساء اليوم الأحد، من أن المستقبل فى الحوار وليس فى الحلول الأمنية.

تظاهر المصريون أمام "العدل" الأسبانية لتسليم "سالم"

العشرات من أبناء الجالية المصرية أكدوا ثقتهم فى القضاء الأسبانى



تظاهر اليوم، الأحد، 75 شخصاً من أعضاء الجالية المصرية والمبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة أمام وزارة العدل الأسبانية للمطالبة بتسليم رجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى مصر وإعادة الأموال المنهوبة.

كان على رأس المظاهرة إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى أسبانيا، ورفع المتظاهرون شعارات باللغتين العربية والأسبانية، ومن بين ما تضمنته هذه الشعارات "أموال حسين سالم هى أموال الشعب المصرى" و"أموال مصر المنهوبة لابد أن تعود إلى مصر" و"الشعب المصرى يثق فى العدالة الأسبانية".

من جانبه، أكد معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، أن هذه المظاهرة هى جزء من ضغط الجالية والمبادرة قبل أيام من نظر المحكمة الوطنية العليا فى أسبانيا طلب مصر بتسليم حسين سالم، حيث تنعقد هذه الجلسة يوم 26 سبتمبر الحالى، وتعد تلك هى ثانى مظاهرة للجالية والمبادرة، حيث كانت المظاهرة الأولى أمام وزارة الخارجية الأسبانية قبل شهرين.

وأضاف صلاح الدين، أنه سبق يوم الجمعة الماضى، أن قام المحامى الأسبانى ماتيو فورتوناتى متطوعاًً برفع دعوى قضائية شعبية جديدة أمام المحكمة الوطنية العليا فى مدريد، وتضمنت عريضة الدعوى توقيعات من 55 مواطناً أسبانياً يطالبون بتسليم حسين سالم وإعادة الأموال المصرية المنهوبة إلى مصر، مشيراً إلى أن هذه الدعوى تمت إقامتها بالتنسيق والتعاون مع إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية ومنسق المبادرة فى أسبانيا.

وكان المحامى الأسبانى خافيير جوسية جارسيا قد قام متطوعاً قبل أكثر من شهرين برفع دعوى قضائية شعبية للمطالبة بتسليم حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة إلى مصر بناءً على اتفاق مع الجالية والمبادرة، تضمنت عريضة الدعوى توقيعات من 120 من الجالية المصرية بأسبانيا و250 توقيعاً من مواطنين أسبان، وأمر القاضى الأسبانى بابلوروزى بإيداع الدعوى فى ملف قضية حسين سالم.

انتهاء اعتصام الجامعة الأمريكية بعد استجابة الإدارة للمطالب

اعتصام الجامعة الأمريكية



استجابت إدارة الجامعة الأمريكية لمطالب الطلاب والعاملين، وفض المعتصمون اعتصامهم بعد أيام من مواصلة اعتصامهم بمقر الجامعة، حيث اجتمعت رئيسة الجامعة الأمريكية ليزا أندرسون بطلاب وموظفى الجامعة الأمريكية لبحث مطالبهم، وقررت الإدارة تنفيذ مطلب بدل طعام 200 جنيه للعمال، وتوفير أتوبيسات للانتقال وتغيير الزى، وإجازة يوم السبت.

ووعدت رئيسة الجامعة الطلاب بالاطلاع على تفاصيل ميزانية الجامعة، وتعد هذه هى المرة الأولى فى تاريخ الجامعة الأمريكية، التى تسمح فيه للطلاب بالاطلاع على ميزانيتها، كما قررت إلغاء الغياب للطلاب الذين تغيبوا عن فصولهم الدراسية خلال فترة الاعتصام.

وأمرت رئيسة الجامعة بإحالة مدير أمن الجامعة محمود الذوق إلى التحقيق بحضور أفراد أمن الجامعة، وذلك للتحقيق فى شكواهم ضده.

وأكد أحمد علاء رئيس اتحاد الطلبة، أنه تم تعليق الاعتصام لإعطاء فرصة الإدارة الجامعة لتنفيذ باقى المطالب، مشيراً إلى حالة من الارتياح تسود بين الطلاب والعاملين بعد أن وعدت الإدارة بجدول زمنى لتحقيق المطالب وشفافية تامة فى الاطلاع على ميزانية الجامعة وإشراك الطلاب فى اتخاذ القرارات.

وأشار علاء إلى أن عمرو فرحات نائب رئيس اتحاد الطلبة ويوسف محمد عضو مجلس الطلبة تمت إحالتهم للتحقيق، مؤكداً أنه من حق الجامعة التحقيق، ولكننا سنتخذ موقفاً فى حال اتخاذ إجراءات ضدهم.

تقدم المشير طنطاوى لمشيعى السفير "بسيونى"

السفير محمد بسيونى

تقدم رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى المشيعين لجثمان السفير محمد بسيونى سفير مصر الأسبق فى إسرائيل الذى وافته المنية اليوم "الأحد" عن عمر ناهز 74 عاما، بعد حياة حافلة بالعطاء فى القوات المسلحة والسلك الدبلوماسى.

شارك فى تشييع جثمان الفقيد بعد أداء صلاة العصر والجنازة عليه بمسجد القوات المسلحة "آل رشدان" بمدينة نصر شرق القاهرة عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كما قدم المشير طنطاوى وأعضاء المجلس العزاء لأسرة الفقيد.

إنتهاء "الكتلة المصرية" من وضع معايير اختيار مرشحيها فى الانتخابات

الدكتور محمد غنيم عضو اللجنة الانتخابية بالكتلة



انتهت الكتلة المصرية التى تضم 14 حزبا وحركة سياسية من تشكيل الهيكل التنظيمى لها بحيث تضم الأمانة العامة ممثلين عن كل حزب مشارك بجانب 5 لجان فنية أبرزها اللجان الانتخابية ولجنة اختيار المرشحين.

وقال الدكتور محمد غنيم، عضو اللجنة الانتخابية بالكتلة المصرية عقب الاجتماع الذى عقد مساء أمس بمقر حزب الجبهة، إنه جرى إقرار المعايير التى سيتم اختيار مرشحى الكتلة المصرية على أساسها على أن تكون أولوية الترتيب بالقائمة الموحدة.

وتشمل معايير ترتيب المرشحين القائمة، تاريخ المرشح الانتخابى والشخصيات العامة والبارزة وحجم المركز بالنسبة للكتلة التصويتية وترابط القائمة كوجود مرشحين بنفس الدائرة "عمال وفئات" متوافقين والتوازن العام للقائمة بجانب عدد من الشروط الأساسية مثل حسن السير والسلوك والسمعة وحب الجماهير لهم.

وأوضح غنيم لـ"اليوم السابع" أن اللجنة الإعلامية ستعمل خلال الأيام القادمة على وضع شعار للقائمة الانتخابية الموحدة فى الانتخابات البرلمانية، على أن تكون اللجنة الانتخابية فى انعقاد دائم سعياً للانتهاء من القائمة الانتخابية.

ويرى غنيم أن الكتلة المصرية ستمثل للناخب الذى يريد مصر "مصرية" على حد قوله الخيار الأول، لأنها تجمع جميع التيارات المعبرة عن الشعب المصرى بجميع طوائفه ومعتقداته، موضحاً أن "الكتلة" لا تبحث دمج الأحزاب المنضمة إليها لكنها تتوحد على القواسم المشتركة.

تقديم "الزراعة" لمستندات تؤكد خلو البذور المصرية من "الآى كولاى"

صلاح يوسف وزير الزراعة


فى إطار زيادة الصادرات المصرية وبعد رفع حظر الاتحاد الأوروبى على المنتجات المصرية، ومنها الخضراوات المصرية "الفاصوليا والبازلاء"، تقوم وزارة الزراعة حاليا بتقديم كافة المستندات العلمية التى تؤكد سلامة البذور والمنتجات المصرية من وجود سلالة الآى كولاى.

وأكد الدكتور صلاح معوض رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، أن مصر بريئة من الآى كولاى والحديث عنها يتعلق بالسلالة 0104، وهذه السلالة لا توجد فى مصر على الإطلاق، ولم يثبت وجودها ولم تظهر أى حالات مرضية.

وأضاف معوض فى حديثه لـ"اليوم السابع" أن كافة الاختبارات المعملية التى أجرتها الدول الأوروبية على الحلبة سواء كانت بذور أو مستنبتات، جاءت جميعها سلبية، وأن هناك نقاط ضعف فى التقرير "efea"، من أهمها أن المسئول الألمانى قام بتوزيع كمية تزيد عن ما استوردها من مصر على أنها حلبة مصرية، وأن عملية التتبع، أثبتت حالات غش تجارى، وأن أحد المستوردين -هولندى الجنسية- قام بتوزيع حلبة رومانية المنشأ عام 2002، وصدرت إلى فرنسا عام 2011 على أنها حلبة مصرية.

جدير بالذكر أن الحكومة الدنماركية أكدت تلوث شبكة مياه الشرب بكوبنهاجن بالآى كولاى، وأضاف معوض أنه أثناء زيارة البعثة الأوروبية لمصر تم طلب تفصيل "آكاد" للمنتجات المحظورة خاصة الخضراوات الطازجة، حتى يمكن تحديد ما لم يمكن استنباته منها، وبالتالى مراجعة موقفه من قرار الحظر، وهذا ما حدث بالفعل، حيث تم رفع الحظر على الخضراوات الطازجة والمبردة من الفاصوليا والبازلاء.

وقال معوض، إن هذه المنتجات تشكل ما يقرب من 90%، من جملة صادرات مصر من الأصناف التى خضعت للحظر، حيث تصدر مصر سنويا 30 ألف طن خضراوات طازجة ومبردة، أما ذات البذور التى تستخدم فى الاستنبات فيجرى الآن تبادل الأساليب العلمية والمستندات التى تؤكد سلامة البذور والمنتجات المصرية من أن تكون سبب وجود سلالة 0104 من الآكولاى.

تمسك "الأحزاب" بـ"القائمة النسبية" فى اجتماعها مع "العسكرى"

الفريق سامى عنان اجتمع برؤساء الأحزاب عصر اليوم



التقى الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من أعضاء المجلس العسكرى، بنحو 40 من قيادات الأحزاب من بينهم قيادات أحزاب الحرية والعدالة والوفد والعدل والوسط والعدالة ومصر القومى والأصالة السلفى لمناقشة النظام الانتخابى وحالة الطوارئ.

شهد الاجتماع انقساما بين الأحزاب المشاركة حول ميعاد إجراء الانتخابات البرلمانية، حيث انتقد البعض الإسراع فى إجراء الانتخابات البرلمانية قبل إعداد الدستور بينما طالب البعض الأخر بإجراء الانتخابات فى موعدها المحدد سلفاً، فى حين رأى فريق ثالث تأجيل الانتخابات حتى تستعد الأحزاب السياسية بشكل جيد لها.

وشهدت الجلسة خلافا حول استخدام الشعارات الدينية فى الانتخابات البرلمانية القادمة، ففى الوقت الذى طالبت فيه الأحزاب الجديدة التى رأت النور بعد الثورة حظر الدعاية الانتخابية بدور العبادة، أعرب السلفيين عن رفضهم التام لمنع الشعارات الإسلامية، موضحا أن مصر دولة إسلامية، ولا يليق منع رفع الشعارات الدينية فى الدعاية الانتخابية على أراضيها خصوصا بعد ثورة 25 يناير.
وشدد عدد من رؤساء الأحزاب على مطلب إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة وفقا للقائمة النسبية الكاملة غير المشروطة، فيما رفض احد رؤساء الأحزاب تغيير النظام الانتخابى الذى اقره المجلس العسكرى، معتبراً أنه النظام الأمثل إذ يتيح للمستقلين والحزبين الترشح فى الانتخابات بفرص متساوية.
وانتقدت الأحزاب عدم صدور القوانين الخاصة بالدوائر الانتخابية والشكل النهائى للانتخابات، مطالبين بضرورة توفير ضمانات لنزاهة العملية الانتخابية قبل إجراء إيا من الانتخابات.
وانتقد عضو مجلس شعب سابق ورئيس أحد الأحزاب الجديدة جماعة الإخوان المسلمين بسبب تصريحات أدلت بها بعض قياداتها حول استعداداهم للاستشهاد إذا لم تجرى الانتخابات فى موعدها، فيما جاء قانون الطوارىء فى المرتبة الثانية من جدول أعمال الاجتماع. ووضع الفريق سامى عنان، رئيس اركان القوات المسلحة، قواعد لإدارة اللقاء منذ البداية.

اعادة الجامعة الأمريكية لرفع العلم الأمريكى وتمنع دخول الإعلاميين

جانب من اعتصام طلاب الجامعة الأمريكية



استمر اعتصام طلاب وموظفى الجامعة الأمريكية، للأسبوع الثانى على التوالى، بينما أعادت إدارة الجامعة رفع العلم الأمريكى، اليوم الأحد، وذلك بعدما أنزله الطلاب منذ يومين اعتراضاً على سياسات الجامعة.

وأكد مسئولى الأمن، أن رئيسة الجامعة أصدرت تعليمات بمنع دخول الصحفيين والإعلاميين إلى الحرم الجامعى بالتجمع الخامس، دون وجود تصريح مسبق، مشيرين إلى أن هذا القرار جاء بعد موجة من الإعتصامات التى تشهدها الجامعة الأمريكية.

وقالت الطالبة مريم شوقى منسقة إتحاد طلاب مصر، إننا نحاول التواصل مع أعضاء مجلس أمناء الجامعة، ومنهم الدكتور محمد البرادعى، والدكتور أحمد زويل، ورجل الأعمال معتز الألفى لحل الأزمة، وذلك فى ظل تجاهل إدارة الجامعة لمطالب الطلاب والموظفين وتعاملهم معنا بعدم احترام والاعتداء على نائب رئيس إتحاد الطلبة وعدم توجيه أى اعتذار لنا .

ويواصل طلاب وموظفو الجامعة الأمريكية اعتصامهم اعتراضا على ما وصفوه "تجاوزات إدارة الجامعة" فى حق الطلبة والموظفين وزيادة المصاريف الدراسية 9%، فصلاً عن تدنى أجور العمال، كما طالب المعتصمين بوجود تمثيل طلابى فعال أثناء اتخاذ القرارات الإستراتيجية التى تمس الحياة الطلابية، ومراعاة المبادئ العامة لحقوق العُمال والإنسان فى شئون موظفى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى تطوير الخدمات التعليمية لترتقى باسم ومكانة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومنع أى تدخل أمنى فى الأنشطة والحياة السياسية داخل الجامعة.

مشاركة 17حزبا وحركة فى مسيرة لمجلس الوزراء غداً لرفض "الطوارئ "

بدراوى نفى تلقى الوفد أى دعوات للمشاركة فى المسيرة



أعلنت 17 حركة وحزبا سياسيا عن خروجها فى مسيرة إلى مجلس الوزراء لرفض قانون الطوارئ غداً الاثنين، فى تمام الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة دون اعتصام، وسط غياب أبرز التيارات الإسلامية.

وفى الوقت الذى أعلن فيه الـ17 كيانا، عن مسيرة لرفض تصريحات المجلس العسكرى بشأن تفعيل الطوارئ بصورة أكبر فى الفترة القادمة، أعلن حزب الوسط والجماعة الإسلامية رفضهما لاستمرار المسيرات والتظاهرات وسط الأسبوع لأنها تعطل مسيرة العمل على حد قولهم.

وشددت القوى الموقعة على بيان المشاركة فى المسيرة، ومن بينها أحزاب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والعمال الديمقراطى والجبهة والوعى المصرى وشباب من أجل العدالة والحرية، وائتلاف شباب الثورة ودعم البرادعى والجبهة القومية للعدالة والديمقراطى واللجان الشعبية والتجديد الاشتراكى والاشتراكيين الثوريين، عن رفضها الكامل لقانون الطوارئ، مؤكدين أن إعادة تصدير القانون الذى عانى منه المصريون على مدى ثلاثين عاما يعد استكمالا لمسلسل القوانين المرفوضة شعبياً والتى بدأها المجلس بالقانون منع التظاهر والاعتصامات.

وأعلن نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع مشاركة الحزب فى مسيرة الغد، مطالباً بتحرك مماثل فى كافة المحافظات لرفض قانون الطوارئ واصفاً الحجج المقدمة لإصدار القانون بـ"الضعيفة". وأشار إلى أن البلطجة ولدت فى ظل قانون الطوارئ، وأن قانون العقوبات به أساليب عدة للردع.

بينما قال سيد عبد الغنى أمين الإعلام بالحزب الناصرى، إن الحزب سيعقد اجتماعا مساء اليوم لمناقشة المشاركة فى مسيرة الغد من عدمه، مؤكدا على أن موقف الحزب واضح من قانون الطوارئ منذ العهد البائد وأن قانون العقوبات كافٍ لردع البلطجة فى البلاد، وأنه لا توجد مبررات واضحة لإعلان قانون الطوارئ.

جاء ذلك، بينما نفى فؤاد البدراوى سكرتير عام حزب الوفد، تلقى الحزب أى دعوة للمشاركة فى المسيرة، مشيراً إلى المشاركة سيحددها المكتب التنسيقى اليوم، لكنه قال فى الوقت نفسه إنه "شخصياً" يرى أن انتشار البلطجة هو المبرر الوحيد لتطبيق قانون الطوارئ، وليس لمنع المظاهرات السلمية، مشيراً إلى أن جمعة "لا للطوارئ" أوضحت موقف الشارع المصرى من رفض القانون وأيضا اجتماع المجلس العسكرى مع رؤساء الأحزاب اليوم سيؤتى بثماره.

من جانبه، أكد سيد عبد الفتاح المنسق العام للائتلاف الإسلامى الحر، مشاركة الائتلاف غدا لرفض قانون الطوارئ، مشيراً إلى أن قوانين العقوبات كافية لمنع البلطجة وأنه لا يوجد مبرر واضح لقانون الطوارئ، وأن عودة الأمن بكثافة فى الشارع عنصر أساسى لحل مشكلة انتشار البلطجة وعودة الانضباط للشارع المصرى.

فى المقابل، أعلن الدكتور سعد الكتاتنى أمين حزب الحرية والعدالة، أن القوى الإسلامية "لن تشارك" فى مسيرة الغد، مؤكداً أنها لم تتلق دعوة للمشاركة، وأن تلك المسيرة "تحتاج إلى توافق" للخروج بها. وحذر من انقلاب المليونيات إلى وسيلة للإضرار بالوطن، مشددا فى الوقت ذاته أن الجماعة وحزب الحرية والعدالة ترفض تماما العمل بقانون الطوارئ وترفض المحاكمات العسكرية للمدنيين غير أن آليات التعبير عن الرفض لابد أن تضع مصلحة الوطن أمام أعينها فى تلك الفترة الحرجة من عمر مصر .

وأشار طارق الملط، المتحدث الرسمى باسم حزب الوسط إلى عدم مشاركة الحزب، موضحا أن الوسط يرفض تلك المسيرات خاصة أنه لا يوجد توافق عليها بين القوى السياسية على حد قولة بجانب رفض مسيرات وسط الأسبوع، لأنها تعطل مسيرة العمل وتثير الفوضى بين المشاركين.

وأضاف أن الأحداث المؤسفة التى شهدتها جمعة تصحيح المسار أمام السفارة الإسرائيلية ومديرة أمن الجيزة، جعلت الأحزاب تشارك بحذر فى تلك المليونيات خوفا منها على مصلحة البلد، وإن كانت ستشارك فى مليونيات ومسيرات فمن الأفضل أن تكون يوم الجمعة لأنه يوم عطلة وبالتالى لا يعطل الإنتاج.

كذلك رفض عصام دربالة القيادى بالجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية تلك المسيرات التى قد تؤدى إلى حدوث فوضى فى الشارع المصرى على حد وصفة، موضحا أن الجماعة ترفض العمل بقانون الطوارئ والمحاكمات العسكرية للمدنيين غير أنها تريد التعبير عن الرفض بالطرق السليمة التى لا تؤدى إلى حدوث فوضى أو اشتباكات بين أى أطراف.
وأضاف دربالة، أن الحزب سيشارك فى لقاء المجلس العسكرى الذى يعقد مع الفريق سامى عنان وأهم بنود الأجندة التى سيطرحها على المجلس إلغاء العمل بقانون الطوارئ ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين .

صور جزر تايلاند - صور جزر تايلاند 2011 - صور جديده للجزر الطبيعية

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011

جزر تايلاند

صور جزر تايلاند - صور جديدة لجزر تايلاند - صور جزر تايلاند2011 - صور الجزر - صور جديدة للجزر الطبيعية - صور محبي جزر تايلاند - صور زوار جزر تايلاند - صور محبي الجزر - اشكال الجزر - جديد الجزر - جزر 2011