الاثنين، 19 سبتمبر 2011

استعان بزوجته من اجل استدراج دجال طلب معاشرتها ويقتله بالمرج

اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة



لم يجد مندوب مبيعات حلا أمامه بعد أن أخبرته زوجته أن الدجال التى تعالج لديه طلب معاشرتها جنسيا ، سوى فى التخلص منه انتقاما لشرفه.

تفاصيل تلك الجريمة بدأت بتلقى اللواء أسامة الصغير مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من مستشفى جراحات اليوم الواحد بالمرج، باستقباله "خالد.ا.م" 40 سنة"، فنى بشركة كهرباء ، مصاب بجرح نافذ بالفخذ الأيمن ، وتوفى متأثرا بإصابته ، فأمر بسرعة التحرى عن الواقعة وكشف ملابساتها ومرتكبيها..

ومن خلال تحريات المقدم محمد رضوان رئيس مباحث قسم شرطة المرج ، أمكن التوصل من خلال الاستماع لأقوال أهالى المنطقة التى تم العثور فيها على الجثة ، أن أحد الأشخاص شاهد المجنى عليه بصحبة "أشرف.س.ع" 24 سنة" سائق توك توك ، وهارب من سجن وادى النطرون ، حيث كان يستقل معه التوك توك ..

تم استهداف المتهم فى مأمورية أسفرت عن ضبطه وبتفتيشه عثر بحوزته على الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه ومبلغ مالى عليه آثار دماء، وبمواجهته أنكر ارتكابه الجريمة ، وأوضح أنه حال سيره بشارع مؤسسة الزكاة فوجئ بسيارة نصف نقل يستقلها خمسة أشخاص وبصحبتهم المجنى عليه وهو فى حالة إعياء طلبوا منه نقلهم لمستشفى جراحات اليوم الواحد بالتوك توك الخاص به لوجود عطل بسيارتهم ، وأضاف أنه فور قيامهم بوضع المجنى عليه داخل التوك توك تركوه وفروا هاربين بالسيارة ، فلم يجد أمامه سوى نقله لمستشفى جراحات اليوم الواحد ، وبعرضه على النيابة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحريات..

وبتكثيف التحريات أمكن التأكد إلى أن سائق التوك توك وراء ارتكاب الجريمة ، وذلك بالاشتراك مع كلاً من "سارة.م.ك" 26 سنة" ربة منزل ، وزوجها "مصطفى.إ.ع" 29 سنة" مندوب مبيعات، وصديقيه "عبد الله.س.ع" 26 سنة" ميكانيكى، و"محمد.إ.س" 32 سنة" عامل بمعرض سيارات، فتم إعداد الأكمنة اللازمة لهم وضبطهم من خلالها، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الجريمة.

أوضحت المتهمة الأولى فى اعترافاتها أمام العميد محمد زكريا مأمور قسم المرج أن المجنى عليه كان يقوم بأعمال الدجل والشعوذة وأنها كانت تعالج لديه ، وأثناء إحدى الجلسات عرض عليها معاشرتها جنسياً مقابل إتمام علاجها ، فأسرعت بإبلاغ زوجها وهو ما أثار حفيظة الزوج ودفعه للاستعانة بصديقيه والاتفاق معهم على التخلص منه..

وأوضح المتهم الثانى أنه طلب من زوجته استدراج الدجال لمسكنها بزعم عدم تواجد أحدا فيه ، إلا أنه فو وصوله فوجئ بالزوج وصديقاه وحدثت بينهم مشادات قام خلالها المتهم الرابع بالتعدى عليه بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزته محدثاً إصابته التى أودت بحياته ، وأضاف أنهم فور تخلصهم من المجنى عليه وضعوا جثته داخل توك توك ملك المتهم الأول وتخلصوا منه بإلقائه بمنطقة العثور على الجثة ، وأيد باقى المتهمين ما جاء بأقوال الأولى وزوجها ، وتم بإرشاد الزوجة ضبط السلاح المستخدم فى ارتكاب الجريمة بمسكنها ، فتم تحرير محضر بالواقعة وأحالهم اللواء محسن مراد مدير أمن القاهرة إلى النيابة لمباشرة التحقيق.

القبض علي بائعى خردة سرقا لوحات المرور بالطريق الزراعى

صورة أرشيفية

قام بائعا خردة باستغلال الانفلات الأمنى بالطريق الزراعى وتوجها إلى نزع الإشارات المرورية لتقطيعها وبيعها خردة، إلا أن حلمهما ضاع هباء بعد أن حملا هذه المسروقات على عربة كارو مكشوفة وتم ضبطهما.

تمكن النقيب أحمد سعد والملازم أول كريم محمد عباس الضابطان بإدارة البحث الجنائى والمعينان خدمة تأمين منفذ الرسوم بمركز أبيس التابع لدائرة تأن الرمل، من ضبط "محمد.ك" (19 سنة)، و"حسين.م" (16 سنة) بائعى خردة مقيمان بمركز كفر الدورات بحيرة أثناء استقلالهما عربة كارو محملة بعدد 5 ألواح بلاستيك فسفورية عاكسة للضوء وعدد 1 لوحة إرشادية خاصة بإدارة المرور، وعثر بحوزتهما على سلاح نارى.

وبمواجهتهما اعترفا بسرقتهما للمضبوطات من الطريق الزراعى بالقرب من الكمين.

وتم إحالتهما إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضبط كمية من البنزين قبل بيعها فى السوق السوداء بسوهاج

اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين بسوهاج مساء أمس من ضبط عاطل أثناء استقلاله عربة كارو، محمل عليها كمية كبيرة من البنزين بأحد شوارع مدينة أخميم، ويقوم ببيع الحمولة لسائق التاكسى بأكثر من السعر المقرر.

تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة أخميم بالواقعة.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد عاصم حمزة مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد هشام عبد الجواد مدير إدارة الرقابة الجنائية، وتبين من خلال التحريات التى قام بها الرائد علاء جلال رئيس مباحث مركز أخميم ضبط يوسف – ح ومقيم أخميم وبصحبته عربة كارو محمل عليها عدد من البراميل، والتى بفحصها تبين أنها بنزين 80 خاص بوقود السيارات بلغت 535 لترا، بما يعادل 18 جالون ومبلغ مالى قدره 540 جنيه حصيلة البيع.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، قرر أنه قام بتجميع تلك الكمية من خلال تواجده بمحطات البنزين، مستخدما فى ذلك الجراكن البلاستيكية حتى كون تلك الكمية وقام بإعادة بيعها فى السوق السوداء تم التحفظ على المضبوطات، وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

التفاصيل الكاملة لواقعة القبض على سارقى سيارة بسمة وحمزاوى

الناشط السياسى الدكتور عمرو حمزاوى



كشفت تحقيقات وتحريات رجال المباحث بالجيزة، عن العديد من التفاصيل المهمة فى واقعة تعرض سيارة الفنانة بسمة للسرقة أثناء سيرها برفقة الناشط السياسى الدكتور عمرو حمزاوى، أبرزها أن المتهمين كارم عبد الحميد ورشوان يحيى رشوان (مسجلى خطر)، كانا متواجدين أمام مدخل مدينة الشيخ زايد بعد منتصف الليل (فى وقت السحور) بشهر رمضان، وأثناء ذلك شاهدا سيارة متوقفة، فأرادا سرقتها عن طريق تهديد مستقليها بالبنادق الآلية التى كانت بحوزتهما.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أشهرا السلاح فى وجه بسمة وأجبرا حمزاوى على النزول من السيارة، واستقلا السيارة وبداخلها بسمة، وعندما حاول حمزاوى التصدى لهما أطلقا صاعقا كهربائيا كان بحوزتهما عليه، مما أصابه بحالة من الشلل عن الحركة، ثم تحركا بالسيارة قرابة الكيلو متر وبداخلها الفنانة.

وأوضحت التحقيقات أن حمزاوى اتجه إلى قسم شرطة أول أكتوبر والتقى بالمقدم هانى درويش رئيس المباحث، ثم فوجئ بعد ذلك بوصول بسمة بعده إلى القسم بدقائق، وأكدت له أن المتهمين اصطحباها معهما لأن سيارتها حديثة ولم يتمكنا من تشغيلها، وظلت معهما داخل السيارة قرابة الكيلو متر، وما إن أطلعتهما على كيفية تشغيلها حتى تركاها فى الشارع واستوليا على المتعلقات الشخصية الخاصة بها ولاذا بالهرب.

وأدلت بمواصفات المتهمين الذين كانا يرتديان الجلباب البلدى ويتحدثان اللهجة الصعيدية، فتم اصطحاب بسمة وحمزاوى إلى قسم الشيخ زايد، حيث إن الحادث وقع على مدخل المدينة، لتحرير محضر بالقسم.

وأفادت التحقيقات أن المتهمين تمكنا من تغيير لون السيارة وبيعها بمبلغ 40 ألف جنيه لأحد عملائهم بمنطقة إمبابة، ولم يعرفا أنهما سرقا بسمة وحمزاوى سوى من صفحات جرائد الحوادث، ومن ثم كانا يترددان على إحدى المقاهى بإمبابة وتجاذبا أطراف الحديث عن واقعة السرقة التى ارتكباها حتى تسربت هذه المعلومات إلى رجال المباحث، الذين القوا القبض عليهما بينما تمكن المتهم الثالث الذين كان معهما من الهرب.

إدعاء سائق لسرقته واختطاف مساعده للهرب من الرسوم

اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء

فى محاولة لعدم دفع رسم المرور من نفق الشهيد أحمد حمدى ادعى سائق يدعى "عادل. ح" فى بلاغ تقدم به لقسم شرطة رأس سدر أن ملثمين مجهولين مسلحين أوقفوا سيارته، وقاموا بسرقة مبلغ 850 واختطاف مساعده "التباع"، ويدعى "محمد. ع".

تلقى اللواء محمد نجيب، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغا بسرقة سيارة نقل محملة بالرخام رقم776 "ا ى م"، واختطاف التباع.

وعلى الفور قام بتكليف العميد جمال عبد البارى، رئيس مباحث جنوب سيناء، فقام المقدم هشام رشاد، رئيس مباحث رأس سدر، بالبحث فى الوديان الجبلية والاستعانة بمقطفى الأثر لكشف الجناة، ولكن لم يتم العثور على أى مسروقات، وعندما تم تضييق الخناق على السائق اعترف بأنه اختلق الواقفة للهرب من دفع رسوم الميزان بنفق الشهيد أحمد حمدى على حمولة الرخام والتى تقدر بـ800 جنيه، فتم إحالته للنيابة للتحقيق والتى أمرت بدفعه غرامة قدرها 2000 جنيه.

حبس مدرب كمال أجسام تعدى جنسياً على طفل فى القليوبية

صورة أرشيفية


أمر محمد على الله، وكيل نيابة قسم أول شبرا الخيمة، برئاسة شريف عبد النافع بحبس "مدرب كمال أجسام" أربعة أيام على ذمة التحقيق لقيامه بالتعدى جنسيا على طفل عمره 11 سنة.

كان اللواء أحمد سالم الناغى، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من العميد مصطفى أنس مأمور قسم أول شبرا الخيمة يفيد تلقيه بلاغا من "خالد. م" اتهم فيه "سيد. س"، (27 سنة) مدرب كمال أجسام بالتعدى جنسيا على ابنه "نادر" (11 سنة)، بعدما أجبره على خلع ملابسه داخل حمام صالة كمال الأجسام الخاصة به.

تمكن الرائد محمد نصر، رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، من القبض على المتهم وأنكر ارتكابه للجريمة، وتحرر محضر بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق، ووجهت للمتهم تهمة هتك العرض، وأمرت بعرض الطفل على الطب

إثبات تحريات الرقابة لاستغلال رشيد معاملات شركاته فى تحقيق مكاسب

رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق



استمع المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع إلى أقوال عضو الرقابة الإدارية فى التقرير الذى أعده حول الثروة التى يمتلكها رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق وحصوله عليها بطريق الكسب غير مشروع باستغلال نفوذه ومنصبه الوظيفى.

ناقش المستشار خالد سليم عضو الرقابة الإدارية بخصوص تعاملات رشيد محمد رشيد مع الدولة والمتعلقة بشركاته الخاصة ومدى استغلال نفوذه وصفته الوظيفية كموظف عام فى تحقيق مكاسب غير مشروعة.

وأكد التقرير أن رشيد استغل وضعه فى تعاملات شركة مع الجهة التى يعمل بها فى تحقيق مكاسب غير مشروعة حقق من ورائها ثروة طائلة، تعدت الـ6 مليارات جنيه، كانت عبارة عن شقق وفيلات وقطع أراضى بالمدن المختلفة، وقام بالاستيلاء على أموال صناديق الصادرات التابع لوزارة التجارة والصناعة مما أدى إلى تضخم ثروته.

من ناحية أخرى استمع المستشار منتصر صالح رئيس هيئة الفحص والتحقيق إلى أقوال رئيس الهيئة العامة للمشروعات والتعمير بخصوص قطعة الأرض التى حصل عليها اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق دون وجه حق.

ضرب عاطل بالقليوبية لوالده ويحرق شقته لرفضه إعطائه المال

صورة ارشيفية

تجرد ابن من مشاعره الإنسانية وتعدى على والده العجوز بالضرب وأشعل النار فى شقته، انتقاما منه لرفضه إعطائه مبلغا ماليا، بعدما علم أن والده باع قطعة أرض يمتلكها منذ فترة.

تلقى اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد مصطفى أنس مأمور قسم أول شبرا الخيمة، يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الشرقاوية، وانتقلت أجهزة الدفاع المدنى، وتمت السيطرة على النيران قبل امتدادها لباقى المنازل المجاورة، وبسؤال صاحب الشقة " عبد الحكيم إبراهيم " – 68 سنة – بالمعاش، اتهم ابنه " أسامة " - عاطل - بإشعال الحريق داخل الشقة والتعدى عليه بالضرب، بعدما رفض إعطائه مبلغا ماليا وتركه وفر هاربا.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 15033 إدارى لسنة 2011 وبعرضه على النيابة العامة، أمر أحمد عثمان وكيل نيابة قسم أول شبرا الخيمة برئاسة شريف عبد النافع، بسرعة ضبط وإحضار المتهم، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وانتداب المعمل الجنائى لمعرفة أسباب الحريق بإشراف المستشار محمد عبد الله البسطاوى المحامى العام لنيابات جنوب بنها.

القبض علي تشكيل عصابى بمخازن مجلس مدينة الزقازيق

اللواء محمد ناصر العنترى مدير أمن الشرقية



تمكن أمين شرطة من إدارة شرطة النجدة اليوم من ضبط تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص حال تواجدهم بمجلس مدينة الزقازيق،
وقيامهم بتقطيع سيارة مرسيدس، وتحرر المحضر رقم 6055 إدارى قسم أول الزقازيق، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية.

تلقى اللواء محمد ناصر العنترى، مدير أمن الشرقية إخطارا من الرائد جاسر زايد رئيس مباحث قسم أول الزقازيق بقيام أمين الشرطة "خالد محمد رياض" بضبط كل من"السيد. س. م" 25 سنة سائق ومقيم تل الباجور دائرة المركز و"محمد. ف. م" 18 سنة طالب ومقيم بشارع وادى النيل دائرة قسم ثان الزقازيق، و"خالد. م. إ" 39 سنة سباك ومقيم الصيادين و"إبراهيم. ك. أ" 39 سنة سباك ومقيم النحال دائرة القسم و"فكرى. م. ا"67 سنة تاجر ومقيم شارع وادى النيل و"سعيد. ح. إ" 62 سنة أمين عهده بمجلس المدينة بالمعاش ومقيم بنى شبل مركز الزقازيق والسيارة رقم 1276 ر. أ. ح مصر بداخل مخازن مجلس المدينة، وضبط معهم أسطوانة أكسجين، وذلك أثناء قيامهم بتقطيع سيارة مرسيدس داخل المخازن.
تم التحفظ على السيارة والمضبوطات وجارٍ العرض على النيابة لمباشرة التحقيق بمعرفة عمرو عبد العظيم مدير نيابة المركز.

اغنيه خدني يا حبيبى للمتألقة دائما وردة من الالبوم القادم

وردة


للتحميل
اضغط هنا

اغنيه بصراحه للمطربة جنات من الالبوم القادم

جنات



للتحميل

اضغط هنا

مناقشة رابطة "المرأة العربية" لمشاركة شباب سيناء فى الانتخابات القادمة

صندوق الاقتراع


نظمت رابطة المرأة العربية بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع المحلى بطور سيناء وجمعية شباب بلا حدود بطور سيناء ورشة عمل حول المشاركة السياسية للشباب وتفعيل دورهم فى العملية الانتخابية خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر 2011 بمقر جمعية الهلال الأحمر المصرى بمدينة أبو رديس.

وشارك فى التدريب عدد 37 من شباب مدينتى طور سيناء وأبو رديس من الجنسين، وقد اشتمل التدريب على- المشاركة السياسية وأهميتها، مع التشجيع على الانضمام للأحزاب السياسية والدستور وأنظمة المشاركة السياسية والمجالس المنتخبة والبرنامج الانتخابى للمرشح وكيفية مراقبة تنفيذ ما جاء بالبرنامج الانتخابى وأهمية إدماج المرأة والشباب بالبرنامج الانتخابى.

وفى تلك الأثناء عٌقد لقاء بين الشباب وعصام الدين برهام وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة جنوب سيناء، واللواء فوزى همام رئيس مجلس مدينة طور سيناء، واللواء مسعد قمر رئيس مجلس مدينة أبو رديس، وذلك لعرض الشباب احتياجاتهم ومشكلاتهم خلال الاجتماع والتى كان أبرزها مشكلة عدم توافر المياه والمواصلات فى عدد من الأماكن بالمحافظة، وعدم تعيين بدو سيناء فى بعض الوظائف.

ترشيح محافظ بورسعيد لــ 4 شخصيات لاختيارهم فى "المجالس المؤقتة"

أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد


قال أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد، إنه رشح 4 من أبناء المحافظة، وأرسل بياناتهم إلى وزارة التنمية المحلية لاختيارهم كأعضاء فى المجالس المحلية المؤقتة، والجارى تشكيلها من قبل الوزارة، لافتا إلى أنه فى حال انطباق الشروط التى وضعتها الوزارة على هؤلاء سيتم اختيارهم فعليا فى المجالس المؤقتة.

وعن حركة المحليات المقبلة، أكد عبد الله فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تقدم بعدد من الطلبات للوزارة من أجل سد الفراغات من القيادات المتواجدة بالمحافظة، فى تلك الحركة، لافتا إلى وجود تنسيق كامل بين الأمين العام للإدارة المحلية، المهندس محمد عبد الظاهر، والمحافظين، فضلا عن عدد المقابلات التى جرت من أجل تسكين تلك الأماكن قبل إجراء الحركة.

قيام معلمي الاقصر بمظاهرة بعد إضرابهم لأول يومين في الدراسة

إضراب معلمى الأقصر عن العمل


بعد إضراب عن العمل فى أول يومين من الدراسة نظم فى اليوم الثالث مئات المعلمين بمحافظة الأقصر مظاهرة كبيرة، انطلقت من ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى، لتتجه إلى مبنى ديوان عام المحافظة فى محاولة منهم للقاء المحافظ والتأكيد على مطالبهم.

كان "اتحاد معلمى الأقصر" قد أعلن الإضراب عن العمل، فى أول يومين فى الدراسة، ثم تنظيم مظاهرة فى اليوم الثالث، حيث توافد المعلمون منذ الصباح الباكر على ساحة سيدى أبو الحجاج الأقصرى للمشاركة فى المظاهرة.

وقال علاء عبد الهادى المنسق العام لاتحاد معلمى الأقصر، إن أكثر من 50 مدرسة شاركت فى المظاهرة، وأضاف إن المعلمين المتظاهرين حرصوا على رفع لافتات وترديد هتافات تعبر عن مطالبهم، التى أبرزها تثبيت المعلمين المتعاقدين، وصرف حافز الـ 200%، إضافة إلى عدم احتسابها من الكادر.

استمرار إضراب المعلمين بالقليوبية لليوم الثانى

صورة أرشيفية


لليوم الثانى على التوالى استمر إضراب جزئى للمعلمين بالقليوبية، رغم وعود وتصريحات الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم بتحقيق المطالب المشروعة للمعلمين، حيث شهدت مدرسة السلام الثانوية الصناعية بعزبة عثمان، ومدرسة السلام الثانوية بنين بعزبة عثمان ومدرسة نجيب محفوظ التجريبية بشبرا البلد، ومدرسة زكى مبارك الابتدائية بشبرا البلد، ومدرسة أحمد عرابى الابتدائية بجوار كوبرى عرابى ومدرسة 15 مايو الإعدادية ومدرسة محمد فريد، ومدرسة بيجام الإعدادية ومصطفى كامل الابتدائية والمدرسة الابتدائية المشتركة بقرية الأحراز، والإعدادية المشتركة بقرية الأحراز - إضرابا للمعلمين عن العمل.

وسمح بعض مديرى ومدرسى المدارس للتلاميذ بدخول مدارسهم والانتظام بفصولهم، ثم صرفوهم بحجة انتهاء اليوم الدراسى، كما وزعوا منشورات تناشد أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم للمدارس، نظرا للإضراب ولم تفلح محاولات محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية الذى اجتمع بالمدرسين، وطالبهم بالعدول عن الإضراب فى إعادة الأمور إلى نصابها .

إحتجاج مدرسو "ثانوى بنات" المنيا على نقل المديرة.. ومعلمو الأزهر يطالبون بـ"التثبيت"

جانب من احتجاج معلمى الأزهر


اعتصم أكثر من 300 مدرس وإدارى بمدرسة المنيا الثانوية الجديدة بنات بالمنيا داخل المدرسة، ورفضوا دخول الفصول احتجاجاً على قرار محافظ المنيا سراج الروبى بإقالة مديرة المدرسة سوزان الصواف، واستدعاء وكيلة المدرسة منى مكرم الشربينى لمكتبه لإسناد المهمة لها.

كان المحافظ أكد أن سبب النقل هو عدم تغيير العلم القديم واستبداله بآخر جديد، ما أثار غضبه، خاصة عندما لاحظ أن مديرية المدرسة تستدعى المعلمين للوقوف بالطابور الذى لم يتضمن تحية العلم.

من ناحية أخرى استمر الإضراب الجزئى للمعلمين بعدد من المراكز وأمام مديريه التربية والتعليم بالمحافظة، حيث انضم العشرات من الطلاب إلى الإضراب تضامناً مع المعلمين فى مدرسة صفانية بالعدوة، ورددوا الهتافات ضد وزير التربية والتعليم لعدم استجابته لمطالب المعلمين.

وأكد محمد عتمان وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا أن المحافظة بها 2575 مدرسة، وما شهدته من أحداث كان بعدد قليل جداً من المدارس وبشكل فردى لم يؤثر على سير العملية التعليمية، كما أنه تم احتواء تلك المشكلات.

كما نظم العشرات من مدرسى الزهر وقفة احتجاجية أمام المنطقة الأزهرية بالمنيا بتنفيذ القرار الذى ينص على تثبيت العمالة المؤقتة التى مر عليها 3 سنوات، بينما أضرب عدد من المدرسين والأخصائيين المؤقتين بقطاع المعاهد الأزهرية فى مركز مطاى عن العمل للمطالبة بتثبيتهم أسوة بمدرسين فى التربية والتعليم، ورفع أجورهم، وتطبيق حافز الإثابة عليهم.

مواصلة معلمو المنوفية لإضرابهم لليوم الثانى على التوالي

محافظ المنوفية فى اجتماعه مع المعلمين


واصلت مدارس المنوفية إضرابها لليوم الثانى على التوالى وانضم للإضراب عدد كبير من مدارس القرى التى كانت قد فتحت أبوابها للتلاميذ أمس، وفشلت تهديدات مديروا الإدارات التعليمية والمستشار العسكرى ومحافظ المنوفية فى محاولة لإثناء المدرسين عن مطالبهم وفتحويل مدير مدرسة بالمنوفية للتحقيق لصرف الطلاب وغلق المدرسة، وكان محافظ المنوفية قد أمر بتحويل مدير مدرسة السلام الابتدائية بشبين الكوم للتحقيق أمس بعد غلق المدرسة بسبب الإضراب، إلا أن هذا لم يمنع المدرسين من مواصلة إضرابهم.

وفى محاولة منه لفض الإضراب عقد المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية، اجتماعا مع عدد من المدرسين المضربين عن العمل فى المحافظة ممثلين عن كل الإدارات التعليمية، واستمع المحافظ للمعلمين الذين عرضوا مطالبهم، مؤكدين أن تظاهرهم وإضرابهم هو ثورة تعليم وليس ثورة معلم، وتهدف إلى إصلاح العملية التعليمية بالكامل ووضع حلول للارتقاء بمنظومة التعليم، وقد تمثلت أهم مطالب المعلمين فى تطهير الوزارة من جميع قيادات النظام السابق، وأن يتم التحقيق مع المعلمين بالنسبة لشكاوى الطلاب، من خلال هيئة خاصة لذلك وليس من خلال أقسام الشرطة، وأن يتم منحهم الدرجات المالية بأثر رجعى ووضع حد أدنى للأجور يضمن لهم الحياة الكريمة ومحاربة الدروس الخصوصية، وتطبيق حافز الـ200 % فورا والعودة لنظام تكليف خريجى كليات التربية والتأمين الشامل على المعلمين ورفع مرتبات المعلمين الخدميين.

وقد اتفق المحافظ مع المعلمين على تشكيل لجنة تمثلهم تجتمع فى مديرية التربية والتعليم لوضع المشكلة أمامهم ووضع تصورات للحلول الممكنة والمقترحة، ووعدهم برفعها لوزير التربية والتعليم، مؤكدا لهم حرص الدولة الكامل على كرامة المعلم المصرى وضرورة أن يتحمل كل مواطن دوره ومسئوليته فى هذه الفترة الحرجة من تاريخ مصر، وأن الحوار هو أهم سبيل لحل أى مشكلة تواجهنا مهما كان حجمها.

من ناحية أخرى شهدت مدرسة ميت عافية الإعدادية اشتباكات بين أولياء الأمور والمدرسين لفض الإضراب بالقوة.

تأكيد مسئولو المنيا حل أزمة البنزين

اللواء سراج الدين الروبي


على الرغم من تصريحات المسئولين بمحافظة المنيا، وعلى رأسهم اللواء سراج الدين الروبى بانفراجة أزمة البنزين بعد أن تم ضخ كميات كبيرة من بنزين (80- 90-92) إلى المحطات بكافة المراكز فى إطار الجهود المبذولة لحل الأزمة، إلا أن الأزمة مازالت مشتعلة، وهذا ما أكده السائقون الذين استغلوها لرفع تسعيرة الركوب عشوائيا، ووقعت مشاجرات واشتباكات عنيفة بينهم والركاب، فضلا عن بداية العام الدراسى الذى يتسبب فى وقوع أزمة مواصلات طاحنة، خاصة فى الساعات الأولى من الصباح وأوقات الذروة.

وقال عزت حمزة، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن هناك تعليمات صارمة من المحافظ بتشديد الرقابة على محطات البنزين لمنع أى تلاعب من قبل تجار السوق السوداء، ومواجهة أى تجاوزات، وبالفعل تم ضبط العديد من المحطات الغير المرخصة التى تقوم باستلام حصص من شركات وتبيعها فى السوق السوداء، وتم تحرير محاضر غلق لها ورفعت مديرية التموين تقريرا للمحافظ لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

تأكيد جهاز الكسب غير المشروع لبراءة الذمة المالية لأسامة سرايا وزوجته

أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام سابقا


قال المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، إن عضوى الرقابة الإدارية بمباحث الأموال العامة أكدا سلامة الذمة المالية لأسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام سابقا وزوجته، وإن أمواله جاءت بطريقة مشروعة، وإن عضوى الرقابة أشارا إلى كيدية البلاغ المقدم ضده، وإن ثروة سرايا وزوجته جاءت بطريقة مشروعة، وإن زوجته تعمل بإحدى البنوك بجانب مشاركتهما فى عدد من الشركات، وإن عناصر الثروة مطابقة لما ورد بإقرارهما المقدم منهما.

إنهاء مسيرة "لا للطوارئ" لتظاهراتها أمام مجلس الوزراء

جانب من المسيرة


وسط تكثيفات أمنية مشددة حول أسوار مجلس الشعب، أنهت المسيرة الرافضة لقانون الطوارئ من ميدان التحرير إلى مجلس الوزراء، بعد أن رددوا هتافات: "أنا مش جبان الثورة لسه فى الميدان"، و"يا عصام يا عصام اللى بيحصل ده حرام".

و كان المحتجون رفعوا عددا من اللافتات، من بينها "سيناريو خالد سعيد لا يتجدد من جديد"، "لا للطورائ"، و"لم يعد الصمت ممكنا على استمرار حالة الطوارئ".

فيما شهدت حركة المرور فى شارع مجلس الشعب حالة من الازدحام الشديد، بعد أن أغلق المتظاهرون الشارع بصورة كبيرة.

أتجاه المئات لمجلس الوزراء للتأكيد على رفض "الطوارئ"

المشاركون فى المسيرة أكدوا رفضهم تفعيل قانون الطوارئ


خرجت مسيرة تضم المئات من متظاهرى التحرير، متجهة إلى مجلس الوزراء، للتأكيد على رفض قانون الطوارئ، مما أدى إلى اضطراب حركة المرور بشكل حاد.

ردد المشاركون فى المسيرة هتافات من بينها "ورجعنا تانى فى الصينية"، و"يسقط وزير الداخلية"، "ثورة يعنى ايه يا حكومة"، كما رفعوا لافتات "الإضراب مشروع مشروع ضد الفقر وضد الجوع"، و"لا للمحاكمات العسكرية لا للطوارئ"، و"مطالبنا هى هى العدالة الاجتماعية"، وتوسطت المسيرة سيارة نصف نقل محملة بمكبرات الصوت.

ورفع المشاركون من حزب التجمع لافتات من بينها "لم يعد الصمت ممكنا على استمرار حالة الطوارئ"، وأثناء خروج المسيرة توقف المتظاهرون فى شارع قصر العينى مما اضطر سائقى السيارات للاتجاه إلى الشوارع الجانبية.

شارك فى المسيرة أحزاب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والعمال الديمقراطى والجبهة والوعى المصرى وشباب من أجل العدالة والحرية، وائتلاف شباب الثورة ودعم البرادعى والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، واللجان الشعبية والتجديد الاشتراكى والاشتراكيين الثوريين، كما انضم للمسيرة عدد من أنصار أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن وأسرة المدون مايكل نبيل للمطالبة بالإفراج عنه، ولم تحتك عناصر الجيش المتواجدة بأى من المتظاهرين أثناء وقوفهم أمام مجلس الشورى.

إعلان الصحفيون المصريون بالخليج لتأييدهم لـ"قلاش" نقيباً للصحفيين

الكاتب الصحفى يحيى قلاش


أعلن الصحفيون المصريون العاملون بدول الخليج تأييدهم للكاتب الصحفى يحيى قلاش المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، موضحين أنهم قرروا التصويت له كتعبير عن مرحلة مهنية ووطنية جديدة تمر بها البلاد، وأيضاً أن تكون نقابة الصحفيين قلعة الحريات الضامنة لحرية الرأى والتعبير.

وأضاف الصحفيين فى بيان لهم اليوم أنهم من خلال معرفتهم الوثيقة بتجربة "قلاش"فى العمل النقابي، معلنين دعمهم الكامل له فى معركته الانتخابية، وذلك لوجود فى نقابة قوية قائدة ورائدة تدافع عن كرامة الصحفيين وترتقى بمستوى المهنة.

والموقعون على البيان من أعضاء الجمعية العمومية هم: خالد حريب جريدة الأهالى، زهير العربى جريدة الأسبوع، أمل رجب جريدة العالم اليوم، محمود سرحان جريدة الجمهورية، أيمن زهران مؤسسة الأهرام، فوزى رمضان جريدة الأخبار، محمد عبد الخالق صحفى حر، محمد عبد الصادق جريدة الأخبار، محمد النحاس جريدة الغد، محمد عجيب صحفى حر، على سرحان صحفى حر، ياسر مشالى جريدة الأحرار.

تقديم 6 صحفيين بـالدستور لبلاغاً للنائب العام ضد رضا إدوارد

رضا إدوارد رئيس مجلس إدارة الدستور

تقدم 6 صحفيين بجريدة "الدستور" ببلاغ للنائب العام ضد رضا إدوارد رئيس مجلس إدارة الجريدة، لقيامه بمنعهم من دخول مقر الجريدة، وممارسة عملهم دون سبب واضح أو إنذار مسبق لهم.

وقال الصحفيون فى البلاغ الذى حمل رقم 10069 عرائض النائب العام، إنهم أثناء وصولهم إلى مقر الجريدة، فوجئوا بأفراد الأمن يمنعونهم من دخول الجريدة وممارسة عملهم، فى حين أنه مر على التحاقهم بالجريدة أكثر من عام، ومنهم من قضى أكثر من 3 سنوات، مؤكدين أنهم يحملون كارنيهات موقعة من رئيس مجلس الإدارة، ولهم إمضاء وتوقيع يومى بدفتر الحضور والانصراف بالجريدة.

وأوضح الصحفيون الـ6 أن قرار "إدوارد" تعسفى، وأنها ليست السابقة الأولى بالجريدة، مطالبين النقابة بالتدخل حفاظاً على مستقبل شباب الصحفيين، ومنعاً لتكرار "المذابح" التى يقوم بها رئيس مجلس الإدارة.

جوله ميدانية لرجال الشرطة والجيش لاعداه الانضباط الامني بشوارع القاهرة الكبري

صورة أرشيفية

بدأت عناصر مشتركة من الشرطة العسكرية ووزارة الداخلية فى تنفيذ حملة أمنية موسعة، بهدف حماية المواطنين وإعادة الانضباط المرورى وإزالة التعديات والإشغالات والأسواق العشوائية، وإعادة فتح الشوارع المغلقة فى كافة الأحياء والميادين الرئيسية بمحافظتى القاهرة والجيزة، ومن المقرر أن ستستمر هذه الحملة خلال الفترة القادمة فى جميع ميادين العاصمة.

وبدأت الحملة اليوم، الاثنين، تنفيذ مهامها فى ميدان السيدة زينب وشارع بورسعيد، حيث أزالت العديد من الأكشاك غير المرخصة وإخلاء الأرصفة وإشغالات الطريق والباعة الجائلين وسحب العربات المخالفة التى تسبب فى الإعاقة لحركة المرور.

وتهيب الحملة المواطنين وسائقى العربات بالتعاون واحترام قواعد المرور وعدم مخالفة الأماكن المخصصة للانتظار أو الانتظار فى صف ثانى أو فى الأماكن المخصصة لمحطات الأوتوبيس، وذلك حفاظاً على السيولة المرورية ومنع التكدس فى الشوارع والميادين، خاصة مع بدأ العام الدراسى الجديد.

زيارة السفير السعودي لحزب الحرية والعداله ويعد بزيارة حزب الاستثمار

السفير السعودى خلال الزيارة


استقبل الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة والدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام للحزب ظهر اليوم، السفير أحمد بن عبد العزيز القطان السفيرالسعودى بالقاهرة الذى أكد حرص المملكة السعودية على تقوية العلاقات المصرية السعودية، خلال الفترة المقبلة على كافة المستويات لاسيما السياسية والاقتصادية.

وأوضح السفير خلال اللقاء أن رجال الأعمال السعوديين لهم استثمارات متعددة فى مصر، إلا أنه من المنتظر تنمية هذه الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة بشكل كبير، وأبدى استعداد المملكة للقيام بدور كبير فى حركة التنمية المصرية، خاصة بعد استقرار الأوضاع وانتهاء المرحلة الانتقالية الحرجة التى تمر بها البلاد.

ورحب الدكتور محمد مرسى رئيس الحزب بالسفير خلال الزيارة، مشيراً إلى أن العلاقات بين مصر والمملكة لا يمكن إلا أن تكون على مستوى عالٍ يتناسب مع مكانة الدولتين الأكبر فى المنطقة، وبما يتوافق مع مرحلة البناء بعد تخليص مصر من النظام السابق الذى أدى إلى تأخير معدلات التنمية والتطوير فى مصر خلال السنوات الماضية.

وأوضح مرسى أن زيارة السفير السعودى تأتى فى سياقها الطبيعى، فى إطار التواصل بين الشعبين الشقيقين، لافتًا إلى أهمية الدعم العربى للاقتصاد المصرى من خلال مضاعفة الاستثمارات العربية فى مصر خلال هذه المرحلة المهمة من تاريخها.

من جانبه أشار الدكتور محمد سعد الكتاتنى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، إلى إصرار الحزب على السير قدمًا فى خوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة من خلال التحالف مع القوى الفاعلة فى المجتمع، حتى يتم تشكيل برلمان قوى يعبر عن الشعب المصرى بشكل قوى، ويقوم بوضع التشريعات والقوانين التى تدفع مصر إلى تبؤ المكانة التى تستحقها بين دول العالم.

وأوضح أن الحزب يحرص على تطوير العلاقات العربية التى تحقق التكامل بين هذه الدول، والاستفادة من مواردها الطبيعية والبشرية المتعددة، فى إطار من تحقيق مصلحة كافة الأطراف، وبما يحقق للدول العربية الاكتفاء فى مجالات عديدة.

استعداد عشرات المتظاهرين بالتحرير للخروج إلى الوزراء لرفض"الطوارئ"

جانب من المسيرة


بهتاف "الشعب يريد إلغاء الطوارئ"، تجمع قرابة 300 متظاهر بميدان التحرير أمام المجمع، للخروج فى مسيرة من الميدان متجهة إلى مجلس الوزراء لرفض قانون الطوارئ، حيث يشارك فيها 17 حركة وحزبا سياسيا.

وردد المتظاهرون هتافات، تدعو إلى الاعتصام يوم 30 سبتمبر ، فى حال عدم تنفيذ المطالب.
ومن بين الحركات المشاركة فى المسيرة، أحزاب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والعمال الديمقراطى والجبهة والوعى المصرى وشباب من أجل العدالة والحرية، وائتلاف شباب الثورة ودعم البرادعى والجبهة القومية للعدالة والديمقراطى واللجان الشعبية والتجديد الاشتراكى والاشتراكيين الثوريين.

وانضم للمسيرة عدد من أنصار أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن و أسرة المدون مايكل نبيل ، للمطالبة بالإفراج عنه.

ومنع المتظاهرون رفع أى لافتات تطالب بأى مطالبات أخرى غير إلغاء قانون الطوارئ، حيث توافد العشرات من اتجاه شارع طلعت حرب للانضمام للمسيرة.

ومن جانب آخر شهدت حركة المرور بالميدان اضطرابا حادا ، فيما يواصل رجال المرور تنظيم الحركة المرورية وسط التجمعات الموجودة بالميدان للخروج بالمسيرة إلى مجلس الوزراء.

تظاهر أئمة الشرقية أمام "الأوقاف" للمطالبة بالإبقاء على وكيل الوزارة

الدكتور عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف


تظاهر العشرات من أئمة الأوقاف، التابعين لمديريات محافظة الشرقية، أمام مقر وزارة الأوقاف صباح اليوم، لمطالبة الوزير الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى بالإبقاء على الشيخ صبرى عبادة خليل، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة فى منصبه.

وقال الشيخ أسامة عطية، مدير إدارة أوقاف أبو حماد، "جئنا اليوم لنقول كلمة الحق، ولرفع الظلم عن الشيخ صبرى عبادة خليل، وكيل وزارة الأوقاف، الذى يساند الأئمة دائماً فى مشاكلهم".

وأضاف أن الشيخ صبرى منع أحد الأئمة من الوصول لمنصب ليس من حقه، مما أثار حفيظة هذا الإمام الذى ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين وقدم شكوى للوزير.

بينما حذر الشيخ أسامة عطية، من "تعرض الأئمة لانتهاكات من قبل التيارات الإسلامية، بما فيها الإخوان والسلفيين، الذين يحاولون تعطيل مسيرة الدعوة والإساءة لأئمة المساجد ووصفهم بفلول النظام السابق".

وضع العليا للانتخابات للرموز الانتخابية وتدرس مقترحات "العسكرى"

المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات


نفى المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، ما تردد حول قيام اللجنة بتحديد موعد 4 أكتوبر المقبل، لفتح باب تقديم أوراق الترشيح أمام المرشحين على مقاعد مجلس الشعب المقرر عقدها فى نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة اقترحت على المجلس العسكرى موعد 27 سبتمبر المقبل لفتح باب الترشيح.

وأضاف المستشار عبد المعز أن اللجنة لم تتلقَ رد المجلس العسكرى بخصوص الاقتراح المقدم منها بتحديد موعد الانتخابات البرلمانية لمجلسى الشعب والشورى والذى يتضمن أن يتم فتح باب الترشيح فى 27 سبتمبر، وأن تبدأ الانتخابات على ثلاثة مراحل الأولى تبدأ فى عدد من الدوائر منها محافظة القاهرة فى 21 نوفمبر على أن تكون الإعادة لها فى 28 من نفس الشهر، أما المرحلة الثانية فتبدأ فى7 ديسمبر على عدد من الدوائر منها محافظة الجيزة، وأن تكون الإعادة فى 14 من نفس الشهر، ثم تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة فى 27 ديسمبر والإعادة فى 3 يناير عام 2011 على عدد من الدوائر منها محافظة الإسكندرية.

وتضمن الاقتراح المقدم من اللجنة أن تكون انتخابات مجلس الشورى على ثلاثة مراحل أيضا تبدأ فى 22 يناير عام 2012 وتنتهى فى 17 مارس.

من ناحيته قال مصدر قضائى باللجنة إن اللجنة الفرعية المشكلة من المستشار عبد المعز إبراهيم برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى بدأت فى وضع الرموز الانتخابية التى سيقوم المرشحين باستخدامها، والتى سيتم توزيعها بناء على قواعد وضوابط معينة دون التفرقة بين حزب وآخر، على أن يتم تحديد رمز موحد لكل قائمة حزبية، وحصول كل مرشح فردى على رمز طبقا لأسبقية تقديم الطلبات، مشيرا إلى أن الحزب الوطنى الديمقراطى المنحل كان يتعمد دائما الحصول على رمزى الهلال والجمل فى الانتخابات السابقة، وهو ما كان يثير غضاضة بين الأحزاب، لذلك قررت اللجنة إزالة هذين الرمزين.

وأضاف المصدر أن الجنة العليا للانتخابات ستقوم بتشكيل 54 ألف لجنة ليقوم الناخبون بالإدلاء بأصواتهم فيها، على أن تكون كل لجنة مخصصة لـ1000 ناخب حتى لا يحدث تزاحم، كما هو كان معتاد فى الانتخابات السابقة.

وقال المصدر إن اللجنة العليا للانتخابات بجميع لجانها الفرعية ستعقد اجتماعا طارئا غدا، سيناقش فيها أهم المقترحات التى قدمها المجلس العسكرى للانتخابات حتى تسير العملية الانتخابية بيسر وأمان، والتى تتضمن كيفية تأمين اللجان الانتخابية فى جميع المحافظات، وكذلك اتخاذ القرار النهائى الخاص بتحديد موعد فتح باب الترشيح أمام المرشحين والذى من المفترض إصدار مرسوما بقانون من المجلس العسكرى بذلك الميعاد على ألا يكون قبل نهاية الشهر الجارى.

مخاطبة النائب العام لمجلس الوزراء لفحص ملف الخصخصة

النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود


خاطب النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، مجلس الوزراء، للحصول على نسخ من ملف قضايا بيع شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، لعدد من المستثمرين بعد خصصتهم.

وقال مصدر قضائى، إن الملف يكشف عن دور المسئولين المتهمين فى عمليات بيع شركات القطاع العام بأسعار أقل من السوق، بما أضر بالمال العام، بالإضافة إلى تشريد العمال، خاصة بعد قرار المجلس بالانتهاء من إعادة تسوية معاشات ما يقرب من نحو خمسة آلاف من العاملين السابقين بشركات القطاع العام التى تم خصخصتها، بهدف تحسين معاشاتهم، وذلك من خلال إعادة تسوية معاشاتهم على أساس متوسط أجورهم فى آخر سنتين قبل الخروج على المعاش، وليس على أساس متوسط أجورهم فى آخر خمس سنوات.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن النيابة العامة تلقت تقارير الجهات الرقابية بشأن قضية الخصخصة فى عدد من القضايا، منها عملية بيع شركتى أسمنت بورتلاند حلوان وأسيوط، وما شابها من مخالفات، على نحو أضر بالمال العام، وذكر المصدر لـ"اليوم السابع"، أن القضية تضم عدداً من المستندات المهمة، وأن اللجان مستمرة فى عمليات الفحص، وأنه لم يتم الانتهاء من دورها بعد، وأنها ضمت مخالفات جديدة فى بيع عدد من الشركات.

ومن المتوقع أن تأمر نيابة الأموال العامة العليا، برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول باستدعاء كل من، الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور مختار خطاب وزير قطاع الأعمال السابق، ومحمد الدنف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

كانت بلاغات اتهمت المجموعة الوزارية للخصخصة بتسهيل الاستيلاء على المال العام، وذلك فى عمليات خصخصة شركة العربية للتجارة الخارجية وعرضها للبيع فى 4 أغسطس 1999، وأن لجنة التقييم التى يشرف على أعمالها عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال العام السابق، قيمت الشركة وعرضتها للبيع بمبلغ 13 مليوناً و680 ألف جنيه، رغم أن القيمة الفعلية للشركة لا تقل بأى حال من الأحوال عن 80 مليون جنيه، مع العلم بأن المجموعة الوزارية تدرك ذلك، وأن البيع تم إلى العرض الوحيد المقدم من المستثمرين فؤاد إسكندر وسمير يحيى العلايلى، دون إجراء مزايدة حقيقية، رغم أن أحدهما كان مديناً للشركة بمبلغ 6 ملايين و437 ألف جنيه، وذلك طبقاً لتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، ونص العقد على دفع 50% من قيمة البيع وسداد باقى المبلغ فى 4 أغسطس 2000، وحتى الآن لم يتم سداد تلك المبالغ.

تسليم سفير السعودية للنائب العام CD بوقائع الاعتداء على السفارة

سفير السعودية بالقاهرة أحمد القطان

أرسل سفير السعودية بالقاهرة، أحمد القطان، عبر مستشاره القانونى محمد سامى جمال الدين، CD، تضمن المادة الفيلمية التى صورتها كاميرات المراقبة المعلقة فى السفارة، والتى صورت الاعتداء على مبنى السفارة من جانب بعض المتظاهرين الذين شاركوا فى مظاهرات "جمعة تصحيح المسار"، واتجهوا بعدها إلى مقر السفارة الإسرائيلية لاقتحامها.

وقال القطان لـ"اليوم السابع" إن CD يتضمن كل اللقطات التى صورتها كاميرات المراقبة لوقائع الاعتداء على مبنى السفارة من المتظاهرين فى جمعه 9 سبتمبر الماضى، مشيرا إلى أنه طالب النائب العام فى الخطاب الذى أرفقه بالـCD بإفراغ محتوياته للكشف عن الأشخاص الذين قاموا بالاعتداء على السفارة، لضمها إلى التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الشكوى التى تقدمت بها السفارة إلى النائب العام الخميس الماضى للتحقيق فى واقعة الاعتداء على السفارة .

إلغاء وزارة السياحة لخطاب الضمان للشركات المنظمة للحج البرى

منير فخرى عبد النور وزير السياحة

قرر منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، إلغاء خطاب الضمان لشركات السياحة المنظمة لرحلات الحج البرى هذا العام، وذلك تخفيفا عليها، كانت لجنة السياحة الدينية فى غرفة الشركات برئاسة ناصر ترك قد طالبت الوزارة بإلغاء هذا الضمان حتى تتمكن من الإيفاء بالتزاماتها واستجاب الوزير لهذه المطالب.

أعلنت غرفة شركات السياحة فى كتابها الدورى عدم الاعتماد على التصنيف الفندقى السعودى و الاعتماد على المعايير الفندقية المتعارف عليها فى السنوات السابقة.

أشار البيان إلى أن بعثة الغرفة سوف تتواجد فى السعودية اعتبارا من السبت القادم لاحتواء أية أزمات أو عقبات تواجه الشركات.

واستجاب وزير السياحة لطلبات الشركات بإعادة النظر فى أسعار تذاكر الطيران ووعد الوزير مجلس إدارة الغرفة بدراسة هذه الزيادات بما يتوافق مع مصلحة كافة الأطراف.

إقلاع رحلات المدينة المنورة من صالة المواسم ابتداء من الغد

مطار القاهرة الدولي


قررت شركة مصر للطيران تشغيل خطها القاهرة المدينة المنورة من صالة المواسم بمطار القاهرة، ابتداء من غد الثلاثاء بمعدل رحلة يوميا.

وقال المهندس حسين مسعود، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه تقرر أيضا نقل رحلات مصر للطيران المتجهة إلى جدة للصالة خلال الأيام القادمة، مضيفا أن هذه الرحلات ستستمر من نفس المكان حتى بداية موسم الحج فى منتصف أكتوبر القادم.

ومن المقرر أن يتم غدا، الثلاثاء، افتتاح صالة المواسم الجديدة التى ستخصص لرحلات المواسم مثل الحج والعمرة وسفر وعودة المدرسين العاملين فى الدول العربية.

وأقيمت الصالة الجديدة على مساحة 140 ألف متر بتكلفة 135 مليون جنيه، لتسع 1200 راكب فى الساعة وبها موقف سيارات يتسع لـ350 سيارة و25 أوتوبيسا، كما تضم 4 سيور لحمل الحقائب فى صالة السفر ومثلها فى صالة العودة و27 كاونتر لإنهاء إجراءات السفر والوصول.

ومن المنتظر أن تعمل الصالة الجديدة على تخفيف حدة التكدس والازدحام على الصالات الأخرى فى المواسم التى تشهد حركة زائدة.

دراسة لجنة تسوية الاستثمار لنزاعات الحكومة مع الشركات الأجنبية

د.عصام شرف رئيس الوزراء


عقد ظهر اليوم، الاثنين، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، اجتماع لجنة تسوية عقود الاستثمار برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء.

وتدرس اللجنة ملفات النزاعات القائمة بين الحكومة وعدد من الشركات الزراعية والعقارية والاستثمارية، محلية وأجنبية، حيث تركز على النزاعات مع الشركات العربية والأجنبية لتحديد الموقف القانونى للحكومة، تحسبا للجوء بعض الشركات إلى التحكيم الدولى.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة المصرية على حل المشكلات التى تعرض لها بعض المستثمرين العرب فى مصر من خلال اللجنة المشكلة لهذا الغرض، وتهيئة المناخ لانطلاقة تستثمر فيها الدول العربية والأجنبية فى مستقبل مصر وبناء نهضتها، والتى ستقوم على أسس متينة، وعلى الشفافية، واحترام حقوق المستثمرين، وتوفير المناخ الجاذب لهم.

وكان الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير المالية، أكد فى تصريحات سابقة التزام مصر الكامل بسياسة السوق وحماية تشجيع الاستثمار وحل مشاكله، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصرى حافظ على أركانه سليمة بعد ثورة 25 يناير، وباتت مؤشراته الحالية إيجابية، فزادت معدلات النمو بالإيجاب، وزادت دخول الدولة ومواردها، خاصة من قناة السويس، وعائدات المصريين فى الخارج، وزيادة نسبة الصادرات، وأن المناخ مهيأ لعودة الاستثمار العربى والأجنبى لمعدلاته، مؤكداً حرص الدولة على تشجيعه.

رفض شئون الأحزاب لتأسيس"البناء والتنمية" الخاص بالجماعة الإسلامية

صفوت عبد الغنى عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية


قررت لجنة شئون الأحزاب السياسية برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى، الاعتراض على تأسيس حزب البناء والتنمية الذى تقدم عدد من قيادات الجماعة الإسلامية بأوراقه مؤخرا وإحالة القرار للدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا أحزاب خلال ثمانية أيام من صدور القرار، مع إخطار وكلاء مؤسسى الحزب بالقرار.

وجاء بنص القرار أنه لما كان الواضح من برنامج الحزب أنه يقوم فى مجمله على أساس دينى بحت بالمخالفة لنص الفقرة الثالثة من المادة الرابعة من قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977 المعدل، ذلك بأنه تضمن النص على ضرورة تطبيق الحدود الواردة فى الشريعة الإسلامية بتقنينها فى القانون الوضعى متجاوزا بذلك مجرد المرجعية الدينية، وقال المستشار محمد عيد محجوب أمين عام لجنة شئون الأحزاب والمتحدث باسمها، إن السبب الوحيد لرفض حزب البناء والتنمية هو قيام برنامجه على أساس دينى بحت.

وكان صفوت عبد الغنى، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، قد تقدم بأوراق تأسيس الحزب للجنة شئون الأحزاب بدار القضاء العالى فى الحادية عشرة من صباح اليوم الأثنين.
ومن جانبه، قال أسامة حافظ، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، إن الجماعة ستلجأ إلى القضاء، موضحا أنه فى حالة رفض مرجعية الحزب من جانب القضاء، سيكون الأمر شورى بين الجماعة وبعدها سنتخذ القرار المناسب الذى سنتفق عليه ونرى فيه الصالح للجماعة.

وكان صفوت عبد الغنى عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية ووكيل مؤسسى الحزب وعدد من أعضاء الجماعة الإسلامية قد تقدموا بإخطار تأسيس الحزب للجنة شئون الأحزاب فى 23 أغسطس الماضى، وسلموا اللجنة عدد 6700 توكيل بعد أن تم استبعاد العشرات من التوكيلات لأعضاء الجماعة الإسلامية الصادر ضدهم أحكام قضائية، وغير المسموح لهم بممارسة العمل السياسى.

فيما تغيب الدكتور طارق الزمر، وكيل مؤسسى الحزب، لسفره لأداء العمرة بالسعودية.

اجتماع محافظ القاهرة بمديرين مدارس القاهرة

محافظ القاهرة عبد القوى خليفة


تواصل عدد من مدارس محافظة القاهرة إضرابها، فى الأسبوع الأول من العام الدراسى الجديد، وذلك بعدما رفض المعلمون فض إضرابهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم التى تتضمن تحسين الأحوال المادية للمعلمين.

من جهة أخرى، عقد محافظ القاهرة اجتماعا طارئا مساء أمس، مع مديرى الإدارات والمدارس لاستماع إلى مطالبهم، تمهيدا لدراستها وعرضها على الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم.

فيما أكد شكرى سعيد، نقيب المعلمين بالحدائق فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن محافظ القاهرة طالبه بحضور اجتماع أمس مع مديرى المدارس لعرض مطالبهم، إلا أنه رفض لحين الاستجابة لمطالبهم أولا، مضيفا أن مدارس "النقراشى الإعدادية بحدائق القبة، حافظ إبراهيم الإعدادية، حسنى مبارك الثانوية"، تأتى على رأس المدارس المضربة، مشيرا إلى أن المدرسين أعلنوا دخولهم فى اعتصام مفتوح حتى يوم الخميس المقبل، تمهيدا لعمل مليونية أمام مجلس الوزراء، مؤكدا أن الطلاب لم يحضروا اليوم إلى المدارس بعد إبلاغهم باستمرار الإضراب.

بينما قال سعيد عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، اجتمع مساء أمس مع مديرين الإدارات والمدارس الذين أعلنوا عن إضرابهم فى أول أيام الدراسة، تمهيدا لدراسة مطالبهم وعرضها على الدكتور أحمد جمال موسى وزير التربية والتعليم.

وأضاف عماره لـ"اليوم السابع"، أن المحافظ استمع إلى مطالب المديرين التى تضمنت تحسين الأحوال المادية للمعلمين مع اختلاف شكل المطالب، مؤكدا أن "خليفة" سجل تلك المطالب، تمهيدا إلى دراستها لعرضها على وزير التربية والتعليم ووضع جدول زمنى لتنفيذها.

تأكيد المصريين الاحرار لعدم مشاركتهم تحالفات تعرقل إرادة الشعب

المهندس باسل عادل عضو المجلس الرئاسى لحزب المصريين الأحرار

أكد المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار أن الحزب لم ولن ينضم لتحالفات انتخابية معرقلة لإرادة الشعب ومجردة للديمقراطية الحقيقية، لأن هذه هى أولوية الحزب فى المرحلة الانتخابية المقبلة، مشددا فى بيان له اليوم الاثنين، فى الوقت ذاته أنه على استعداد تام لخوض الحوار مع كل القوى السياسية على الساحة المصرية، فى إطار الاتفاق على قواعد واقعية للعمل السياسى.

وقال المهندس باسل عادل، عضو المجلس الرئاسى والمكتب السياسى للحزب، إن حزب المصريين الأحرار لم ينضم إلى أى تحالفات سياسية سوى الكتلة المصرية المكونة من (15) حزباً وحركة سياسية تحت مظلة الدولة المدنية الجامعة لكل أبناء الوطن، وأن أى مفاوضات حول تحالفات انتخابية يقوم بها الحزب سوف تكون من خلال الكتلة المصرية.

وأشاد المهندس أحمد خيرى، عضو المكتب السياسى بإيمان الحزب ببرنامجه الذى استطاع جذب أكثر من مائة وعشرين ألف عضو فى ظل أشهر قليلة منذ الدعوة لتأسيسه، مؤمناً أن ذات نفس هذا البرنامج سيجد قبولاً جماهيرياً واسعاً فى الانتخابات البرلمانية القادمة، فى ظل وجود أى تحالفات أو عدمه.

استقبال مصر لمصابى الثورة الليبية لتلقى العلاج

المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى


استقبلت قاعدة شرق القاهرة الجوية، التابعة للقوات المسلحة، فى الحادية عشرة من مساء أمس، الأحد، طائرة ليبية على متنها 38 مصاباً ليبياً، من ضحايا الاشتباكات بين الثوار وكتائب القذافى فى مدينة سرت الليبية، وذلك للعلاج فى المستشفيات المصرية، فى إطار التعاون والدعم الطبى الذى تقدمة القوات المسلحة المصرية للشعب الليبى الشقيق، والمشاركة فى علاج مصابى الثورة الليبية.

كان فى انتظار المصابين عربة إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة والأطقم الطبية لتقديم الإسعافات الأولية فور وصولهم، ونقلهم إلى مستشفيات "القاهرة التخصصى ودار الشفاء والشيخ زايد ومستشفى المقاولون العرب"، وتراوحت الإصابات ما بين البتر والإصابة بأعيرة نارية وشظايا.

وشاركت عناصر من الشرطة العسكرية فى تنظيم عملية نقل المصابين ودخول وخروج سيارات الإسعاف وفتح المحاور والطرق لتأمين الوصول إلى المستشفيات، وعبر المصابون عن امتنانهم العميق للقيادة المصرية والشعب المصرى الذى لم يبخل عن دعم أشقائه فى كافة الأوقات.

التقاء الفريق عنان بقائد القوات الجوية بالقيادة المركزية الأمريكية

الفريق سامى عنان خلال اللقاء


التقى الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى، بالفريق/ دافيد جولدفين قائد القوات الجوية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء التعاون والعلاقات العسكرية التى تربط القوات المسلحة بين البلدين فى العديد من المجالات.

حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

عقد القضاء الأعلى لاجتماعه الأسبوعى بحضور عبد المعز إبراهيم لأول مرة

المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة


عقد المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار حسام الغريانى اجتماعه الأسبوعى اليوم، والذى تم فيه مناقشة الحركة القضائية الثانية وما توصلت إليه لجنة المستشار أحمد مكى نائب رئيس نادى القضاة السابق بتعديل قانون السلطة القضائية.

تطرق الاجتماع إلى عدة قضايا خاصة بالمحاكم والقضاة وبدء الاجتماع صباح اليوم بحضور المستشار الغريانى والمستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة والذى تسلم منصبه رسميا أمس وهو أحد أعضاء المجلس حيث قام الحضور بتهنئته بتسلمه منصبه الجديد ومن المقرر أن يصدر المجلس فور انتهائه اليوم عدة قرارات.

مواجهة مديريات تعليمية للإضراب بندب المعلمين بين المدارس

وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى


فى محاولة منها لمواجهة إضراب المعلمين داخل المدارس، منذ بداية العام الدراسى الجديد، لجأت عدة مديريات تعليمية فى المحافظات إلى ندب المعلمين غير المضربين إلى مدارس أخرى، شَمِلَها الإضراب، لسد العجز بها وحتى لا تتوقف تماماً عن العمل.

وقال معلمون فى محافظة الجيزة، إن الإدارات التعليمية أخطرتهم صباح اليوم بأنها ستنتدب عدداً منهم للتدريس فى فصول المدارس "المُضرِبَة"، لحين انتهاء معلميها من احتجاجاتهم، وأكدوا أن الإدارات التعليمية بالجيزة أفادتهم بأن الموجهين سيشرفون على الندب.

وذكر أشرف محمد، معلم أحياء بمدرسة "أم الأبطال الثانوية الحكومية بنات"، أن إدارة المدرسة طلبت ندبهم إلى مدرسة "أحمد عرابى الثانوية بنات" بنفس المحافظة، نظراً لدخول معلمى الأخيرة فى إضراب تام، وامتناعهم عن العمل منذ صباح الأحد.

وأضاف "أشرف محمد"، أن معلمى "أم الأبطال" يرفضون ندبهم لتخوفهم من أن يؤدى هذا الإجراء إلى وقف زملائهم فى المدارس "المُضرِبَة" وإحالتهم للتحقيق. وتابع "ندرس الدخول فى الإضراب أيضاً تضامناً مع زملائنا".

فى سياقٍ متصل، زار الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مدرسة العجوزة الثانوية الحكومية بنات، ظهر اليوم الاثنين، وأبدى إعجابه بالتزام معلميها التدريس داخل الفصول وعدم استجابتهم لدعوة الإضراب، وخلال زيارته قال الوزير، "المعلم مكانه مش فى الشارع، وما ينفعش يسيب الطلاب فى الفصل ويمشى"، متهماً جهات، لم يسمِّها، بمحاولة الإيقاع بينه وبين المعلمين عن طريق بث معلومات خاطئة عن قراراته.

تسلَم "القوات المسلحة" لمواقع "مشروع الإسكان الاجتماعى" لإعدادها

صورة أرشيفية


علمنا أن القوات المسلحة بدأت فى تسلم مواقع العمل لمشروع الإسكان الاجتماعى الجديد، والتى ستتولى تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية منه لمحدودى الدخل.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان إن مواقع العمل التى بدأت القوات المسلحة فى تسلمها توجد فى محافظتى القاهرة والإسكندرية، لافتين إلى أن هذه المواقع تم اختيارها من قبل القوات المسلحة، وليست من قبل وزارة الإسكان.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع" أن اختيار الجيش لهذه المحافظات جاء بناء على أن محافظتى القاهرة والإسكندرية من أكبر المحافظات سكانا والتى تحتاج لبناء أكبر عدد من الوحدات السكنية، متوقعين أن تختار القوات المسلحة محافظتين آخريين لتنشئ بهما عدداً من الوحدات السكنية ضمن الـ25 ألف وحدة التى ستنفذها.

وأشارت المصادر المطلعة إلى أن القوات المسلحة أكدت بنائها لهذه الوحدات على نفقتها الخاصة، دون الحصول على أى جزء من الموازنة التى خصصتها الدولة للمشروع والمقدرة حتى الآن بـ10 مليار جنيه، على أن يقوم الجيش بتنفيذ هذه الوحدات خلال الشهرين المقبلين قبل نهاية العام الحالى، وقبل بدء الدولة فى التنفيذ الفعلى للمشروع والمقرر أن يبدأ فى يناير المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد هو المشروع الذى أعلنت عنه وزارة الإسكان بعد ثورة يناير والذى يعتبر برنامج الدولة للإسكان الاجتماعى، على أن ينفذ هذا البرنامج خلال 5 سنوات من عام 2012 حتى عام 2017، من خلال إنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى كل محافظات مصر ومدنها الجديدة، بواقع إنشاء 200 ألف وحدة سنويا، بالإضافة إلى أراضى الإسكان العائلى التى ستطرحها الدولة ضمن برنامجها الاجتماعى أيضا والتى ستصل إلى 250 ألف قطعة أرض تقريباً على مدار الخمس سنوات.

موافقة شئون الأحزاب على تأسيس حزبى "الاتحاد" و"الوعى"

شادى الغزالى حرب وكيل مؤسسى حزب الوعى


قررت لجنة شئون الأحزاب الموافقة على تأسيس حزبى الاتحاد والوعى، وذلك فى جلستها التى عقدت أمس الأحد، وقبلت الإخطار المقدم من حسام حسن بدراوى وعماد سلامة عبد الرحمن بصفتهما وكيلا مؤسسى حزب الاتحاد، وكذلك الإخطار المقدم من المهندس محمود طاهر حسن وشادى الغزالى حرب بصفتهما وكيلا مؤسسى حزب الوعى، لتأسيس الحزبين وحصولهما على حق ممارسة نشاطهما وعملهما السياسى.

وأكدت اللجنة على حق الحزبين فى تمتعهما بالشخصية الاعتبارية وممارسة دورهما السياسى، مع نشر القرار فى الجريدة الرسمية وصحيفتى الأخبار والجمهورية خلال عشرة أيام من تاريخ صدور القرار

خبراء الاقتصاد يؤكدوا أن الاقتصاد المصري ما زال يدار بايدي النظام السابق

المستشار محمود فهمى رئيس هيئة سوق المال السابق


أكد عدد من خبراء الاقتصاد أن اقتصاد مصر يدار حاليا من داخل سجن طره على يد مجموعة من رموز الفساد فى النظام السابق، موضحين أن الاقتصاد الحالى وخلال العقود الماضية قائم على منظومة كاملة ومتشعبة من الفساد، وهو ما يجعل اقتصادنا يموت بنزيف حاد، مؤكدين على أن الغياب الأمنى مخطط وأن الترويع من الاستثمار فى مصر مخطط أيضا وذلك من أجل إحباط الثورة وطموحات المجتمع والوقوف فى وجه التغيير.

جاء ذلك خلال ندوة، عقدت مساء أمس الأحد، بالجمعية المصرية للاقتصاد السياسى والإحصاء والتشريع، وقال المستشار محمود فهمى، رئيس هيئة سوق المال السابق، إنه لابد من إعادة النظر فى سياسية الخصخصة، خاصة بعد ما ترتب عليه من تجاوزات فى حق المصريين، وأن يتم تعديل قانون البنك المركزى وقوانين البورصة، خاصة أنها نقلت من القوانين الأجنبية وغير متفقة مع المنظومة المصرية، مطالبا بمشروع قومى للاقتصاد المصرى تكون أهم أسهمه وهو تعمير سيناء.

وقال الدكتور إبراهيم منصور، الخبير الاقتصادى، إنه لا يمكن إعادة بناء اقتصاد مصر فى غياب الأمن، وفى ذات الوقت لابد من تصحيح مسار المؤسسة الأمنية لتخدم الشعب، بدلا من خدمة النظام، متسائلا كيف نبدأ فى تنشيط السياحية والاستثمار فى ظل الغياب شبه الكامل للأمن.

وطالب الدكتور أشرف جمال، أستاذ الاقتصاد الزراعى بمركز البحوث الزراعية، بضرورة زيادة الاستثمارات فى القطاع الزراعى ودعم المزارع وأن تعود الزارعة كأولوية فى الاقتصاد المصرى.

وقال أسامة غيث الصحفى بجريدة الأهرام أننا استوردنا الرأسمالية المتوحشة من الخارج، وتم استنزاف موارد الدولة لصالح فئة قليلة لمدة 30 سنة، حيث حدثت عمليات نهب فى ثروات مصر مما أدى الى شيوع الفقر وانتشاره انتشارا سرطانيا وصل إلى 70% من المصريين، متسائلا هل نحن قادمون على استقرار أم على فوضى.

مؤكدا على أن الاقتصاد المصرى يدار من داخل دهاليز سجن طره، وأن الإدارة السياسية والاقتصادية الحالية وعلى رأسها رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف عليه علامات استفهام، مضيفا أنه على يقين بخبرة الدكتور حازم الببلاوى، وزير المالية، والدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن لكن أداءهما ليس به علم أو فهم.

فشل وزير التعليم فى إقناع معلمى الجيزة بفض الإضراب

إضراب المعلمين


انتهى لقاء الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، مع ممثلى المعلمين والإداريين المضربين عن العمل داخل مدرسة الجيزة الإعدادية بنين، منذ قليل، دون إقناع الوزير للمعلمين بفض إضرابهم، وهو الأمر الذى دفع المعلمين للتأكيد على استمرارهم فى الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.

وبدأ اللقاء الذى استمر 30 دقيقة بين الوزير والمعلمين المضربين، عقب اعتراض عدد من المعلمين والإداريين الوزير، أثناء جولته الميدانية لمدرسة الجيزة الإعدادية، لمتابعة العملية التعليمية، مطالبين بضرورة الاستماع لهم وتحقيق مطالبهم، وهو ما رد عليه الوزير قائلا: "جئت إليكم لأسمع مطالبكم وأنفذ ما بوسعى للحفاظ على كرامتكم 1000% لخدمة العملية التعليمية".

ودخل "موسى" وبرفقته المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، هشام السنجرى، مكتب مدير المدرسة، ومعهم ممثلون عن المعلمين المضربين والإداريين، الذين عرضوا مطالبهم على الوزير، المتمثلة فى ضرورة الفصل بين المكافآت وحافز الإثابة 200% لكى يتم تسويتهم بباقى موظفى الدولة فى باقى الوزارات، وكذلك تفاوت المكافآت بين موظفى الوزارة والمدارس، وهنا رد الوزير قائلا: "استنوا شوية علىّ، أما بالنسبة لمرتبات الموظفين فى الوزارة، فأنا مسئول عنهم، وقمت بإلغاء عمل عدد كبير من المستشارين، أما بالنسبة للمدارس فالمسئول عن مكافآتهم المحافظ".

وأكمل المعلمون مطالبهم قائلين للوزير: "مفيش عدالة اجتماعية يا باشا وياريت تجبلنا حقنا وتحفظ كرامتنا"، فرد الوزير قائلا: "الميزانية ما تسمحشى ومش بأيدى، بس كرامتكم محفوظة وطول فترة تولى منصبى كوزير للتعليم لن أسمح بإهانة كرامة المعلم، وهى محفوظ 1000%، وأنتم لكم حقوق وسيتم بحثها والرد عليها بعد رد وزارة المالية عليها".

وخلال اللقاء طالب معلمو المدرسة بمكافآت لهم فرد الوزير: "هذا من شأن محافظ الجيزة"، واعداً المعملين بمدرسة الجيزة الإعدادية بنين بصرف شهر مكافأة لهم.

وفى نهاية اللقاء، أكد عدد من المعلمين لـ"اليوم السابع"، أن لقاء الوزير لم يكن ذات فائدة، ولم يحصلوا منه على قرارات أو وعود بالاستجابة لمطالبهم، وهو ما جعلهم يؤكدون استمرارهم فى الإضراب.

بدء عمرو موسى لجولاته الانتخابية فى دمياط غدا

عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية


يقوم عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية جولة انتخابية بمحافظة دمياط غدا تبدأ بجولة فى مدينة ومركز الزرقا قبل أن يزور قرية شرباص حيث يؤدى صلاة الظهر فى مركز فارسكور.

صرح بذلك هشام أبو طالب المنسق الاعلامى لحملة دعم عمرو موسى، مشيرا الى أن جدول زيارة موسى لدمياط، يتضمن أيضا جولة بقرية الشعراء بمركز دمياط للتعرف على مشاكل صناع الأثا ث ثم ينتقل إلى رأس البر، وبعدها إلى مدينة عزبة البرج للتعرف على مشاكل الصيادين ويعقبها افتتاح مقرة الانتخابى بمنطقة العاصر بدمياط ويتخلله مؤتمر جماهيرى إعلامى.

موافقة "الإصلاح الزراعى" على تقنين حالة واضعى الأيدى بـ 19 محافظة

صلاح يوسف وزير الزراعة


وافق اجتماع الهيئة العامة للإصلاح الزراعى أمس على محاضر لجان البت الخاصة بتقنين حالة واضعى الأيدى على الأراضى فى 19 مديرية فى مختلف المحافظات، طبقا لقانون 148 لسنة 2006 والتصديق على تطوير الأنشطة بمراكز التدريب ووضع برنامج تنفيذى لتدريب المزارعين.

وعلم "اليوم السابع" أنه تم الاتفاق على أخذ نسبة مقابل انتفاع على أراضى أملاك الدولة بالجيزة، حيث يقام عليها 350 مصنعا للطوب الأحمر، وعلى أن تقوم اللجنة العليا لتسمين الأراضى بتحديد هذه النسبة على كل متر.

وذكر مصدر مسئول بالهيئة العامة للإصلاح الزراعى، أنه تقرر طرح التعويضات النقدية وفقا لما تقرره الأحكام القضائية، كما تم التصديق لاشتراك الهيئة فى قناة مصر الزراعية التابعة للوزارة.

استقبال معلمي الجيزة لوزير التعليم بالإضراب

جانب من الجولة


فوجئ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، و د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بإضراب معلمى مدرستى السعيدية والجيزة الإعدادية خلال جولتهما فى ثانى أيام الدراسة لتفقد مدارس القاهرة الكبرى.

وبدأ الوزير والمحافظ جولتهما فى مدارس الجيزة بزيارة مدرسة السعيدية الثانوية بنين للاطلاع على تجديداتها ثم انتقلا بعدها إلى مدرسة الجيزة الإعدادية بنين.

وعقد الوزير اجتماعا مغلقا مع ممثلين عن المعلمين المضربين فى المدرستين بمكتب المدير بحضور الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، والذى انتقد عدم تجهيز مدرسة السعيدية لزيارة الوزير، فيما انتقد جمال الدين ارتفاع كثافة الفصول بمدرسة الجيزة الإعدادية بنين إلى ما يزيد عن 45، وقال إنه تمنى انخفاضها إلى 30 فقط.

فى الوقت نفسه تجمع طلاب مدرسة الجيزة أمام مبنى المدرسة وداخل فنائها أثناء اجتماع الوزير بممثلى المعلمين المضربين.

وبدا لافتا أن الموظف المسئول عن توقيعات الحضور والانصراف بالمدرسة طالب الوزير 4 مرات بالإمضاء فى كشوف الزيارات إلا أن الوزير أكمل جولته داخل المدرسة.

إعلان أوغلو عن قيام "محور ديمقراطية" مع مصر

وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو


أعلن وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو أن بلاده ستتحالف مع مصر الجديدة لقيام "محور ديمقراطية" جديد فى الشرق الأوسط، وذلك فى مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز نشرتها اليوم الاثنين.

وقال "هذا ما نحن نريده"، مضيفا "لن يكون محورا ضد أى بلد آخر لا إسرائيل ولا إيران ولا أى بلد آخر ولكن سيكون محورا للديمقراطية، ديمقراطية حقيقية". وأضاف "سيكون محور ديمقراطية بين الدولتين الأكبر فى منطقتنا، من الشمال إلى الجنوب، من البحر الأسود إلى وادى النيل فى السودان".

وتوقع داود أوغلو أن تزيد استثمارات تركيا فى مصر من 1.5 مليار دولار إلى خمسة مليارات خلال العامين المقبلين وأن تزيد المبادلات التجارية من 3.5 إلى خمسة مليارات دولار قبل نهاية العام 2012 وإلى 10 مليار دولار فى العام 2015، حسب ما ذكرت النيويورك تايمز.

وأوضح الوزير التركى "من أجل الديمقراطية، نحن بحاجة لاقتصاد قوى". وقال داود أوغلو فى هذه المقابلة أيضا إن عقودا بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار وقعت خلال يوم واحد فى مصر.

وكان رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان قد زار الأسبوع الماضى تونس ومصر وليبيا برفقة وزير خارجيته ووفد من 280 رجلا أعمال.

رئيس جزب التجمع : تمسك رؤساء الأحزاب بالقائمة النسبية

رفعت السعيد

قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، إن الأحزاب السياسية طالبت المجلس العسكرى أثناء اجتماع أمس الأحد، بإجراء الانتخابات بالقائمة النسبية، لافتا إلى أن هناك عنادا بخصوص تعديل قانون الانتخابات.

وأضاف السعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة "الحياة1"، أن رؤساء الأحزاب يتمسكون بالقائمة النسبية، لافتا إلى وجود خلافات حول تأجيل الانتخابات البرلمانية.