الأربعاء، 31 أغسطس 2011

موافقة ريال مدريد على إعارة "ليون" إلى خيتافى

اللاعب بيدرو ليون


وافق مسئولو ريال مدريد الأسبانى على إعارة لاعب وسط الفريق بيدرو ليون، إلى نادى خيتافى لمدة موسم واحد، وذلك قبل ساعات على انتهاء فترة الانتقالات الصيفية فى أوروبا.

ذكر الموقع الرسمى لنادى خيتافى الأسبانى، أن إدارة النادى نجحت فى استعارة بيدرو ليون من ريال مدريد لمدة موسم واحد، مع إمكانية شرائه بصفة نهائية فيما بعد، بعدما أصبح خارج حسابات البرتغالى جوزيه مورينهو المدير الفنى للفريق خلال الفترة المقبلة.

كان بيدرو البالغ من العمر 24 عاما، قد لعب فى صفوف خيتافى قبل أن ينتقل إلى النادى الملكى الصيف الماضى فى صفقة وصلت قيمتها إلى عشرة ملايين يورو.

رفض حازم إمام لتعديل عقده مع الزمالك

حازم إمام لاعب الزمالك


رفض حازم إمام ظهير أيمن نادى الزمالك، تعديل عقده الحالى مع ناديه، رغم وضع مجلس الإدارة اسمه فى مقدمة اللاعبين الذين سيتم تعديل عقودهم خلال الفترة المقبلة.

كشف مصدر مقرب من اللاعب لـ"اليوم السابع" أسباب رفض حازم تعديل عقده قائلاً: "حازم يرفض بشكل قاطع تعديل عقده فى الوقت الحالى، لأن مجلس الإدارة سيشترط زيادة مدة العقد، الذى يتبقى فيه حالياً موسمين فقط، لتعديل القيمة المادية وهو ما يرفضه حازم نهائياً، حتى لا يتكرر نفس الخطأ الذى وقع فيه من قبل بعدما وافق على تعديل عقده مقابل زيادة المدة الزمنية خمسة سنوات".

أضاف المصدر أن حازم لا يسعى من ذلك للرحيل عن الزمالك وإنما يرغب فى تعديل العقد قبل انتهائه بمدة زمنية قليلة حتى يحصل على المقابل المادى المناسب له، خاصة أن السنوات الماضية شهدت حصوله على أقل مما يستحق بكثير.

حازم ليس اللاعب الوحيد الذى أعلن رفضه التعديل مقابل المديد، حيث سبق ورفض محمد عبد الشافى نفس الأمر خلال الفترة الماضية.

ترحيب الأهلى بانتقال طلعت لليونان.وتمسكه بـ"تاحا"

محمد طلعت



رفض الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه، الموافقة على رحيل محمد عبد الفتاح "تاحا" لاعب فريق الشباب بالنادى الذى تلقى عروضًا من إحدى شركات التسويق، بشأن تاحا ومحمد طلعت مهاجمى الفريق، تاحا لعب لأندية تنافس على الدورى اليونانى.

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى، أن جوزيه رفض التخلى عن تاحا نظرًا لأنه لاعب شاب ويمتلك مقومات كبيرة لذلك تمسك به جوزيه لأنه سيعتمد عليه خلال الفترة المقبلة.

أضاف عبد الحفيظ أن لجنة الكرة بالأهلى رحبت بالعرض المقدم لمحمد طلعت وستدرسه خلال الأيام المقبلة، ومن المممكن الموافقة عليه وفقًا لرؤية اللجنة.

من جانبه، أشار طلعت إلى أن الكرة أصبحت فى ملعب الأهلى الآن، وسيوافق على قرار لجنة الكرة أيًا كان سواء برحيله أو بقائه، معربًا عن ثقته فى قرارات اللجنة التى ستعمل على تحقيق مصلحته، موضحًا أنه على المستوى الشخصى يرغب فى خوض تجربة الاحتراف فى الدورى اليونانى، لكنه سيرضى بقرار الأهلى، حتى لو جاء عكس رغبته.

تهديد الحكام بعدم اللعب بسبب المستحقات المتأخرة

ناجى الدمنهورى



تصاعدت أزمة المستحقات المالية المتأخرة لـ"الحكام" من الموسم الماضى بعدما هدد كبار الدوليين والدرجة الأولى بعدم اللعب إلا بعد تقاضى مستحقاتهم المالية عن مباريات القسمين الثانى والثالث والتى تتجاوز 9 ملايين جنيه.

يبذل عصام صيام، رئيس لجنة الحكام، وناجى الدمنهورى السكرتير العام محاولات مكثفة للضغط على إيهاب صالح القائم بأعمال المدير التنفيذى من أجل صرف دفعات كبيرة من مستحقات الحكام.

سفر بعثة منتخب "الجمباز" إلى بلجيكا اليوم للاشتراك فى كأس العالم

عمرو السعيد



تغادر القاهرة اليوم بعثة المنتخب الوطنى للجمباز الفنى برئاسة هالة سلامة نائبة رئيس الاتحاد، متوجهة إلى بلجيكا للاشتراك فى كأس العالم للجمباز والتى تنطلق يوم السبت المقبل، وتضم البعثة لاعبين هما شريف السحرتى بطل العرب ومحمد سيد سرور تحت قيادة المدرب الصينى "هو" واللاعبتين شيرين الزينى ونانسى طمان تحت قيادة الصينى الآخر "صاى".

أكد عمرو السعيد، رئيس الاتحاد، أن كأس العالم تعتبر إحدى المحطات القوية استعدادا لبطولة العالم التى تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو فى أكتوبر المقبل والمؤهلة لأولمبياد لندن 2012، خاصة أن الصعود إلى الأولمبياد سيشهد منافسة قوية مع منتخبى جنوب أفريقيا وتونس.

وأضاف السعيد لـ"اليوم السابع" أن الجهاز الفنى قام باختيار اللاعبين واللاعبات للاشتراك فى بطولة العالم عن طريق تصفية من بين 12 لاعبا ولاعبة حتى يتمكن اختيار اللاعب الأجهز فنيا وبدنيا حتى يتمكن لتحقيق حلم الوصول إلى الأولمبياد.

موافقة جورج علي غنيم بدلا من المليجى فى سفرية الزمالك للنمسا

عبد الله جورج



علم اليوم السابع، أن عبد الله جورج عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، سيتقاسم مع زميله طارق غنيم رئاسة بعثة الفريق الكروى خلال معسكره الإعدادى بالنمسا، بدلا من أسامة المليجى، الذى كان مكلفا بذلك فى البداية مع غنيم، إلا أن ظروف ارتباطه بعمله كدكتور فى كلية الحقوق جامعة القاهرة، منعته من السفر ودفعته لتقديم اعتذاره عن السفر مع الفريق إلى النمسا.

فيما من المقرر ألا يرافق جورج البعثة فى بداية السفر، على أن يلحق بها بعد عدة أيام لارتباطه ببعض الأعمال الخاصة التى تتطلب وجوده بمصر.

يذكر أن الزمالك سيخوض معسكره الإعدادى للموسم الجديد، خلال الفترة من 3 حتى 15 سبتمبر المقبل، بمدينة "لا" النمساوية التى تبعد عن العاصمة فيينا مسافة 70 كليو، وسيؤدى الفريق هناك مباراتين وديتين الأولى أمام فريق تشيكى يوم 8، والثانية أمام آخر نمساوى يوم 14 من الشهر نفسه قبل العودة إلى القاهرة فى اليوم التالى.

وصول المنتخب الأوليمبى لسيراليون صباح اليوم على طائرة عسكرية

المنتخب الأوليمبى



تصل صباح اليوم، الأربعاء، بعثة المنتخب الأوليمبى إلى العاصمة السيراليونية فرى تاون استعدادا لمواجهة منتخب سيراليون الأول يوم 3 سبتمبر المقبل ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة، بعد قرار اتحاد الكرة تصعيد الفريق الأوليمبى لخوض المباراتين المقبلتين فى التصفيات الأفريقية بدلا من المنتخب الأول عقب تأكد خروجه من التصفيات.

يرأس البعثة فتحى نصير المدير الفنى للجبلاية، ويضم الجهاز الفنى كلا من: هانى رمزى مديرا فنيا، ومعتمد جمال مدربا عاما، وطارق السعيد مدربا مساعدا، وفكرى صالح مدرب حراس المرمى، وعلاء عبد العزيز مديرا إداريا، ومصطفى المفتى طبيبا، وعلاء شاكر تأهيلا، وفجر الإسلام كامل إخصائى تأهيل، و21 لاعبا وهم "على لطفى ومحمد أبو جبل وأحمد صبحى وأحمد حجازى، ومحمد عبد الفتاح ومعاذ الحناوى وسعد سمير وإسلام رمضان ومحمود، وحيد وعمرو السولية وحسام حسن وأحمد مجدى وأحمد حسن ومحمد صلاح ومروان محسن وحسام عرفات وأحمد شرويده وهشام محمد وعمر جابر وعلى عفيفى ومحمد الننى.

كان رمزى قد استبعد 9 لاعبين من القائمة النهائية المسافرة لسيراليون وهم: محمد بسام وأحمد ماهر وصلاح سليمان وصالح جمعة، وعلى فتحى وأحمد حمودى، ومحمود كهربه وأحمد الشناوى ومحمد جمال.

انفجار قنبلة القائمة الدولية فى لجنة الحكام الرئيسية

عصام صيام

تواجه لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام صيام أزمة كبيرة خلال استعداداتها لاختيار القائمة الدولية للعام الجديد فى ظل شبح الخوف من رسوب بعض المميزين أمثال حمدى شعبان وسمير عثمان وناصر صادق وأحمد أبو العلا الذين تكرر إخفاقهم خلال عدة اختبارات متتالية فى الاتحادين الأفريقى والدولى، ولذلك طلب عصام صيام من ناجى الدمنهورى ومصطفى إسماعيل سكرتير اللجنة تجهيز مجموعة من الحكام الصاعدين المرشحين لدخول القائمة أمثال طارق سامى ورؤوف الحوشى فى حكام الساحة ومحمد محمود عباس وضياء السكران كاحتياطيين، خاصة أن هناك ترقبا من مسئولى الفيفا للقائمة الدولية المصرية التى يدور حولها كلام كثير من مجاملات صارخة .

القائمة الدولية تضم حاليا فى حكام الساحة محمد فاروق وفهيم عمر وياسر عبد الرءوف ومحمود عاشور وحمدى شعبان وسمير عثمان وجهاد جريشة، وفى الحكام المساعدين هناك أحمد أبو العلا وناصر صادق وتحسين أبو السادات وأيمن دجيش ووليد شعبان.

فى ذات السياق تواجه لجنة الحكام ضغوطا من أعضاء مجلس الجبلاية لفرض أسماء بعينها لدخول القائمة أبرزها محمد شطا دالاس الذى كان يحمل الشارة الدولية منذ عامين وخرج من القائمة بعد واقعة خناقته الشهيرة مع اللواء أحمد بدوى سكرتير لجنة الحكام السابق، وأيضا هناك أكثر من حكم صاعد بالدرجة الأولى يضغط أقاربهم من رجال الحزب الوطنى المنحل وأعضاء مجلس الشعب السابق لدخولهم القائمة ويسعى عصام صيام للهروب من الضغوط بوضع معايير تعتمد على النسب المئوية للمفاضلة بين المرشحين للشارة الدولية .


مطالبة اللجنة الأولمبية للتايكوندو بتقليص عدد اللاعبين فى الألعاب الأفريقية

عمرو سليم رئيس اللجة الفنية للتايكوندو



طلبت اللجنة الأولمبية من اتحاد التايكوندو تقليص عدد اللاعبين المشاركين فى دورة الألعاب الإفريقية بموزمبيق فى سبتمبر المقبل، من 8 لاعبين و8 لاعبات إلى 5 لاعبين و6 لاعبات، وذلك لظروف خاصة عند البلد المضيف .

أكد عمر سليم رئيس اللجنة الفنية باتحاد التايكوندو أن الاتحاد يجرى الآن تصفيات بين اللاعبين فى المعسكر المخصص لهم لاختيار من بينهم للاشتراك فى دورة ألعاب الأفريقية.

اقتراب أرسنال من مالودا وسانتوس لاحتواء غضب جماهيره

فلوران مالودا لاعب تشيلسى الإنجليزى


كثف نادى الأرسنال الإنجليزى من محاولاته تدعيم صفوف الفريق قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتدارك البداية الكارثية للموسم الحالى والمتمثلة فى الخسارة التاريخية من مانشستر يونايتد بنتيجة 8/2 فى البريميرليج.
أعلنت صحيفة ذا صن الإنجليزية أن النادى اللندنى بصدد التعاقد مع الفرنسى فلوران مالودا جناح تشيلسى الإنجليزى، بالإضافة للبرازيلى أندرى سانتوس ظهير أيسر فناربخشة التركى، فى محاولة من إدارة الجانرز لإنقاذ الموسم عقب تخليه عن أبرز نجومه الأسبانى سيسك فابريجاس والفرنسى سمير نصرى قبل أيام قليلة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأرسنال تقدم بعرض رسمى لإدارة البلوز للتعاقد مع مالودا مقابل 8 ملايين جنيه إسترلينى، فيما أكدت أن الظهير البرازيلى قد وصل بالفعل للعاصمة الإنجليزية من أجل إتمام التعاقد مع الفريق اللندنى مقابل 6.2 مليون جنيه إسترلينى.
يمر الأرسنال بفترة صعبة للغاية على صعيد النتائج، إذ أنه لم يجمع سوى نقطة يتيمة من ثلاث مباريات خاضها حتى الآن فى البريميرليج، بالإضافة للهزيمة المذلة التى تلقاها الفريق أمام مانشستر سيتى على ملعب الأولدترافورد، بثمانية أهداف مقابل هدفين والتى أثارت ثورة غضب عارمة لدى جماهيره دفعت إدارة النادى إلى رد قيمة تذاكر المباراة إلى مشجعيها، فضلا عن الإعلان عن العديد من الصفقات الجديدة.
الجدير بالذكر أن الأرسنال أتم التعاقد رسمياً مع المهاجم الكورى بارك تشو يونج قادماً من نادى موناكو الفرنسى والمدافع الألمانى بيرت ميرتيساكر من فيردير بريمن الألمانى.

معسكرات خارجية للدراجات استعداداً للبطولة الدولية بإريتريا

دراجات



استقر الاتحاد المصرى للدراجات برئاسة منير العدل على إقامة معسكرين للمنتخب الوطنى، الأول فى سلوفاكيا خلال الفترة ما بين 16 إلى 23 سبتمبر المقبل، والثانى فى إريتريا خلال الفترة من 24 سبتمبر المقبل إلى 20 أكتوبر القادم.

جاء حرص مسئولى الاتحاد على إقامة المعسكرين للمنتخب ضمن استعدادات وتجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً لخوض منافسات البطولة الدولية التى تحتضنها إريتريا والمقرر انطلاقها يوم 22 أكتوبر القادم.

تحديد حسام حسن لمصير أركو خلال أيام

حسام حسن



يحسم حسام حسن المدير الفنى للإسماعيلى خلال الأيام المقبلة مصير الغانى برنس أركو لاعب الفريق الذى انضم لصفوف الدراويش خلال الانتقالات الشتوية دون المشاركة فى أى مباراة بسبب أزمة انقطاع الإنترنت أثناء ثورة 25 يناير .

ينتظر أن يجتمع المدير الفنى مع مساعديه للإعلان عن موقف نهائى بشأن استمرار أركو من عدمه، خاصة أن الفريق يضم حالياً مهاجمين أفارقة هما جودوين وجون أويرى .