الخميس، 22 سبتمبر 2011

مواصلة الشرطة العسكرية لحملاتها لطرد الباعة الجائلين من "وسط البلد"

جانب من اشتباكات الأمن والمتظاهرين أمس بعد مداهمة المقاهى



شنت شرطة المرافق والشرطة العسكرية حملة مكثفة على ميدان طلعت حرب والشوارع المحيطة به لطرد الباعة الجائلين وإلقاء القبض على عدد من قائدى الدراجات البخارية غير المرخصة.

وأكد اللواء جمال سعيد مساعد مدير أمن القاهرة لفرقة الغرب، قائد الحملة، أنهم مستمرون فى حملاتهم من أجل عودة الانضباط إلى الشارع المصرى وإزالة التعديات بعد انتشار الباعة الجائلين وترويعهم للمواطنين.

وكان ميدان طلعت الحرب شهد مساء أمس، مظاهرات بعد قيام رجال شرطة المرافق والشرطة العسكرية بمداهمة المقاهى بشارع البورصة.

تعرض صفحة "البسطويسى" لقرصنة من قبل مؤيدى "مبارك"

صورة لصفحة البسطويسى بعد استيلاء أنصار مبارك عليها


استولى هاكرز من مؤيدى الرئيس المخلوع، حسنى مبارك، على الصفحة الرسمية لحملة المستشار هشام البسطويسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

أطلق الهاكرز الذى استولى على الصفحة الرسمية للبسطويسى على نفسه اسم "سيف مصر"، ونشر صورة للرئيس المخلوع، حسنى مبارك، محل صورة المستشار البسطويسى، ووضع على الصفحة بعض الجمل منها جملة "الله.. مصر.. مبارك"، والجملة الأخرى "هل تعتقدون أنه يوجد أحد يستطيع أن يحل محل مبارك"، وأيضًا تصريحات للبسطويسى بحرمان أعضاء الحزب الوطنى من العمل 5 سنين، وكذلك عبارات أخرى مثل الحزب الوطنى قائم ولا يبطل بأمثالك" و"شرفاء الحزب الوطنى الديمقراطى قادمون"، وأنهى كلامه بإمضاء "شرفاء الحزب الوطنى".

كمل حملت بعض التعليقات التى هاجمت المستشار هشام البسطويسى، هجوماً حاداً على شخصه منها "ستظل فى قلبى يا مبارك وقلوب المصريين أما الخونة والعملاء فهم يكرهونك وهذا حال العميل" حاملة توقيع "إمضاء شرفاء الحزب الوطنى الديمقراطى".

من جانبه قال د.محمد مسعد، المتحدث عن حملة ترشيح المستشار هشام البسطويسى رئيساً للجمهورية، لـ"اليوم السابع"، إنهم يحاولون الآن استرجاع الصفحة الرسمية بالطرق التكنولوجية.

إنضمام أطباء مصر للوقفات الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء

جانب من احتجاجات الأطباء المتكررة



نظم العشرات من الممثلين عن الأطباء المضربين بالمستشفيات الحكومية، بجميع محافظات مصر صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء لمطالبة المجلس العسكرى بصفته المسئول عن إدارة البلاد، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بتطهير وزارة الصحة من الفاسدين ورفع ميزانية الصحة إلى 15% من الموازنة العامة.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "اليوم العالمى لكرامة الطبيب والمريض"، "د.حاتم الجبلى، د.أشرف حاتم، د. عمرو حلمى.. ميزانية لإهدار صحة المواطن"، "أطباء مصر: أنتوا عايزين مننا إيه.. عايزنا نهاجر ولا إيه"، كما طالبوا بوضع الأطباء على الشريحة الأولى للأجور، ورفع أجور الفريق الصحى، وتأمين المستشفيات، ووضع نظام محترف للتعليم الطبى المستمر.

وقال الدكتور أحمد عاطف أحد المنسقين للوقفة "جئنا اليوم بعد تجاهل الحكومة لإضراب الأطباء حتى بعد مقابلة وزير الصحة، والتى لم تسفر عن أى شىء"، لافتا إلى أن الطبيب هو عصب الصحة فى مصر، و"علشان يتعلم صح لازم يأخد مرتب صح".

وتساءل الدكتور أحمد إذا كانت مصاريف الدراسات العليا بالجامعات 3 آلاف جنيه والتى تعادل أجر 6 أشهر للطبيب، فكيف يستطيع الطبيب أن يطور من نفسه.

مثول المشير أمام المحكمة السبت للإدلاء بشهادته بقضية قتل الثوار

المشير طنطاوى



كشف مصدر عسكرى مسئول، أن المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس العسكرى، سيمثل ظهر السبت المقبل أمام محكمة جنايات القاهرة الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، ليدلى بشهادته، وذلك فى قضية تورط الرئيس السابق حسنى مبارك بقتل المتظاهرين.

وكانت المحكمة قد وجهت طلبا رسميا إلى المشير حسين طنطاوى، للمثول أمامها للأدلاء بشهادته فى القضية، بجانب شهادة الفريق سامى عنان يوم الأحد 25 الشهر الجالى.

إضراب اتحاد طلاب مصر عن الدراسة لحين رحيل قيادات الجامعة

عدد من المكتب التنفيذى للاتحاد مع محرر اليوم السابع


قرر المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر تنظيم وقفة احتجاجية أول أكتوبر فى كل جامعة على حدة يتكفل بها اتحاد الطلاب "الشرعى المنتخب" للمطالبة برحيل جميع القيادات الجامعية الحالية من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام ورؤساء الجامعات، تضامنًا مع إضراب أعضاء هيئة التدريس، مع توعية الطلاب الجدد بالقضية.

وقال الطالب محمد على الضبع، المتحدث الرسمى باسم اتحاد طلاب مصر، إن الاتحاد اجتمع أمس، وقرر بدء خطة فى كل جامعة، حيث سيتم فى أول أسبوع دراسة تنظيم الوقفات، وإعداد منشورات وبوسترات بذلك، على أن يتم التصعيد فى الأسبوع الثانى للدراسة فى حالة عدم الاستجابة للمطالب بالإضراب عن الدراسة نهائيًا.

رداً على تجاهل المطالب . نقل اعتصام النقل العام إلى مجلس الوزراء

جانب من الاعتصام



قرر العاملون بهيئة النقل العام نقل اعتصامهم من أمام مقر هيئة النقل العام بمدينة نصر إلى مجلس الوزراء، وذلك بعد تجاهل إدارة الهيئة لتظاهرهم الذى بدأوه صباح اليوم، ولمطالبة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء بالموافقة على صرف حافز الإثابة 200% للعاملين بالهيئة، مهددين بالدخول فى إضراب عن الطعام بداية من الأحد المقبل فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال على فتوح، رئيس النقابة المستقلة لعاملين بالنقل العام، إن قرارهم بنقل الاعتصام إلى مجلس الوزراء جاء بعد إعلان رئيسة الهيئة منى مصطفى عن موافقة رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة صفوت النحاس على إدراج العاملين بالهيئة ضمن حافز الإثابة، لكنه اشترط موافقة رئيس الوزراء ووزير المالية على ذلك، مضيفا أنهم لذلك قرروا التوجه لمجلس الوزراء لمطالبة الحكومة بالموافقة على صرف الحافز.

وهدد فتوح بمواصلة الإضراب عن العمل والدعوة لتوسيع الإضراب على مستوى كافة الجراجات، وتعطيل حركة النقل العام بشكل تام فى حالة استمرار التجاهل المتعمد من قبل الحكومة لمطالبهم.

فيما أعلن مصدر من داخل الهيئة عن عودة 5 جراجات تابعة للهيئة للعمل، وتعليق الاعتصام لإعطاء فرصة للهيئة للاستجابة لمطالبهم، ليرتفع عدد الجراجات التى تعمل منذ اعلان اضراب العاملين بالنقل العام إلى 10 جراجات.

وكان العاملون قد أعلنوا الإضراب للمطالبة بصرف حافز الإثابة وانضمام الهيئة لوزارة النقل والتعاقد على أسطول جديد من السيارات بدلا من السيارات المتهالكة، بالإضافة إلى صرف زى رسمى خاص بهم.

استطلاع خورشيد لآراء الباحثين حول انتخاب قيادات "القومى للبحوث"

وقفة سابقة للباحثين أمام المركز القومى للبحوث



أرسل الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى والبحث العلمى استطلاع رأى للمركز القومى للبحوث، للتعرف على رأى أعضاء هيئة البحوث وشباب الباحثين حول آلية انتخاب القيادات البحثية بدءا من رؤساء الأقسام مرورا برؤساء الشعب وصولا إلى رئيس المركز القومى للبحوث.

يأتى ذلك بعد الضغوط التى مارسها عدد من شباب الباحثين والأساتذة على مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة البحوث، ووزارة التعليم العالى بسلسلة من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بانتحاب القيادات البحثية، أسوة بأساتذة الجامعات الذين قامت الوزارة باستطلاع رأيهم فى آليه الانتخاب، بل وبدء الانتخابات فى بعض الجامعات بالفعل.

وقال الدكتور السيد أبو الفتوح، رئيس مجلس إدارة النادى، أن كل قسم من أقسام المركز تلقى نسخة من الاستطلاع، وسوف يبدى رأيه فيه ويكتب ملاحظاته الخاصة بانتخاب رئيس القسم وكذلك كيفية انتخاب رئيس المركز، على أن يتم الانتهاء من هذه الملاحظات ورفعها إلى رئيس المركز فى موعد أقصاه 12 أكتوبر القادم، على أن يتم إرسالها الى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى منتصف أكتوبر المقبل.

إلزام وزير النقل لشركات الوزارة بالمشاركة فى تطوير العشوائيات

الدكتور على زين العابدين وزير النقل

أصدر الدكتور على زين العابدين وزير النقل قراراً يلزم الشركة "المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل"، بالمشاركة والتنسيق مع محافظة سوهاج فى تطوير منطقة "الدريسة" بالمحافظة.

وقال وزير النقل فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن الشركة التابعة للوزارة ستبحث بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء تطوير عدد من المناطق بمحافظة سوهاج، حيث سيتم التركيز على المناطق ذات الأولوية القصوى، والمحرومة من الخدمات والمرافق.

وأضاف زين العابدين أنه طالب كافة الهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل بضرورة المشاركة في الدور الاجتماعى فى المجتمع المصرى، وألا يقتصر هذا الدور على النقل فقط، بل لابد أن يمتد ليشمل تقديم كل الدعم والمساندة الممكنة لكافة أبناء الشعب في تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، والمشاركة فى تطوير المناطق العشوائية.

من جانبه أوضح محمود جمال الدين رئيس الشركة "المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل" أنه تم البدء باختيار منطقة الدريسة بمحافظة سوهاج لكونها منطقة عشوائية مقامة بجوار خط السكة الحديد، مع انعدام الخدمات التى تليق بالمواطنين بها.

وأفاد جمال الدين أنه سيتم تعويض سكان هذه المنطقة، وتوفير مساكن بديلة لهم لحين انتهاء التطوير، وذلك بمشاركة ورعاية محافظ سوهاج، وإشراف تام وكامل من أجهزة المحافظة للعمل على توفير احتياجات ومطالب المواطنين.

تحذير الخارجية من شركات وهمية لتسفير المصريين إلى أوكرانيا

وزير الخارجية



حذرت وزارة الخارجية من أن سفارة مصر فى أوكرانيا رصدت فى الآونة الأخيرة عمليات ترحيل لمواطنين مصريين تسللوا إلى أوكرانيا بطرق غير شرعية عن طريق أشخاص وشركات تسفير وهمية تقدم لهم الوعود بالسفر إلى أوكرانيا بغرض الدراسة أو بغرض التسلل لدول الاتحاد الأوروبى مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وأشار السفير طارق أبو سنة، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، وإرشادات السفر إلى أن وزارة الخارجية تنصح فى ضوء ذلك المصريين الراغبين فى السفر إلى أوكرانيا ومنها لدول الاتحاد الأوروبى اللجوء للطرق الشرعية، كما تنصح المواطنين المصريين الراغبين فى الدراسة بأوكرانيا التأكد من قانونية عمل الشركة وتمتعها بترخيص لاستقدام الطلبة الأجانب بهدف الدراسة وذلك من خلال الرجوع إلى سفارة أوكرانيا بالقاهرة.

ولفت إلى أن القوانين الأوكرانية تنص على عدم السماح باصطحاب مبالغ مالية تزيد على عشرة آلاف يورو أو شيكات سياحية تتعدى خمسين ألف يورو سواء عند الدخول أو الخروج من أوكرانيا على أن يتم الإعلان كتابة بمنافذ الدخول والخروج عن المبالغ التى تزيد على ألف يورو سواء كانت فى سورة أموال نقدية أو شيكات سياحية.

بدء النيابة في التحقيق فى اتهام "وزير محافظ القاهرة" بإهدار المال العام

الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة السابق

بدأت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى المحامى العام الأول، التحقيق فى عدد من البلاغات المقدمة ضد الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة السابق، والتى تتهمه بإهدار المال العام وتربيح الغير، وتخصيص مساحات من أراضى الدولة التابعة للمحافظة لرجال أعمال ومستثمرين بمبالغ زهيدة وبالمخالفة للقانون.

وشملت قائمة الأراضى مناطق القاهرة الجديدة والتجمع الخامس والمقطم، وأمرت النيابة، بتشكيل لجان فحص للمخالفات، إضافة إلى انتظار ورود تقارير الأجهزة الرقابية، والممثلة فى الجهاز المركزى للمحاسبات وهيئة الرقابة الإدارية وتحريات مباحث الأموال العامة، والمتوقع وصولها للنيابة خلال أيام.

وقال مصدر قضائى إنه فى حال ثبوت المخالفات الواردة فى البلاغات، سيتم استدعاء وزير للتحقيق معه وسؤاله فيما هو منسوب إليه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تستكمل فيه نيابة الأموال العامة العليا، التحقيق فى قضية إهدار مال عام جديدة متهم فيها وزير السياحة السابق زهير جرانه ووزير الإسكان السابق المهندس أحمد المغربى وآخرون، بتهمة تخصيص مساحات من أراضى الدولة التابعة لهيئة التنمية السياحية لرجال أعمال بقيمة أقل من قيمتها الحقيقية، مما ساهم فى تربيحهم بشكل مغال فيه.

وكشفت تحقيقات هشام حمدى رئيس النيابة، أن جرانه استخدم سلطاته كرئيس لهيئة التنمية السياحية فى تخصيص مساحات من أراضى الهيئة بمحافظة البحر الأحمر، لرجال أعمال بسعر دولار واحد للمتر، رغم أن سعره واقعياً يزيد عن ذلك كثيراً، وأشارت تحريات الأجهزة الرقابية إلى تورط الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق فى القضية، عن طريق إصداره تعليمات وتوسطه لدى جرانه لمنح هذه الأرض لرجل الأعمال.

وتنتظر النيابة، تقارير لجان الفحص وخبراء الكسب والأموال العامة، لاستدعاء نظيف من محبسه وسؤاله فى القضية، إذا ما ثبتت جدية التحريات.

كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، أمر بحبس جرانه، 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى قضية إهدار مال عام جديدة، تتعلق بمنحه هو والمهندس أحمد المغربى وزير الإسكان السابق، مساحات واسعة من أراضى الدولة لرجل الأعمال حامد الشيتى بالمخالفة للقانون.

مخاطبة نيابة امن الدولة لوزارة الخارجية للكشف عن منفذي احداث كنسية القديسين

جانب من تفجيرات كنيسة القديسين ليلة رأس السنة



طلبت نيابة أمن الدولة العليا، من وزارة الخارجية مخاطبة نظيرتها البريطانية لمعرفة حقيقة ما ورد فى بلاغ ممدوح رمزى المحامى الذى قدمه للنائب العام، ويتهم فيه اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، بالتورط فى تفجير كنيسة القديسين الذى راح ضحيته 24 قتيلاً، وما يزيد على 90 مصاباً ليلة رأس السنة.

نقل البلاغ، عن دبلوماسى بريطانى تبريراته أمام دوائر قصر الإليزيه الفرنسى، عن سبب إصرار بريطانيا على المطالبة برحيل الرئيس المصرى ونظامه، خصوصاً أجهزة وزارة الداخلية التى كان يديرها الوزير حبيب العادلى، وقال الدبلوماسى البريطانى إن السبب هو أن مخابرات بلاده تأكدت، ومن المستندات الرسمية المصرية الصوتية والورقية، أن وزير الداخلية المصرى المقال حبيب العادلى، كان قد شكل منذ ست سنوات جهازاً خاصاً يديره 22 ضابطاً، إضافة لعدد من بعض أفراد الجماعات الإسلامية التى قضت سنوات فى سجون الداخلية، وعدد من تجار المخدرات وفرق الشركات الأمنية، وأعداد من المسجلين خطر من أصحاب السوابق، الذين قُسموا إلى مجموعات حسب المناطق الجغرافية والانتماء السياسى، وهذا الجهاز قادر على أن يكون جهاز تخريب شامل فى جميع أنحاء مصر فى حال تعرض النظام لأى اهتزاز.

كما كشفت المخابرات البريطانية أن الرائد فتحى عبد الواحد المقرب من الوزير السابق حبيب العادلى، بدأ منذ يوم 11 ديسمبر الماضى، بتحضير المدعو أحمد محمد خالد، الذى قضى أحد عشر عاماً فى سجون الداخلية المصرية، ليقوم بالاتصال بمجموعة متطرفة مصرية، لدفعها إلى ضرب كنيسة القديسين فى الإسكندرية، وبالفعل قام أحمد خالد بالاتصال بمجموعة متطرفة فى مصر اسمها (جند الله)، وأبلغها أنه يملك معدات حصل عليها من غزة يمكن أن تفجر الكنيسة لـ"تأديب الأقباط"، فأعجب محمد عبد الهادى (قائد جند الله) بالفكرة، وجنّد لها عنصراً اسمه عبد الرحمن أحمد على، قيل له إنك ستضع السيارة وهى ستنفجر لوحدها فيما بعد، لكن الرائد فتحى عبد الواحد كان هو بنفسه من فجر السيارة عن بعد، بواسطة جهاز لاسلكى، وقبل أن ينزل الضحية عبد الرحمن أحمد على من السيارة، وكانت الجريمة المروعة التى هزت مصر والعالم ليلة رأس السنة الماضية.

تم توجه الرائد نفسه فوراً إلى المدعو أحمد خالد، وطلب منه استدعاء رئيس جماعة (جند الله)، محمد عبد الهادى، إلى إحدى الشقق فى الإسكندرية، لمناقشته بالنتائج، وفور لقاء الاثنين فى شقة فى شارع الشهيد عبد المنعم رياض بالإسكندرية، بادر الرائد فتحى إلى اعتقال الاثنين ونقلهما فوراً إلى القاهرة بواسطة سيارة إسعاف حديثة جداً، واستطاع الوصول خلال ساعتين ونصف الساعة إلى مبنى خاص فى منطقة الجيزة بالقاهرة تابع للداخلية المصرية، حيث حجز الاثنين إلى أن حدثت الانتفاضة يوم، الجمعة الماضى، وبعد أن تمكنا من الهرب لجآ إلى السفارة البريطانية فى القاهرة حفاظاً على سلامتهما.

كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أحال البلاغ رقم 1450 لسنة 2011 عرائض النائب العام، البلاغ إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق فيه، وسماع أقوال مقدمه ممدوح رمزى.

تاكيد "الصيادلة المستقلة" لنقص 200 صنف دوائى بالأسواق

السوق تشهد نقصا كبيرا - صورة أرشيفية



أكدت النقابة المستقلة للصيادلة وجود نقص فى أكثر من 200 صنف دوائى وفى مقدمتها أدوية أى سى سى فوار، واوسبن شراب، وجلسرين لبوس كبار، فاركو، وأرجع الدكتور محمود فتوح رئيس النقابة المستقلة للصيادلة الحكوميين هذا الأمر إلى إيقاف بعض الشركات لخطوط إنتاجها، نظراً لاحتياجات العاملين بها، مثل شركة ايبيكوا وشركة فاركو، بالإضافة إلى خوف البعض الآخر من إنتاج الأصناف بكثرة لانخفاض دخول الصيدليات بعد الثورة.

واقترح فتوح فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، سلسلة من الحلول لتفادى مسألة نقص الأدوية فى الأسواق، وفى مقدمتها تسهيل عمليات الاستيراد والتصدير، بالإضافة إلى قيام المفتشين، فضلاً عن تعديل منظومة القوانين التى تحمى المستهلك من المنافسة والسياسات الاحتكارية للشركات، وتابع قائلاً: فى فى حالة امتناع الشركة عن الإنتاج دون عذر قهرى لمدة 3 شهور تقوم وزارة الصحة بإلغاء إخطار تسجيل المستحضر.


وأعلنت النقابة فى بيان لها اليوم الخميس، قائمة كاملة بالأدوية الناقصة فى السوق المصرية وتضمنت:
1. أى سى سى فوار
2. بريزولين قطرة
3. ريتاربن حقن
4. ديورابن حقن
5. بينسيتارد حقن
6. ديبوين حقن
7. بنسلين طويل المفعول بجميع أنواعه
8. أوسبن شراب
9. أوسبن أقراص 1000
10. أوسبن أقراص 1500
11. أيريثروسين شراب
12. أيريثروسين أقراص
13. جلسرين لبوس أطفال جلاكسو
14. جلسرين لبوس كبار جلاكسو
15. جلسرين لبوس أطفال فاركو
16. جلسرين لبوس كبار فاركو
17. جلسرين أكتيول لبوس
18. بيساديل لبوس أطفال
19. بيساديل لبوس كبار
20. أكس تينشن 300 بلس أقراص
21. بيبى درينك أكياس
22. بيتاديرم كريم
23. بيتاديرم مرهم
24. سيفوتاكس حقن أيبيكو
25. فيزرالجين حقن
26. فيزرالجين أقراص
27. فيزرالجين شراب
28. بوسكوبان أقراص
29. بوسكوبان حقن
30. بوسكوبان بلاس أقراص
31. لازيكس حقن
32. سيفازون حقن
33. يوناسين شراب
34. يوناسين أقراص
35. ماترنا أقراص
36. أوسكال أقراص
37. نوفونورم 2 مجم
38. بانادول أكسترا
39. أدول أكسترا
40. أنتتركس أقراص
41. هيباميرز أكياس
42. كال هيبارين حقن 5000
43. كال هيبارين حقن 12000
44. أدولور 30 مجم حقن
45. أكواريم شراب
46. فيروسانول ديودينال أقراص
47. كولى يورينال فوار
48. بروكسيمول فوار
49. بروكسيمول أقراص
50. أبيماج فوار
51. ستروسيد ماغنسيوم فوار
52. جيريماكس أقراص
53. هيدروسيف أكياس
54. ريهيدران أن أكياس
55. فيتاماكس بلاس أقراص
56. لوتوفولون حقن
57. فولون حقن
58. ميكروسيبت أقراص
59. ميزوسيبت حقن
60. فيوسيسالميك مرهم عين
61. ديكاديورابولين حقن
62. سوستانون حقن
63. أندريول أقراص
64. كال دى ب12 حقن
65. بيديكال شراب
66. باى سولفون شراب
67. فيندكسين شراب
68. سيستا أقراص
69. سليب أيد أقراص
70. ديكسا جل
71. ليوكوسيد مرهم
72. ستريم شراب
73. التراجيزوفولفين شراب
74. جريزوفولفين شراب
75. سوبراتون أى أقراص
76. بريمومايسين شراب
77. كانستن محلول
78. أوكيوسول 30 %
79. أنوسول مرهم
80. أنوسول أتش سى مرهم
81. أنوسول لبوس
82. أنوسول أتش سى لبوس
83. سكابين مرهم
84. دلتاكلاف 228 شراب
85. كورنر جل
86. ديكساجل
87. توفرانيل أقراص
88. فيندكسين شراب
89. أكنى فرى جل
90. فيلدين حقن
91. إبل لايت أقراص
92. فيتاكال شراب
93. كارموريت أقراص
94. إيبانتين 50 أقراص
95. كيورام 625 أقراص
96. فايزين قطرة
97. فايزين أى سى قطرة
98. ميتوجرين أقراص
99. نو ميجران أقراص
100. برونكيستال شراب
101. لوتوفولون حقن
102. فولون حقن
103. تيراكورتريل قطرة
104. إيتافللين لبوس أطفال
105. بيديكال شراب
106. أموفاج أقراص
107. هيرباكف شراب
108. سالفكس كريم
109. يوريسيبت أقراص
110. أكنيتون أقراص
111. فوليكرون أقراص
112. بعض أنواع بيبيلاك لبن
113. فيروسانول ديودينال أقراص
114. أيفورتيل أقراص
115. أيفورتيل نقط
116. فينستيل شراب
117. أفيل حقن
118. فيوسيدين كريم
119. فيوسيكورت كريم
120. ريهدرو زنك أكياس
121. كولستران بودرة
122. الكا مصر أكياس
123. كليراليك 2 % كريم
124. كليراليك 4% كريم
125. بريكانيل أقراص
126. بريكانيل شراب
127. بروتوفكس 40 أقراص
128. إنماكس حقن شرجية
129. إنما حقنة شرجية
130. بيساديل حقنة شرجية
131. دوستينكس أقراص
132. يورازول أقراص
133. ديميترول شراب
134. فيورازول أقراص
135. فيورازول شراب
136. ستربتو فينيكول كبسول
137. دروتازيد كبسول
138. أوكيو فينيكول قطرة
139. كيتولجين 25 أقراص
140. إيميوران أقراص
141. إيزاليك كريم
142. إيجى برو أقراص
143. أتروبين حقن
144. حقن بوتاسيوم
145. حقن صوديوم باى كربونات
146. أدرينالين حقن
147. أيبينيفرين حقن
148. فور هير آند نيلز كبسول
149. الفاكيموتريبسين حقن
150. ميباكايين حقن
151. أدول أقراص
152. أيفوكس 25 كبسول
153. أيفوكس 50 كبسول
154. سيتيال محلول
155. بوسكوبان كومبوزيتم أقراص
156. كالسيترون كبسول
157. فيروترون كبسول
158. أوكتاترون أقراص
159. نيورو فيناك أقراص
160. أوبتى فرى محلول عدسات
161. أوكيوجارد كبسول
162. لاكتيولوز شراب
163. ترايوسيبت أقراص
164. نوتروبيل 800 أقراص
165. ستيميولان 800 أقراص
166. بنزانيل جل
167. سيستون أقراص
168. سيترولين مضمضة
169. ثيوفينيكول حقن
170. لوكاكورتين كريم
171. لوكاكورتين فيوفورم كريم
172. إيسينشيال فورت أقراص
173. ليسيد لوثيون
174. برايوديرم لوثيون
175. سيدولوت حقن
176. أيزوميفينيكول قطرة
177. بونيدون أقراص
178. كورتيفين مرهم عين
179. ديكساترول قطرة
180. برديمايسين بى قطرة
181. كوناز أقراص
182. لاكسيول بى أقراص
183. جابتن 100 أقراص
184. جابتن 300 أقراص
185. جابتن 400 أقراص
186. ليوميتاسين حقن
187. بيتادين شامبو
188. بريد فورت قطرة
189. ليسيد بخاخ
190. يوناسين 375 حقن
191. بريجنيل 5000 حقن
192. سيلجون أقراص
193. سيلجون لبوس
194. سيتال شراب
195. سيتال لبوس
196. نيوزولين قطرة
197. بران أقراص
198. بران كبسول
199. مالتى سانوستول حديد شراب
200. سانسو فيت حديد شراب

سفر وزير التعليم العالي لباريس للمشاركة فى الدورة 87 لليونسكو

الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى

غادر القاهرة صباح اليوم الخميس، الدكتور معتز خورشيد، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة فى الدورة 87 للمجلس التنفيذى لليونسكو.

ويلقى خورشيد خلال الدورة كلمة مصر أمام الاجتماع الذى يحضره عدد كبير من الدول الأعضاء بالمنظمة، وسوف يترأس خورشيد خلال الزيارة اجتماع المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدنى التابعة لمنظمة اليونسكو.

أنابة البابا شنودة للأنبا موسى لحضور مؤتمر التصوف العالمى

البابا شنودة

أناب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا موسى، أسقف الشباب، لحضور مؤتمر التصوف العالمى تحت عنوان "التصوف منهج أصيل للإصلاح" والذى سيعقد بعد غد السبت.

وقال الشيخ عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أنه تم توجيه الدعوة إلى البابا لكن ظروفه الصحية ستمنعه من الحضور، وهو ما جعله ينيب الأنبا موسى، مضيفا أنه تم توجيه الدعوة لكافة القوى السياسية لحضور المؤتمر.

وأضاف، أن المؤتمر سيعقد برعاية شيخ الأزهر على مدار ثلاثة أيام، مشيرا إلى حضور نحو 130 عالما من 35 دولة، فى المؤتمر الأول والأكبر فى تاريخ التصوف حيث سيعقد تحت إشراف وزارة الأوقاف، والمشيخة العامة للطرق الصوفية.

استبعاد وزير النقل للرجل الثاني بالوزارة وتعيين عصام الفقي مشرفاً لمكتبه

وزير النقل الدكتور على زين العابدين

أصدر الدكتور على زين العابدين وزير النقل، صباح اليوم الخميس، قرارا باستبعاد اللواء توفيق أبو جندية، الذى كان يعد الرجل الثانى بالوزارة، ويشغل منصبى مستشار الوزير ورئيس الإدارة المركزية للإشراف على مكتب الوزير.

وشمل القرار وزير النقل تعيين اللواء عصام الفقى أمين عام ديوان الوزارة فى منصب رئيس الإدارة المركزية للإشراف على مكتب الوزير خلفا لـ"توفيق" الذى كان قد جاء به المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل السابق، حيث كان يشغل قبل المجىء به رئاسة قطاع النقل البحرى.

تظاهر عمال يونيون آير يتظاهرون أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالأرباح

صورة أرشيفية


نظم العشرات من العاملين بشركة "يونيون آير جروب" للتكييف صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الوزراء لمطالبة الدكتور عصام شرف، بالتدخل لحل مشاكلهم، المتمثلة فى عدم الحصول على الأرباح السنوية للشركة منذ عدة سنوات وتسوية حقوق العاملين عن المدة التى قضوها بالشركة.

ورفع المتظاهرون لافتات مدون عليها "الحقونا الحقونا كلوا حقوقنا وسرقونا"، فيما طالب هيثم عباس فنى تجميع، بتحديد نظام العمل حسب قانون العمل بالشركات الخاصة المصرية، لافتا إلى ضرورة النظر فى إعادة هيكلة المرتبات حسب الأقدمية والخبرات بما يتناسب مع معدل الإنتاج.

فيما قال طارق سليمان، إنه يجب عمل صندوق زمالة طبقا لقانون العمل لمساعدة أصحاب الظروف الخاصة والمرضى، مشيرا إلى أنه يجب زيادة التأمينات بما يوازى المرتب الشامل كاملا بدلا من وضع قيمة رمزية للتأمين.

مغادرة القنصل الإسرائيلى بالقاهرة إلى تل أبيب بصحبة 3 دبلوماسيين

السفارة الإسرائيلية بالقاهرة



غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم قنصل إسرائيل العام، لدى مصر ياكوف دفير بصحبة ثلاثة من أعضاء القنصلية، على طائرة آير سينا، متوجهاً إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب.

وكان ياكوف قد وصل القاهرة منذ ثلاثة أيام لإنهاء بعض الأعمال الخاصة بالسفارة.

بدء عمال النقل العام إضرابهم للمطالبة بتطهير الهيئة من الفساد

العمال بدأوا إضرابهم اليوم

انطلقت فى التاسعة والنصف من صباح اليوم مسيرة بالأتوبيسات من جراجات المظلات والترعة وفم الخليج وبدر والمنيب والجيزة والأميرية وجسر السويس التابعة لهيئة النقل العام، فى اتجاهها لنادى السكة الحديد بمدينة نصر، مع بدء إضراب جميع العاملين بجراجات الهيئة.

وتطالب المسيرة بتطهير هيئة النقل العام من رموز الفساد وإقالة المهندسة منى مصطفى رئيس مجلس إدارة الهيئة وحسين زاهر رئيس الإدارة المركزية لشئون مجلس الإدارة وحسين الرفاعى رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية، وتجديد أسطول سيارات الهيئة والمطالبة برعاية صحية عادلة وصرف الزى الرسمى للعاملين بالهيئة، والذى لم يتم صرفه منذ عامين.

تجميد "البنوك" لأرصدة "المهندسين" لانتفاء صفة الحارس القضائى

المهندس عمر عبد الله ممثل تيار الإخوان المسلمين بنقابة المهندسين

قال المهندس عمر عبد الله ممثل تيار الإخوان المسلمين بنقابة المهندسين وصاحب دعوى إنهاء الحراسة على النقابة العامة، إن عددا من البنوك أوقفت صرف الشيكات الموقعة من المهندس محمد بركة الحارس القضائى على النقابة.

ويأتى ذلك بعد إنذار عبد الله لأكثر من 20 بنكاً بتجميد أرصدة وحسابات النقابة فى البنوك لانتفاء صفة الحارس عن النقابة بموجب حكم إنهاء الحراسة على النقابة الصادر منذ أيام من محكمة استئناف شمال القاهرة.

وفى ذات السياق، يلتقى ممثلى اعتصام المهندسين وزير الرى الدكتور هشام قنديل السبت المقبل، لبحث تطورات متابعة إجراءات تسليم الحارسة للنقابة بعد أسبوع من تعليق الاعتصام.

وكان وزير الرى كلف عدداً من المستشارين الإداريين والقانونيين والماليين التابعين بالوزارة لوضع خريطة طريق لاستلام النقابة من الحارس، تمهيداً لتشكيل لجنة من شيوخ المهنة لإدارة النقابة لحين تسليمها لمجلس منتخب.

وكانت "اليوم السابع" أجرت اتصالا هاتفياً بالدكتور إسماعيل عثمان رئيس شركة المقاولون العرب سابقاً، وأكد لها أن وزير الرى عرض عليه منذ 10 أيام تولى رئاسة اللجنة المشرفة على إدارة النقابة، وهو مازال محل دراسة لكونه مرشحاً على منصب نقيب المهندسين.

وكان الحارس القضائى للنقابة تقدم بالدعوى رقم 2411 لسنة 2011 بإعفائه واعتذاره عن مباشرة مهامه بالنقابة وتشكيل لجنة مالية وقانونية لاستلام النقابة لحين تسليمها لذوى الشأن.

مطالبة أبو الفتوح لجماعة الإخوان المسلميون بالبعد عن السياسة والاكتفاء بالدعوة

المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية د.عبد المنعم أبو الفتوح



قال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية د.عبد المنعم أبو الفتوح أمس الأربعاء، إنه وباقى المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية سيعلنون عما يتم التوصل إليه فى اجتماعاتهم التى عقدت على مدار الأسبوع الماضى، والمقرر لها أن تتكرر، وقال "من الأفضل لجماعة الإخوان المسلمين أن تكتفى بخدمة الدعوة وأن تبتعد عن النشاط الحزبى والسياسى".

وأشار أبو الفتوح - خلال اللقاء الجماهيرى الذى عقده مع أعضاء نادى هليوبوليس بمصر الجديدة مساء أمس الأربعاء - إلى أنه هناك التزام من جميع المرشحين المحتملين بفرض غطاء من السرية على الاجتماعات التى تدور بينهم حول موضوعات مختلفة، إضافة إلى الدور الذى يمكن أن يقوموا به، على اختلاف توجهاتهم، فى المرحلة الحالية.

وأضاف "سنعلن نتيجة الاجتماعات فور التوصل لها، أن هذه اللقاءات تعد الأولى، وقررنا وضع مصلحة الوطن فوق مصلحتهم الشخصية وحتى الانتخابية"، منوها بضرورة أن تنتهى مرحلة الغموض الحالية، من خلال جدول زمنى لانتقال السلطة، موضحا أن التحرك السياسى تحت ضغط المليونيات لا يمكن أن يستمر، مضيفا: "إن المواطنين على صواب بخروجهم مرات أخرى نتيجة ما يشعرون به من قلق، إلا أن ذلك لا ينفى الثقة فيما أعلنه المجلس العسكرى من أنه لا ينوى الاستمرار فى السلطة".

واعتبر "قانون الطوارئ" طاردا للحرية والاستثمارات وانتهت مدة تطبيقه فعليا منذ يومين وفقا للإعلان الدستورى، ولا يمكن مده إلا باستفتاء شعبى، قائلا "إن القانون العادى يكفى لمواجهة البلطجة والسيطرة على الأمن، على أن تتم محاكمة من يقومون بأعمال البلطجة سريعا أمام محاكم خاصة".

وأوضح أبو الفتوح أنه على الرغم من عضويته بمكتب الإرشاد فى جماعة "الإخوان المسلمين" لأكثر من 23 عاما، إلا أنه ضد أن تقوم أى حركة دعوية أو دينية إسلامية بعمل سياسى أو حزبى، لافتا إلى الجماعة بناء وطنى شريف، إلا أنه لا يخلو من بعض القصور والأخطاء البشرية.

وحول دور مصر فى مشكلة الشرق الأوسط، ومعاهدة السلام مع إسرائيل، قال أبو الفتوح إن هدفه كمرشح محتمل أن يعمل على أن تكون مصر دولة قوية، مضيفا "حاليا مصر لن تؤدى دورا أكثر من الكلام الذى ليس له مردود، ولكن إذا استردت مصر قوتها فسوف تكون محل احترام وتأثير على كل الأطراف ".

وعما يتردد عن تعديل اتفاقية "كامب ديفيد" المبرمة مع إسرائيل، قال أبو الفتوح إن العلاقة مع إسرائيل تحتاج إلى إعادة نظر وفق مصلحة مصر، مع إطلاع المواطنين على كل ما يتصل بهذا الموضوع، دون اللجوء إلى مبالغات مثل القول إن إعادة النظر فى الاتفاقية يعنى الحرب مع إسرائيل.

وفيما يتعلق بتجدد الإضرابات والمظاهرات الفئوية، قال أبو الفتوح إن ذلك يعنى أن الناس يعانون من غياب الشفافية حول الوضع السياسى والمرحلة الانتقالية، لأنهم لا يعلمون متى بالضبط سيستقر النظام وتتحقق مطالبهم.

وتعليقا على تصريحات المرشح الرئاسى المحتمل والداعية الإسلامى حازم صلاح أبو إسماعيل التى قال فيها إنه سيعمل على فرض الحجاب، رأى أبو الفتوح: أن هذه التصريحات غير منطقية، لأن فرض القيم الدينية بالقوة سيعنى أن يتحول الناس إلى منافقين، وأضاف: "من غير المعقول أن يلقى نظام سياسى القبض على النساء غير المحجبات، وهذا النظام متبع فى بعض الدول لكنه لم يجد نفعا".

وحول موقفه كمرشح محتمل من الفن قال أبو الفتوح إن الإبداع لا يصح أن تقوم السلطة بمصادرته،إلا إذا تم ذلك بمقتضى حكم قضائى.