السبت، 6 أغسطس 2011

انقاذ الجيش لــ 81 مصرياً من الغرق لمحاولتهم الهجرة غير الشرعية لإيطاليا

القوات البحرية أنقذت مهاجرين غير شرعيين

تمكنت القوات البحرية من إنقاذ 81 مواطنا مصرياً قبل تعرضهم للغرق على متن مركب للصيد، أمام سواحل الإسكندرية فى محاولة للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا.

وكانت عناصر حرس الحدود التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية قد اشتبهت فى قيام أحد بلنصات الصيد، ويدعى "المهدى بالله"، بمحاولة تنفيذ هجرة غير شرعية أمام سواحل الإسكندرية، وتعرضه للغرق نتيجة تعطل المحرك.

وحفاظاً على أرواح المواطنين المصريين قامت القوات البحرية برفع درجات الاستعداد القتالى لعدد من الوحدات البحرية للتدخل السريع وتمشيط المنطقة والعثور على المركب وإنقاذ المصريين العالقين به، وتبين تعرض مركب الصيد للغرق نتيجة تعطله على بعد 5 ميل بحرى أمام مكتبة الاسكندرية وعلى متنه (81) مهاجراً مصرياً متجها إلى إيطاليا، وقامت إحدى الوحدات بقطر المركب إلى ميناء الإسكندرية والتحفظ عليه، وتقديم الخدمة الطبية والغذائية اللازمة لجميع الأفراد، وتسليمهم إلى السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

يأتى النجاح فى إجهاض تلك المحاولات إلى التنسيق المستمر بين كافة أجهزة وأفرع القوات المسلحة، والاستعداد الدائم للتدخل السريع فى حالات البحث والإنقاذ لحماية شباب مصر من خطر الموت نتيجة لعمليات الهجرة غير الشرعية.

توجه اللجنة المؤقتة لـ"العمال" لاستلام مبنى الاتحاد

الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس اتحاد التعاونيات

توجه الآن اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد العام للعمال برئاسة الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس اتحاد التعاونيات، لاستلام مبنى اتحاد العمال لتنفيذ القرار الصادر من مجلس الوزراء أول أمس الخميس ببطلان الانتخابات وحل مجلس إدارة الاتحاد.

وكانت اللجنة قد عقدت صباح اليوم اجتماعا بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة لبحث استلام مبنى الاتحاد بعد رفض قرار مجلس الوزراء من قبل مجلس إدارة الاتحاد.

انتهاء "التعليم" من فحص 30 % من تظلمات طلاب الثانوية العامة

وزير التعليم د. أحمد جمال الدين موسى

أوضحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن اللجان الفنية المسئولة عن فحص تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتائجهم انتهت من الاطلاع على 30 % من طلبات إعادة التصحيح التى وردت إليها من الكنترولات.

وأكدت المصادر أن الوزارة تحيط عملية منح الدرجات للطلاب، الذين يتبين لها أحقيتهم فى مزيد من الدرجات، بسريةٍ تامة لتجنب وقوع مشكلات بين الوزارة وأولياء الأمور وهو ما حال دون إعلانها عن أرقام رسمية عن عدد هؤلاء الطلاب حتى الآن وسط تأكيدات غير رسمية، بأن العدد لم يصل إلى 500 بعد من أصل 92 ألف طلب تظلم مقدمة للمديريات التعليمية من 57 ألف طالب.
فى سياقٍ متصل أصدرت اللجنة الفنية المسئولة عن وضع أسئلة امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانية من الثانوية "دور ثان" أن ورقة الأسئلة اليوم اشتملت على 11 سؤالاً يجيب منهم الطالب على 8، واعتبر التقرير أن سؤالى القراءة والنصوص جاءا لقياس قدرة الطلاب على التذكر والفهم.

وأكد التقرير أن سؤال النحو فى الامتحان ركز على ثورة الخامس والعشرين من يناير، وأضاف التقرير أن الامتحان خلا من الأجزاء المحذوفة من منهج العام المنتهى، وأن الأسئلة تنوعت على أجزاء الكتاب المدرسى بشكل ترى اللجنة أنه يتيح العدالة والموضوعية فى توزيع الدرجات بما يضمن حصول كل ممتحن على الدرجة التى يستحقها.

انتقاد "البرادعى" لعسكرة حركة المحافظين ويزور "العدل" غدا

الدكتور محمد البرادعى

انتقد الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، حركة المحافظين التى أعلن مجلس الوزراء عنها يوم الخميس.

وقال البرادعى، على حسابه الشخصى بموقع تويتر مساء أمس" ثمانية عشر لواءا من أصل 27 محافظا"، متسائلا " "الثورة فى الفكر وليس فى الأشخاص.. متى سنبدأ".

من جانب آخر، يزور الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية حزب العدل مساء الغد الأحد، فى إطار لقاءاته مع الأحزاب السياسية لتوحيد الصف.

ضبط مئات من أجهزة التجسس الدولية لاختراق الأمن الداخلى لمصر

صورة أرشيفية

علمت "اليوم السابع" أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية، ضبط عدد كبير من أجهزة التجسس الدولية، والعشرات من أجهزة اللاسلكى والتشويش محظورة تستخدم فى عمليات التجسس والتشويش على الأجهزة الأمنية.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية رصدت العديد من الشبكات التجسسية التى لها دور فى إثارة الفوضى والعمل على تحقيق عدم الاستقرار بالبلاد، لافتا إلى أنه فى الفترة ما بعد ثورة 25 يناير تم الكشف عن عدد كبير من أجهزة التجسس، الأمر الذى استدعى زيادة التكثيف الأمنى، لضبط هذه الأجهزة والجهات التى تقف خلفها.

ولفتت المصادر إلى أنه تم ضبط عدد كبيير من الأجهزة الحديثة المستخدمة فى مثل هذه العمليات، والتى يتم إيصالها بالأقمار الصناعية، حيث تم ضبط 20 ألف كارت ذاكرة للتليفون المحمول و340 جهاز تنصت، و99 كاميرا على شكل مفاتيح سيارة، و150 ساعة يد مشكلة تستخدم فى مثل هذه العمليات، بجانب عدد 14كاميرا مراقبة مركزية، و 4 أجهزة كاميرات تسجيل بالفيديو، وضبط 160كاميرا مراقبة ديجيتال للمراقبة لاسلكيا.

فيما أضافت مصادر أخرى أنه تم ضبط عدد كبير من أجهزة تجسس محظور على أشكال قلم، ساعة، نظارة، ساعة بالموبايل مزودين جميعا بالشاحن ووصلات لاستخدامها.

برنامج XMedia Recode برنامج تحويل الصوتيات وتسجيل الفيديو

XMedia Recode

برنامج محول صوتيات يحول اكثر صيغ الصوتيات ويقوم بتسجيل الفيديو ويحول بين صيغه

برنامج XMedia Recode يدعم تحويل صيغ الفيديو الاكثر شعبية وتسجيلها مثل الصيغ التالية DVD, AVI, MP4, 3GP, WMV, ASF وغيرها كما يقوم بانتاج وانشاء فيديوهات خاصة بالاجهزة المحمول الجوال والاجهزة الاخرى متعددة الوسائط مثل Ipod, iPhone, Samsung, SonyEricsson, Zune, PSP, Blackberry, LG, وغيرها مع حفاظة على جودة الفيديو تمتع لو كنت صاحب بلاك بيري او اي فون او اي بود او سوني اريسكون او زون وسامسونج ونوكيا وغيرها من جي سوفت احصل على نسختك طبعأً البرنامج مجاني بالكامل عند تشغيل البرنامج سيعمل لك باللغة الالمانية ولكن من القائمة تستطيع ان تغيره للغه الانجليزية مثلاً وغيرها من اللغات ...

ويوجد من البرنامج نسختين نسخة قابلة للتنصيب تجدها هنا XMedia Recode وايضاً نسخة اخرى محمولة بروتابل تجدها هنا Portable XMedia Recode لا تحتاج لتنصيب ولا اي جهد منك

للتحميل


اضغط هنا

برنامج jetAudio برنامج تشغيل الصوت والفيديو

jetAudio

برنامج جيت اوديو للتحميل jetAudio الشهير والغني عن التعريف ايضاًجت أوديو مشغل الصوت والفيديو سوء من السيدي او من الكمبيوتر مباشرة ويدعم جميع الاصوات تقريبا مثل WAV, MP3, MP3Pro, OGG, WMA, MPG, AVI, WMV, MIDI, RM كما يقوم بتسجيل الاصوات وحفظها بصيغة mp3 or wav والكثير مع العملاق هذا ذو الشكل الانيق الان برنامج جيت اوديو الجديد متاح مجاناً وجاهز للتحميل برنامج جيت اوديو اخر اصدار نعم هو جيت اوديو الجديد كامل

للتحميل


اضغط هنا

برنامج VLC media player برنامج تشغيل ملفات الفيديو والصوتيات

VLC media player

افضل برنامج مشغل ملفات الفيديو والصوتيات بشكل رائع جدا ومجاني

برنامج VLC media player يعد هذا البرنامج من افضل برامج تشغيل ملفات الصوت والفيديو على الإطلاق ويقوم هذا البرنامج بتشغيل جميع انساق الصوت والفيديو قد تستغرب ولكن بالفعل يشغل ملفات الصوت بجميع انواعها ويشغل ملفات الفيديو بجميع انواعها فهو يشغل ملفات دي في دي اس DVDs ويشغل ملفات VCDs ويشغل ملفات MPEG ويشغل ايضاً ملفات فيديو مضغوطة مثل DivX files VLC ويقوم بتشغيلها جميعها وبجودة عالية بل بجوده غير موجوده في غيره من البرامج كما تستطيع ان تتحكم في الترجمة مع الفلم ودمجها مع الفلم مباشرة واثناء مشاهدة الافلام تستطيع ان تتحكم في جميع الخيارات في الفلم وتشغيل اي صيغة من الصيغ التالية (MPEG-4, MPEG-2, MPEG-1, DivX, mp3, ogg, ...) وغيرها الكثير البرنامج له مميزات كبيرة وكثيرة جداً جداً حتى ملفات ريل بلاير يشغلها بجوده افضل من الريل بلاير نفسه وهو متوافق مع Windows All شاهد صفحة البرنامج للمزيد من المعلومات عنه فلديه من المعلومات بحر كامل

للتحميل


اضغط هنا

برنامج QQ Player برنامج تشغيل المللتميديا والفيديوهات وتحويل لجميع الصيغ

QQ Player

برنامج تشغيل الملتميديا صوت وفيديو وضغط الفيديو وتحويل الصيغ ودمج الفيديو وتقطيع الفيديو واخذ لقطات من الفيديو ثابته ومتحركة.

برنامج QQ Player احد البرامج الاحترافية في مجال تشغيل جميع انوع الفيديو والصوت, وتحويل صيغ الصوتيات والفيديو وتصوير لقطات من الفيديو ثابته ومتحركة, وتقطيع الفيديو وضغط الفيديو ودمج الفيديو

برنامج كيوكيو بلاير الصيني QQ Player لتشغيل ملفات الميديا بجميع أنواعها يمكنك الآن تشغيل جميع أنواع الفيديو بدون الحاجة إلى حزم الكودك فالبرنامج QqPlayer يوفر لك جميع الكودك لتشغيل مقاطع الفيديو و الأفلام المفضلة لديك يمكنك تشغيل الفيديو مهما كانت صيغته و أيضا يمكنك تشغيل جميع أنواع الملفات الصوتية بكل سهولة، البرنامج كيوكيو بلاير العربي qq player مستقر و قوي في تشغيل الفيديو و الموسيقى و أيضا يمكنك تشغيل الملفات الفلاشية SWF و FLV لهذا يمكنك الآن الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها من موقع اليوتيوب ،بعد تجريب برنامج كيوكيو بلاير QQPlayer لأكثر من 6 أشهر وجدناه برنامج قوي جدا في تشغيل جميع أنواع ملفات الميديا المعروفة لهذا انصح به بشدة فبرنامج كيوكيو بلاير QQ Player من أفضل البرامج الميديا المجانية في تشغيل الموسيقى و الفيديو و الفلاش.

مع كيوكيو بلاير QQPlayer لن تجد صعوبة بعد الآن في تشغيل الفيديو و الملفات متعددة الوسائط قل وداعا لأخطاء الكودك فعن طريق برنامج qq player أنت باستطاعتك تشغيل جميع أنواع الفيديو و الموسيقى ،بطبيعة الحال البرنامج من تصميم شركة صينية لهذا ستجده باللغة الصينية لكن لا تقلق لقد قمنا بتعريب برنامج كيوكيو بلاير ،يمكنك الآن تنصيب و الاستمتاع ببرنامج كيوكيو بلاير العربي QQPlayer و هو معرب للوصول و معرفة جميع وظائف البرنامج و سنذكر بعضا منها ،يمكنك إلتقاط صور من الفيديو بكل سهولة و أيضا يمكنك إلتقاط صور جيف متحركة من الفيديو لأي لقطة تعجبك و أيضا يمكنك إلتقاط صورة بها مصغرات لمقاطع الفيديو و ما يحتويه و هذا يساعدك أن تعرض محتوى الفيديو في صورة واحدة لأصدقائك عن طريق الانترنت.

و من المميزات الأخرى هي انك قادر على التحكم في عرض و مقاسات الشاشة و أيضا يمكنك اختيار ستايل جميل للبرنامج QQPlayer فهو يحتوي العديد من القوالب الرائعة التي تعطي جمالا لجهازك و أنت تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك، البرنامج QQ Player كيوكيو بلاير اقل ما يقال عنه انه رائع و بعد تجربته لن تستطيع الاستغناء عنه أبدا فهو يعطيك حل شامل في تشغيل الفيديو و الموسيقى بجودة و دقة عالية الآن يمكنك تحميل برنامج كيوكيو بلاير QQ Player مع التعريب و الاستمتاع في تشغيل ملفات الملتيميديا التي بجهازك و لا تنسى نشره بين أصدقائك لأنه الحل الأقوى و الأول في التخلص من مشاكل الكودك و مشاكل عدم القدرة على تشغيل الفيديو و الملفات الصوتية مع كيوكيو بلاير QQPlayer ستجد نفسك مرتاح إلى ابعد الحدود .

من مميزات برنامج QQ Player 3.2.845.400 :

أهم الصيغ و الامتدات:
كيوكيو بلاير يمكنه تشغيل جميع صيغ و إمتدادت ملفات الفيديو و الصوت و الفلاش و من بينها الصيغ التالية: swf, flv, wmv, mkv, vob, avi, mp4, ifo, wm, ts, rm, mov, rp, rt, qt, tp, rpm, wmp, pva, 3g2, pmp, 3gp, evo, mts, vp6, asf, bik, tpr, csf, pss, m4b, ram, m1v, scm, m4p, m2v, amv, m4v, mod, qpl, mpe, mpg, smi, m2p, divx, m2ts, 3gp2, 3gpp, rmvb, mp2v, mpeg, mpv2, smil , mpeg4
تصوير لقطة من الفيديو:
يمكنك مشاهدة الفيديو و إلتقاط الصور بجودة عالية و حفظها على جهازك بإمتداد BMP و JPG كما يمكنك التحكم في إختيار مكان حفظ الصورة الملتقطة على جهازك.
تصور لقطات من الفيديو في صورة واحدة :
هذه الخاصية رائعة و ممتعة جدا بحيث يمكنك إلتقاط مجموعة من اللقطات تشمل كل الفيديو في صورة واحدة و هذا يوفر عليك عناء شرح محتوى ، يكفي أن تعرض صورة واحدة لأصدقائك فيها مجموعة من اللقطات تبين محتوى الفيديو.
إلتقاط صورة جيف GIF متحركة:
هذه الخاصية توفر لك تحديد مقطع من الفيديو المفضل لديك و تحويله الى صورة جيف GIF متحركة بحيث يمكنك تحديد نطاق زمني لا يتعدى 10 ثواني من الفيديو و تحويله إلى صورة جيف متحركة.
يمكنك إختيار نطاق لمقطع من الفيديو المفضل لديك و تقطيعه و تحويله بجودة عالية و حفظه على جهازك بعدة صيغ و نذكر منها MP4, FLV ,AVI ,3GP ,WMV كما يتيح لك البرنامج خيار حفظ الصوت فقط بدون الفيديو و حفظه على الجهاز بإمتداد MP3 ,WMA .
تحويل الفيديو:
يتيح لك برنامج كيوكيو بلاير QQ Player تحويل الفيديو إلى صيغة MP4بجميع أنواعها و بجودة عالية و هذا يساعدك على نقل مقاطع الفيديو إلى هاتفك النقال أو قارئ ملفات الميديا المحمول.
ضغط الفيديو:
برنامج كيوكيو بلاير QQ Player يتيح لك إمكانية ضغط الفيديو إلى أقصى درجة ممكنة و بجودة عالية للحفاظ على المساحة الحرة للقرص الصلب أو التخلص من الحجم الكبير لملفات الفيديو و ليس هذا فقط يمكنك ضغط الفيديو مع تحويله الى عدة صيغ و هي MP4, FLV ,AVI ,3GP ,WMV ،قبل ضغط الفيديو يمكنك التحكم في إعدادات الضغط مثل التحكم في مقاسات الطول و العرض للفيديو و التحكم في جودة الصوت و الفيديو و ايضا التحكم في إمتدادات الفيديو و الصوت الذي ترغب التحويل إليهما كل هذا في وظيفة واحدو و هي ضغط الفيديو.
دمج مقاطع الفيديو:
هل لديك مقاطع فيديو تريد دمجها مع بعض تفضل ...! برنامج كيوكيو بلاير يمكنه فعل ذلك بحيث تستطيع دمج العديد من مقاطع الفيديو في فيديو واحد كما يمكنك التحكم في خيارات الدمج كالتحكم في إمتداد الفيديو و الصوت الذي ترغب التحويل اليه و نذكر منها MP4, FLV ,AVI ,3GP ,WMV و بالنسبة للصوت MP3 ,WMA كما يمكنك التحكم في مقاسات الفيديو المدموج و جودته و انا أعتبر البرنامج كيوكيو بلاير QQ Player حل قوي في دمج مقاطع الفيديو بجودة عالية.
قائمة مخصصة لملفات الميديا المفضلة لديك:
يمكنك تخصيص مجموعة لا نهائية من القوائم تضع فيها ملفات الميديا المفضلة لديك للوصول اليها بسرعة على سبيل المثال يمكنك إختيار قائمة بإسم فيديو رياضة تضع فيها مقاطع فيديو المفضلة لديك الخاصة بالرياضة كما يمكنك تخصيص قائمة بإسم اناشيد لتضع فيها أناشيدك المفضلة و ايضا يمكنك التحكم في ترتيب القوائم حسب رغبتك كل هذا في برنامج كيوكيو بلاير QQ Player.

المميزات الجديدة للإصدار QQ Player 3.2.845.400 :

إضافة دعم تشغيل فيديو ثلاثي الابعاد باللون الاحمر و الاخضر
التحكم في حجم الخط لكلمات الأغاني.
دعم عكس الفيديو أفقيا بالضغط على زر ALT+W
دعم التحكم في زر البرنامج على شريط المهام في ويندوز 7 .
دعم تسريع الفيديو على بطاقات الرسوميات أنتل.
دعم تشغيل الفيديو على كامل الشاشة تلقائيا و ذلك بتحديد الأمر من الخيارات.
حل بعض مشاكل انهيار المشغل في خصوص تشغيل فيديو عالي الوضوح HD على بطاقات أنتل.
إضافة نموذج تحويل الفيديو يدعم الهواتف المحمولة Meizu M9.

للتحميل


اضغط هنا

برنامج eXtreme Movie Manager 7.1.3.8 برنامج ادارة الملفات السينمائية

eXtreme Movie Manager 7.1.3.8

برنامج مدير سينمائي قوي جداً يعتبر من اقوى برنامج في إدارة ...

برنامج eXtreme Movie Manager هو مدير سينمائي قوي جداً يعتبر من اقوى برنامج في إدارة مجموعاتك السينمائية برنامج يمكنة ان ياخذ معلومات سينمائية من الإنترنت وهو يتعامل مع الفيديو بهيئة DivX, XviD, VHS, DVD, VCD, SVHS, DVD-R, or LaserDisc فيقوم البرنامج بتنظيم افلام دي في دي Movie/DVD خاصتك ومشاهدة الاقراص الصلبة والقرص المدمج دي في دي وادوات نقالة في البحث كـ يو اس بي وغيرها تدرج الافلام مباشرة من CSV في ملفات نصية TXT

ويقوم البرنامج بتنظيم برامجك التلفزيونية بشكل آلي ويحمل كل هذه البيانات من الإنترنت ويضمن لك افلام وصور وغيرها بنقرة واحده يتعامل مع ملفات Codec مباشرة من الملفات السينمائية مثل افلام وفيديو وصور وغيرها movie files, like bitrate, audio, channels, codec used, screen resolution... برنامج إدارة سينمائي قوي وهو

للتحميل


اضغط هنا

برنامج Media Player Classic برنامج تشغيل ملفات الصوت والفيديو

Media Player Classic

برنامج يشغل ملفات الصوت والفيديو بجميع الصيغ مثل ريل بلاير وميديا بلاير وكويك تايم وملفات mp4 وملفات الصوت والفيديو

التي لم تستطيع ان تشغلها من قبل وخصوصاً ألملفات الي تقوم بتنزيلها من النت واحيانا تتوهق ماتدري وش الي يشغلها هالبرنامج كفيل بتشغيلها وحل مشاكلك مع ملفات الصوت والفيديو كامله تقريب

اومن الصيغ المدعومته تقريبا WAV, WMA, MP3, OGG, SND, AU, AIF, AIFC, AIFF, MIDI, MPEG, MPG, MP2, VOB, AC3, DTS, ASX, M3U, PLS, WAX, ASF, WM, WMA, WMV, AVI, CDA, JPEG, JPG, GIF, PNG, BMP, D2V, MP4, SWF, MOV, QT, FLVال

للتحميل


اضغط هنا

برنامج RealPlayer برنامج تشغيل الصوتيات والصورالتلفزيونية

RealPlayer

برنامج ريل بلير برنامج RealPlayer 11 ريل بلاير نسخة جديدة من هذا البرنامج وهو من اشهر البرامج المستخدمة التي تتيح لك مشاهدة الصور التلفزيونية وكذلك سماع الصوت من خلال الانترنت عن طريق هذا

البرنامج تستطيع ان تشاهد وتسمع أغاني ( اغاني ) أناشيد, ( اناشيد ) فيديو, فيديو كليب, فيديو اسلامي, افلام, عربي انجليزي, هندي , فرنسي المهم هو الصيغ المستخدمة في ملف الفيديو فهو يدعم معظم صيغ الفيديو والصيغ التي لايدعمها توجد له تحديثات من الموقع تلقائي تظهر عند النقر على البرنامج وسوف يقوم بتحديث البرنمج بحيث يدعم هذه الصيغة او ان هناك كودك تحديثات رهيبة لهذا البرنامج متوافق مع Windows All حمل برنامج real player حميل ريل بلاير, ريل بلاير 11, تنزيل ريل بلاير,Real, Player, برنامج ريل بلاير الجديد في البرنامج انه قادر على تحميل فيديو من اي موقع فيديو مثل يوتيب او قوقل فيديو او مواقع الفيديو الاخرى عملاق في مجالة واصدار بتاريخ اليوم على جي سوفت فقط يمكنك ايضاً الحصول على برنامج ريل بلاير الجديد RealPlayer SP في صفحات جي سوفت المميزة

للتحميل


اضغط هنا

إخراج الزمالك لغانم والصفتي من قائمته الاولي ويضم الميرغني العائد من الاعارة

عمرو الصفتي

قرر الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة الكابتن حسن شحاتة اخراج الثنائي احمد غانم سلطان وعمرو الصفتي من قائمة الفريق الاولي للموسم الجديد والتي ضم اليها احمد الميرغني العائد من الاعارة بالنادي المصري.

وافاد مراسل Yallakora.com ان الجهاز الفني قرر ارسال القائمة الاولي لاتحاد الكرة يوم الثلاثاء وهي خالية من اسمي احمد غانم وعمرو الصفتي في اشارة واضحة الي نية الجهاز الفني للاستغناء عنهما.

وتتيح اللوائح للزمالك امكانية قيد اللاعبين في القائمة الثانية ولكن المؤشرات تؤكد عدم نية النادي الابيض في اتخاذ هذه الخطوة.

وكان الزمالك قد اعلن مؤخرا ضمه المدافع الغاني كريم الحسن مدافع هارتس اوف اوك السابق في صفقة انتقال حر يتضح منها انه البديل المنتظر بعد الاستغناء عن الصفتي.

وفيما يلي قائمة الزمالك الاولي التي ينوي النادي الابيض ارسالها:

حراسة المرمي: عبد الواحد السيد - محمود جنش.

الدفاع: محمود فتح الله - حازم امام - احمد سمير.

الوسط: علاء علي – محمد عبد الشافي - ابراهيم صلاح - صبري رحيل - احمد الميرغني. حسين ياسر المحمدي.

الهجوم: محمود عبدالرزاق "شيكابالا" - عمرو زكي - احمد جعفر.

صور المعالم السياحية في الصين - صور سور الصين العظيم

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011


الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

الصين

صور السياحة في الصين - صور سياحية في الصين - صور لمعالم الصين - صور لمحبي الصين - صور لزائر الصين - صور لزوار الصين - صور جميله لسور الصين العظيم - صور سور الصين العظيم - صور لمحبي سور الصين العظيم - صور جميله لسور الصين - صور سور الصين - صور لعشاق الصين - صور الصين 2011

ائتلاف لتوحيد القوى الشعبية فى أسيوط

صورة أرشيفية

أعلنت محافظة أسيوط عن تشكيل ائتلاف شعبى باسم "أسيوط بلدنا" يضم العديد من ممثلى التيارات والقوى الشعبية التطوعية الراغبة فى توحيد جهود المشاركة الجماعية، مع الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ مبادرات إيجابية تجاه المجتمع.

صرح بذلك اللواء يعقوب حسن إمام، السكرتير العام للمحافظة، والذى ترأس الاجتماع فى ديوان عام المحافظة بحضور بعض ممثلى الجهاز التنفيذى و45 من الشباب المتطوعين والراغبين فى تنفيذ المبادرة من مختلف القوى والتيارات الشعبية من مختلف مراكز المحافظة.

وأوضح إمام أنه تم طرح فكرة إنشاء ائتلاف شعبى عبر صفحة المكتب الفنى للمحافظة على شبكة الفيس بوك وعنوانها "أسيوط بوابة إلى التغيير" ومن خلالها اتضح تشجيع الأهالى للفكرة وتأييدهم للمبادرة ورغبتهم فى تنفيذها على أرض الواقع وهو ما دعانى لتحديد موعد للاجتماع بكل الشباب الجادين والراغبين فى المشاركة بديوان عام المحافظة، وبالفعل رأينا مجموعة الشباب الراغبة فى المشاركة ومنهم من ينتمى للجان الشعبية ومنهم من ينتمى لتيارات سياسية وحزبية أو فكرية متنوعة.

وأوضحت نفيسة عبد السلام، مسئولة صفحة الفيس بوك"أسيوط بوابة إلى التغيير" عن تشجيع السكرتير العام للمبادرة لإيمانه بأهمية المشاركة المجتمعية فى تفعيل الأداء الحكومى والإسراع من الخطى التنفيذية، وأضافت أن الفكرة ستكون خطوة هامة فى تنظيم العمل الشعبى مستقبلاً وتوحيد الجهود نحو حل المشكلات المستعصية.

وأضافت نفيسة أنه خلال الاجتماع تم تبادل الأفكار والمقترحات حول أهم قضايا ومشكلات المراكز والقرى فضلاً عن التصويت على اختيار اسم الائتلاف وإعلان تأسيسه وجار حالياً إعداد وثيقة تتضمن مبادئ الائتلاف وأهدافه العامة وبعض الأمور الفنية المهمة لكيفية التحرك والعمل وستتم هذه الوثيقة أيضاً عبر المشاركة الجماعية.

معاينة لجنة من الرصد البيئى لمكان انفجار مخزن طنطا

 تعاين مكان انفجار مخزن طنطا

أكد الدكتور على الشاهد، مدير عام الطب الوقائى بمديرية الصحة بالغربية، أنه تم إرسال لجنة من الرصد البيئى وصحة البيئة بالمديرية لمعاينة موقع انفجار مخزن المبيدات الحشرية بشارع حسن رضوان بطنطا.

أضاف الشاهد أن اللجنة ستقوم بقياس مدى تلوث الهواء فى المنطقة بعد الانفجار وانتشار الغازات المنبعثة نتيجة الحريق، بالإضافة إلى معاينة لجنة صحة البيئة للمخزن لبيان عما إذا كان مرخص من عدمه.

كما قامت وزارتا الصحة والبيئة بإرسال لجنتين لمعاينة محل الواقعة وإعداد تقرير حوله، كانت المنطقة قد شهدت انفجارات هائلة داخل مخزن للمبيدات الحشرية ملك حسين الحلو، مما أدى إلى وفاة 3 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة 13 آخرين واحتراق وتدمير 3 عمارات كاملة.

قافلة طبية ولجنة إغاثة إنسانية توفر الدواء بالمجان بالدقهلية

أحد الأطباء يقوم بالكشف على طفل

نظمت جمعية المستقبل الخيرية بقرية الريدانية التابعة لمدينة المنصورة بالتعاون مع جماعة الإخوان المسلمين بالمنصورة، قافلة طبية مجانية شملت ثلاث تخصصات "الأطفال والباطنة والعظام" وشهدت إقبالاً كبيراً من أهالى القرية.

وأكد منظمو القافلة، أنها تأتى ضمن فعاليات الجمعية الخيرية، والتى تهدف إلى التخفيف من معاناة أهالى القرية والمساهمة فى علاج المرضى من الأهالى، وليس الفقراء فقط، حيث تشهد القافلة إقبالاً من جميع أهالى القرية، والذين يجدون فيها خدمة طبية جيدة لهم، بسبب وجود أطباء متخصصين فى مجالهم، كما تقوم القافلة بتوفير أغلب الأدوية بالمجان.

شارك فى القافلة من الأطباء الدكتور محمود رمزى تخصص "أطفال"، والدكتور أمير إبراهيم تخصص "باطنة" والدكتور عبد السيد حسن تخصص "عظام".

وأكد الدكتور محمود رمزى "استشار الأطفال بمستشفى دكرنس العام"، أننا فى هذه القافلة اتفقنا مع لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء، وقامت بإمدادنا بالكثير من الأدوية، لنقوم بصرفها بالمجان ونحن كأطباء مشاركون نقوم بمتابعة بعض الحالات التى تحتاج منا إلى متابعة، فنقوم بإعطائها كرت من القافلة ويحضروا إلينا فى عياداتنا الخاصة، وأماكن عملنا لنتابع حالاتهم وبدون أى مقابل.

وقال الدكتور عبد الوهاب محمد الألفى "دكتور صيدلى"، والمسئول عن صرف الأدوية بالقافلة، إن الأدوية الموجودة والتى وفرتها لنا لجنة الإغاثة الإنسانية، تغطى معظم الحالات التى تم الكشف عليها، فبنسبة 90% من الأدوية التى وصفت للمرضى موجودة بالقافلة، ولا يضطر المريض إلى شراء أدوية من الخارج إلا قليل جداً.

ضبط سلع تموينية مدعومة قبل تهريبها من الوادى الجديد

اللواء أشرف أبو المجد مدير أمن الوادى الجديد

تمكنت قوة من قسم شرطة باريس بالوادى الجديد بقيادة النقيب عمرو أحمد صالح، رئيس مباحث القسم، من ضبط سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها خارج المحافظة، تمهيدا لبيعها فى السوق السوداء بمحافظة قنا.

وكانت معلومات سرية وردت لإدارة مباحث قسم باريس عن نية أحد المواطنين تهريب كمية من السلع التموينية المدعومة خارج المحافظة، وأكدت التحريات صحة المعلومات الواردة فأصدر العميد أحمد عمر، مأمور قسم شرطة باريس، توجيهاته بترقب وصول شحنة السلع التموينية.

وتم ضبط السيارة رقم 1984 نقل الوادى عند كمين نقطة شرطة بغداد بقيادة ماركو .و 26 سنة محملة بسلع تموينية مدعومة تمثلت فى 20 كرتونة زيت تموينى و4 طن دقيق مدعم و3.5 طن سماد أزوتى، وتم تحريز كمية السلع المضبوطة، وتحرر المحضر رقم 138 إدارى باريس لسنة 2011م، وتباشر النيابة التحقيق.

تحويل مقر أمانة وطنى البحيرة المنحل لدار إسعاف

المبنى بعد تحويله لدار إسعاف

سيطرت حالة من الارتياح الشديد على أهالى محافظة البحيرة، وذلك بعدما تم إعادة مقر أمانة الحزب الوطنى بالبحيرة إلى دار إسعاف مرة أخرى بعد استيلاء الحزب الوطنى المنحل بالبحيرة عليه عشرات السنين.

وتم تشغيل الدور الأرضى كعيادة طبية واستقبال وتزويدها بالتجهيزات الطبية اللازمة والمستلزمات والأطباء لتعمل على مدار 24 ساعة، وتم تجهيز مكان لوقوف سيارات الإسعاف واستقبال المصابين والحالات الحرجة، وقد تم تحويل الطابق الثانى من المبنى إلى بنك إقليمى للدم، وذلك بمعرفة الإدارة العامة لخدمات نقل الدم بوزارة الصحة.

ويعود تاريخ المبنى إلى عام 1920 عندما قام الملك فؤاد الأول بوضع حجر أساسه كدار للإسعاف، وقام الحزب الوطنى منذ عشرات السنين بالاستيلاء على المبنى وطمس معالمه وتحويله إلى مقر لأمانة الوطنى بالمحافظة ونقل موظفى الإسعاف إلى غرفة ضيقة للغاية لا تزيد مساحتها على 3 أمتار مربعة.

وظل المبنى المغتصب لعدة سنوات مقرا للفساد والرشاوى وتزوير إرادة المواطنين على مدار عدة دورات انتخابية.

ويذكر أن المتظاهرين قاموا يوم جمعة الغضب 28 يناير بدمنهور بإضرام النيران فى مقر الحزب وتحول لمزار يزروه المواطنين إلى أن طالب ائتلاف القوى السياسية والوطنية بالبحيرة بعد ذلك بتحويله إلى منشأة للنفع العام، وتم ترميم المبنى وتجهيزه بأسرة ومعدات طبية لعمل عيادة طبية شاملة تخدم المواطنين.

وقفة لضباط الشرطة بالدقهلية احتجاجا على حركة التنقلات

منصور العيسوى وزير الداخليةالعيسوى

تظاهر العشرات من ضباط الشرطة بمديرية أمن الدقهلية أمام مبنى المديرية مساء أمس، احتجاجا على حركة التنقلات الداخلية للضباط والتى وصفوها بمحاولة إقصاء الضباط الشرفاء عن أماكنهم والاستعانة بالضباط أصحاب النفوذ.

وتجمع الضباط فى الشارع أمام مديرية الأمن، وحاولوا الهتاف ضد حركة التنقلات ووصفوا أنفسهم بالشرفاء، وأنهم أدوا علمهم على أكمل وجه وتدخلت قيادات الشرطة لتهدئة الضباط، ووصل الأمر إلى حدوث مشادات بينهم.

وتمكن لواءات وقيادات المديرية من إقناع الضباط لدخول المديرية والاجتماع مع اللواء محمد عمر عبد اللطيف، مدير الأمن، داخل إحدى القاعات والذى أكد لهم أن الحركة كما هى ولن يتم تغييرها ولا يوجد بها أى مجاملة، وطالب الضباط بضرورة النظر فى الحركة الداخلية وإعادة تشكيلها من جديد بما يناسب الظروف الاجتماعية للضباط وأماكن إقامتهم.

ومن جانبه طالب اللواء عمر عبد اللطيف الضباط بضبط النفس والعمل باجتهاد فى أى مكان ينقلوا له، لأن ذلك واجب ضابط الشرطة، على حد تعبيره. وقال إن صورة جهاز الشرطة عند الشعب سيئة بسبب تصرفات بعض أفرادها وتلك التصرفات هى التى تزيد من تشوه هذه الصورة، وعلى الضابط أن يتحلى بالتفانى فى العمل وخدمة وطنه فى أى مكان. ووعد بالنظر فى التظلمات المقدمة من الضباط والأخذ فى الاعتبار أسباب التظلم، والعمل على حلها.

إنشاء مهندسون لجروباً على الـ"فيس بوك" لتجميع قوى التيار السلفى

فيس بوكفيس

أنشأ عدد من المهندسين السلفيين جروبا على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" حمل اسم "المهندسون السلفيون"، يهدف إلى تجميع قوى التيار السلفى فى مجال الهندسة.

وقال مؤسس المجموعة "سامح دعبس" إنه يتوقع أن يكون للمجموعة دور بارز فى انتخابات النقابة المقبلة بالتنسيق مع التيارات والقوى الإسلامية على الساحة.

وأشار سامح إلى أن اتصالات تجرى حاليا مع حزب النور للتنسيق، بهدف توحيد الجهود التى يحتاجها التيار الإسلامى بشكل عام خلال الفترة المقبلة.

وأوضح دعبس إلى أن الهدف من الجروب هو التنسيق مع تيار الإخوان، وباقى التيارات الإسلامية التى بدأت بالفعل فى التقارب خلال الفترة المقبلة.

وكان عدد من المهندسين النشطاء على الإنترنت وجه هجوما للمجموعة التى اعتبرها تفرق بين أبناء المهنة الواحدة لحساب معتقدات دينية أو سياسة، وطالبوا بأن تكون نقابتهم مهنية وفقط.

انتقاد نشطاء بالإسماعيلية لاستغلال احتياجات الفقراء فى الدعاية

صورة أرشيفية

أكدت حركة ثوار بلا حدود، احترام كرامة الشعب المصرى، وترفض استغلال الأحزاب والتيارات المختلفة معاناة الفقراء والمحتاجين من أجل الدعاية السياسية وطباعة أسماء الأحزاب والجمعيات على شنط رمضان، والتى يتزاحم عليها البسطاء والفقراء فى مشهد مهين، بالإضافة إلى سقوط مصابين بسبب هذا التزاحم الشديد جاء ذلك من خلال البيان الذى أصدرته الحركة اليوم.

وقال حمدى عبادى، عضو المكتب السياسى للحركة بالإسماعيلية، إن الحركة فى بيانها انتقدت موائد الإفطار (موائد الرحمن)، التى انتشرت بصورة كبيرة وأصبحت للدعاية سواء قام بها الصالح أو الطالح، والتى لا يوجد لها مثيل فى أى دولة فى العالم، وتعتبرها الحركة مهانة للشعب المصرى، ونحن لا نعيب هذا العمل أو ذاك، وإنما نأخذ على من يفعله خارج الهدف الأسمى منه بحيث يستغله فى الدعاية الشخصية أو السياسية.

توزيع القوات المسلحة لمساعدات غذائية بسيناء

اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء

فى استجابة لمطلب اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، وفرت القوات المسلحة كميات كبيرة من مستلزمات شهر رمضان، ويتم توزيعها على البدو والأسر الفقيرة بمختلف مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة، كما قامت القوات المسلحة بتوفير كميات أخرى من السلع والمواد الغذائية واللحوم وغيرها من مستلزمات الأسرة السيناوية لبيعها بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الخارجية.

فى الإطار نفسه أقامت القوات المسلحة سرادقين كبيرين لمائدة الرحمن، وذلك لتقديم وجبات إفطار متميزة لعابرى السبيل وغير القادرين.

وتمت إقامة السرادقين بمنطقتى المساعيد والريسة فى المدخلين الغربى والشرقى لمدينة العريش، ويتم تجهيزهما وإعدادهما قبل آذان المغرب يوميا وتستمر عدة ساعات.

استئناف "وفد الفيوم" لجلسات برلمان الشباب

السيد البدوى رئيس حزب الوفد

أعلنت لجنة شباب الوفد بمحافظة الفيوم أنه سيتم استئناف جلسات برلمان الشباب التابع للجنة يوم الأربعاء المقبل، لمناقشة القضايا الخاصة بمحافظة الفيوم، وطرح حلول لها على المسئولين.

وقال ميشيل ميلاد، رئيس لجنة الشباب بالحزب، إن الجلسات القادمة ستناقش عدداً من القضايا الحيوية، وتتولى رفعها للمسئولين بعد طرح حلول لها من خلال آراء الشباب وأفكارهم الجديدة، وأضاف رئيس اللجنة أنه جارٍ تفعيل الاتصالات مع شباب الأحزاب الليبرالية للتنسيق معهم خلال الفترة القادمة حول القضايا المجتمعية.

وأشار إلى أن حركة المحافظين الأخيرة لم تتضمن جديدا سوى تنقلات للبعض وتغيير البعض الآخر، وأكد أنه يتمنى أن يقوم محافظ الفيوم الجديد بإجراء تغييرات واسعة فى القيادات المحلية من وكلاء الوزارات ومديرى المصالح الحكومية، من أجل تنشيط العمل والتجاوب مع طموحات شعب الفيوم.

استنكار "الحرية والعدالة" تعيين "الفلول" فى حركة المحافظين الجديدة

الدكتور عصام شرف رئيس الوزراءشرف

استنكر حزب الحرية والعدالة تعيين الدكتور أسامة الفولى محافظاً للإسكندرية رغم الوعود السابقة من المجلس العسكرى وحكومة الدكتور عصام شرف بتطهير مؤسسات الدولة من فلول النظام البائد.

وأكد الحزب فى بيان له أنه ينظر بعين القلق لقرارات تعيين عدد من المحافظين من المحسوبين على النظام البائد، بينهم أسامة الفولى عضو الحزب الوطنى وعادل لبيب المحافظ السابق بالإسكندرية والقيادى السابق بجهاز مباحث أمن الدولة، وهو ما يتعارض مع مطالب الثورة ويهدد مستقبلها.

ويؤكد الحزب رفضه التام لتعيين أى من فلول الحزب الوطنى أو المحسوبين على جهاز مباحث أمن الدولة فى المناصب التنفيذية فى الدولة وكأن الثورة لم تكن.

ويطالب الحزب المجلس العسكرى وحكومة الدكتور عصام شرف بإعادة النظر فى التعيينات الجديدة للمحافظين وعدم اعتمادها قبل التأكد من القبول الشعبى للمحافظين الجدد والتأكد من تاريخهم السياسى.

مطالبة "القوى الاشتراكية" بالإسماعيلية بـ"دولة مدنية"

صورة أرشيفية

أصدر ائتلاف القوى الاشتراكية بالإسماعيلية بيانا اليوم يدعو إلى تحالف قوى اليسار لإنجاز الدولة المدنية وتقديم مشروع اقتصادى واجتماعى ينحاز إلى الشعب المصرى.

وقال محمد عبد الوهاب عضو الائتلاف وأحد قيادات حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالإسماعيلية إن البيان يؤكد على خطورة المرحلة القادمة، والتى تمر بها مصر والتحديات الكبيرة المطروحة علينا كقوى اشتراكيه حيث نسعى إلى تقديم مشروع اجتماعى واقتصادى حقيقى ينحاز إلى الغالبية العظمى للشعب المصرى، لذلك ندعو كل القوى والأحزاب الاشتراكية بالإسماعيلية للعمل معا من أجل تفعيل ما تم طرحه باجتماع سابق بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى، حيث اتفقت قوى اليسار على عدة نقاط منها مصر دوله مدنيه تقوم على عدم التمييز بين كافة مواطنيها وتؤسس لحرية الإبداع والتعبير وحد أدنى وحد أقصى للأجور، وإنهاء عمل كل من تخطى سن الستين وسرعة إصدار قانون جديد للعمل والنقابات العمالية وضريبة تصاعدية على الدخل وتخصيص نسبه من دخل قناة السويس لتنمية مدن القناة.

كما اتفق المجتمعون على أنه من خلال تبنى هذه المطالب لشعبنا يمكننا تحديد عمل مشترك فى الانتخابات القادمة (شعب- شورى - محليات - نقابات – رئاسة" بالإضافة إلى إصدار نشره دوريه يشترك فى إصدارها كل القوى والأحزاب الإشتراكيه بالإسماعيلية.

مفاوضات بالإسكندرية لبحث عمولة الخدمة للعاملين بالقطاع السياحى

فنادق

قال عزت شوقى، الأمين العام لنقابة العاملين بالسياحة والفنادق، إن قرار حل الاتحاد العام لعمال مصر لن يؤثر على عمل النقابة، مشيرا إلى أن مجلس إدارة النقابة سيعقد الأسبوع الجارى جلستين مفاوضة مع فندقين بالإسكندرية، وذلك للمطالبة بمراجعة عمولة الخدمة الخاصة بالعاملين فى هذه الفنادق والتوزيع المتساوى لها على الموظفين والعاملين.

وأوضح شوقى لـ"اليوم السابع" أن الجدل الذى يدور حاليا والمأزق التى وقعت فيه النقابات العامة يعود إلى دعم وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد حسن البرعى للنقابات المستقلة، مؤكدا أن الأهداف التى حققتها النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق لن تستطيع أى نقابة أخرى تحقيقها.

وأشار الأمين العام إلى أن النقابة نجحت فى تشكيل 73 لجنة على مستوى المحافظات لخدمة العاملين فى القطاع، والاستماع لمطالبهم والعمل على تحقيقها بما يضمن حقوقهم، بالإضافة إلى افتتاحها فروع جديدة فى كل من شرم الشيخ والغردقة وغيرها من المدن السياحية الأخرى.

تجاهل الاعلام لبثينة كامل كمرشحة للرئاسة

الإعلامية بثينه كامل

تحدثت صحيفة الجارديان عن الإعلامية البارزة بثينه كامل، المرشحة المحتملة لرئاسية الجمهورية، بصفتها أول امرأة فى تاريخ مصر تترشح لهذا المنصب.

وتنقل الصحيفة البريطانية عن كامل قولها: "من خلال ترشحى للرئاسة فأنا أجعل هذا حقا ديمقراطيا، فحق المرأة أن تكون رئيسا للدولة واقعا ملموسا من شأنه أن يغير التوقعات".

وتستعين كامل برحيل نظام مبارك ذلك، الأمر الذى لم يكن أحد يتوقعه تماما، لكنه حدث، لذا يمكن للمرأة أن تفوز بالرئاسة وإن لم تفز فلقد أعلنت عن نفسها لتغيير المفاهيم النمطية لدى الناس.

ولفتت الجارديان إلى أن الإعلامية المصرية تتعرض لهجوم من عدة جهات منذ أن أعلنت نيتها الترشح للرئاسة أبريل الماضى وكشفت عن جهودها لإعادة ضبط التوازن بين الدولة والمجتمع.

وتؤكد الصحيفة أن الطريق أمام بثينه كامل، كأول امرأة تترشح للرئاسة، ليس سهلا. فبينما تحظى أخبارها بتغطيات كبيرة لدى الإعلام الغربى فإنها تقابل تجاهلا من إعلام بلدها خاصة إذا ما قارناها بغيرها من المرشحين مثل عمرو موسى.

وتختم الصحيفة مشيرة إلى أن كامل كانت فى زيارة لمدينة السويس جاءت فيها لتستمع للناس وتحاول مساعدتهم، وفى نهاية زيارتها هتف أهالى المدينة "تحيا المرأة"، إذ تؤكد كامل على أن المصريين يريدون الشخص الذى يستطيع أن يفهمهم ويساعدهم بغض النظر عن كونه رجل أو إمرأة.

نسبة إشغالات المنشآت السياحية بجمصة ورأس البر تصل لـ 40%

مصيف جمصة

أكد على كامل منصور، رئيس غرفة المنشآت السياحية بشمال ووسط الدلتا، أن حركة السياحة الداخلية بكل من جمصة ورأس البر ارتفعت خلال شهر رمضان بما يقرب من 30%، خاصة وأن المنطقتين يشهدان حاليا إقبالا كبيرا من العائلات والأسر على تناول الإفطار والسحور بالمطاعم، وهو ما أدى لارتفاع نسبة إشغالات المنشآت السياحية بنحو 40%.

وأضاف منصور أن هذه الزيادة بمعدلات الحركة السياحية ساعدت المنطقتين كثيرا فى الخروج من الركود السياحى الذى عانت منه مصر على مدار الـ7 أشهر الماضية، متوقعا أن ترتفع معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الموسم القادم فى حالة عودة الهدوء والاستقرار للبلد مرة أخرى، خاصة مع بدء تنفيذ المطلب الأهم لثورة 25 يناير وهو محاكمة مبارك وأعوانه.

موافقة 57% من القراء عن اختيارات المحافظين الجدد

نتيجة الاستطلاع

بعد التغييرات الجديدة فى المحافظين والتى أعلنها وزير التنمية المحلية قام "اليوم السابع" باستطلاع آراء قرائه حول الاختيارات الجديدة فى سؤال بعنوان "هل توافق على اختيارات المحافظين الجدد، وهل التغييرات ترضى الجماهير"؟

وكانت النتيجة كالتالى: 57.13% من القراء المشاركين فى الاستطلاع صوتوا بـ"نعم، بينما صوتت نسبة 42.87% بـ"لا".

اعلان أباتشى الأمريكية لاكتشافات نفطية جديدة بالصحراء الغربية

الصحراء الغربية

أعلنت شركة أباتشى الأمريكية العملاقة للتنقيب عن البترول، عن اكتشافين جديدين للنفط فى منطقة حوض "فاغور" بالصحراء الغربية المصرية، بعد استخدام عمليات المسح "السيزمى" ثلاثية الأبعاد فى تلك المنطقة، وذلك حسبما ذكر موقعها الرسمى يوم أمس، الأول الخميس.

ومن المتوقع أن يصل إنتاج الاكتشاف الأول لنحو 6671 آلاف برميل من النفط يوميا و2.76 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى يومياً، بينما يتوقع أن يصل إنتاج الاكتشاف الثانى لنحو 4,179 آلاف برميل من النفط يومياً و 4.2 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى يومياً.

وقامت شركة أباتشى بحفر 11 بئراً فى تلك المنطقة هذا العام، على الرغم من الاضطرابات السياسية والاقتصادية التى تشهدها مصر .

ويقول "توماس فويتوفيتش" نائب رئيس شركة أباتشى فى مصر "تثبت منطقة حوض فاغور يوماً بعد يوم عن موقعها الناجح للتنقيب عن النفط والغاز، وتؤكد جدارتها فى تركيز شركة أباتشى على التنقيب البترولى بها".

عقد اتحاد العمال لعمومية طارئة لبحث الرد على قرار حله

إسماعيل فهمى القائم بأعمال رئيس اتحاد العمال

قرر الاتحاد العام للعمال عقد جمعية عمومية طارئة صباح غد الأحد، لعرض القرار الصادر من مجلس الوزراء بحل مجلس إدارة الاتحاد وتسليم مبنى الاتحاد للجنة المؤقتة، التى يرأسها الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات.

وقال إسماعيل فهمى القائم بأعمال رئيس الاتحاد إن مجلس إدارة الاتحاد اتخذ قرارا خلال اجتماعه مساء أمس الجمعة، بعقد الجمعية العمومية الطارئة صباح غد الأحد، للبت فى تسليم المبنى للجنة المؤقتة أم لا، كما قرر مجلس الإدارة الطعن على القرار الصادر من مجلس الوزراء بحل الاتحاد أمام القضاء الإدارى.

وأضاف فهمى أنه التقى أمس عقب الاجتماع الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس اللجنة المؤقتة، وأكد له أنه لن يتم تسليم مبنى الاتحاد إلا بعد أن يأتى بالقرار الرسمى الصادر باستلامه للمبنى وموافقة الجمعية العمومية على ذلك.

من ناحية أخرى، تعقد اللجنة حاليا اجتماعا مغلقا بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة لوضع الخطوط العريضة لكيفية تسيير العمل داخل مبنى الاتحاد لحين إجراء الانتخابات النقابية خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

مراسل "الحقيقة" من تونس: سوزان مبارك لديها فيديو فاضح لرؤساء عرب

سوزان مبارك

قال خالد سليمان، مراسل برنامج الحقيقة، فى تونس الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى ويذاع على قناة دريم وإعداد الزميل سامى جاد الحق، إن ما نشرته الصحف العربية بشأن حيازة سوزان مبارك لعدة أشرطة فاضحة تتمثل فى 30 ساعة فاضحة لعدد من المسئولين العرب حتى تستخدمه كوسيلة تهديد لإجبارهم على التدخل لمنع محاكمة مبارك ونجليها.

وأشار سليمان إلى أن الشارع التونسى لديه حالة من الذهول وأن هناك حالة من ردود الفعل الغاضبة تجتاح عددًا من الدول العربية.

وتعجب سليمان من أن فلول النظامين السابقين فى تونس ومصر تواصل دورهما فى الحفاظ على كيانات الأنظمة السابقة.

وعن الشارع التونسى وقت محاكمة مبارك أكد سليمان إن الشوارع كانت فارغة وإنهم رصدوا رد الفعل لدى الشعب المصرى، مشيرا إلى أن التوانسة لديهم أحلام بتكرار سيناريو محاكمة مبارك مع زين العابدين وزوجته ليلى بن على.

مطالبة شيعة مصر بوقف عرض الحسن والحسين احتجاجًا على أحداث المسلسل

مسلسل الحسن و الحسين

قال الطاهر الهاشمى، الناشط الشيعى، إن الشيعة بمصر يرفضون إذاعة مسلسل الحسن والحسين، وذلك بناءً على فتوى مشيخة الأزهر الشريف بتحريم عرض المسلسل وقرار مجمع البحوث الإسلامية بمصر وفتوى المرجعية الشيعية آية الله عباس كعبى أمين عام رابطة المدرسين بالحوزة العلمية بإيران، وبناء على اجتماع علماء الدين بمدينة قم وتقديرهم لموقف الأزهر الشريف فى رفض عرض المسلسل، لأنه سيحدث فتنة كبيرة بين جميع المسلمين ويسىء إلى أهل البيت الأطهار.

وهدد الهاشمى بأنه فى حالة عدم وقف إذاعة المسلسل فسوف يضطر ومن معه من المؤرخين والكتاب المصريين ومن نقابة الأشراف والطرق الصوفية واتحاد قوى آل البيت إلى فتح الملفات التاريخية والسيرة وعرض تاريخ المحيطين بالحضرة المحمدية الشريفة وآل البيت الأطهار عليهم السلام والذين ناصبوا لهم العداء وعرض تاريخهم كاملاً من كتب أهل السنة والجماعة، وذلك فى كافة وكالات الأنباء وبكل الطرق المتاحة لدينا بالإضافة إلى اللجوء إلى القضاء ومقاضاة المستثمرين فى العرض مناشدًا الكتاب والمثقفين بمصر والعراق وسوريا ولبنان وإيران وجميع دول الخليج والمغرب العربى الذين يعتقدون بمنع العرض أن يحذوا هذا الحذو إن لم يتم وقف عرض المسلسل.

الجدير بالذكر أن مسلسل الحسن والحسين جاء عكس ما كان يتوقع أن ينحاز إلى المعتقد الشيعى، ولكنه جاء عكس ذلك تمامًا وتناول تلك الحقبة من تاريخ المسلمين بحيادية تامة كما أنه تناول الأحداث دون ميل إلى المعتقد الشيعى.

زيارة "البرادعى" لشيخ الأزهر بعد غدا الاثنين

الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

يستقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ظهر الاثنين المقبل الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بناء على طلب الأخير، ويعد البرادعى هو المرشح الرابع الذى يخطب ود الأزهر الشريف، بعد أن سبقه كل من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى، وعمرو موسى.

البرادعى أكد فى تصريحات له أنه يجب أن يستعيد الأزهر دوره كممثل للإسلام الوسطى، ويجب أن يكون هذا عن طريق انتخاب شيخ الأزهر وعودة هيئة كبار العلماء التى كان جده عضوا بها، وأن تعود أوقاف الأزهر له، مشيرا إلى أن الأزهر كان قبلة العالم الإسلامى بعكس الآن، مشددا على أن استعادة الأزهر لدوره يعد جزءا من بناء مصر الجديدة.

من جهة أخرى يواصل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لقاءاته الدورية مع مثقفى مصر بلقاء يوم الخميس القادم بمشيخة الأزهر.

عبد النور: إصدار التأشيرات لـ30 ألف معتمر وختم جوازاتهم غداً

منير فخرى عبد النور وزير السياحة<br>

أكد منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن وزارة السياحة تدخلت لحل مشكلة وقف صدور التأشيرات لـ 30 ألف معتمر، وأن جميع المعتمرين سيحصلون على جوازات سفرهم مختومة بالتأشيرة غدا الأحد.

وأضاف عبد النور أنه كلف هشام زعزوع، مساعد أول وزير السياحة، بمخاطبة السفير السعودى لدى مصر لسرعة إنهاء المشكلة، وتوفير الأعداد اللازمة من "إستيكرات التأشيرات" بالقنصليات السعودية الثلاثة، وقد تم التعهد بإرسال "الإستيكرات" من قبل السلطات السعودية إلى قنصلياتها بمصر، لإنهاء التكدسات التى شهدتها خلال الأيام الماضية.

يذكر أن شركات السياحة المصرية قد شهدت حالة من القلق بسبب وقف صدور التأشيرات لنحو 30 ألف معتمر، بعد العجز الشديد فى توفير الأعداد اللازمة من "إستيكر التأشيرات" بالقنصليات السعودية الثلاثة "القاهرة – السويس- الإسكندرية"، مما يهدد بحرمان المعتمرين من أداء عمرة رمضان فى حالة عدم حصولهم على التأشيرات.

وطالب أصحاب شركات السياحة من السفير السعودى لدى مصر بمخاطبة السلطات السعودية لإرسال العدد اللازمة من "إستيكر" التأشيرات لسرعة إنهاء حالة التكدسات التى تشهدها القنصليات حاليا، حيث يوجد حوالى 18 ألف جواز سفر بقنصلية الإسكندرية فى انتظار الحصول على التأشيرة، موضحين أن المشكلة الحقيقة التى تواجه الشركات هو قرب مواعيد سفر المعتمرين إلى الأراضى السعودية، مما يهدد بحرمانهم من أداء عمرة رمضان فى حالة تخلفهم عن الموعد المحدد للسفر.

وأرجعت بعض المصادر أن السبب الحقيقى وراء الأزمة هو الإقبال الشديد من المصريين على أداء العمرة هذا العام، حيث بلغت نسبة الزيادة حوالى 35 % عن العام السابق، وأن القنصليات لم تتوقع أن يصل عدد المعتمرين إلى 700 ألف معتمر.