الخميس، 8 سبتمبر 2011

برنامج GOM Player.برنامج تشغيل ملفات الصوت والفيديو بجوده عالية ووضوح تام للصورة

GOM Player 2.1.33.5071


برنامج GOM Player 2.1.33.5071 برنامج مميز لتشغيل المالتي ميديا المفضله لديك وهو برنامج قادر علي تشغيل العديد والكثير من انواع الصيغ المختلفة كما يمكنه عرض الفيديو والصورة باحدث واجود تقنية مما يساعدك علي رؤية عالية ووضوح تام للصورة

للتحميل

اضغط هنا

برنامج Internet Download Manager برنامج تحميل الملفات من الانترنت مجاناً باخر اصدار له بتاريخ اليوم

Internet Download Manager 6.07 Build 10


برنامج Internet Download Manager 6.07 Build 10 برنامج تحميل الملفات من الانترنت فهو من اشهر برامج التحميل من الانترنت فهو يتميز بمضاعفة سرعة التحميل اعتماداً علي احدث واجدد التقنيات الحديثة والمتقدمة وتقسيم الملفات المحملة إلي عدة اقسام لتسريع عملية التحميل ويقوم ايضاً بتدعيم بروتوكلات متعددة للتحميل من صفحات الانترنت . ويتميز ايضاً باستكمال التحميل بعد الانقطاع وله العديد من المميزات والصفات الجديدة والمميزه


للتحميل


اضغط هنا

برنامج Nimbuzz برنامج الدردشة لجميع انواع الماسنجرات المعروفه مجاناً

Nimbuzz


برنامج الشات والدردشة المجاني لجميع الماسنجرات المعروفة مثل ياهو وويندوز لايف وماسنجر الهوتميل وجوجل تالك Windows Live Messenger (MSN), Yahoo, ICQ, AIM, Google Talk, Facebook, MySpace, and Hyves. Plus.

برنامج محادثات Nimbuzz من البرامج المشهورة جداً في مجال الشات والدردشة كانت كتابية او صوتية او ارسال الملفات ويمكنك ان تعمل محادثة جماعية تشميل اصحابك في اي ماسنجر من الماسنجرات المدعومة مثل جوجل تالك وماسنجر الفيس بوك وماي سبيس و اي سي كيو وماسنجر ويندوز لايف وهوت مايل وام اس ان وياهو وغيرها من الماسنجرات المعروفة والمشهورة .

كما يمكنه ان يوفر لك مكالمات دولية باسعار رمزية ومكالمات محلية صوتية وشات كتابي والكثير من المميزات والخدمات الرائعه والجبارة.


للتحميل

اضغط هنا

برنامج FreeSmith Video Player برنامج تشغبيل ملفات الصوت والسيدي دي والدي في دي

FreeSmith Video Player

برنامج تشغيل الافلام والاغاني والصوتيات واقراص السيدي والدي في دي dvd مجانا.

يعتبر برنامج FreeSmith Video Player من البرامج الراقية والمجانية في مجال تشغيل الصوتيات والافلام والفيديو بشكل عام واقراص السيدي والدي في دي بجميع اشكالها . بمميزات غير طبيعية وسوف تتعجب ان تجد هذا البرنامج مجاني بالكامل.

حيث يمكنك هذا البرنامج من التحكم في الاعدادات بشكل عام وكامل من اضائة وسطوع وتشبع وسرعه التشغيل وما إلى ذلك من حجم الشاشة وتعتبر هذه العملية بسيطة جداً ومع FreeSmith Video Player ستجد نفسك تقوم بتنزيل افلام الفيديو والصوتيات وكل شيء لانك وجدت البرنامج المميز لتشغيل كل ذلك.

البرنامج ايضاً يدعم تشغيل المقاطع من الانترنت ويدعم صيغ الفيديو تقريبا كلها مثل :

3G2,3GP, 0223, AMV, ASF, AVI, AVS, DAT, DIVX, DV, DVR, DVR-MS, F4V, FLV, IVR, M1V, M2TS, M2V, M4V, MKV, MOV, MP4, MPE, MPEG, MPG, MPV, MTS, OGM, QT, RM, RMVB, SMV, SWF, TOD, TP, TS, VOB, VRO, WMV, WTV etc.

ستشاهد على هذا البرنامج كل افلام الدي في دي DVD العادية والمحمية ايضاً بحرية تامة, والتحكم في الافلام والموسيقى بخيارات سهلة وازرار جميلة وواجهة مستخدم رائعه ورقيقه ايضاً.

للتحميل

اضغط هنا

عودة البابا شنودة إلى القاهرة بعد رحلة علاجية ورعوية بأمريكا

البابا شنودة


وصل قداسة البابا شنودة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إلى مطار القاهرة صباح الخميس، عائدا من الولايات المتحدة، بعد رحلة علاجية ورعوية استغرقت أسبوعين، وكان فى استقباله بعض قيادات الكنيسة ومسئولى المطار ومسئولين من الحكومة.

فيما شهد المقر البابوى احتشاد عدد كبير من الأقباط لاستقبال البابا، وتم تجهيز المقر عن طريق كشافة التنظيم لاستيعاب الأعداد الكبيرة التى حضرت لتهنئة البابا بسلامة العودة، وكان برفقة البابا شنودة لدى عودته كل من الأنبا أرميا والأنبا يؤانس والأنبا بطرس سكرتارية البابا وابن شقيقه القمص بطرس جيد والدكتور ماهر أسعد طبيبه الخاصة وعدد من أساقفة الكنيسة.

وكان البابا عقد ضمن رحلته اجتماعات لكهنة أمريكا وكندا تحت شعار "فى حب مصر"، حيث استعرض الرعاية والخدمة فى أمريكا وكندا وأوضاع الكنائس والجاليات القبطية وحضر الاجتماع الأنبا أرميا والأنبا يؤانس والأنبا بطرس سكرتارية قداسة البابا، فضلا عن أساقفة أمريكا الأنبا ديفيد والأنبا يوسف.

توجه عمرو موسى إلى جنيف

المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى


غادر القاهرة اليوم الخميس، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى متوجها إلى جنيف فى زيارة تستغرق يومين. ويلتقى موسى هناك بأعضاء الجالية المصرية المقيمين فى سويسرا والدول الأوروبية المجاورة.

شراء "التضامن" لــ 300 ألف طن قمح روسى وكازاخستانى

جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية


تعاقدت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية مساء أمس، على شراء 300 ألف طن قمح من روسيا وكازاخستان من خلال المناقصة الجديدة رقم "11"، التى أعلنت عنها هيئة السلع وتقدمت لها 15شركة عالمية، فى حين فازت 5 شركات بالمناقصة.

وتم شراء 120 ألف طن قمح بسعر 291.50 دولار للطن، إضافة إلى 15.90 دولار نولون شحن وكذلك 60 ألف طن قمح بسعر 289.70 دولار للطن و15.57دولار نولون، و60 ألف طن بسعر 291 دولار للطن، فى حين تم شراء 60 ألف طن قمح كازخستانى بسعر 291 دولارا للطن و16.50 دولار نولون

ومن المقرر أن يتم توريد الأقماح لهيئة السلع التموينية اعتبارا من 11 نوفمبر المقبل وحتى يوم 20 من نفس الشهر.

وكان الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية قد أكد تشكيل لجنة لفحص الأقماح التى تتعاقد عليها هيئة السلع التموينية فى دولة المنشأ قبل توريدها إلى مصر للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية حيث تقوم الهيئة باستيراد نحو 6 ملايين طن قمح سنويا من العديد من الدول مثل فرنسا وأستراليا وروسيا وكازاخستان لسد العجز فى الأقماح المحلية المخصصة لإنتاج الخبز البلدى المدعم.

بدء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان لفعاليات مراقبة الانتخابات المقبلة

رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان حافظ أبو سعدة


بدأت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان اليوم الخميس فعاليات مراقبة مجريات العملية الانتخابية المقبلة (مجلسى الشعب والشورى)، بالبدء فى تنفيذ مشروع "المراقبة من أجل التغيير" لمراقبة فعاليات العملية الانتخابية البرلمانية والرئاسية المقبلة، وذلك بالتعاون مع كل من مركز أندلس لدراسات التسامح، والمجموعة المتحدة للاستشارات القانونية فى إطار التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات.

ويترقب المصريون انتخابات مجلس الشعب الجديد خلال أسابيع من الآن فى ظل ظروف غير عادية من تاريخ البلاد بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير والتى غيرت - وما زالت تغير - الكثير من معالم مصر ونظامها مع وجود رغبة قوية فى أن يعبر المجلس الجديد عن تطلعات الجماهير لتأكيد دور البرلمان الحقيقى بأن يكون صوت الشعب والحامى لثرواته والمدافع عن مقدراته.

من جانبه، أكد رئيس المنظمة حافظ أبو سعدة، أن المنظمة أعدت دليلا تدريبيا للمراقبين، وستعمد خلال الفترة المقبلة على تدريب نحو 1000 مراقب سيتولون مراقبة العملية الانتخابية فى جميع محافظات مصر المختلفة، وذلك من خلال عقد 35 دورة تدريبية فى كافة المحافظات لتدريبهم على دور المجتمع المدنى فى دعم الديمقراطية، وكذا آليات ومهارات المراقبة على الانتخابات، والوضع القانونى للمراقب وحقوق وواجبات المرشح والناخب على حد سواء، على أن يتم إصدار تقارير عن الانتهاكات والتجاوزات التى ستشوب العملية الانتخابية يوم الاقتراع، وتقرير نهائى يرصد كافة التجاوزات التى تم رصدها.

وأضاف أن الانتخابات هى الأداة الأساسية المعبرة عن إرادة جموع الشعب، كما أنها الوسيلة التى يتم من خلالها تشكيل المجالس التشريعية وإدارة عملية تداول السلطة بشكل سلمى، الأمر الذى يكسب هذه العملية أهمية كبيرة، ومن هنا كان الاهتمام بعملية مراقبة الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدنى كضمانة أساسية لحياد ونزاهة الانتخابات، وعليه أولت المنظمة اهتماما بهذا الأمر وشكلت تحالفا من ما يقرب من 123 جمعية لمراقبة مجريات العملية الانتخابية خلال الأعوام السابقة واستخدمت فى هذه العملية كافة السبل بما فيها الوسائل الإلكترونية.

تامين القوات المسلحة لمحاكمة مبارك الأسبوع المقبل من الداخل والخارج

مبارك


علم اليوم السابع أن القوات المسلحة ستتولى تامين محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية و6 من كبار مساعديه فى قضايا قتل المتظاهرين بالكامل من الداخل والخارج طوال الأسبوع المقبل، وذلك بعد قرار المحكمة استدعاء كل من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية واللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق للشهادة فى القضية المحظور نشرها.

مطالبة "المبادرة الشعبية" لسويسرا بخطة لإعادة الأموال

ميشلين كالمى راى رئيسة الاتحاد السويسرى


طالبت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة السيدة ميشلين كالمى راى، رئيس الاتحاد السويسرى، بأن تضع الحكومة السويسرية خطة عمل فى أقرب وقت ممكن لإعادة الأموال بحلول نهاية عام 2011.

وقال معتز صلاح الدين، رئيس المبادرة اليوم، الخميس، إن الناشطة السياسية ميرفت ضيف، منسق المبادرة فى سويسرا، قامت بإرسال خطاب مسجل بعلم الوصول إلى رئيسة الاتحاد السويسرى أعربت فيه عن أمل الشعب المصرى الذى بذل التضحيات وقدم الشهداء فى ثورة سلمية بهرت العالم أجمع فى أن يستعيد أمواله التى استولى عليها الرئيس السابق حسنى مبارك ورموز نظامه لتسهم فى إعادة البناء والتنمية والازدهار لهذا الشعب العظيم.

وركزت الرسالة على أنه من مصلحة سويسرا ألا تستثمر هذه الأموال فى مراكزها الاستثمارية أو أسواقها المالية، خصوصًا أن سويسرا أوضحت موقفها على الساحة الدولية بشأن الأموال المهربة وتبييض الأموال غير المشروعة بموجب قانون فيدرالى دخل حيز التنفيذ فى الأول من فبراير 2011، يتم بمقتضاه تجميد الأصول أو الأموال المنهوبة فى حال فشل الإجراءات القانونية فى البلد المعنى.

وأوضحت المبادرة أن هذا القانون الذى أقره البرلمان السويسرى يتيح استرداد الأموال المجمدة غير الشرعية دون انتظار لحكم قضائى ضد الأشخاص المجمدة حساباتهم، إذا كانت هناك صعوبات تواجه المحاكمات القضائية فى تلك الدول لسرعة إصدار الأحكام.

وطلبت المبادرة الشعبية المصرية من رئيسة سويسرا تسمية شخص يتم التواصل معه فى شأن إعادة الأموال والممتلكات المصرية الموجودة فى سويسرا والمنهوبة من قبل مسئولين فى النظام المصرى السابق بهدف إعادة هذه الأموال والممتلكات للشعب المصرى.

وأكد الخطاب أن المبادرة لديها أمل قوى بأن الحكومة السويسرية ستصل إلى مرحلة جيدة من خلال التواصل مع المجتمع الدولى، لدعم هذه المبادرة ووجود التزام طويل الأجل تجاه مساندة جهود الشعب المصرى فى البناء والتنمية والازدهار من خلال إعادة الأموال المنهوبة لمصر.

وأضاف أن الخطاب تضمن أيضًا مطالبة الشعب المصرى لجميع الحكومات الأوروبية المعنية بإعادة الأموال المنهوبة إلى الخزانة العامة المصرية، وبدء إجراءات التحقيق وإعادة الممتلكات والأموال المكتسبة بصورة غير شرعية من "غسيل الأموال" من قبل النظام السابق وأعضاء حكومته وشبكة رجال أعماله إلى الشعب المصرى ممثلا فى الخزانة العامة المصرية.

مطالبة "لا للمحاكمات العسكرية" بتقصى الحقائق حول المحبوسين المدنيين

صورة أرشيفية


أعربت مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية" للمدنيين، بالإسكندرية عن ارتياحها للقرارات الأخيرة التى أصدرتها المحكمة العسكرية المركزية، والتى قضت ببراءة جميع المتهمين فى أحداث 28 و29 يونيو بالتحرير، بالإضافة إلى عدد آخر من المتهمين الذين أفرج عنهم لعدم الاختصاص.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعربت فيه المجموعة عن قلقها من بطء إجراءات الطعن فى الأحكام القضائية العسكرية حيث جاءت تواريخ جلسات الطعن فى 2012 (بعضها فى مايو)، مما يعنى أن بعض المتهمين قد يقضى 15 شهرا فى السجن قبل أن يُعرض على النقض.

وأشارت المجموعة فى البيان الصادر عنها، اليوم الخميس، إلى أن بعض هؤلاء قد اضطر لقضاء قرابة الشهرين فى السجن الحربى بدون ذنب اقترفوه قبل أن تفرج عنهم المحكمة العسكرية.
وجددت مجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين مطلبها العادل بوقف جميع المحاكمات العسكرية للمدنيين ونظر جميع البلاغات السالف تقديمها أمام القضاء المدنى.

واستنكرت المجموعة ما آلت إليه الأوضاع فى السجن الحربى مساء يوم 22 أغسطس 2011 من اضطرابات بين المحاكمين عسكريًا من المدنيين وبين القوات العسكرية فى السجن الحربى، وناشدت المجلس العسكرى أن يقوم بفتح أبواب السجن الحربى لفريق من الحقوقيين المستقلين ومن يرغب من محامى هؤلاء المواطنين ولجنة تقصى حقائق للتحقيق فى هذه الوقائع التى تهدد حياة وسلامة هؤلاء المواطنين.

كما طالبت المجلس العسكرى بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية العاجلة والمتخصصة لعلاج أية مصابين، والحيلولة دون أى تدهور صحى يصيبهم بدنيا أو نفسيا وسرعة فتح باب التحقيق فى أية انتهاكات قد ارتكبت من قبل الشرطة العسكرية ومحاسبة المتورطين الذين تثبت إدانتهم.

إخلاء سبيل متهمى اشتباكات محاكمة مبارك وتأجيل القضية لـ15سبتمبر

فرحة البرائة للمتهين فى أحداث الشغب بمحاكمة مبارك


قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة فى جلستها المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد حسنى عبد الله وأمانة سر ناصر عبد الراضى، تأجيل أولى جلسات محاكمة 22 متهما فى أحداث الاشتباكات التى شهدتها أكاديمية الشرطة الاثنين الماضى، أثناء محاكمة الرئيس السابق ووزير الداخلية و6 من مساعديه والتى أسفرت عن إصابة 3 ضباط شرطة وأمين شرطة و11 مجندا من قوات الأمن المركزى وتكسير عدد من السيارات إلى جلسة 15 سبتمبر الجارى، للاطلاع على المستندات والأوراق وإخلاء سبيل المتهمين.

شهدت الجلسة تواجد عدد كبير من شباب 6 أبريل مرددين هتافات الداخلية بلطجية وعمرو مرسى دكتور مش بلطجى، فى إشارة إلى زميلهم الناشط السياسى المتهم فى القضية.

وحضر المتهمون ولم يدخلوا القفص الحديدى وشهدت الجلسة حالة من الفوضى بسبب الهتافات التى رددها المتضامنون مع النشطاء السياسيين وشباب 6 أبريل.

كانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة محمد أبوالنجا قد أمرت صباح اليوم الثلاثاء، بحجز 22 متهمًا من المقبوض عليهم فى أحداث اشتباكات أكاديمية الشرطة، والتى أسفرت عن إصابة 15 مواطناً، 24 ساعة على ذمة تحريات المباحث، كما أمرت النيابة باستدعاء المصابين للاستماع إلى أقوالهم ومواجهتهم بالمتهمين، حتى يتعرفوا عليهم، وبعد أن تم مواجهة المصابين بالمتهمين أمرت النيابة بإخلاء سبيل المتهمين.

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها عصام ماهر وأحمد على وكمال مسعود وكيلا أول نيابة القاهرة الجديدة، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 3 ضباط وأمين شرطة و11 مجنداً من الأمن المركزى، وأنكر المتهمون ارتكابهم للواقعة أمام النيابة، منهم شاب من حركة 6 أبريل.

تقديم الشاهد الثامن بقضية مبارك لسى دى يثبت إطلاق الرصاص على الثوار

محاكمة المخلوع مبارك


قدم عصام عباس شوقى مقدم شرطة فى الأمن المركزى الشاهد الثامن فى محاكمة الرئيس السابق مبارك وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية و6 من مساعديه سى دى يثبت تورط قوات الأمن فى إطلاق الرصاص على المتظاهرين يوم الجمعة 28 يناير.

ويعد الشاهد الثامن الأهم والأبرز فى إثبات التهم على مبارك والعادلى ومعاونيه فى التدبير لقتل المتظاهرين، وذلك لحضوره اجتماعات قيادات الداخلية يوم 27 يناير الماضى، حيث أوضح أنه كانت هناك خطة أمنية من يوم 27 يناير للقضاء على أحداث 28 يناير بأى طريقة - وأكد "بأى طريقة".

وأكد أن الداخلية قامت بإجراءات احترازية غير مسبوقة يوم 28 يناير.

وقال عصام عباس شوقى مقدم شرطة فى الأمن المركزى، الشاهد الثامن، إنه صدرت أوامر لهم عصر يوم 28 يناير بقطع الاتصالات والإنترنت .

وصول أسر الشهداء قليل من مؤيدى مبارك لأكاديمية الشرطة

أسر الشهداء أمام الأكاديمية


وصل منذ قليل عدد من أسر شهداء ثورة 25 يناير، لأكاديمية الشرطة مقر محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى، وزير الداخلية، و6 من كبار مساعديه فى خامس جلسات قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، وتواجد 5 أفراد من مؤيدى وأنصار مبارك، حاملين لافتات تطالب شهود الإثبات بقول الحقيقة وعدم تغيير شهاداتهم.

العثور على متفجرات وقذائف صاروخية بسيناء

اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء


عثرت أجهزة الأمن بشمال سيناء على مخزن متفجرات وقذائف صاروخية بمنطقة صحراوية بمدينة الشيخ زويد.

وكانت معلومات وردت للأمن بسيناء مساء أمس عن وجود مخزن سرى للمتفجرات ومخلفات الحروب بالمدينة فتم تشكيل قوة من الجيش والشرطة داهمت المنطقة وعثرت على المخزن ويضم قذائف "آر بى جيه" وصاروخين حيث قامت القوات بإزالة المتفجرات لمكان آمن فيما لم يتم ضبط أفراد قرب المخزن ، وقال مصدر مطلع أنها من مخلفات الحروب.

موافقة وزير الداخلية على تمركز قوات ثابتة بالعريش لحفظ الأمن

اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية


وافق اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، على طلب حركة ثوار سيناء بتمركز كمائن ثابتة داخل مدينة العريش ابتداء من اليوم، الخميس، فى جميع الميادين العامة ودوريات راكبة تجوب أنحاء المدينة.

كما أمر أجهزة الأمن بسيناء بالتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار وإرهاب المواطنين، وقال محمد هندى، منسق حركة ثوار سيناء، إن الأمر تم بناء على اتصالات هاتفية جرت اليوم مع وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى، وتم خلالها عرض الحالة المتردية التى وصلت إليها مدينة العريش من تحرشات وسرقة ونهب وسطو مسلح على محلات الذهب وتجاهل مدير الأمن لطلبات الحركة فى حفظ الأمن.

من جانب آخر أشاد ثوار مركز بئر العبد بالاستجابة السريعة والتصدى لمخالفة الحجر الزراعى بالعريش، الذى خالف قرار محافظ شمال سيناء رقم 576 لسنة 2011 وقرار وزير الزراعة رقم 1387 لسنة 2011 الخاصين بمنع تقطيع وتصدير سعف النخيل إلى إسرائيل خاصة بعد توجيه التعليمات الفورية من المحافظ اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، بوقف تصدير الشحنة التى كانت معدة للتصدير لإسرائيل من منفذ العوجة وتحويل المتسبب للتحقيق وتفعيل القرارات والتشديد على عدم مخالفتها مستقبلا.

وصول طائرة مبارك وعلاء وجمال والعادلى ومساعديه لأكاديمية الشرطة

طائرة مبارك وصلت لأكاديمية الشرطة


وصلت منذ قليل لأكاديمية الشرطة الطائرة الهيلكوبتر التى تقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك والذى ارتدى "ترينج رمادى" لحضور محاكمته.

وتم نقله لسيارة الإسعاف تمهيدا لإدخاله الاستراحة المخصصة له لحين بدء الجلسة، وشهدت الأكاديمية تكثيفا أمنيا يتمثل فى 3 سيارات مدرعة وحوالى 20 سيارة أمن مركزى، وتواجد مكثف لسيارات الإسعاف.


كما وصلت أيضا سيارات الترحيلات التى تقل علاء وجمال مبارك ابنى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وحبيب العادلى وزير الداخلية و4 من مساعديه المحبوسين، وتم إيداعهم داخل مكان الحجز المخصص لهم لحين إدخالهم قفص الاتهام داخل قاعة المحكمة، لحضور خامس جلسات محاكمتهم فى قضايا قتل المتظاهرين وإهدار المال العام.

دفع سفينة إيطالية لأعلى رسوم عبور فى تاريخ قناة السويس

عبور السفن بالقناة


سددت السفينة الإيطالية "فيرنزى فبزو" رسوما لعبور المجرى الملاحى لقناة السويس المصرية بلغت مليونين و28 ألف دولار، فيما يعد أعلى رسوم لعبور سفينة لمجرى قناة السويس منذ افتتاحها للملاحة الدولية قبيل 142 عاما مضت.

وقال مصدر ملاحى مسئول بهيئة قناة السويس "إن السفينة التى تحمل محركات وأجزاء من منصات للبترول قد عبرت المجرى الملاحى للقناة ضمن قافلة الجنوب قادمة من البحر الأحمر فى طريقها للبحر المتوسط"، وأضاف أن السفينة البالغ حمولتها 59 ألف طن قد عبرت القناة وهى مقطورة بواسطة القاطرة بركة كبرى إحدى قاطرات أسطول قناة السويس، وعدد آخر من القاطرات المساعدة التى رافقت السفينة خلال رحلة عبورها للقناة التى امتدت 16 ساعة.

وأكد المصدر أن رسوم العبور شملت مصاريف قطر السفينة وإرشادها خلال رحلة عبورها القناة ورسوم تأجير القاطرات وتجارب السرعات قبيل السماح لها بدخول المجرى الملاحى للقناة، بالإضافة إلى رسوم تأمين عبور القناة تبلغ 100 ألف دولار، حصلت عليها السفينة مرة أخرى عقب عبورها المجرى الملاحى للقناة.

رفع البريد للحوافز 70% ويستبعد 39 مستشاراً لإنهاء اعتصام العاملين

الدكتور طارق السعدنى رئيس الهيئة القومية للبريد


قرر الدكتور طارق السعدنى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، رفع حافز الأداء الحالى لجميع العاملين بنسبة 70% على مرحلتين، 35% اعتباراً من أكتوبر القادم، و35% اعتباراً فى أبريل من العام المقبل، مع إلغاء لائحة حافز التميز الجديدة، التى أعلن عنها فى أغسطس الماضى، مشددا على أن يكون حافز التميز دون تقييم وبنسبة 110% من الحد الأقصى لكافة العاملين بالهيئة وصرف جذب عمالة للعاملين بالمناطق النائية بنسبة 20% من أساسى المرتب.

وأكد السعدنى، خلال لقائه ممثلى العاملين بالبريد، مساء أمس، بعدما دخل عدد كبير منهم فى إضراب عن العمل قبل أيام، أنه سيتم الاستغناء عن المستشارين تدريجياً، بعد تأهيل الكوادر اللازمة من العاملين بالهيئة، علماً بأنه استغنى عن حوالى 100 مستشار من ذوى الخبرات المتخصصة وبقى 69 فقط وسيتم تخفيضهم تباعاً حتى يصل عددهم إلى 30 مستشاراً مع بداية العام القادم.

وبالنسبة لتثبيت العاملين الحاصلين على مؤهلات متوسطة والطوافين، أوضح أن الهيئة ستخاطب جهاز التنظيم والإدارة، لطلب تثبيت هذه العمالة مع تحمل الهيئة كافة الأعباء المالية خارج موازنة الدولة، وجار إنهاء الإجراءات لتثبيت المؤهلات المتوسطة والطوافين أسوة بما تم مع المؤهلات العليا.

وعن مشروع الرعاية الصحية، تم الاتفاق مع الشركة الحالية على الاستمرار فى تقديم الخدمة وجار إعادة طرح المشروع للحصول على أفضل الشروط لصالح العاملين، وسيتم دراسة إعطاء مزايا علاجية لأسرة العامل من الشركة التى ستقوم بإدارة المشروع، وكل من يرغب فى عدم الاشتراك بنقابة البريد أو المجلة أو النادى عليه التقدم بطلب إلى شئون العاملين بالمنطقة التابع لها وسيتم إيقاف الخصم فور تقديم الطلب.

كما وافق على رفع السلفة من صندوق الخدمة إلى 10 آلاف جنيه بدلاً من 5 تسدد على 50 شهرا،كما سيتم تنظيم العمل ليحصل العاملون على إجازة يومين أسبوعياً اعتبارا من يناير المقبل.

وسيراعى سرعة عرض الحالات على لجنة المخالفات الجسيمة خلال شهر والموافقة على الإجازات دون مرتب والتحقيق فى حالات الفساد بالهيئة حيث تقوم عدة جهات رقابية بمراقبة أدائها، ولا تتوانى الإدارة عن تحويل المخالفين للتحقيق طبقاً للوائح والقوانين، مطالبا من لديه وقائع ومستندات بالتقدم بها للجهات المختصة.

وأضاف السعدنى أنه بالنسبة لتوزيع نسبة من أرباح شركة اتصالات مصر وباقى استثمارات الهيئة على العاملين،لم تقم الشركة بتوزيع أرباح حتى ميزانية 2010 وفى حالة توزيع أرباح بعد سداد قرض المساهمين يصب ذلك بموارد الهيئة كباقى الاستثمارات الأخرى، وبالتالى يعود على العامين فى صورة منح ومكافآت.

وسيتم الإعلان عن ميزانية الهيئة بشفافية ووضوح، حيث إن الهيئة القومية للبريد بحكم قانون إنشائها كهيئة اقتصادية تقوم بتقديم الميزانية للمراجعة والاعتماد بواسطة الجهاز المركزى للمحاسبات، ويرفعها إلى مجلس الشعب ليقرر ما يراه بشأنها.

وطالب رئيس الهيئة جميع العاملين بسرعة الانتظام فى العمل اعتبارا من اليوم الخميس بكافة الإدارات والقطاعات والمناطق حتى يمكن تنفيذ القرارات المذكورة وتحقيق أكبر قدر من العدالة وتحسين أحوال العاملين.

مغادرة محامو الكويت للقاهرة بعد قرار سرية جلسات محاكمة مبارك

المحامون الكويتيون


غادر الوفد الكويتى، المتطوع للدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، صباح اليوم، من مطار القاهرة إلى الكويت بعدما حضروا رابع جلسات محاكمة مبارك أمس بعد حصولهم على تصريح دخول الجلسة.

وقبل مغادرتهم البلاد ألقى الوفد الكويتى بياناً قالوا فيه: "إيمانا منا بدور الرئيس السابق مبارك، زعيم الأمة العربية، ووقفته لدولة الكويت أثناء الغزو العراقى عام 1990، وبعد أن استشعرنا الحرج من حضور الجلسات السرية التى يستمع فيها هيئة المحكمة إلى كل من المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، واللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، واللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق، فقد قررنا مغادرة البلاد على أن نعود مرة أخرى للحضور بعد انتهاء الجلسات السرية لحضور باقى جلسات محاكمة مبارك".

وأضاف الوفد أنهم اطلعوا على القضية المتهم فيها مبارك واستمعوا إلى قرارات الهيئة الموقرة على أن يكون دورهم كتابة المذكرات وتقديمها إلى هيئة الدفاع المصرية المتطوعة برئاسة المحامى يسرى عبد الرازق، رئيس هيئة الدفاع عن مبارك، كما توجهوا بالشكر إلى وزارة الداخلية ووزارة العدل واللجنة القضائية المشرفة على نقابة المحامين، وذلك بعد السماح لهم بحضور المحاكمات.

وقدم الوفد الكويتى الشكر للشعب المصرى على ضيافته لهم، مؤكدين عودتهم لحضور المحاكمة بعد انتهاء الجلسات السرية لاستشعارهم بالحرج لأن الجلسات السرية الأسبوع المقبل خاصة بالأمن القومى المصرى.

هدوء أمام أكاديمية الشرطة وغياب مؤيدى مبارك وأسر الشهداء

التواجد الأمنى أمام مقر الأكاديمية


سادت حالة من الهدوء صباح اليوم، الخميس، أمام أكاديمية الشرطة مقر محاكمة الرئيس السابق، محمد حسنى مبارك، وابنيه علاء وجمال، وحبيب العادلى وزير الداخلية و6 من كبار مساعديه فى خامس جلسات قضية قتل المتظاهرين وإهدار المال العام، مع غياب تام لمؤيدى وأنصار الرئيس السابق، أو أسر الشهداء أمام الأكاديمية حتى الآن.

كما تواجدت بكثافة قوات الأمن لحماية المكان ومنع تكرار حدوث أى اشتباكات.