الأحد، 11 سبتمبر 2011

أسقاط الثوار اليمنيون لثالث محافظة يمنية

ثوار اليمن




أعلن شباب الثورة اليمنية ومؤيدوها من مشايخ وأعيان محافظة المهرة، إسقاط المحافظة وجميع سلطاتها المحلية التابعة لنظام على عبد الله صالح، وتشكيل مجلس انتقالى أهلى لإدارة شئون المحافظة، خلال المرحلة الانتقالية، لتكون بذلك محافظة المهرة ثالث محافظة يسقطها الثوار سلميا، بعد محافظتى صعدة، والجوف.

وأوضح بيان إشهار المجلس الانتقالى الأهلى لمحافظة المهرة، حسبما ذكر "مأرب برس"، أن المجلس سيعمل على توحيد أبناء المحافظة، والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، وإرساء السكينة العامة، والسلم الاجتماعى، فى المحافظة، والتواصل مع نظرائها من المجالس فى جميع محافظات الجمهورية، لتحقيق أهداف الثورة.

من جهة أخرى، أطلق ناشطون يمنيون فى ساحة الحرية بمحافظة تعز أمس الجمعة، حملة لجمع مليون توقيع لـتحذير المجتمع الدولى من دعم نظام الرئيس صالح.

وطالب الموقعون على رسالة الشعب اليمنى إلى العالم التوقف عن دعم نظام صالح ومنحه شرعية ارتكاب مزيداً من الجرائم ضد الإنسانية بحق أبناء الشعب اليمنى، ومطالبة دول العالم والأمم المتحدة باتخاذ خطوات جادة وتحديد موقفهم من الثورة اليمنية.

وقال الموقعون على الرسالة: "إن تجاهل العالم لمطالب الثوار إنما هو تآمر على المبادئ والقيم التى ينادى بها فى ضمان الحقوق والحريات والعدالة والديمقراطية"، مؤكدين استمرار اعتصاماتهم السلمية حتى تحقيق أهداف ثورة الشعب السلمية.

وأشار القائمون على الحملة إلى أن رسالة الشعب اليمنى إلى العالم سيتم تسليمها إلى مقر الأمم المتحدة بصنعاء بعد استكمال التوقيع عليها من قبل الثوار فى جميع ساحات وميادين الحرية والتغيير باليمن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق