الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

نشوب مشاجرات بين المرضى والأطباء المضربين فى المنوفية

أطباء المنوفية يشاركون فى الاضراب صورة أرشيفية


شارك الأطباء بمحافظة المنوفية فى الإضراب العام لأطباء مصر داخل المستشفيات العامة لليوم الثانى على التوالى، للمطالبة بزيادة التواجد الأمنى بالمستشفيات ورفع الإنفاق على الصحة وزيادة الأجور وصرف حافز الـ200%.

استمر الإضراب صباح اليوم الأربعاء بالعيادات الخارجية فقط، فى حين تواصل العمل فى أقسام الطوارئ والعمليات التى لم يتوقف العمل فيها، وقد شهدت هذه المستشفيات مشاجرات بين الأطباء والمرضى، بعد رفض بعض الأطباء توقيع الكشف على المرضى، ودعا الأطباء إلى تنفيذ مطالبهم والتى يأتى على رأسها توفير الأمن للمستشفيات بعد حوادث الاعتداءات المتكررة من جانب البلطجية وأهالى بعض المرضى على الأطباء والتمريض وتخفيض رسوم الدراسات العليا وسرعة تطبيق الحد الأدنى لأجور الأطباء.

من جانبه أكد الدكتور جمال خليفة "أمين عام نقابة الأطباء بالمنوفية، أن الإضراب لم يتم برعاية النقابة العامة أو الفرعية، حيث تم الاتفاق فى الجمعية العمومية الشهر الماضى على تعليق الاحتجاجات حتى إجراء الانتخابات منتصف أكتوبر المقبل.

فيما أكد عدد من الأطباء المشاركين فى الإضراب أن عدد من أطباء المنوفية استجابوا لدعوة الإضراب فى المستشفيات والوحدات الصحية الحكومية فى المواعيد المحددة، وأضافوا أن الإضراب من أجل تحسين الخدمة الطبية وزيادة ميزانية الوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق