الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

غلق باب التصويت بانتخابات المعلمين وبدء الفرز فى حضور المرشحين

انتخابات نقابة المعلمين



أغلقت لجان التصويت، فى المستوى الأول من انتخابات نقابة المهن التعليمية، باب الإدلاء بالأصوات فى تمام الخامسة من عصر اليوم، الأربعاء، مع منح اللجان النقابية، التى تأجل فيها فتح باب التصويت، مهلة إضافية لمنح الناخبين الحق فى اختيار ممثليهم، على أن يُترَك تحديد مد أجل التصويت من عدمه للقاضى المشرف على العملية الانتخابية بكل لجنة.

وأوضح يحيى كيلانى، نقيب المعلمين وعضو مجلس النقابة العامة للمهن التعليمية، أن النقابة نسقت مع اللجان القضائية المشرفة على الانتخابات لبدء أعمال الفرز بمجرد غلق باب التصويت تحت إشراف القاضى وفى ظل تواجد من المرشحين.

وأكد "كيلانى" أن عدداً من القضاة استفسروا من مجلس النقابة عن كيفية إعلان النتائج، فأخطرهم بأن الإعلان، وفق القانون 79 لسنة 1969، يتم بطريقة تسكين الفائزين على نوعياتهم، وليس وفق إجمالى عدد الأصوات، وذكر أن انتخابات المعلمين تصنِّف المرشحين لـ4 تصنيفات هى، "ابتدائى - إعدادى وثانوى - تعليم فنى - إشراف وتدريب مهنى".

وتوقع "كيلانى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إجراء الانتخابات فى اللجان النقابية، التى أوقف القضاء التصويت بها، خلال أسبوعين. وأضاف أن "المهن التعليمية" لم تعترض على قرارات القضاة وقف التصويت باللجان التى يشوب كشوفها خلل.

فى سياقٍ متصل، شكت قائمة "المعلمين المستقلين" بالحوامدية من صدور قرار من القاضى المشرف على اللجنة النقابية بالحوامدية بوقف التصويت بعد بدئه، وقال هشام فتح الله، معلم بمدرسة الحوامدية الاعدادية بنات، إن التصويت توقف بسبب مشاجرات بين الناخبين داخل المكان المخصص للإدلاء بالأصوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق