الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

مطالبة إخوان البحيرة بنقل الحكم إلى سلطة مدنية منتخبة

المجلس العسكرى


أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة بيانا اليوم – الأربعاء – طالبت فيه بسرعة نقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدينة منتخبة بإرادة شعبية كهدف مرحلى وأساسى.

وجاء فى مقدمة البيان: "يا أبناء مصر الشرفاء فى كل موقع ومكان.. أيها الأبطال يا من قدمتم أرواحكم فى سبيل الحق والحرية، إن مصرنا الحبيبة تمر بمرحلة حرجة من تاريخها بعد ثورتها المباركة، حيث تكثر الضغوط الداخلية والخارجية التى تجعل الثورة فى خطر وتعرض حلمنا فى الحرية والرخاء للضياع".

وأكد البيان أن الهدف الأساسى هو سرعة نقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية منتخبة، بإرادة شعبية حرة، وأن الشعب هو مصدر السلطات، فلا يجوز الالتفاف حول الإرادة الشعبية سواء بتأجيل الانتخابات أو وضع مبادئ فوق دستورية أو شروط على اللجنة التى ستضع الدستور، لأن ذلك يعنى فرض الوصاية على الشعب.

وأشار إلى أن تحقيق الاستقرار والانطلاق إلى النهضة وإنهاء المشاكل الاقتصادية والاجتماعية يعتمد على وجود مؤسسات الدولة من مجلس شعب وحكومة، ورئيس للدولة منتخبين من الشعب، وهو الذى يحاسبهم ويقيم عملهم.

وطالب البيان الشعب أن يحرص على ألا يستدرج إلى عمل يتسم بالعنف أو التخريب عند المشاركة فى أى عمل يطالب فيه بحقوقه المشروعة، وذلك حرصا على أمن الوطن وحماية ممتلكاته، وأن الفوضى ليست فى صالح شعبنا.

كما طالب بتوحيد صفوف فئات الشعب والقوى السياسية حول مطلب واحد وهو الحفاظ على إرادة الشعب وحريته فى اختيار حكامه فى أقرب وقت، حتى نقضى على المحاولات المأجورة التى تريد إجهاض الثورة والعودة بها إلى الاستبداد والظلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق