الجمعة، 23 سبتمبر 2011

اعتماد رئيس اثيوبيا لأوراق سفير مصر الجديد

رئيس أثيوبيا جيرما ولد جيورجيس


تسلم الرئيس الأثيوبى، جيرما ولد جيورجيس، اليوم الجمعة، أوراق اعتماد سفير مصر الجديد محمد فتحى إدريس، خلال استقباله بالقصر الجمهورى فى أديس أبابا.

وأجريت للسفير المصرى، مراسم استقبال خاصة بالقصر الجمهورى، مساء أمس الخميس، تضمنت استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الوطنى لأثيوبيا ومصر، قبل أن يقدم إدريس أوراق اعتماده لدى جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، خلال مقابلته مع رئيس الجمهورية.

وقال إدريس، إنه جرى خلال اللقاء التأكيد على مواصلة ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطورات إيجابية، وعلى وجود آفاق واعدة للتعاون فى مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً على ما اتفق عليه الجانبان من بدء مرحلة جديدة فى العلاقات بين مصر الثورة وأثيوبيا، وعلى أن الزيارة المهمة التى قام بها رئيس الوزراء الأثيوبى، ملس زيناوى، إلى مصر مؤخراً، وأعمال اللجنة المشتركة التى واكبتها، أعطت لعلاقات البلدين دفعة قوية على المسار الصحيح.

وكان إدريس قد وصل إلى أديس أبابا أوائل سبتمبر الجارى، وقدم صورة من أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية الأثيوبية، خلال لقائه مع كبار المسئولين بوزارة الخارجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق