الجمعة، 23 سبتمبر 2011

مطالبة "المرشدين السياحيين" بتقديم انتخابات النقابة لتفادى "الشورى"

محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين



طالبت النقابة العامة للمرشدين السياحيين، برئاسة محمد غريب، المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، بالموافقة على تقديم موعد انتخابات النقابة المقرر إجراؤها يوم 22 يناير القادم أو الثبات على نفس الموعد، دون أى تأخير لها، وذلك نظرا لتزامن انتخابات النقابة مع انتخابات مجلس الشورى، وخوفا من حدوث أى تغييرات أو تأجيل لانتخابات النقابة.

وأوضحت النقابة فى خطاب لوزير العدل أنه لا يمكن تأخير إجراء موعد الانتخابات نظرًا لطبيعة عمل المرشد السياحى وحتى يتم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية، مقترحة أن يتم إجراء الانتخابات فى الأسبوع الأخير من ديسمبر وحتى الأسبوع الأول من شهر يناير.

وأضاف غريب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإعلان عن إجراء انتخابات مجلس الشورى فى نفس توقيت انتخابات النقابة العامة أحدث نوعًا من الارتباك والخوف من تأجيل انتخابات النقابة لما بعد انتخابات مجلس الشورى وهو أمر لا يتناسب مع طبيعة عمل المرشدين السياحيين.

وأضاف أنه تم مخاطبة وزير العدل لإيجاد حل لهذا الأمر على أن يوافق على تقديم الانتخابات أو إجرائها فى نفس موعدها دون أى تأخير، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بمجرد موافقة وزير العدل على التقديم أو ثبات موعد الانتخابات.

يذكر أن النقابة العامة للمرشدين السياحيين قد حصلت مؤخرًا على موافقة وزارة العدل على الإشراف القضائى على انتخاباتها الفرعية التى تجرى حاليا وانتخاباتها العامة أيضًا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق