الجمعة، 16 سبتمبر 2011

حصد "طنط دولت" لأعلى نسبة استماع على "نجوم أف أم" فى رمضان

أكرم حسنى



حصد المسلسل الإذاعى "طنط دولت"، الذى أذيع على محطة "نجوم إف إم " خلال رمضان الماضى أعلى نسبة استماع على محطة الأغانى الأولى فى مصر "نجوم أف أم 100.6" بعد أن استقبلت المحطة آلاف المشاركات من المستمعين سواء على صفحات التواصل الاجتماعى أو من خلال الرسائل النصية فأحدثت حالة من الألفة لدى كل متابعيها واعتلت "طنط دولت" قمة أعلى جماهيرية إذاعية لمسلسل إذاعى طوال 6 سنوات من المواسم المستمرة "هى عمر المسلسل".

وحصل برنامج "رمضان كريم ولا أكرم" فى موسمه الثانى على متابعة عالية جدا من جمهور المستمعين نظرًا للمسابقة الجيدة التى قدمها يوميا كريم الحميدى وأكرم حسنى وأشعلت المنافسة بين الجمهور حول من سيربح الجائزة فى نهاية الحلقة.

وقالت هالة حجازى، العضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعى أن الخريطة الرمضانية هذا العام شهدت أعلى مستويات الجذب من جانب جمهور الإذاعة وبدا ذلك واضحًا من خلال تعليقات المستمعين على صفحات التواصل الاجتماعى بشبكة الإنترنت الخاصة بالبرامج أو من خلال اتصالات المستمعين ورسائلهم، ما دفع إدارة المحطة مع فريق عمل البرامج إلى تقديم مزيد من الجهد لتقديم حزمة مميزة من البرامج الإذاعية الممتعة والهادفة تماشيًا مع حالة التغيير التى ينشدها الجمهور المصرى، موضحة أن نجوم أف أم 100.6 تحرص فى رمضان كل عام على تقديم إنتاج ضخم لتلبية رغبات جمهورها من مختلف الفئات حتى تحافظ على مستوى رضاء مستمعيها.

وأشادت حجازى بمستوى البرامج والمسلسلات خاصة "رمضان كريم ولا أكرم" الذى حظى بتفاعل هائل من جهة المستمعين بينما كان "طنط دولت" هو الحصان الأسود هذا العام.

والذى فى رأى حجازى أعاد جماهير الراديو إلى الدراما الإذاعية مرة أخرى وأحدث طفرة فى مستوى الأداء الدرامى الإذاعى نظرا للنجاح المتواصل الذى حققته على مدى الأعوام السابقة ما جعل إدارة المحطة شديدة الحرص على إنتاجها بشكل دائم لتلبى رغبات مستمعيها.

"طنط دولت" حلقات إذاعية من نوعية الدراما الكوميدية تنتجها إذاعة نجوم أف أم 100.6 وقصتها تقوم على سيدة أرملة عجوز فقيرة لكنها من أصول أرستقراطية تجمعها علاقة وطيدة مع مخدومتها العجوز "سعدية" التى تعتبرها بمثابة أم لها ورغم حالة دولت" كريم الحميدى المادية الفقيرة إلا أن سعدية "يوسف الحسينى" تأبه أن تتركها، ولذلك دوما ما يحدث خلاف بينها وزوجها المعلم "كريم الحميدى" الذى يكره "طنط دولت" وتحدث بينهم مفارقات يومية طريفة جدًا.

المسلسل تم إنتاجه بفريق عمل مكون من 3 أشخاص فقط اثنان يقومان بالتمثيل "يوسف الحسينى وكريم الحميدى" بالاشتراك فى التأليف مع الشخص الثالث رامى محسن مخرج العمل.

أما مسابقة "رمضان كريم ولا أكرم" فقد قدمت كل يوم موضوعا أو قصة أو مكاناً أو حدث ما وسرد تفاصيلها كل من كريم وأكرم بمعلومات مختلفة عن الآخر وكان على المستمع اكتشاف أى منهما يقول المعلومات الحقيقية بعدها تختار إدارة البرنامج أحد المستمعين الذى يجيب عن السؤال الرئيسى للبرنامج: من يكون على حق كريم أم أكرم؟ وبعدها يفوز بجائزة البرنامج القيمة.

وأكد رامى محسن مدير الإنتاج بشركة النيل للإنتاج الإذاعى ومدير البرامج بالخريطة الرمضانية أن العمل مع مجموعة رائعة تضم عددا من المعدين والمخرجين ومهندسى الصوت إضافة إلى مقدمى البرامج المتميزين بالمحطة هو عمل ممتع أدى بدوره إلى ظهور البرامج بشكل جيد وتوج بحب الجمهور الإذاعى للمحطة وحرصه على متابعة برامجها طوال الشهر الكريم.

وأضاف أن "طنط دولت" و"كريم وأكرم "يستحقون حب الجماهير ووعد بأنهم سيعملون من الآن لتقديم الأفضل فى رمضان القادم على "نجوم أف أم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق