الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

مطالبة "السادات" بمنح شهداء الثورة وسام الحرية

طلعت السادات المحامى وعضو مجلس الشعب سابقا

طالب طلعت السادات المحامى وعضو مجلس الشعب سابقا، والذى أعلن ترشحه اليوم على موقع نقيب المحامين، المجلس العسكرى والحكومة بإصدار مرسوم بقانون يمنح شهداء ثورة 25 يناير وأسرهم وسام الحرية تكريما لهم، وقال إن نقابة المحامين بالتعاون مع وزارة الداخلية وشركات الاتصالات ملزمين بالتوجه إلى شهداء ثورة 25 يناير لتعويضهم وتكريمهم.

وأضاف السادات خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الثلاثاء بمقر النقابة العامة للمحامين، أنه لو امتنعت الحكومة عن منح وسام الحرية للشهداء وأسرهم ستمنحه لهم نقابة المحامين.

كما طالب وزارة العدل بتسليم نقابة المحامين 50 مليون جنيه قيمة أتعاب المحاماة المستحقة للنقابة لدى الوزارة، مؤكدا على ضرورة أن تتحرك اللجنة القضائية المشرفة على النقابة بسرعة لرد هذه المبالغ للنقابة، وأن تعطى قروض للمحامين بسبب ظروف المحامين وخاصة الشباب بعد الثورة.

وأكد السادات، أن نقابة المحامين غنية ولكنها تحتاج لإدارة حاسمة ودم جديد، موضحا أنه أول نائب يرتدى روب المحاماة أثناء جلسة استجواب الوزير فى تاريخ مجلس الشعب، وأن لديه أحلام وطموحات عديدة يريد تحقيقها للمحامين فى حالة فوزه فى الانتخابات القادمة، وأنه لا توجد خصومة بينه وبين أى أحد.

وطالب السادات كافة القوى السياسية والوطنية داخل نقابة المحامين بالتوحد والتكاتف من أجل الارتقاء بالنقابة وإعادتها لمكانتها الصحيحة، مشددا على أهمية الإسراع فى إجراء العملية الانتخابية، واتهم جهاز أمن الدولة المنحل بأنه كان يتلاعب بنتيجة انتخابات نقابة المحامين، قائلا " أنا لحد دلوقتى مخدتش نتيجتى".

وأوضح السادات أن المحامى يجب أن يحصل على حصانة، وأن أسلوب التعامل معه فى أقسام الشرطة والمحاكم يجب أن يتغير بما يليق بمكانة المحامى ووضعه فى المجتمع، مشيرا إلى أن إجراءات الانضمام لنقابة المحامين يجب أن تكون مثل إجراءات التعيين فى النيابة العامة حتى يمكن النهوض بمهنة المحاماة، وأكد أنه سيقوم بإنشاء غرفة عمليات للتواصل مع المحامين وحل مشاكلهم والتوجه إليهم فى أى مكان يكونون فيه فور الاتصال بها. وأنه سيتم استكمال مشروعات الإسكان الحالية وتسليم الشقق للمحامين، بالإضافة إلى إقامة مشروعات سكنية جديدة.

ويعتبر طلعت السادات أول من أعلن ترشيح نفسه رسميا لموقع نقيب المحامين ومن المنتظر أن تعلن اللجنة القضائية المشرفة على النقابة فتح باب الترشيح لانتخابات النقيب والمجلس خلال نهاية الأسبوع الجارى، ويذكر أن السادات خاض الانتخابات الماضية على منصب النقيب العام فى شهر مايو 2009 والتى فاز بها حمدى خلفية نقيب المحامين السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق