الثلاثاء، 2 أغسطس 2011

عودة 56 صحفياً لاعتصامهم بمكتب النقيب

نقابة الصحفيين



عاود 56 صحفياً بجريدة الوطنى اليوم والوفاق القومى وجيل الغد والأخبار والجمهورية وعدد من الصحف الأخرى، اعتصامهم بمكتب نقيب الصحفيين مساء اليوم، الثلاثاء، احتجاجاً على عدم حضور محمد عبد القدوس، مقرر لجنة الحريات بالنقابة، ورئيس لجنة القيد الاستئنافية، خلفاً لـ"هانى عمارة"، المستقيل من اللجنة، أولى جلسات المحكمة لتنفيذ الأحكام القضائية بإدراجهم فى جداول القيد بالنقابة.

قالت أسماء عفيفى، الصحفية بجريدة الوطنى اليوم، وأحد المعتصمين، إنهم عادوا إلى الاعتصام ضد محمد عبد القدوس، الذى امتنع عن حضور المحاكمة، موضحة أنهم قاموا بالاتصال به فرد قائلاً: "استنوا 3 شهور فى المجلس الجديد وهبقى أخدكم، لأن لجنة القيد الأساسية متوقفة وممكن حد يطعن عليكم"، مؤكدة أن المستشار المسئول عن الجلسة أجرى اتصالاً هاتفياً به، ولكنه رفض الحضور.

وأكدت عفيفى أن النقابة أخطرت رسمياً من المحكمة بالجلسة، كما أنهم قاموا بالاتصال بصلاح عبد المقصود، نقيب الصحفيين بالإنابة، والذى أكد أن معهم الحق فى الاعتصام، كما أخطروا حاتم زكريا سكرتير عام النقابة باعتصامهم.

وأشارت عفيفى إلى أنهم تقدموا ببلاغ ضد محمد عبد القدوس لعدم حضوره جلسة المحكمة اليوم، وصلاح عبد المقصود بصفته نقيب الصحفيين بالإنابة، ويحمل البلاغ رقم 6 أحوال قسم شرطة التحرير، مؤكدة أن عبد القدوس خذلهم، وأن 3 صحفيين منهم دخلوا فى إضراب عن الطعام، وهم ناصر عبد الحفيظ، خالد مطر، وأسماء عفيفى.

كان مجلس نقابة الصحفيين، فى اجتماعه الأخير، أقرّ بتعيين محمد عبد القدوس، رئيس لجنة الحريات بالنقابة خلفا لهانى عمارة رئيس لجنة القيد الاستئنافية، والذى قدم استقالته مؤخراً من اللجنة، وذلك لحضور جلسات المحكمة مع الصحفيين المتقدمين للنقابة من خلال الأحكام، ولكنه امتنع عن ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق