الاثنين، 19 سبتمبر 2011

دراسة لجنة تسوية الاستثمار لنزاعات الحكومة مع الشركات الأجنبية

د.عصام شرف رئيس الوزراء


عقد ظهر اليوم، الاثنين، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، اجتماع لجنة تسوية عقود الاستثمار برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء.

وتدرس اللجنة ملفات النزاعات القائمة بين الحكومة وعدد من الشركات الزراعية والعقارية والاستثمارية، محلية وأجنبية، حيث تركز على النزاعات مع الشركات العربية والأجنبية لتحديد الموقف القانونى للحكومة، تحسبا للجوء بعض الشركات إلى التحكيم الدولى.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة المصرية على حل المشكلات التى تعرض لها بعض المستثمرين العرب فى مصر من خلال اللجنة المشكلة لهذا الغرض، وتهيئة المناخ لانطلاقة تستثمر فيها الدول العربية والأجنبية فى مستقبل مصر وبناء نهضتها، والتى ستقوم على أسس متينة، وعلى الشفافية، واحترام حقوق المستثمرين، وتوفير المناخ الجاذب لهم.

وكان الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، وزير المالية، أكد فى تصريحات سابقة التزام مصر الكامل بسياسة السوق وحماية تشجيع الاستثمار وحل مشاكله، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصرى حافظ على أركانه سليمة بعد ثورة 25 يناير، وباتت مؤشراته الحالية إيجابية، فزادت معدلات النمو بالإيجاب، وزادت دخول الدولة ومواردها، خاصة من قناة السويس، وعائدات المصريين فى الخارج، وزيادة نسبة الصادرات، وأن المناخ مهيأ لعودة الاستثمار العربى والأجنبى لمعدلاته، مؤكداً حرص الدولة على تشجيعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق