الاثنين، 19 سبتمبر 2011

مواجهة مديريات تعليمية للإضراب بندب المعلمين بين المدارس

وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى


فى محاولة منها لمواجهة إضراب المعلمين داخل المدارس، منذ بداية العام الدراسى الجديد، لجأت عدة مديريات تعليمية فى المحافظات إلى ندب المعلمين غير المضربين إلى مدارس أخرى، شَمِلَها الإضراب، لسد العجز بها وحتى لا تتوقف تماماً عن العمل.

وقال معلمون فى محافظة الجيزة، إن الإدارات التعليمية أخطرتهم صباح اليوم بأنها ستنتدب عدداً منهم للتدريس فى فصول المدارس "المُضرِبَة"، لحين انتهاء معلميها من احتجاجاتهم، وأكدوا أن الإدارات التعليمية بالجيزة أفادتهم بأن الموجهين سيشرفون على الندب.

وذكر أشرف محمد، معلم أحياء بمدرسة "أم الأبطال الثانوية الحكومية بنات"، أن إدارة المدرسة طلبت ندبهم إلى مدرسة "أحمد عرابى الثانوية بنات" بنفس المحافظة، نظراً لدخول معلمى الأخيرة فى إضراب تام، وامتناعهم عن العمل منذ صباح الأحد.

وأضاف "أشرف محمد"، أن معلمى "أم الأبطال" يرفضون ندبهم لتخوفهم من أن يؤدى هذا الإجراء إلى وقف زملائهم فى المدارس "المُضرِبَة" وإحالتهم للتحقيق. وتابع "ندرس الدخول فى الإضراب أيضاً تضامناً مع زملائنا".

فى سياقٍ متصل، زار الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مدرسة العجوزة الثانوية الحكومية بنات، ظهر اليوم الاثنين، وأبدى إعجابه بالتزام معلميها التدريس داخل الفصول وعدم استجابتهم لدعوة الإضراب، وخلال زيارته قال الوزير، "المعلم مكانه مش فى الشارع، وما ينفعش يسيب الطلاب فى الفصل ويمشى"، متهماً جهات، لم يسمِّها، بمحاولة الإيقاع بينه وبين المعلمين عن طريق بث معلومات خاطئة عن قراراته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق