الاثنين، 19 سبتمبر 2011

إحتجاج مدرسو "ثانوى بنات" المنيا على نقل المديرة.. ومعلمو الأزهر يطالبون بـ"التثبيت"

جانب من احتجاج معلمى الأزهر


اعتصم أكثر من 300 مدرس وإدارى بمدرسة المنيا الثانوية الجديدة بنات بالمنيا داخل المدرسة، ورفضوا دخول الفصول احتجاجاً على قرار محافظ المنيا سراج الروبى بإقالة مديرة المدرسة سوزان الصواف، واستدعاء وكيلة المدرسة منى مكرم الشربينى لمكتبه لإسناد المهمة لها.

كان المحافظ أكد أن سبب النقل هو عدم تغيير العلم القديم واستبداله بآخر جديد، ما أثار غضبه، خاصة عندما لاحظ أن مديرية المدرسة تستدعى المعلمين للوقوف بالطابور الذى لم يتضمن تحية العلم.

من ناحية أخرى استمر الإضراب الجزئى للمعلمين بعدد من المراكز وأمام مديريه التربية والتعليم بالمحافظة، حيث انضم العشرات من الطلاب إلى الإضراب تضامناً مع المعلمين فى مدرسة صفانية بالعدوة، ورددوا الهتافات ضد وزير التربية والتعليم لعدم استجابته لمطالب المعلمين.

وأكد محمد عتمان وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا أن المحافظة بها 2575 مدرسة، وما شهدته من أحداث كان بعدد قليل جداً من المدارس وبشكل فردى لم يؤثر على سير العملية التعليمية، كما أنه تم احتواء تلك المشكلات.

كما نظم العشرات من مدرسى الزهر وقفة احتجاجية أمام المنطقة الأزهرية بالمنيا بتنفيذ القرار الذى ينص على تثبيت العمالة المؤقتة التى مر عليها 3 سنوات، بينما أضرب عدد من المدرسين والأخصائيين المؤقتين بقطاع المعاهد الأزهرية فى مركز مطاى عن العمل للمطالبة بتثبيتهم أسوة بمدرسين فى التربية والتعليم، ورفع أجورهم، وتطبيق حافز الإثابة عليهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق