الاثنين، 12 سبتمبر 2011

تنظيم دار الاوبرا المصرية لأربع حفلات لباليه تنمية المواهب بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور

حفلة للدارسين بفصول الباليه



تنظم دار الأوبرا المصرية أربعة حفلات للدارسين بفصول الباليه بمركز تنمية المواهب تحت إشراف د. لمياء زايد ود. سامح صابر، وذلك فى الثامنة مساء أيام الاثنين والجمعة 12، 16 سبتمبر على المسرح الكبير، الجمعة 23 سبتمبر على مسرح سيد درويش بدار أوبرا إسكندرية، السبت 24 سبتمبر على مسرح أوبرا دمنهور.

يشارك خلال الحفلات 170 عارضا من المواهب الشابة الدارسة بالمركز، حيث يتم تقديم مشاهد من أشهر الباليهات الكلاسيكية العالمية منها (فالس كوبيليا، مشهد "الحلم" من بالية دون كيشوت، فالس بون بون، موت البجعة، مشهد كلارا من بالية كسارة البندق، فالس جيزيل بالإضافة إلى فاصل تحت عنوان "منوعات راقصة" ويضم مجموعة من التابلوهات تصميم د. سامح صابر منها فرعونى، موسيقى عمر خيرت، الدفوف، تركى، هندى، مودرن على موسيقى مايكل جاكسون، كوميدى و"العصيان" التى تقدم لأول مرة وتعبر عن المشاعر التى عاشها الشعب المصرى خلال أحداث ثورة 25 يناير وما قبلها.

كما تستضيف الحفلات سوليست فرقة باليه أوبرا القاهرة أحمد يحيى، حيث يقدم أحدهم رقصة بعنوان "التوبة" تصميم الفنان العالمى موريس بيجار.

الجدير بالذكر، أن مركز تنمية المواهب يشرف عليه حالياً مغنى الأوبرا الفنان عبد الوهاب السيد، وأنشئ فى أبريل عام 1992، بهدف الارتقاء بالتذوق الفنى وتبنى الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون ويضم 11 قسما لتعليم البيانو، الجيتار، الباليه، الكلاكيت، الغناء الأوبرالى والعربى، الفلوت، الفيولينة، العود، القانون، ويتم القبول فى جميع الفصول بعد إجراء مقابلة شخصية مع المسئولين عن الفصول، كما يقوم بالتدريس به مجموعة من الأساتذة الأكاديميين المؤهلين لاكتشاف المواهب وصقلها، واعتاد إقامة حفلات للدارسين فى نهاية كل دورة دراسية، وذلك تشجيعاً لهم على التميز وتقديراً لجهدهم خلال الفصل الدراسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق