الاثنين، 12 سبتمبر 2011

تقدم 99 ألف معلم للمرحلة الثانية من ترقيات المعلمين

التعليق وزير التربية والتعليم


ارتفع عدد المعلمين المتقدمين للمرحلة الثانية من الترقيات المتأخرة إلى 99 ألف معلم بنسبة 72% من إجمالى 141 ألفاً، تستهدف الوزارة نقلهم للدرجات الوظيفية الأعلى خلال هذه المرحلة بعد قضائهم 7 سنوات أو يزيد فى وظائفهم الحالية.

وبحسب إحصاءات المرحلة الثانية من الترقيات جاءت جنوب سيناء كأكثر محافظة تقدم معلموها للترقيات بنسبة 100% من إجمالى مستحقى الترقِّى بها، تليها المنوفية بنسبة 85%، ثم الأقصر بـ84.8% ثم قنا بـ84 %، تليها الجيزة بـ82% ثم القاهرة بنسبة تزيد على 70 %، فيما تأتى بنى سويف كأقل محافظة تقدم معلموها للترقيات خلال هذه المرحلة بنسبة 23 % من إجمالى المستهدف بها.

وستظل المرحلة الثانية مفتوحة أمام المعلمين حتى نهاية سبتمبر الجارى، على أن تتيح "التربية والتعليم" أمام المتخلفين عنها مهلة جديدة لتسجيل بياناتهم لدى المديريات التعليمية حتى لا تضيع عليهم فرصة الترقية.

فى سياقٍ آخر، أرسل الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، خطاباً، صباح اليوم، لمديرى المديريات التعليمية لإلزامهم بموافاة الأكاديمية بأسماء المعلمين المطالبين بتعديل مسمياتهم الوظيفية وفق القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011، وطلب رمضان من المديريات الإسراع فى إرسال القوائم حتى يتمكن من إعداد دورة تدريبية للمعلمين قبل نقلهم للمسميات الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق