الاثنين، 15 أغسطس 2011

مطالبة مندوبو المالية بـالحصانة بعد ضرب زميلهم بالمطاوى

حازم الببلاوى وزير المالية



تقدم عدد من العاملين بالمديريات المالية التابعة لوزارة المالية بالمحافظات، بمذكرة إلى الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية، يطالبوه بتوفير الحصانة الكاملة لمندوبى المالية لتمكينهم من تحقيق الرقابة المالية الفعالة على صرف الموارد المالية فى الجهات الحكومية.

وأعرب مندوبو المالية عن استيائهم الشديد مما تعرض له أحد زملائهم بالغربية، عندما تم الاعتداء عليه بالمطاوى اثناء تأدية عمله فى الرقابة على الصرف، مؤكدين تعرضهم لضغوط شديدة من رؤساء المصالح والقطاعات المختلفة التى يراقبونها.

وطالب مندوبو المالية بتعديل نظام صرف المكافآت الذى يخضع للعديد من الاستثناءات، والذى وضعه مجموعة من مراكز القوى و المنتفعين بالوزارة – حسب وصف المذكرة .

ودعا مندوبو الوزارة إلى تحقيق المساواة مع العاملين بالضرائب والجمارك حسب جدول زمنى معلن اعتبارا من يوليو 2011، فى جميع المزايا العينية والنقدية وخاصة الصناديق، مطالبين بحل مجلس ادارة صندوق العاملين وعمل انتخابات نزيهه، مع تمثيل كل مديرية بعدد عضو واحد لامكانية التواصل وعرض المطالب والمشاكل.

وشدد العاملون على ضرورة المراجعة الكاملة للمواصفات المطلوبة فيمن يتولون رئاسة القطاعات المختلفة، على ان يكونوا تمثيلا حيا يعبر عن نبض العاملين بوزارة المالية.

ودعت المذكرة لعمل لقاء دورى بين المندوبين ووزير المالية لبحث مشاكلهم، مشيرين إلى أن رؤساء القطاعات استهانوا بعملهم وقللوا من دورهم الرقابى طوال السنوات الماضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق