الاثنين، 15 أغسطس 2011

بسبب أعطال إلكترونية ... توقف امتحان كادر المعلمين

وزير التربية د. أحمد جمال الدين موسى



بدأت صباح اليوم الاثنين امتحانات كادر المعلمين الذين لم يؤدوا الامتحان من قبل، أو رسبوا فى اختبارات سابقة، وذلك داخل 80 قاعة، وفرتها وزارة التربية والتعليم بجميع المحافظات، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات.

وفى اليوم من امتحان الكادر تعطل الاختبار فى فترته الأولى بسبب وقوع مشكلات فى خادم الإنترنت "سيرفر" الرئيسى الخاص بوزارة التربية والتعليم، وهو ما أجبر الممتحنين على التوقف عن إجابة الأسئلة فى انتظار عودة الإنترنت للعمل، الأمر الذى أدى بالتبعية إلى تأخر بدء الفترة الثانية من الامتحان، ورصد "اليوم السابع" تذمر المعلمين داخل لجنة الاختبار الواقعة بعابدين بجوار الوزارة بسبب تعطل الـ"سيرفر".

وفى الوقت نفسه أكد مصدر مطلع داخل الوزارة أن هذا العطل نتج عن زيادة أعداد الممتحنين صباح اليوم، وهو ما لم يتحمله الـ"سيرفر"، مضيفا أن مركز التطوير التكنولوجى بديوان الوزارة يبذل جهودا لاستئناف الاختبارات التى ستستمر حتى الخميس بعد المقبل الموافق 29 أغسطس الجارى، ويخوضها نحو 33 ألف معلم غالبيتهم عائدون من دول عربية إلى جانب 3 آلاف رسبوا فى امتحانات سابقة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت منذ 3 أسابيع نظام إلكترونى جديد للكادر، وألغت الشكل الورقى للامتحان بالتنسيق مع شركة خاصة لتكنولوجيا المعلومات والتعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق