السبت، 6 أغسطس 2011

قافلة طبية ولجنة إغاثة إنسانية توفر الدواء بالمجان بالدقهلية

أحد الأطباء يقوم بالكشف على طفل

نظمت جمعية المستقبل الخيرية بقرية الريدانية التابعة لمدينة المنصورة بالتعاون مع جماعة الإخوان المسلمين بالمنصورة، قافلة طبية مجانية شملت ثلاث تخصصات "الأطفال والباطنة والعظام" وشهدت إقبالاً كبيراً من أهالى القرية.

وأكد منظمو القافلة، أنها تأتى ضمن فعاليات الجمعية الخيرية، والتى تهدف إلى التخفيف من معاناة أهالى القرية والمساهمة فى علاج المرضى من الأهالى، وليس الفقراء فقط، حيث تشهد القافلة إقبالاً من جميع أهالى القرية، والذين يجدون فيها خدمة طبية جيدة لهم، بسبب وجود أطباء متخصصين فى مجالهم، كما تقوم القافلة بتوفير أغلب الأدوية بالمجان.

شارك فى القافلة من الأطباء الدكتور محمود رمزى تخصص "أطفال"، والدكتور أمير إبراهيم تخصص "باطنة" والدكتور عبد السيد حسن تخصص "عظام".

وأكد الدكتور محمود رمزى "استشار الأطفال بمستشفى دكرنس العام"، أننا فى هذه القافلة اتفقنا مع لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء، وقامت بإمدادنا بالكثير من الأدوية، لنقوم بصرفها بالمجان ونحن كأطباء مشاركون نقوم بمتابعة بعض الحالات التى تحتاج منا إلى متابعة، فنقوم بإعطائها كرت من القافلة ويحضروا إلينا فى عياداتنا الخاصة، وأماكن عملنا لنتابع حالاتهم وبدون أى مقابل.

وقال الدكتور عبد الوهاب محمد الألفى "دكتور صيدلى"، والمسئول عن صرف الأدوية بالقافلة، إن الأدوية الموجودة والتى وفرتها لنا لجنة الإغاثة الإنسانية، تغطى معظم الحالات التى تم الكشف عليها، فبنسبة 90% من الأدوية التى وصفت للمرضى موجودة بالقافلة، ولا يضطر المريض إلى شراء أدوية من الخارج إلا قليل جداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق