الخميس، 18 أغسطس 2011

تطاول باراك على مصر ويتوعد غزة بحرب دموية رداً على عمليات إيلات

وزير الدفاع الإسرائيلى


تطاول وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" بشكل سافر على السلطات المصرية، متهما إياها بالفشل فى السيطرة على شبه جزيرة سيناء وتأمينها بشكل جيد من العناصر الإرهابية المتطرفة.

وزعم باراك خلال مشاورات أمنية أجراها عقب العمليات الثلاثة التى تمت ظهر اليوم الخميس، بالقرب من مدينة إيلات، أن هذا الاعتداء الخطير يعكس انخفاض السيطرة المصرية على شبه جزيرة سيناء واتساع نشاط العناصر الإرهابية فيها بشكل كبير.

وتوعد باراك قطاع غزة بحرب دموية ورد عسكرى عنيف على العملية التى أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 5 ضباط إسرائيليين وإصابة نحو 11 إسرائيليا آخرين.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلى، أن مصدر النشاطات الأرهابية هو قطاع غزة، مؤكدا أن إسرائيل ستعمل ضدها بمنتهى القوة والصرامة، على حد تعبيره.

وكان قد اجتمع منذ قليل كل من باراك ورئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية فى مقر رئاسة أركان حرب الجيش الإسرائيلى بتل أبيب، للوقوف على آخر التطورات لحظة بلحظة.

وفى السياق نفسه، أوضح التلفزيون الإسرائيلى عبر القناة السابعة التابعة له، أن الاشتباكات قد تجددت بين الجيش الإسرائيلى والمجموعة المسلحة التى نفذت العمليات ضد الحافلتين الإسرائيليتين والسيارة الجيب العسكرية الإسرائيلية، منذ قليل على الحدودة المصرية – الإسرائيلية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق