الخميس، 18 أغسطس 2011

بحث الائتلاف الشعبى بـ"كوم أمبو" لأزمة نقص الأسمدة

ارض زراعية _ صورة أرشيفة



عقد الائتلاف الشعبى لقبائل مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، اجتماعاً مساء أمس، بقرية عرب كيما، شارك فيه أكثر من 600 شخص من المزارعين، لبحث ما يواجه المزارع فى الصعيد من أزمات نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها فى السوق السوداء، والعمل على إيجاد حلول واقعية لها.

وقال الروبى جمعة المتحدث الإعلامى عن الائتلاف لـ"اليوم السابع"، إن الائتلاف ناقش فى اجتماعه، الأزمة التى يتعرض لها المزارع الأسوانى من نقص الأسمدة داخل الجمعيات الاستهلاكية، وقصر توزيعها على كبار المزارعين، مما يضطر الفلاحين البسطاء للتعرض إلى استغلال السوق السوداء فى بيع شكاير الأسمدة الزراعية.

ونظراً لاعتماد الفلاح بمدينة كوم أمبو على زراعة محصول قصب السكر بشكل رئيسى، واعتباره من السلع الضرورية للأسرة المصرية، قرر عدد من المزارعين إطلاق دعوات للخروج فى مسيرة حاشدة تنادى بمطالب وحقوق المزارع، ومواجهة ارتفاع الأسعار وتوفير الكميات المناسبة للزراعة.

يذكر أن عدداً من المزارعين فى قرى ونجوع مدينة كوم أمبو بأسوان، عقدوا اجتماعاً جماهيرياً للإعلان عن تدشين ائتلاف جديد تحت مسمى "الائتلاف الشعبى لقبائل كوم أمبو"، للدفاع عن حقوق الفلاح المصرى فى الصعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق