الجمعة، 12 أغسطس 2011

مشاركة "الغريانى" فى عمومية قضاة الإسكندرية

المستشار حسام الغريانى



قال المستشار أحمد فتحى قرمة المقرر الدائم للجنة تعديل قانون السلطة القضائية، إن المستشار حسام الغريانى رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى سيحضر اجتماع الجمعية العمومية التى تنعقد اليوم بنادى قضاة الإسكندرية، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تنتهي الجمعية العمومية إلى مشاركة قضاة الإسكندرية وكافة نوادى القضاة ولجانها مع اللجنة التى شكلها مجلس القضاء الأعلى.

ومن جانبه قال المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقض السابق ورئيس لجنة تعديل قانون السلطة القضائية التى شكلها مجلس القضاء الأعلى لـ" اليوم السابع"، إن اللجنة ترحب بالتنسيق والتعاون مع كافة القضاة والمواطنين واللجان الأخرى المشكلة من نوادى القضاة.

وأوضح أنه كلف المستشار محمود عطية عبد الرءوف أبو شوشة رئيس المحكمة وعضو مجلس إدارة نادى قضاة الإسكندرية بحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التى سيعقدها نادى قضاة الإسكندرية مساء اليوم الجمعة بمقر النادى عقب الإفطار مباشرة، وذلك لتسجيل كل ما يدور فى الجمعية من آراء وأفكار ومقترحات بشأن تعديلات قانون السلطة القضائية لكى يعرضها على اللجنة لبلورتها.
وأضاف مكى: لا يوجد أى تعارض بين عمل اللجان ونحن مكلفون بسماع كافة القضاة والمواطنين وجميع أصحاب الرأى، وأناشد الجميع أن يقدموا اقتراحاتهم للجنة، مشيرا إلى أن اللجنة تلقت العديد من المقترحات والأفكار سواء كتابية أو شفهية من القضاة والمواطنين وأن سيتم بلورتها فى صياغة مشروع قانون السلطة القضائية الجديد.

وأكد مكى أن اللجنة فى انعقاد دائم من أجل الانتهاء من وضع التعديلات المقترحة على قانون السلطة القضائية فى أسرع وقت ممكن، مضيفا أن اللجنة ستجتمع على مدار ثلاثة أيام متصلة فى 16 و17 و18 أغسطس الجارى فى شكل معسكر بمحافظة الإسكندرية، وذلك لبلورة قراءتها الأولى لتعديلات القانون وفقا لما قدم للجنة من آراء ومقترحات وأفكار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق