الجمعة، 12 أغسطس 2011

الوطنية للتغيير تقرر تأجيل مشاركتها فى مليونيات التحرير لنهاية رمضان

الدكتور محمد البرادعى



قررت الجمعية الوطنية للتغيير تعليق مشاركتها فى احتفالية "جمعة فى حب مصر"، المقرر أن تجرى اليوم بميدان التحرير وسط القاهرة، إلى ما بعد شهر رمضان المعظم لإفساح الفرصة أمام المسئولين للسيطرة على الوضع وإعادة الأمن إلى الشارع والأمان إلى نفوس المصريين.

وذكر بيان صدر فى وقت متأخر من أمس، الخميس، عن الجمعية التى يترأسها المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة الدكتور محمد البرادعى، أن الجمعية وهى تقرر تعليق هذه الاحتفالية، تؤكد أنها اتخذت هذا القرار بعد رفضها تحفظ الحكومة على تنظيم الاحتفالية بميدان التحرير، وتأكيد الحق الأصيل لجميع المصريين فى التظاهر والاعتصام فى الميدان فى أى وقت.. وهو ما أكدت الحكومة احترامه.

وأعربت الجمعية الوطنية للتغيير عن تقديرها لكل ما جاء فى بيان الحكومة الذى صدر يوم أمس، الخميس، فيما يتعلق بالحفاظ على ركائز ومقومات الدولة المدنية، وحظر قيام الأحزاب على أسس دينية أو استخدامها دعاية تعتمد على لافتات أو رموز دينية.

كما دعت الجمعية لإعادة تخطيط ميدان التحرير على أسس عمرانية حضارية لا أمنية قمعية وبما يليق بالميدان الذى صار أيقونة للحريات فى العالم أجمع، يستلهم روحه كل الساعين إلى الحرية والمدافعين عن حقوق الإنسان، وبما يضمن تخليد ذكرى شهداء الثورة بإقامة نصب مهيب لهم فى قلب الميدان، وإقامة ساحة رحبة لحرية التعبير عن الرأى والتظاهر السلمى فى أى وقت بحيث لا يعوق ذلك حركة المرور فى الميدان والشوارع المؤدية إليه.

وجددت الجمعية تعهدها أمام الله والشعب بأن تظل ساهرة مع كل المناضلين الشرفاء على تحقيق كل أهداف الثورة وأهمها القصاص العادل من قتلة الشهداء مع التكريم اللائق لمن ضحوا بحياتهم ودمائهم من أجل حق وطنهم فى الحرية والكرامة، وكذلك محاكمة الرئيس السابق وأركان نظامه عن جرائم القتل والتعذيب والفساد السياسى وعدم اقتصار التهم الموجهة إليهم على جرائم أو جنح الكسب غير المشروع، إضافة إلى تطهير كل مؤسسات وأجهزة الدولة، وخاصة الصحافة والإعلام والجامعات، من فلول النظام البائد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق