الجمعة، 12 أغسطس 2011

مواجهة إسرائيل لأعلى سعر لـ"الكهرباء" فى 2012

صورة أرشيفية



شدد نائب مدير عام هيئة الضريبة الإسرائيلية "عيرن يعقوب" بأنه إن لم يتم تجديد ضخ الغاز المصرى إلى إسرائيل حتى نهاية عام 2011 الجارى، فإن وزير المالية "يوفال شتاينتس "سيفحص تمديد تخفيض قيمة الضريبة على الوقود المستخدم فى إنتاج الكهرباء،حتى لا يتم رفع الكهرباء بصورة جنونية العام المقبل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن رئيس هيئة الطاقة الإسرائيلية "أمنون شبيرا" بأنه إن لم يتم تجديد ضخ الغاز المصرى فإنه ستكون هناك حاجة إلى الفحص من جديد لرفع أسعار الكهرباء وبالتالى زيادة الأعباء على الإسرائيليين.

وكانت قد وافقت لجنة المالية بالحكومة الإسرائيلية مؤخرا على خفض الضريبة على الوقود المستخدم فى توليد الكهرباء، مما سيسمح بتخفيض غلاء سعر الكهرباء بنسبة 9٪ فقط، بدلاً من 19.1٪، موضحة أن تخفيض الضرائب على الوقود سيكون سارى المفعول حتى نهاية عام 2011 الجارى.

الجدير بالذكر أن عددا من المتظاهرين الإسرائيليين قاموا بإطفاء الأنوار الكهربائية منذ يومين، لمدة خمس دقائق، احتجاجاً على غلاء أسعار الكهرباء فى إسرائيل، وأعلنوا من خلال إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى الـ"فيس بوك"، إطفاء الأنوار رفضاً لغلاء أسعار الكهرباء فى إسرائيل، والذى يعود لتزود شركة الكهرباء فى إسرائيل بالسولار بدلاً من الغاز الطبيعى، فى أعقاب انفجار خط أنبوب الغاز الواصل بين مصر وإسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق