الاثنين، 1 أغسطس 2011

اعتصام بالدقهلية أمام مجلس مدينة الكردى لعدم استلام حصص الخبز

جانب من اعتصام المواطنين


اعتصم العشرات من أهالى مدينة الكردى محافظة الدقهلية أمام مجلس المدينة ظهر اليوم، ومنعوا العاملين من دخول المبنى احتجاجا على الفساد فى توزيع الخبز المدعم.

حيث يحصل مجلس المدينة مبلغ أربعة جنيهات من كل مشترك مقابل تكييس الخبز وتوصيله للمنازل، وهو الأمر الذى لا يحدث منذ شهر نوفمبر 2010 بل إن المواطنين يقومون بسداد الاشتراك الشهرى، ثم يقفون فى طوابير أمام المخابز ليحصلوا على الخبز.
ويقول سيد السباعى "موظف" بأنه لا يحصل على حصته من الخبز يوميا لعدم وجود مكان محدد لسيارة التوزيع، ويقوم الموظف بوضع علامة على الأيام التى لم يستلمها سابقا وعند سؤاله قال الموظف لى، "لو مش عاجبك سألغى الاشتراك خالص".

وأضاف محمد عبد الله " عامل " أن مشروع فصل الإنتاج عن التوزيع مشروع وهمى ويتم تنفيذه ورقيا فقط فسيارة الخبز لم تقم، فى أى يوم بتوزيع الحصة كاملة وأن الخبز يباع فى مدينة ميت سلسيل المجاورة بالكيلو للمواشى.

وأكد المعتصمون أنهم لن ينهوا الاعتصام حتى يتم حل مشكلة الخبز واحالة المتورطين فى هذا الفساد للمحاكمة حيث أثبت تحقيق إدارى سابق أن صندوق توزيع الخبز به أكثر من مئة ألف جنيه أرباح وهو ما يتنافى مع الطبيعة الخدمية للمشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق