الاثنين، 1 أغسطس 2011

اعتصام عمال "التربية والتعليم" فى كفر الشيخ لتثبيتهم

جانب من الاعتصام



أعلن عمال وعاملات التربية والتعليم، اعتصامهم فى مبنى التربية والتعليم بمدينة كفر الشيخ، للمطالبة بتثبيتهم، والعمال يعملون فى المدارس بأجور متفاوتة.

يقول محمد على محمد، إن محافظ كفر الشيخ أمر بتشغيل العمال فى المدارس بأجر 125 جنيها، وعندما خاطبنا المحافظ أن المبلغ لا يكفينا فتم رفع الأجر من 125 إلى 250 جنيها ورواتبنا التى تُصرف لنا طوال العام من مصاريف الطلاب التى يدفعوها للمدارس لأن التربية والتعليم ترفض تشغيلنا.

ووجد المحافظ الحل الوحيد لسد العجز فى عمال المدارس تشغيلنا ونحن منا من هو حاصل على مؤهلات متوسطة ومنا لم يحصل على مؤهلات ولكن ما يضرينا أن بعد تغيير محافظ كفر الشيخ الحالى اللواء أحمد زكى عابدين ربما يأتى من يرفض استمرارنا بالمدارس لذا نطالب وزير التربية والتعليم بتثبيتنا.

ويقول أشرف صحصاح وكيل مجلس أمناء إدارة كفر الشيخ التعليمية، إن عمال المدارس يقومون بإعمال متعددة ولولاهم لظهرت مدارس كفر الشيخ فى أسوأ صورة لذا لابد من منحهم حقوقهم وبرغم ما فعله المحافظ إلا أن 250 جنيه لا تكفيهم ومنهم من يرعى عدد كبير من الأبناء ومنهم من لديه أطفال وزوجات.

ومرضى ولابد من أن يجد العمال الضامن لهم لاستمرارهم والعدل يقتضى أن يتساوى العامل بالمدارس من خلال منحهم عقود وماذا لو رفض العمال الاتجاه للمدارس فتخيل مظهر المدارس فى ذلك الوقت، خاصة أن معظم مدارس كفر الشيخ عمالها يعملون بنفس النظام الذى أقره المحافظ ووجد فيه الحل الوحيد لتوفير العمال فى ظل صمت وزارة التربية والتعليم عن توفير عمال.

وتضيف ليلى محمود عبد الحميد برغم أن اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ قد نبه على مدراء المدارس أن أجر كل منا 250 جنيها إلا بعد مدراء المدارس يرفضون ذلك منا من هو راتبه 250 جنيها ومنا 150جنيها ومنا للأسف 50 جنيها فقط من يعيش بـ 50 جنيها فى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق