الاثنين، 1 أغسطس 2011

تظاهر فلاحى الدقهلية أمام مبنى المحافظة لجفاف زراعتهم

جانب من التظاهر


وجه اللواء محسن حفظى، محافظ الدقهلية، إنذار شديد اللهجة إلى وكيل وزارة الرى بالدقهلية لتكرار شكاوى فلاحين منطقة حفير شهاب الدين، والتى تحتوى على أكبر مساحات زراعة الأرز فى المحافظة واشتكوا من جفاف الأرز.

جاء ذلك، بعد اجتماع المحافظ مع عدد من الفلاحين بعد قيام عدد كبير من الفلاحين والمزارعين بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة، مهددين بقطع الطريق شارك فيها مزراعين من جمعيات بأبو ماضى مركز بلقاس بقرى 54 و 55 و 56 و 57 حاملين شتلات الأرز المحترقة نتيجة العطش وعدم صلاحيتها للزراعة بعد انقطاع مياه الرى عنها وعدم توافر مياه الصرف الزراعى، والذى يعتمدون علية بعد اضطرارهم إليه متهمين مسئولى الرى بالمحافظة بعدما لسعى لإنهاء الأزمة المتكررة بمنطقة الحفير والخمسينات والتى يعانون منها منذ عدة سنوات رغم التصريحات المتكررة من المسئولين لحل الأزمة.

وأكد المهندس وهدان بركان، وكيل وزارة الرى، أن المياه فى البحور الأربعة منذ يومين إلا أنها لا تصل إلى نهايات البحور إلا بعد ثلاثة أيام وهو ما يجعل الفلاحين تقوم بالشكوى.

ويقول على فتوح على " تابع لجمعية 54 " إنه عنده 3 أفدنة وقام بعمل مشتل أرز ويعانى من ندرة المياه لرى المشتل والذى تم تدمير معظمه نتيجة عدم توافر المياه ويوجد ألف فدان أرز بالجمعية مهددة للبوار.

وأضاف نعيم على السعيد أن عنده 7 أفدنة منهم 4 قطن و 3 أرز و لا توجد مياه منذ 20 يوما، مما أتلف الأرز ولا توجد أسمدة وتحدث مشاجرات يومية بين الفلاحين ببيلا ومنطقة الحفير مثل كل عام.

وأشار صبرى صديق انه يوجد 35 ألف فدان بمنطقة الخمسينيات معرضة للهلاك بسبب عدم وجود المياه وقيام مسئول الرى بمحاباة مصنع السك لمنع المياه عنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق