الاثنين، 1 أغسطس 2011

بدء تقديم تيسيرات جديدة لتسهيل عمليات صرف البطاقات التموينية بالجيزة

على عبد الرحمن محافظ الجيزة


بدأت محافظة الجيزة اليوم فى تقديم تيسيرات جديدة لتسهيل عمليات صرف البطاقات التموينية لكافة المناطق التابعة للمحافظة، ووافق محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن على إعادة تشغيل جميع المخابز المغلقة بدائرة المحافظة خلال الشهر الكريم فقط للمساهمة فى توفير احتياجات المواطنين من الخبز المدعم والحصول عليه فى سهولة ويسر ومنع التزاحم.

وأكد المحافظ - فى تصريحات اليوم- أن هذا القرار سيتم سريانه على المخابز المغلقة خلال الشهر الكريم فقط، كما أن هذا القرار لن يتم تطبيقه على المخابز المغلقة بسبب خلافات بين الورثة أو بسبب صدور حكم قضائى.

كما تقرر إعادة كميات الخصم من الدقيق للمخابز التى تم خصم جزء من حصتها واستكمال مدد الغلق للمخابز بعد عيد الفطر، وذلك حرصا من المحافظة على توفير الخبز للمواطنين خلال شهر رمضان.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم تشغيل محلات صرف البطاقات للتجار التموينيين خلال شهر رمضان على فترتين (صباحية ومسائية) لصرف مستحقات المواطنين من السلع التموينية المربوطة على البطاقات التموينية.

وحرصا من المحافظة على تأمين توفير الخبز، قال المحافظ إنه تم تعديل مواعيد المخابز بحيث يعمل جزء منها اعتبارا من 9 صباحا وحتى موعد الإفطار، وذلك بالتناوب بين المخابز، كما تعمل بعض المخابز الأخرى من الساعة السابعة صباحا لتوفير الخبز المدعم للإخوة المسيحيين صباحا.

كما تقرر تشغيل المطاحن التموينية طبقا للربط التموينى لتوفير الدقيق للمخابز البلدية والطباقى.

وشدد المحافظ على مسئولى مديرية التموين بتكثيف الرقابة على المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توفير جميع السلع الأساسية التى تهم المواطن وعلى رأسها اللحوم والتى تباع بسعر 38 جنيها للكيلو الكندوز المشفى والأسماك، ومن أهمها البلطى الذى يبدأ سعره من 10 جنيهات للكيلو وتوفير الدواجن المجمدة بسعر يبدأ من
16.5 جنيه للكيلو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق