الجمعة، 2 سبتمبر 2011

اعتصام 17 معتمرا بالطائرة السعودية وانفراج أزمة الحقائب

انفراج أزمة حقائب المعتمرين



اعتصم 17 معتمرا مصريا داخل طائرة الخطوط السعودية التى وصلت القاهرة مساء أمس، ورفضوا مغادرة الطائرة احتجاجاً على سوء المعاملة التى لاقوها فى مدينة الحجاج ومن مسئولى شركة الطيران السعودى، وتأخرهم عن الوصول لما يزيد على ثلاثة أيام، وقامت شرطة السياحة بتهدئتهم وإقناعهم بالنزول من الطائرة وقاموا بتحرير محاضر ضد الشركة السعودية.

من ناحية أخرى، بدأت أزمة حقائب المعتمرين الموجودة بمطار القاهرة تشهد انفراجة اليوم الجمعة، بعد أن استطاع عدد كبير منهم التعرف على حقائبهم واستلامها، وتناقص عدد الحقائب الموجودة بمهبط صالة "4" بشكل كبير.

وقد استعان أمن المطار بعدد من جنود الأمن المركزى فى عملية تأمين وتسليم الحقائب ونقلها من صالة "3" التى تم تخصيصها لرحلات الخطوط السعودية القادمة من جدة والمدينة، وتنظيم عملية تسليمها لأصحابها والاتصال بمن تركوا أرقام هواتفهم على حقائبهم، الأمر الذى ساهم فى انفراج الأزمة بشكل ملحوظ، والعدد المتواجد الآن من المعتمرين فى أمطار محدود مقارنة بالأرقام التى تواجدت أول أيام العيد.

مصدر أمنى قال إنه قد يتم إعادة الحقائب المتبقية والتى لم يستدل عليها إلى صالة "3" للتخفيف عن المعتمرين الذين يقطعون مسافة كبيرة بين الصالات، مؤكدا أن العدد الكبير من رحلات الخطوط السعودية التى وصلت خلال الثلاثة أيام الماضية، كان ركابها يأتون ومعهم حقائبهم، وبالتالى تسلمها أثناء خروجهم من الصالة بدون أى تأخير، وهو الأمر الذى ساهم فى عدم تفاقم الأزمة.

وأضاف أن الشركة السعودية بدأت فى تخفيض رحلاتها لنقل المعتمرين من مدينة الحجاج بمطار جدة وهو ما يعنى انحسار الأزمة وقرب اكتمال عودة المعتمرين المصريين، حيث وصل متوسط رحلات الخطوط السعودية فى الأيام الماضية إلى 20 رحلة يومياً انخفضت أمس إلى 12 رحلة يومياً، ومن المتوقع أن تصل اليوم 7 رحلات تابعة للخطوط السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق