الجمعة، 19 أغسطس 2011

استعداد "الإسكان" لطرح أراض بالمزاد العلنى بداية العام المقبل

صورة أرشيفية



تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان لطرح أراض جديدة بنظام المزاد العلنى بداية العام المقبل، حيث كشف مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية عن دراسة الهيئة حاليا لطرح عدد آخر من الأراضى بنظام المزاد العلنى، وذلك للشريحة فوق المتوسطة، بخلاف الأراضى التى سيتم طرحها للمواطنين بداية من الشهر المقبل وحتى نهاية عام 2012.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع" إن الوزارة ستطرح أراضى المزاد إيمانا منها بأنه يجب أن تدعم محدودى الدخل، وذلك سيتم من خلال المشروع القومى الجديد، بالإضافة إلى مساندة متوسطى الدخل، وهو ما يتم من خلال الأراضى التى ستطرح على مدار الـ15 شهر المقبلين بدءا من شهر سبتمبر المقبل وحتى نهاية عام 2012 بأسعار مناسبة.

بينما الشرائح المتميزة ستقوم الوزارة بتوفير عنصر الإتاحة لهم، بمعنى أنه سيتم توفير عدد من الأراضى لهم، ولكن ستطرح هذه الأراضى بنظام المزاد العلنى بمساحات كبيرة تتراوح من 800 إلى 1200 متر بدون أى دعم أو مساندة من الدولة، على أن تقتصر هذه المزادات على الشرائح المتميزة فقط فى المجتمع.

وأشار المصدر الذى رفض نشر اسمه إلى أن هذه الأراضى التى تدرس الهيئة طرحها للفئة فوق المتوسطة "الشريحة المتميزة" ستطرح بداية العام المقبل، وذلك حتى تكون استقرت أوضاع السوق العقارى بشكل أكبر يسمح بإجراء مزادات عقارية.

وفى سياق متصل علم "اليوم السابع" أن الأراضى التى تنوى الوزارة طرحها بدءاً من يناير المقبل لمختلف شرائح المجتمع يصل حجمها إلى 4079 فدانا للأراضى ذات المساحات الصغيرة التى تتراوح بين 200 إلى 350 مترا، بالإضافة إلى طرح نحو 3446 فدانا للأراضى المتوسطة بمساحات تبدأ من 500 إلى 600 متر، على أن يتم طرح 2096 فدانا للأراضى ذات المساحات الكبيرة والتى سيتم طرحها بالمزاد العلنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق