الخميس، 22 سبتمبر 2011

تجميد "البنوك" لأرصدة "المهندسين" لانتفاء صفة الحارس القضائى

المهندس عمر عبد الله ممثل تيار الإخوان المسلمين بنقابة المهندسين

قال المهندس عمر عبد الله ممثل تيار الإخوان المسلمين بنقابة المهندسين وصاحب دعوى إنهاء الحراسة على النقابة العامة، إن عددا من البنوك أوقفت صرف الشيكات الموقعة من المهندس محمد بركة الحارس القضائى على النقابة.

ويأتى ذلك بعد إنذار عبد الله لأكثر من 20 بنكاً بتجميد أرصدة وحسابات النقابة فى البنوك لانتفاء صفة الحارس عن النقابة بموجب حكم إنهاء الحراسة على النقابة الصادر منذ أيام من محكمة استئناف شمال القاهرة.

وفى ذات السياق، يلتقى ممثلى اعتصام المهندسين وزير الرى الدكتور هشام قنديل السبت المقبل، لبحث تطورات متابعة إجراءات تسليم الحارسة للنقابة بعد أسبوع من تعليق الاعتصام.

وكان وزير الرى كلف عدداً من المستشارين الإداريين والقانونيين والماليين التابعين بالوزارة لوضع خريطة طريق لاستلام النقابة من الحارس، تمهيداً لتشكيل لجنة من شيوخ المهنة لإدارة النقابة لحين تسليمها لمجلس منتخب.

وكانت "اليوم السابع" أجرت اتصالا هاتفياً بالدكتور إسماعيل عثمان رئيس شركة المقاولون العرب سابقاً، وأكد لها أن وزير الرى عرض عليه منذ 10 أيام تولى رئاسة اللجنة المشرفة على إدارة النقابة، وهو مازال محل دراسة لكونه مرشحاً على منصب نقيب المهندسين.

وكان الحارس القضائى للنقابة تقدم بالدعوى رقم 2411 لسنة 2011 بإعفائه واعتذاره عن مباشرة مهامه بالنقابة وتشكيل لجنة مالية وقانونية لاستلام النقابة لحين تسليمها لذوى الشأن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق