الأحد، 18 سبتمبر 2011

إنتهاء "الكتلة المصرية" من وضع معايير اختيار مرشحيها فى الانتخابات

الدكتور محمد غنيم عضو اللجنة الانتخابية بالكتلة



انتهت الكتلة المصرية التى تضم 14 حزبا وحركة سياسية من تشكيل الهيكل التنظيمى لها بحيث تضم الأمانة العامة ممثلين عن كل حزب مشارك بجانب 5 لجان فنية أبرزها اللجان الانتخابية ولجنة اختيار المرشحين.

وقال الدكتور محمد غنيم، عضو اللجنة الانتخابية بالكتلة المصرية عقب الاجتماع الذى عقد مساء أمس بمقر حزب الجبهة، إنه جرى إقرار المعايير التى سيتم اختيار مرشحى الكتلة المصرية على أساسها على أن تكون أولوية الترتيب بالقائمة الموحدة.

وتشمل معايير ترتيب المرشحين القائمة، تاريخ المرشح الانتخابى والشخصيات العامة والبارزة وحجم المركز بالنسبة للكتلة التصويتية وترابط القائمة كوجود مرشحين بنفس الدائرة "عمال وفئات" متوافقين والتوازن العام للقائمة بجانب عدد من الشروط الأساسية مثل حسن السير والسلوك والسمعة وحب الجماهير لهم.

وأوضح غنيم لـ"اليوم السابع" أن اللجنة الإعلامية ستعمل خلال الأيام القادمة على وضع شعار للقائمة الانتخابية الموحدة فى الانتخابات البرلمانية، على أن تكون اللجنة الانتخابية فى انعقاد دائم سعياً للانتهاء من القائمة الانتخابية.

ويرى غنيم أن الكتلة المصرية ستمثل للناخب الذى يريد مصر "مصرية" على حد قوله الخيار الأول، لأنها تجمع جميع التيارات المعبرة عن الشعب المصرى بجميع طوائفه ومعتقداته، موضحاً أن "الكتلة" لا تبحث دمج الأحزاب المنضمة إليها لكنها تتوحد على القواسم المشتركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق