الاثنين، 22 أغسطس 2011

قيام قائد عسكرى رفيع بالجيش الإسرائيلى بزيارة لمصر

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك



بعثت الحكومة الإسرائيلية مساء أمس، قائدا عسكريا رفيعا بالجيش الإسرائيلى إلى مصر؛ لعقد اجتماع خاص مع المسئولين الأمنيين المصريين.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن زيارة الجنرال "امير ايشل" رئيس هيئة التخطيط بهيئة أركان حرب الجيش الإسرائيلى للقاهرة وصفت بأنها فى منتهى الحساسية والأهمية.

وكشفت معاريف أن ايشل عرض على المسئولين المصريين النتائج الأولية للتحقيق فى حادث مقتل رجال قوات الأمن المصريين على الحدود المصرية – الإسرائيلية يوم الخميس الماضى، ووعدهم بإشراك الجانب المصرى فى التحقيق بموجب قرار اتخذه وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك".

وفى السياق نفسه، قالت مصادر عسكرية لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن زيارة الجنرال "ايشل" فى هذه الفترة بالذات هى في منتهى الأهمية، وتهدف إلى الحفاظ على العلاقات الأمنية بين البلدين والتى تضررت منذ تنحى الرئيس السابق "حسنى مبارك".

ولفتت يديعوت إلى أن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى امتنع عن إقرار ما نشر أمس حول وصول وفد إسرائيلى رفيع المستوى إلى مصر؛ لمناقشة موضوعى التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس والعلاقات المتوترة مع مصر.

واكتفى ديوان رئيس الوزراء بالقول إن إسرائيل نقلت رسائل إلى مصر تؤكد فيها أن إعلان حركة حماس عن التهدئة سيختبر ميدانيا اليوم الاثنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق