الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى للمطالبة باستقلال القضاء

المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل


نظم العشرات من الشباب المستقلين وبعض الحركات الثورية، منها حركة "فدائى" و"مصر الحرة" اليوم، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى لمطالبة المستشار عبد العزيز الجندى، وزير العدل، بتطهير واستقلال القضاء وإجراء المحاكمة العادلة لرموز النظام السابق وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

كما طالبوا باختيار ثلاثة من كبار المحامين للتطوع والدفاع عن الممثلين بالحق المدنى لأسر الشهداء والمصابين بدلا من حالة الهرج والمرج التى حدثت من صغار المحامين فى الجلسة الثانية لمحاكمة مبارك والذين يسعون للظهور على شاشات التلفزيون، مما أدى إلى عدم بث المحاكمات.

وردد المتظاهرون هتافات "يا قضاء قول الحق.. أنت حر ولا لأ "، رافعين لافتات مكتوبا عليها "الشعب يريد استقلال القضاء"، "رسالة من والدة شهيد يا مصريين حطوا نفسكوا مكانى"، "عفوا الثورة ما زالت مستمرة"، "لا للحرية المقنعة.. قضاء مستقل + قضاء نزيه = عدل".

من جهة أخرى أكدت سامية أحمد، أحد مؤسسى حركة "فدائى"، أنه لا بد من استقلال القضاء وهذه رسالة من أم شهيد تطالب بالقصاص العادل والعاجل لكل من تسبب فى قتل الشهداء، مطالبة المجلس العسكرى بإلغاء المحاكمات العسكرية وإجراء محاكمات مدنية، متسائلة عن سر محاكمة مبارك والعادلى وأعوانه بالقضاء المدنى وعدم محاكمتهم عسكريا مثل النشطاء السياسيين والمعتقلين فى أحداث الثورة.

فى حين قالت ابتسام نور الدين، أحد الشباب المتظاهرين، نحن مؤمنون بتحقق أهداف الثورة لأننا أسقطنا نظاما فاسدا ونسعى لبناء نظام جديد فى هيكل مؤسسى وأوله مؤسسة القضاء الشامخ التى لابد أن تعمل بدون ضغوط وتكون مؤسسة مستقلة وعادلة ومستقلة.

أكد البعض أنه تم استدعاء وفد منهم لمقابلة مساعد النائب العام لمعرفة طلباتهم وحلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق