الخميس، 4 أغسطس 2011

مطالبة "شرف" للصندوق الاجتماعى بتمويل المشروعات كثيفة العمالة

جودة عبد الخالق



عقد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً صباح اليوم الخميس، مع هانى سيف النصر، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، وذلك لمتابعة أعمال الصندوق فى الفترة الماضية والتأكيد على أهمية دوره فى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبه، طالب رئيس الوزراء بأهمية تمويل الصندوق للمشروعات كثيفة العمالة حتى يتاح المزيد من فرص العمل مع الاهتمام بإقامة معارض للسلع الغذائية من خلال المشروعات الصغيرة وبالتعاون مع قطاع الأعمال والشركة القابضة للسلع الغذائية، وذلك لتوفير متطلبات المواطنين بأسعار مناسبة خلال شهر رمضان.

ووجه "شرف" إلى أهمية تعاون الصندوق الاجتماعى للتنمية مع المجلس الأعلى لذوى الاحتياجات الخاصة بهدف تشجيع المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة على إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر، والاستفادة من الخدمات التمويلية والتدريبية والتسويقية التى يتيحها الصندوق للمشروعات الصغيرة.

وحول التيسيرات المقدمة من الصندوق الاجتماعى لأسر الشهداء ومصابى الثورة، أشار "شرف" إلى أهمية تدريبهم ومساعدتهم فنياً وإدارياً قبل إقامة مشروعاتهم الصغيرة حتى يتم التأكد من نجاح تلك المشروعات واستمرارها.

من جهته، عرض "سيف النصر" كافة الأنشطة التى قام بها الصندوق خلال النصف الأول من عام 2011 والتيسيرات التى قدمها الصندوق منذ قيام الثورة لكافة المواطنين الراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة أو تطوير مشروعاتهم القائمة، بالإضافة إلى اهتمام الصندوق بدعم ومساندة كافة المشروعات الصغيرة التى تضررت بشكل أو بآخر من الأحداث السلبية التى تواكبت مع الثورة .

وأكد "سيف النصر" أن حجم المشروعات التى موّلها الصندوق فى النصف الأول من هذا العام وصل إلى ثلاثة أضعاف عدد المشروعات التى مولها فى نفس الفترة من السنة الماضية بسبب التيسيرات المتعددة التى يقدمها للمواطنين الآن من خلال مكاتبه بكافة محافظات الجمهورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق