الخميس، 8 سبتمبر 2011

إخلاء سبيل متهمى اشتباكات محاكمة مبارك وتأجيل القضية لـ15سبتمبر

فرحة البرائة للمتهين فى أحداث الشغب بمحاكمة مبارك


قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة فى جلستها المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار أحمد حسنى عبد الله وأمانة سر ناصر عبد الراضى، تأجيل أولى جلسات محاكمة 22 متهما فى أحداث الاشتباكات التى شهدتها أكاديمية الشرطة الاثنين الماضى، أثناء محاكمة الرئيس السابق ووزير الداخلية و6 من مساعديه والتى أسفرت عن إصابة 3 ضباط شرطة وأمين شرطة و11 مجندا من قوات الأمن المركزى وتكسير عدد من السيارات إلى جلسة 15 سبتمبر الجارى، للاطلاع على المستندات والأوراق وإخلاء سبيل المتهمين.

شهدت الجلسة تواجد عدد كبير من شباب 6 أبريل مرددين هتافات الداخلية بلطجية وعمرو مرسى دكتور مش بلطجى، فى إشارة إلى زميلهم الناشط السياسى المتهم فى القضية.

وحضر المتهمون ولم يدخلوا القفص الحديدى وشهدت الجلسة حالة من الفوضى بسبب الهتافات التى رددها المتضامنون مع النشطاء السياسيين وشباب 6 أبريل.

كانت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة محمد أبوالنجا قد أمرت صباح اليوم الثلاثاء، بحجز 22 متهمًا من المقبوض عليهم فى أحداث اشتباكات أكاديمية الشرطة، والتى أسفرت عن إصابة 15 مواطناً، 24 ساعة على ذمة تحريات المباحث، كما أمرت النيابة باستدعاء المصابين للاستماع إلى أقوالهم ومواجهتهم بالمتهمين، حتى يتعرفوا عليهم، وبعد أن تم مواجهة المصابين بالمتهمين أمرت النيابة بإخلاء سبيل المتهمين.

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها عصام ماهر وأحمد على وكمال مسعود وكيلا أول نيابة القاهرة الجديدة، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 3 ضباط وأمين شرطة و11 مجنداً من الأمن المركزى، وأنكر المتهمون ارتكابهم للواقعة أمام النيابة، منهم شاب من حركة 6 أبريل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق