الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

اقتحام أهالى قرية بالدقهلية لمدرسة ابتدائى ويعتصمون بها

مدرسة

قام سكان قرية ميت خيرون مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية اليوم، باقتحام مدرسة ميت خيرون الابتدائية المشتركة أثناء اليوم الدراسى وقاموا بطرد تلاميذ ومدرسين المرحلة الابتدائية من الفصول، وأحضروا أبناءهم تلاميذ المرحلة الإعدادية وعددهم 240 تلميذا وأدخلوهم للفصول، وأعلنوا أنهم قرروا تحويل المدرسة إلى إعدادى ثم أعلنوا الاعتصام بداخل المدرسة وذلك احتجاجا على رفض مديرية التربية والتعليم تحويل جزء من المدرسة للمرحلة الإعدادى، أو تحويلها إلى فترتين لاستيعاب تلاميذ الإعدادى بالقرية.

ووصفت إحدى المدرسات ما حدث بأنها أثناء قيامها بالشرح فى الفصل لتلاميذ الابتدائى، وجدت أعدادا كبيرة من الأهالى، يطلبون منها الخروج من الفصل هى و التلاميذ وأحضروا تلاميذ المرحلة الإعدادية وأجلسوهم بالفصل.
ويقول محمد أبو رفاعى (مدرس) أن أبناء القرية فى المرحلة الإعدادية يتم تشريدهم على أربع قرى مجاورة هى سللنت وميت الصارم وميت على وميت عزون، فى حين يوجد بالمدرسة الابتدائى فصول خالية وغير مستغلة وفوجئنا بقيام بعض الشباب بمطاردة تلاميذ قريتنا وسط الحقول الزراعية وهذا لا يمكن السكوت عليه.
وأضافت هناء محمود (من الأهالى) "أننا طالبنا محافظ الدقهلية بتحويل المدرسة إلى فترتين وحضرنا اليوم المفتوح الأسبوع الماضى، وعرضنا المشكلة إلا أنه لم يستجب لنا فقرر الأهالى اليوم التنفيذ بأنفسهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق