الأربعاء، 24 أغسطس 2011

تحريك المالية لدعاوى تهرب ضريبى ضد عائلة الجمال والديب وحسين سالم

الدكتور حازم الببلاوى وزير المالية



كشف مصدر مسئول بوزارة المالية، عن موافقة الدكتور حازم الببلاوى، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، على تحريك دعوى قضائية ضد كل من رجل الأعمال محمود الجمال صهر الرئيس السابق حسنى مبارك، وزوجته وابنته خديجة الجمال زوجة جمال مبارك، بتهمة التهرب الضريبى.

وأوضح المصدر أن مصلحة الضرائب اكتشفت أثناء فحصها لملفاتهم الضريبية وجود أرباح عن تعاملات شركاتهم التجارية والعقارية غير مسجلة بالإقرار الضريبى، وهو ما يعد تهربا من الضرائب.

وكانت مصلحة الضرائب أحالت كلا من محامى الرئيس المخلوع فريد الديب إلى النيابة بتهمة التهرب الضريبى أيضا، بعد أن تبين خلو إقراره من أتعاب عدد من القضايا الشهيرة التى تولى الدفاع فيها، ومنها قضية الجاسوس عزام.

كما تم تحريك الدعوى الجنائية ضد حسين سالم، لثبوت تهربه من الضرائب عن إيرادات محققة من شركات عقارية، وأحيلت الدعوى للنيابة العامة لمتابعة التحقيقات، وكانت وزارة المالية شكلت لجنة لفحص جميع المستندات التى توافرت لدى مصلحة الضرائب عن نشاط حسين سالم وإعادة فحص جميع ملفاته الضريبية ومطابقتها بالإقرارات والمستندات المتوافرة حالياً، وتمت إحالة القضية للنيابة للنظر فيها.

وأشار المصدر إلى أن مصلحة الضرائب مستمرة فى مراجعة كافة الملفات التى تتلقى بشأنها بلاغات، أو ترد أسماء أصحابها من النائب العام أو الكسب غير المشروع لفحصها والتحقق من تهربها من الضرائب من عدمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق